wario2002
03-05-2002, 03:26 PM
السلام عليكم
في البدايه كانت هناك كلمه ، وهي كلمة هانافودا... ماذا؟!... هانافوداهي لعبة بطاقات يابانيه وتعني بطاقة الورد ...وهذه اللعبه تستخدم بطاقات ذات تصاميم خاصه وكانت هذه البطاقات مصدر الدخل الوحيد لشركة أصبحت حاليا من أقوى شركات الألعاب.
تأسست هذه الشركه عام 1889 على يد رجل أعمال شاب يدعى فاساجيرو ياماوشي ، بدأت شركة ننتندو كوباي بأنتاج بطاقات هانا فودا لتصنيع بطاقات اللعب في اليابان وذلك بفضل الأتفاق الذي ابرمته مع شركةالتبغ بالمدينة.
بعد عدة سنوات غيرت عدة أحداث تاريخ ننتندو للأبد. وفي عام 1949م اصبح هيروشي ياماوشي( حفيد مؤسس الشركة ورئيس ننتندو باليابان) مديرا لننتندو وقد تسبب ذلك في حدوث عدة تغيرات رئيسيه في الشركة ومنها انتقال مركز الشركة عبر اليابان ، وقام بتحديث تقنية صناعة البطاقات وفصل مدراء الأدارات... بمن فيهم المقربين اليه!
وبحلول عام 1965م تغير اسم شركة ننتندو المحدوده وتخلت عن تصنيع البطاقات لتبدأ في مجال تطوير الألعاب. وكانت اولى قصص نجاح هذا المشروع عند اصدار( الترا هاند) عام 1970م وهي لعبه قدمها موظف مستجد يدعى جنبي بوكوي الذي اصبح فيما بعد واحدا من اكبر المبتكرين في ننتندو.
بعد تصنيع أول مسدس ضوئي للألعاب عام 1971م طرح جنبي بوكوي فكرة استخدام التقنية لأعادة تصنيع ألعاب تصويب على الهدف(رياضة كانت حينها جديده باليابان).
وافق ياماوشي على الفكرة وبدأ العمل مستعينا ببعض أعوانه.
وقدمت ننتندو أول لعبة للعالم وكانت هذه الخطوة الأولى في عالم الترفيه الالكتروني.
كشفت الشركة عن الأبحاث بعد النجاح الساحق الذي حققته ألعاب الكمبيوتر , وبدأت ننتندو تأخذ خطوتها التجريبية الأولى بعدما وافقت على توزيع النظام الأساسي للألعاب الذي أطلقت عليه اسم (أوديسي) علي ماجنا فوكس , وهو اتفاق مع ميتسوبيشي لأنتاج جهاز لعبتها الخاص الذي يطلق عليه (كولور تي في جيم 6 ) اطلق الجهاز في عام 1977م وقد لقي اقبالا شديدا في اليابان ... لكن ليس كما توقع ياماوشي.
كانت ننتندو بحاجة الى افكار جديدة لذلك قامت بتشغيل مصمم ألعاب شاب معهما وهو شيجيرو ماياماتو.
تم توظيفه في الأساس للعمل على لعبة التصويب ديدار سكوب ، وكان لدى ماياماتو أفكار أخرى للعبة اقتبس شخصياتها من سلسلة أفلام الكرتون الشهيرة باباي.
كانت الفكره بسيطه: يقوم فيها برودس بأخذ زيتونه ويصعد بها الى أعلى البنايه ، وعلى باباي أنقاذها.
ولسء الحظ لم تستطع ننتندو الحصول على رخصة استخدام شخصية باباي وبناء على ذلك غير ماياماتو الشخصيات الى غوريلا اسمها مونكي كونج ورجل بشارب ويرتدي قبعه أسماه جمب مان.
وبدأ العمل فعليا على المشروع وأثناء ذلك تعرف ماياماتو على شخص يدعى ماريو يعمل بالمستودع غير اسم جمب مان الى اسمه وبعد طباعة عدد كبير من نسخ اللعبة ، حدث خطأ في تسمية اللعبه حيث استبدل حرف M بحرف D ليصبح اسم اللعبه دونكي كونج ولم يكن بأمكان ننتندو التصرف الا باصدار اللعبه بهذا الخطأ الذي اكتسب شهرة عالمية.
بعد فترة قصيره قرر ياماوشي أن الشركة بحاجة الى تطوير فكرة أجهزة الألعاب المنزلية ، وأجبر مهندسي ننتندو على تصميم جهاز جديد يتفوق في قوته على كولور تي في جيم 6.
وكانت هذه بداية انتاج Nes( نظام ننتندو للترفيه).
ارجو ان ينال هذا الموضوع أعجابكم والسلا خير ختام.
