المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو عدم التطنيش بليز مساعده

الوزير
03-05-2002, 03:49 PM
اخواني ابغى منكم خدمة (خاصة لمن جرب منكم او عندة معلومة حتى لو بسيطة )
انا ناوي ادرس اللغة الانجليزية في بريطانيا لمدة شهرين او ثلاثة في الصيف القادم .
فقمت بالاتصال على المجلس الثقافي بجدة ,
فقال لي الموظف المختص يجب عليك اولاً ان تحدد المدرسة التي تريد الالتحاق بها وطريقة السكن ثم نخبرك بسعر المدرسة التي اخترت .
وبصراحة انا السعر الي مخصصة 20000ريال /يعني 5333 دولار تقريباً .
ياشباب اسالتي هي:
1_ ايهم افضل السكن مع عائلة ام السكن في القسم الداخلي.
2_ مكان المدرسة يعني في لندن ولا الجنوب ولا الشمال ولا.....
3_ مارايكم في المبلغ الي املكة يكفي ام لا

ولكم مني جزيل الشكر ...:cool:

sabna
03-05-2002, 06:24 PM
شوف انت قلت عدم التطنيش فانه راح ارد عليك واقولك انه ماعندي اي فكرة عن هالشيىء :) ولو كنت اعرف جان ساعدتك :)

jemeely
03-05-2002, 08:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخي العزيز انا انصحك عدم السفر ودرسة الغة في المعهد الموجودة في البلاد والمعهد ممتازة جدا والمدرسين فيها بريطانين لم الغربة لم ................. العقل اسليم في الجسم السليم ...... واتمنى لك التوفيف فيما تختار.....;-)

الوزير
03-05-2002, 08:58 PM
الاخ: jemeely
شكراً على النصيحة ولكن اصدقك القول انها حجة وحاجة يعني دراسة وتمشية .

اما بنسبة الى الاخ: sabna
اشكرك جزيل الشكر لانك اول من رد على استفساري و لعدم تطنيشي وانشاء الله اذا سافرت ورجعت سالم وطبعن وقتة حكون ولد انجليزي
:6
او اني خبصتة هناك لاعرفت انجليزي ونسيت العربي
:":

jemeely
03-05-2002, 09:22 PM
الله يوفقك انشاء الله ترجع باالسلامة............ ;-)

ODIN550
03-05-2002, 09:50 PM
اولاً يااخي الوجب علينا نصحك وماراح اقول اكثر مما قال الاخ ان فيه معاهد
هنا تدرس اللغه ولكن ان كنت لابد ورايح فتذكر ان الله سبحانه في كل مكان بالسعوديه وغيرها والله يحفظك ويرعاك

بالنسبه لبريطانيا بصراحه غاليه جداً وغير كذا يختلفون عن الاميركان كثير
الامريكي من السهل الاندماج معه وبسهوله البريطاني ( شايف نفسه )
على لاشي وبعدين روتين ونظام ببريطانيا اكثر من امريكا
حتى اللغه ( الاكسنت ) تختلف بين امريكاء وبريطانياء على كلاً سواء اخترت
امريكا او بريطانيا فالسكن مع عائله افضل لك كثير لان المده اللي راح تجلسها قليله وارجع اقولك الريف افضل لك كثير من المدن
وكمان اقولك امريكاء احسن لك وارخص واسرع تتعلم هناك
وربنا يوفقك وترجع سالم

ابو لطيفة
03-05-2002, 10:33 PM
صراحه انا من رآييي انك تقضب ارضك وتعوذ من ابليس .............

عندنا معاهد هنا متخصصه ومدرسينهم اجانب وراح تستفيد منهم انشاءالله ويكفي انك راح تكون قريب من اهلك والله الغربه اللي ما جربها ما يعرف معناها والله لوكنت مبسوط .. اسبوع اسبوعين وتكره نفسك وودك ترجع لاهلك لو على رجليك ............

