المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للمتزوجين فقط مع التحيه.

dajjani
03-05-2002, 09:20 PM
جرب 12 قاعدة للتعامل مع الزوجة!

قد لا تصلح القواعد التالية مع كل زوج لأن لكل حالة ظروفها الخاصة، لكن مع ذلك فهي في مجملها مفاهيم وقواعد عامة لا بد لمعظمها، إن لم يكن كلها، أن تتوافر في عش الزوجية حتى يسير قطار الحياة في المسار الصحيح:
القاعدة الأولى: الحب.
القاعدة الثانية: الاحترام.
القاعدة الثالثة: التقدير المخلص.
القاعدة الرابعة: الصداقة.
القاعدة الخامسة: كثرة الموافقة.
القاعدة السادسة:المدح مع التقدير.
القاعدة السابعة: الغيرة من غير تحصّن.
القاعدة الثامنة: ترك الانتقاد.
القاعدة التاسعة: ترك اللوم، والعتاب، والتوبيخ.
القاعدة العاشرة: استعمال الرحمة والرفق واللياقة والكياسة بدل الغلظة.
القاعدة الحادية عشرة: الابتعاد عن النكد، وعن اختلاق المشاكل.
القاعدة الثانية عشرة:التزام الآداب، والاهتمام باللفتات البسيطة، كامتداح الاجادات، وتقديم الهدايا.

منقول نشرة باب الاخباريه.

ODIN550
03-05-2002, 09:36 PM
السلام عليكم اولا يااخي والله اننا نحترمك ونحبك في الله وهذا من مواضيعك التي تدل انك ابن حلال لكن المشكله اننا مانشوفك الا مره بالشهر كانك البدر ليله خمسه عشر:D :D :D

عشان كذا ودنا نشوف مواضيعك الجميله بارك الله فيك مثل هالموضوع
الزين كل شي عن العرس والزواج زين:D :D :D

الف شكر لك

الوزير
03-05-2002, 10:03 PM
شوف ياخي انا بدي اتكلم معاك بكل صراحة
النقطة الاولى :الي هي الحب اعتقد انة صعب شوي لانة عندنا الزواج كما تعرف خبط لزق يعني لاتشوف البنت قبل الزواج ولا تدري عنها شي اختارها لك ان كانت ام او اخت بتكون وصفتها على حسب نضرتها هي وانا لي مواصفات في البنت وانت لك مواصفات
وصدق من قال محد يحب الي يبي

اما عن الصداقة فصعبة جداً مع المراة

اما عن كثرة الموافقة فانا في اعتقادي انها فكرة خاطائة

اماعن ترك اختلاق المشاكل هذة لاعتقد ان رجل يبحث عنها لانة من صفات المراة

اما عن البقية فانا معك لكن بقليل من التحفظ
وشكراً لك.

dajjani
04-05-2002, 06:18 PM
شكرا لكم اخواني على الردود الجميله والصريحه.

وانشاء الله بتشوفون المزيد.

والله يحفظكم.

زهرة تميم
04-05-2002, 08:53 PM
الموضوع حلو بالمره ,لكن عندي بعض التحفظات وبما اني امراة بيكون رايي ادق اولا:المراه ان وافقها الرجال على كل شئ قالت زوجي مو شخصيه وبصراحه الحرمه ماتنعطى وجه.ثانيا:لوطبق كل رجال كل هذه الشروط لكانت الحياة رسميه لما فيها من مجاملات. وارجو من بنات جنسي مايزعلون. ;-) ;-) ;-) ;-) ;-)

بنت البلد
05-05-2002, 05:19 AM
مو مقبولة منك يا زهرة :": ?:

ابو لطيفة
05-05-2002, 03:20 PM
يقولون .........

لا تكن ليناً فتعصر ......... ولا قاسياً فتكسر

يعني الوسطيه زينه ..... ووالله ان التعامل مع بعض الحريم مو كلهم متعب ومتعب جداً ........... ويكفي قول الرسول صلى الله عليه وسلم في ما معنى الحديث حينما أمر النساء بالصدقة اني رأيتكن اكثر اهل النار وذكر من الاسباب لذلك انهن يكفرن العشير ............ يعني مثلاً توديها يوم للسوق ولا تلقى اللي يعجبها ..... ترجع للبيت تقول ابغى السوق ثاني مره ... تقول لها مارحتي أمس ولا لقيتي شيء تقول لك اصلاً انت ما تنفع و تبغى تتعب نفسك علشاني وانت وانت وانت وانت ........... وانت امس رايح فيها وطايحه رجولك من الدوران ... ولكن صدق الرسول صلى الله عليه وسلم ..............