المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية 12 قتيلا على الاقل بانفجار في تجمع للطائفة الشيعية في باكستان



مهندس 2000
27-04-2002, 12:57 AM
مولتان (باكستان) - اعلنت الشرطة في حصيلة جديدة لضحايا الانفجار الذي وقع في مكان تجمع للطائفة الشيعية في باكستان مقتل 12 شخصا على الاقل وجرح ثلاثين آخرين في هذا الانفجار وكان الضابط في الشرطة المحلية محمد الطاف صرح ان القنبلة انفجرت حوالى منتصف الليل السادسة بتوقيت غرينيتش في منطقة باكار في وسط ولاية البنجاب، حيث تجمع اكثر من عشرة آلاف من الشيعة لاحياء مناسبة دينية.وكانت الشرطة تحدثت عن مقتل عشرة اشخاص في الانفجار. لكن اثنين من الجرحى توفيا.

وقال شهود عيان ان مكان الحادث "يدل على حدوث مجزرة"، موضححين انه عثر على اشلاء جثث على بعد خمسين مترا من موقع الانفجار الذي سبب حفرة عرضها 50،1 مترا وعمقها مترين. وقال احد هؤلاء الشهود في اتصال هاتفي ان "الانفجار سبب دويا هائلا والقى بجثث في الهواء". وذكرت الشرطة ان الانفجار نجم عن قنبلة موقوتة على ما يبدو، ادخلتها احدى النساء الى المخيم، لانهن لا يخضعن لعمليات تفتيش.

وذكر شهود عيان ان حوالي 600 من الشبان الشيعة عبروا االيوم عن غضبهم في شوارع باكار. وقد نشرت شرطة مكافحة الشغب باعداد كبيرة في المدينة حيث بقيت معظم المحلات التجارية والاسواق مغلقة، بينما دعا القادة الشيعة المحليون الى الهدوء. وقال شهود عيان ان التوتر كبير جدا قبل ساعات من تشييع ضحايا الانفجار.