على العموم صل صلاة الاستخارة وكرر الصلاة ... والله راح ييسر لك اللي فيه الخير لك ..............

والله يوفقنا واياك ...

بنت البلد
05-05-2002, 04:52 AM
الأخ الوزير :
بناء على سؤالك أحب أقولك انوا الدراسة في لندن مكلفة جدا بس هذا يعتمد على المدة اللي ناوي تقضيها هناك والكورس اللي تبي تاخذه , ولا تنسى مصاريف السكن والمصروف الشخصي . بس في new castle وهي أيضا في بريطانيا تبعد عنها 3 ساعات بالقطار ممكن تكون أفضل لك من الدراسة في لندن من ناحية انه new castle بلدة تكثر فيها جدا الجاليات العربية بغية الدراسة وهم عامليين حساب هذا الشيئ فأسعارها شوي أرخص من لندن , أنا عندي فكرة جيدة جدا عن هذي البلدة قريبتي عايشة فيها فاذا ناسبتك الفكرة ممكن أجيب لك أسماء english schools وقيمة تقريبية عن تكلفة الدراسة . بس حدد الكورس أو المدة ومستوى اللغة .

الوزير
05-05-2002, 12:50 PM
شكراً لجميع الاخوة والاخوات لعدم التطنيش والى النصائح التي قدموة لي وساجعلها امام عيني باذن الله .

وشكر خاص لبنت البلد .

واحب اقلك ان المدة ستكون شهرين انشالله والمبلغ الي محددوة 20000عشرين الف ريال وانا احبذ السكن مع عائلة وياليت تكتبي لي اسماء المدارس الموجودة في new castle .وساقوم بالاتصال على المجلس الثقافي البريطاني في جدة لانة توجد عندهم اسعار كل مدرسة .
وبرضة مانستغنى عنكم .وعن نصائحكم .
ولكي مني جزيل الشكر.
:p

بنت البلد
06-05-2002, 02:43 AM
انشاء الله يا أخ الوزير رح أعطيك أسماء مدارس في new castle بس أعطيني مهلة يومين أو ثلاثة الين تجيني من قريبتي عن طريق الانترنت .
وبالنسبة لفكرة السكن مع عائلة فهذا أفضل كثير لأنه السكن المستقل في بريطانيا لمدة شهرين رح يكلفك لحاله 20000 ريال اذا مو أكثر .
وبالنسبة للمبلغ فهو معقول جدا ورح يكفي ان شاء الله للدراسة , ومدة شهرين ممتازة جدا لتعلم الكثير بالنسبة للغة الانجليزية . وبالتوفيق

sabna
06-05-2002, 08:26 PM
الله يستر جان ما تخوره اهناك :) الله يوفقك

golden_sky
06-05-2002, 08:38 PM
السلام عليكم :

شوف أخ الوزير :

1- أنا أظن أن السكن مع عائلة أفضل ماديا ولغويا فلغتك رح تتطور أكثر لمن تسكن مع قوم ( بخلاف أنك تعيش معهم ) هذا اذا كان القسم الداخلي ما تعيش فيه مع بريطانين
2- والله انا اقول اذا بتجيب لغة عشان تتكلم فبريطانيا ما تنفع اما اذا كنت محتاج لغة عشان جامعة او اي شيء فريطانيا تمام ومالي علم والله اي واحد من الشمال او الجنوب فضل ?:

3- هذا الشيء يرجع لك انت ( اذا يدك ماسكة على الفلوس :D إنشاء الله رح يكفيك )