في البدايه كانت هناك كلمه ، وهي كلمة هانافودا... ماذا؟!... هانافوداهي لعبة بطاقات يابانيه وتعني بطاقة الورد ...وهذه اللعبه تستخدم بطاقات ذات تصاميم خاصه وكانت هذه البطاقات مصدر الدخل الوحيد لشركة أصبحت حاليا من أقوى شركات الألعاب.
تأسست هذه الشركه عام 1889 على يد رجل أعمال شاب يدعى فاساجيرو ياماوشي ، بدأت شركة ننتندو كوباي بأنتاج بطاقات هانا فودا لتصنيع بطاقات اللعب في اليابان وذلك بفضل الأتفاق الذي ابرمته مع شركةالتبغ بالمدينة.
بعد عدة سنوات غيرت عدة أحداث تاريخ ننتندو للأبد. وفي عام 1949م اصبح هيروشي ياماوشي( حفيد مؤسس الشركة ورئيس ننتندو باليابان) مديرا لننتندو وقد تسبب ذلك في حدوث عدة تغيرات رئيسيه في الشركة ومنها انتقال مركز الشركة عبر اليابان ، وقام بتحديث تقنية صناعة البطاقات وفصل مدراء الأدارات... بمن فيهم المقربين اليه!
وبحلول عام 1965م تغير اسم شركة ننتندو المحدوده وتخلت عن تصنيع البطاقات لتبدأ في مجال تطوير الألعاب. وكانت اولى قصص نجاح هذا المشروع عند اصدار( الترا هاند) عام 1970م وهي لعبه قدمها موظف مستجد يدعى جنبي بوكوي الذي اصبح فيما بعد واحدا من اكبر المبتكرين في ننتندو.
بعد تصنيع أول مسدس ضوئي للألعاب عام 1971م طرح جنبي بوكوي فكرة استخدام التقنية لأعادة تصنيع ألعاب تصويب على الهدف(رياضة كانت حينها جديده باليابان).
وافق ياماوشي على الفكرة وبدأ العمل مستعينا ببعض أعوانه.
وقدمت ننتندو أول لعبة للعالم وكانت هذه الخطوة الأولى في عالم الترفيه الالكتروني.
كشفت الشركة عن الأبحاث بعد النجاح الساحق الذي حققته ألعاب الكمبيوتر , وبدأت ننتندو تأخذ خطوتها التجريبية الأولى بعدما وافقت على توزيع النظام الأساسي للألعاب الذي أطلقت عليه اسم (أوديسي) علي ماجنا فوكس , وهو اتفاق مع ميتسوبيشي لأنتاج جهاز لعبتها الخاص الذي يطلق عليه (كولور تي في جيم 6 ) اطلق الجهاز في عام 1977م وقد لقي اقبالا شديدا في اليابان ... لكن ليس كما توقع ياماوشي.
كانت ننتندو بحاجة الى افكار جديدة لذلك قامت بتشغيل مصمم ألعاب شاب معهما وهو شيجيرو ماياماتو.
تم توظيفه في الأساس للعمل على لعبة التصويب ديدار سكوب ، وكان لدى ماياماتو أفكار أخرى للعبة اقتبس شخصياتها من سلسلة أفلام الكرتون الشهيرة باباي.
كانت الفكره بسيطه: يقوم فيها برودس بأخذ زيتونه ويصعد بها الى أعلى البنايه ، وعلى باباي أنقاذها.
ولسء الحظ لم تستطع ننتندو الحصول على رخصة استخدام شخصية باباي وبناء على ذلك غير ماياماتو الشخصيات الى غوريلا اسمها مونكي كونج ورجل بشارب ويرتدي قبعه أسماه جمب مان.
وبدأ العمل فعليا على المشروع وأثناء ذلك تعرف ماياماتو على شخص يدعى ماريو يعمل بالمستودع غير اسم جمب مان الى اسمه وبعد طباعة عدد كبير من نسخ اللعبة ، حدث خطأ في تسمية اللعبه حيث استبدل حرف M بحرف D ليصبح اسم اللعبه دونكي كونج ولم يكن بأمكان ننتندو التصرف الا باصدار اللعبه بهذا الخطأ الذي اكتسب شهرة عالمية.
بعد فترة قصيره قرر ياماوشي أن الشركة بحاجة الى تطوير فكرة أجهزة الألعاب المنزلية ، وأجبر مهندسي ننتندو على تصميم جهاز جديد يتفوق في قوته على كولور تي في جيم 6.
وكانت هذه بداية انتاج Nes( نظام ننتندو للترفيه).
ارجو ان ينال هذا الموضوع أعجابكم والسلا خير ختام.