المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اسامة بن لادن .. مغني راب بعمامة مصنوعة من العلم الامريكي



MandN
04-05-2002, 10:09 PM
لندن ـ القدس العربي :

في امريكا تم التعامل مع المعارض السعودي اسامة بن لادن كممثل جديد للشر، وفي الفترة التي اعقبت الهجمات علي كل من نيويورك وواشنطن تمت قولبة شخصية بن لادن في اكثر من قالب سياسي ودعائي وثقافي، ولكن بن لادن الذي دخل ايضا في عالم الاسكتشات المسرحية والنكات لم يدخل موسيقي الراب وهي الموسيقي التي ولدت في احياء الغيتو للسود الافرو الامريكيين، وعبرت عن عنف خاص جمع بين القتل والمخدرات، وليس غريبا ان يموت معظمم ممثليها خاصة 2pacنتيجة لحروب داخلية بين العصابات في العالم السفلي للاحياء الفقيرة والمعزولة في مناطق السود.
ومع ذلك استطاعت هذه الموسيقي دخول ما يسمي التيار الرئيس في الثقافة الموسيقية الامريكية والتي تعني حقل الانتاج التجاري، وشهدت الاعوام الماضية اهتماما خاصا بهذه الموسيقي التي اصبحت تحصل علي الجوائز ويحتفي بها في المسابقات الدولية.
وفي امريكا اخترقت هذه الموسيقي حتي قطاع البيض حيث اشتهر قبل اعوام الشاب eminem الذي يثير الجدل في اغانيه التي تحمل في طياتها دعوة للعنف، وتمثلا له.
ففي احدي حفلاته في لندن لبس مثل هانيبال ليكتر بطل رواية صمت الحملان وهو الذي يقوم بقتل ضحاياه ثم اكل اجزاء منها.
وفي البومه الجديد الذي بدأ يباع في الاسواق الغربية، وصورت اجزاء منه في البرامج التلفزيونية المخصصة لموسيقي واغنيات البوب، استخدم eminemشخصية اسامة بن لادن، حيث يظهر في مقطع قصير وهو يلبس عمامة ولحية بن لادن التي صارت علامة عليه. ويحمل الالبوم عنوان بدوني .
ويظهر eminem بصورة بن لادن في لباسه العسكري وعمامة مصنوعة من العلم الامريكي. ويبدو eminem الذي يقلد بن لادن خارجا من اسكتش اخباري مصمما علي غرار تقارير شبكة الاخبار الامريكية سي ان ان ، يصور بن لادن وهو يلقي واحدا من خطاباته من مغارته التي يختبيء بها.
ويعتبر فيديو كليب مثيرا للتقزز والقشعريرة، ولهذا منعت الرقابة في عدد من الدول الاوروبية عرضه، وفي القنوات المخصصة للاطفال سمح بعرض ثلاثين ثانية منه. مع ان برنامج توب أوف ذا بوب عرض الاغنية كاملا والذي يبث نهاية الاسبوع. واكد المغني الامريكي علي اهمية التصدي للموضوع، وهو الذي اثار السود لانه تعدي علي تقاليد موسيقية كانوا وراء انتشارها، واغضب الاباء الامريكيين لانه قدم مثالا سيئا للاحداث، ذلك ان اشرطته واغانيه فيها تحريض واضح علي العنف.
ويري eminem ان استخدامه لشخصية بن لادن جاءت من اجل تلطيف الاجواء السيئة، وعندما نتوقف عن مواجهة الموضوع فان هذا يعتبر امرا غير صحي، مع ان هذا الاستخدام الساخر، لا يلغي الألم الذي عاناه الناس نتيجة للاحداث . ويحتوي الفيديو علي مقاطع اخري، يظهر فيها eminem واسمه الحقيقي مارشال ماثرز مرتديا زي امه.
وعلاقة المغني مع امه ليست جيدة حيث صدرت عنه كلمات وشتائم سيئة ضدها. وقام ايضا باعادة تمثيل صورة الفيس بريسلي.
ويعتبر الالبوم اول عمل خاص للمغني الذي قدم عددا من الاشرطة والاقراص مع فريق من المغنين. ويمثل بن لادن الان في كل ما قدمه الاعلام الامريكي صورة الشرير، وبهذا حل محل الصور النمطية الاخري عن الشيوعية.
ويعتبر في اطار آخر تواصلا مع الصورة النمطية عن العرب والمسلمين في الاعلام والسينما الامريكيين.
وتم استخدام بن لادن في عدد من المنتجات التجارية، فهو ظهر في اعلانات للفلفل الاحمر ، كما تم استخدام صورته في اوراق الحمامات. وفي عدد من الاحيان يتم الرجوع اليه في النكات الخفيفة التي يقدمها المذيعون في الاذاعات المحلية والشعبية.
www.alquds.co.uk (http://195.138.228.147/alquds/display.asp?fname=/alquds/articles/data/2002/05/05-04/s30.htm)

كشكول
04-05-2002, 10:19 PM
سبحان الله


هذا أدل دليل على صغر عقولهم وقمة سخافتهم...

:o :":