السماء الذهبية

@المحب@
06-05-2002, 09:48 PM
السلام عليكم :
اولا يا اخ الوزير اسأل مجرب ولا تسأل خبيييييير
انا مجربها ورحت بريطانيا ودرست عند عائله و قي معهد والمبلغ 20000ريال مع المعهد وسكن العائله والك البرنامج انا كنت مع مجموعه من الشباب وانشاء الله راح اطلع هذه السنه لا اطيل عليكم البرنامج:
1 تنام عند العائله في غرفه خاصه طبعا الى الساعه 7.30
2 يقوموك العائله تفطر وتروح المعهد الساعه 8 تقريبا تبدأ الحصه 8.30
الدوام ينقصم الى قصمين حصتين ( لا تزتهون تراه تطووول )
الحصه الاوله 1.30 ساعه و نص وبعدها بريييييييييك 30 ساعه (قحارييييط)
بعدين الحصه الثانيه 1.30 ساعه ونص بعدين لما تخلص من المعهد تروح تتغدى من اي مطعم تبغاه مع العلم كل اسبوع يعطوك (25 باوند يعني تقريبا 125 رياللل سعودي في الاسبوع ما عليك خلي ابوك يعطيك من عنده)
بعدين تروح المصلى تجتمع مع الشباب والمدرسين الي جابوك وتروحو رحله للعلم يعني تروح مثلا متحف يخلوك تتكلم مع ناس بالانجليزي وبعدين قريب الساعه 6 كل واحد يروح العائله حقتو (انا واصحابي كنا نحبك ما نرجع الا الساعه 10 ) اذا تبغى ترجع ارجع عند العائله بدري مو مشكله وبعدين ترى صلاة المغرب الساعه 10 مساء وفي هذا الوقت يبدأ يخرجوا السكاره
ما عليك المهم تتكلم مع العائله وتروح تنام وهكذأ البرنامج

كل بعد يوم تلعبوا كوره يعني

يوم تلعبوا كوره يوم ما تلعبو كورررررره

ارجوا انك فهمت البرنامج ترى انا رايح السنه هذه انشاء الله تجي معاي والله ما امزح

للمزيد من المعرفه هذا ايميلي MOMI_2002@HOTMAIL.COM

تــوتـه
06-05-2002, 11:55 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة absna
شوف انت قلت عدم التطنيش فانه راح ارد عليك واقولك انه ماعندي اي فكرة عن هالشيىء :) ولو كنت اعرف جان ساعدتك :)

ماشاء الله عليك...

وانا مثلها...مااعرف عن هذا الشي:p

تروح وترجع بالسلامه...

وانشاء الله تكمل دراستك وترجع..
لاني سمعت كل اللي راحوا يدرسون ذبحهم الملل ورجعوا الى اوطانهم...

الله يوفقك..ترجع لنا فيلسوف زمانك بالإنجليزي

موفق:D <====sabsna

توته

بنت البلد
02-06-2002, 04:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
الأخ الوزير أعتذر وبشدة عن عدم الرد بما وعدت طوال الفترة هذي بس والله أنا دورت على الموضوع وما لقيته نسيت عنوانه . واستمريت في البحث الى ان توصلت اليه عن طريق الملف الشخصي . وعلى فكرة أنا أرسلت لك رسالة خاصة أسألك اذا سافرت ولا بعد واذا كنت مازلت تريد العناوين وماجاني رد منك . واعتقادي انك في فترة اختبارات على العموم بالتوفيق وأنا على ما وعدت ورح أدون لك العناوين .
1- الأول رح يكون عنوان مهعد في NEW CASTLE
( international house new castle )
tel : 00441912329551
fax : 00441912321126
www.ihnewcastle.com
e-mail : info@ihnewcastle.com
اسم السؤولة jean

2-العنوان الثاني هو لقسم تعليم اللغة الانجليزية داخل الجامعة في NEWCASTLE
(university of newcastle )
( language center )
direct dial : 01912227535 *** 01912225621 أرقام هواتف مباشرة
fax : 01912225239
email : language.centre@newcastle.ac.uk
/http://www.ncl.ac.uk/langcen

طبعا هذي العناوين مرفقة بأرقام تلفونات وعناوين انترنت والايميل والفاكس . باقي انك تكلمهم بنفسك أو ترسل لهم ايميل وتسال عن اللي في بالك وهم حيردوا عليك .
تمنياتي انه الوقت مايكون فات لمساعدتك واني أكون أفدتك .
بالتوفيق ان شاء الله .

