المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بعد أن منعته الأردن من دخول أراضيها:إسرائيل تتخذ إجراءات جديدة لحصار الشيخ رائد صلاح



MandN
29-04-2002, 08:40 PM
http://www.islammemo.com/news/arab/29_4_02/7.htm4.jpg
أعلنت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية عن إلغائها لمحاضرة كان من المفروض أن يلقيها, رئيس الحركة الإسلامية, الشيخ رائد صلاح, في إحدى المدارس العربية في الجليل، في إطار مشروع يحمل اسم "أطفالنا في خطر"، أحد المشاريع الذي بادرت إليه الحركة الإسلامية. وفي حديث للشيخ رائد صلاح مع إدارة المدرسة التي كانت ستستضيفه قال: إنه يفهم أن من يقف من وراء إلغاء المحاضرة هو جهاز الأمن العام الشاباك.
وعقب الشيخ صلاح بقوله: إن مدرسة مجد الكروم في الجليل اتصلت به وألغت المحاضرة بناء على أمر تلقته من وزارة التربية والتعليم. وأضاف: "تعتبر هذه المرة الأولى التي أُمنع من إلقاء محاضرة أمام التلاميذ وهذا أمر خطير جدًا. هذا لن يؤثر علي لأنني أستطيع لقاء الطلبة في المساجد, المراكز الجماهيرية وفي كل مكان في البلدة. تعتبر هذه السياسة بمثابة كم للأفواه ويمكن أن يحصل هذا الأمر مع أي شخصية عربية أخرى في الدولة".
أما وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية فقد عقبت بقولها: "وزارة التربية والتعليم توافق على دعوة محاضرين من الطرفين بشرط أن لا تكون آراؤهم متطرفة لا تعترف بحق قيام دولة إسرائيل".
وكان وزير الداخلية إيلي يشاي قد أصدر قبل شهرين أمرًا يمنع الشيخ رائد صلاح من السفر إلى خارج البلاد لمدة ستة أشهر بعد أن كان متوجها إلى قطر. ويذكر أن الأردن أصدرت أمرًا يقضي بمنع الشيخ صلاح من دخول أراضيها.
يذكر أن فضيلة الشيخ رائـد صـلاح هـو أحد الفـعـاليات الإسلامية الفلسطينية. ولد الشيخ عام 1378هـ الموافق 1958م في بلدة أم الفحم، ونال شـهــادة كلية الشريعة من الخليل عام 1400هـ الموافق 1980م، شغل دور رئيس الحركة الإسـلامـيـة في الداخل.
www.islammemo.com (http://www.islammemo.com/news/arab/29_4_02/7.htm)