المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية متحدث شيشاني يؤكد مقتل القائد خطاب



غيث الغيث
27-04-2002, 07:30 AM
التلفزيون الروسي عرض مشاهد لجثته



صور بثها التلفزيون الروسي لجثة القائد الشيشاني خطاب

عرض التفزيون الروسي لقطات لجثة تخص زعيم المقاتلين الشيشان العربي الأصل خطاب، وهو أهم قائد للمقاتلين يلقى مصرعه منذ مقتل الزعيم جوهر دوداييف عام 1996.

وقالت محطة (آر تي آر) إن الفيلم صوره رفاق سلاح القائد الميداني. ولم يتضح على الفور كيف حصلت السلطات الروسية على الفيلم. وأظهرت اللقطات خطاب جثة هامدة وكان يرتدي سروالا مموها بينما تمتد لحيته السوداء الكثيفة المميزة على صدره وقد ربط رأسه بعصابة سوداء.

وقد أكد مدير المكتب الإعلامي للرئيس الشيشاني أصلان مسخادوف وفاة خطاب قبل أسبوعين ، لكنه قال إن مقتله ليس من قبل القوات الروسية وإنما قد يكون من جانب أحد القناصة.

وكانت الأجهزة الأمنية الروسية الـ (كي جي بي سابقا) أعلنت الخميس أنها قتلت خطاب أثناء عملية في مارس/آذار الماضي, لكن الناطق باسم الرئيس الشيشاني أصلان مسخادوف -قبل بث الفيلم- نفى مقتل القائد خطاب، وقال "إن خطاب لايزال على قيد الحياة" ووصف الإعلان الروسي عن مقتله بأنه دعاية حرب.

القائد خطاب
وقد خاض القائد خطاب وهو سعودي الأصل ويعتبر شخصية غامضة ويناهز الثلاثين من العمر, الحرب ضد الروس منذ خمس عشرة سنة. وقاتل خصوصا ضد الجيش السوفياتي في أفغانستان (1979 - 1989).

وقاتل إلى جانب المعارضة الإسلامية أثناء الحرب الأهلية في طاجيكستان (1992 - 1997)، وساند المسلمين الأذربيجانيين أثناء النزاع في ناغورني قره باخ (1988-1994) بحسب الصحافة الروسية.

وكان خطاب قد وصل إلى الشيشان إبان النزاع الأول (1994-1996) وقاد في أغسطس/آب عام 1999 مع الزعيم شامل باساييف عمليات توغل مسلحة في جمهورية داغستان الروسية المجاورة للشيشان بهدف إقامة دولة إسلامية فيها. واتهمت السلطات الروسية خطاب, لكن من دون تقديم أدلة, بالضلوع في الهجمات التي وقعت في أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول عام 1999 في روسيا وأوقعت نحو ثلاثمائة قتيل.http://www.aljazeera.net/mritems/images/2002/4/26/1_93281_1_6.jpg

غيث الغيث
27-04-2002, 07:42 AM
هذه الصور بعد التاكد من الخبر والاخبار فانه غير صحيح ....


فان الخطاب مايزال على قيد الحساة وهذه خطة من الخطاب والقادة في الشيشان ...وبعد ايام سيتحدث الخطاب بنفسه بقناة الجزيرة لاحباط الروس الملاعين ولتسقط حكومة الروس الباغية .


غيث الغيث

walsal
27-04-2002, 07:51 AM
عــــاجـــــل .... أقسم بالله العظيم اليوم اتصلت بالقائد أبو الوليد .. وهذه الحقيقة..
الحمد لله الذي أعز جنده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده
ثم الصلة والسلام على من لا نبي بعده .............. وبعد
والله أيها الأخوة إنني حزنت حينما رأيت القائد خطاب في القنوات يعرض وهو مسجى فقمت مباشرة بعد صلاة العشاء واتصلت على القائد أبو الوليد في الشيشان بعد محاولات كثيرة حتى تم بضل الله تعالى الاتصال معه فسألته عن الشريط الذي عرض في القنوات فقال لي أقسم بالله أن القائد خطاب بخير وهو حي يرزق لم يقتل وما ظهر في الشريط إنما كان بفعل متعمد من عندنا مع العلم أن القائد خطاب له الآن شهر وعشرون يوما تقريبا لم يتكلم بجهاز المخابرة أو الهاتف السيتالايت كي لا يكتشف الروس أنه على قيد الحياة وقال القائد أبو الوليد : أننا قمنا بفعل هذا الشريط وإرساله إلى الروس لحاجة في نفوسنا ستتبين في القريب العاجل بإذن الله تعالى وسوف يقوم القائد خطاب بمقابلة مع قناة الجزيرة في الأيام القليلة القادمة بإذن الله تعالى بعد أن يتحقق لهم ما يرمون إليه ويريدون نسأل الله تعالى أن يحقق أمنيتهم ويكلل خطتهم بالنجاح إنه ولي ذلك والقادر عليه
ومن يريد التثبت ما عليه إلا أن يصبر أيام حتى يخرج لنا البطل خطاب في قناة الجزيرة وهذا ما أكده القائد أبو الوليد حفظه الله تعالى
كنت أريد أن أضع رقم القائد أبو الوليد ليتأكد المسلمون من الخبر زيادة في التوثيق ولكن نظرا للمصلحة وبعد مشورة الأخوة فإننا لم نضعه نضراً للمفاسد التي لا تخفى على أحد
للتأكد فإن بعض المشائخ قد وصلهم الخبر اليقين وخاصة بعض علماء القصيم

*منقول من منتدى الفجر*

الجميلي
27-04-2002, 08:37 AM
أخوي غيث الغيث علينا عدم الاستعجال لان الموضوع ليس ببسيط

المجاهد البطل خطاب وعمره 18 سنة وهو بساحات الجهاد بداية بافغانستان ضد الروس الخنازير وثم بطاجيكستان ضد الروس العلوج وبالشيشان ايضا ضد الروس الانجاس , وله انجازات وبطولات كثيرة .

اخواني الى الان الخبر ما نصدقه اشاعة او خطة كما ذكر أخونا walsal
علينا التريث .


لا اله الا الله محمد رسول الله

غيث الغيث
30-04-2002, 10:07 AM
ولله المشتكى اخواني فل نبكي ونتباكى ونبكي من لا يبكي حتى يرانا الله في اذل حاله يريدها للرجوع اليه ....ولا تنسوا ان تظغطوا على الكام .. (http://www.enshad.net/audio/Fartaqi/Fartaqi_-_02_-_Ya_Man_Yara.ram)