إماراتية و النعم
02-06-2002, 02:15 PM
نصيحتي أنا لك اولا الدراسة في الخارج أفضل لعدة أسباب لأنه إذا كانت عندك شهادة من بريطانيا بتكون مطلوب أكثر لأنهم يدورون عن ناس عندهم خبرة و تكون عندك فرصة أحسن في الشغل

و بالنسبة للسكن حيث مع العوايل تصير سرقات و نفس الشيء في القسم الداخلي لكن ترى القانون هو لازم تكون نايم من الساعة تسعة و طبعا بتكره هذا الشيء ففي القسم الداخلي من المستحيل أنك ما تنام لأنه بيتأكدون منك اما في العوايل ترى إذا كانت العايلة متفهة لما يتصلون و يقولون وين هو يقصون عليه و يقولون أنه نايم بس هم ما بيرضون اخلونك متأخر واااايد ففي الاثنين عادي

و الدراسة في لندن هب زينة أما على ما أعتقد في آيرلند عدد الخليجيين كبير فبتحس بأمان أكثر

و بالنسبة للمبلغ أنا أظن بأنه كافي

و انته على كيفـــــــــــــــــــك

إن شاء الله يكون مني فايدة

ســـــــــــــــــــــــــــــوالـــــــــــــــــــــــــــــــم;-)

صائدالناموس
02-06-2002, 02:59 PM
من الافضل لك سكن عائلة تكون اسلامية
يؤمنوا لك جميع حاجتك
وتكون عائلة كبار في السن
لاني سافرت المانيا
ودرست في بيت عائلي احسن لك
(نصيحة مجرب)

ابن الارقم
02-06-2002, 06:00 PM
اولا كان يجب عليك اخبارنا * لماذا تريد تعليم الانجليزية فهل لمتطلبات العمل مثلا م للسياحة ....* هل على حسابك الخاص ام المبلغ مدفوع من جهة العمل ...
ولكن دعنى اقدر بانك تريد ذلك للتعلم وعلى حسابك ...فمن منطلق النصيحة واجبة على المؤمن ...انصحك استعمال الكتب والاشرطة والكمبيوتر (انترنت) موجود بها صوت وصورة..بالاضافة الى
وسوف تتعلم وتجيدها بسرعة ....اما ثلاثة اشهر هناك لن تستفيذ الا القليل وخصوصا ان كنت مبتدئا ...اقول لك من واقع تجربة لمدة تسعة اشهر هناك
وليس من فراغ ...احتفظ بمالك او تصدق خيرا من اناقهم هناك وخصوصا فى هذه الفترة العصيبة .. وهذه نصيحة اليك وانا مسؤل عنها امام الله..

الوزير
02-06-2002, 09:37 PM
واللة حسيت بشعور لا يوصف عندما وجدت ردودكم لي وحمدة ربي كثيراً لانكم لم تخيبو ضني فيكم .

وشكر خاص الى الاخت بنت البلد على مابذلتة معي واللة يقدرنا على رد هذا الجميل .

وبنسبة للرسالة الخاصة فانا لم اقراءها لاني كنت ادخل كمتصفح فقط .

:p ;-) :# :D

بنت البلد
03-06-2002, 03:26 AM
[QUOTE] وشكر خاص الى الاخت بنت البلد على مابذلتة معي واللة يقدرنا على رد هذا الجميل .

العفو أخي . كنت والله رح أسوي نفس الشيئ لأي من يحتاج لمعلومات عندي بيها دراية , كلنا في المنتدى أسرة واحدة ان شاء الله والحمد لله انك قرأت الموضوع ومريت بالصدفة وان شاء الله أكون أفدتك ولو بالقليل .