المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادخلوا يلي يسمعون الاغاني

السفاح!
04-05-2002, 10:40 PM
: ماحكم سماع الغناء؟
الغناء والاستماع اليه حرام ومنكر، ومن اسباب مرض القلوب وقسوتها. وقد ذكربعض العلماءعلى تحريمه؛وذكروا الادله على تحريمه ومنها:الدليل الاول:قال تعالى في سورة لقمان الايه6و7 {ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم...} الايه
قال الواحدي وغيره من المفسرين ان لهو الحديث في الايه المراد به الغناء قاله ابن عباس،وابن مسعود،ومجاهد وعكرمه وروي عن ابن مسعود انه قال: ((والله الذي لاإله غيره هو الغناء)) يعني للهو الحديث
الدليل الثاني:قوله الرسول صلى الله عليه وسلم :((ليكونن من امتي اقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعزف)) اخرجه البخاري
الدليل الثالث:عن ابي هريره رضي الله عنه عن رسوال الله صلى الله عليه وسلم انه قال: ((يمسخ قوم من هذه الامه في اخر الزمان قرده وخنازير وقالوا يارسول الله أليسوا يشهدون ان لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله قال : بلى ويصمون ويصلون ويحجون قيل فما بالهم قال: اتخذوا المعازف والدفوف فباتوا علىشربهم ولهوهم فأصبحوا وقدمسخوا قرده وخنازير))
(اغاثه اللهفان1/262)

ادري ان في ناس يبون يقلون وش جابه هنا
هذا اسمه المنتدى العام العام
;-)

المحتزم
04-05-2002, 10:45 PM
الله يجزاك مليون خير

وبارك الله فيك
بلعكس ياخوي اللي يبغى النصيحه يقراء

تــوتـه
05-05-2002, 02:05 AM
جزاك الله خير على موضوعك....:) :) :)

الآزوري 10
05-05-2002, 01:37 PM
حنا ندري انه حرام لكن خلاص مانقدر نهون عن الاغاني....خاصة اغاني كاظم الساهر ادا جا يوم ولا سمعتها يصيبني اضطراب:" :"

ابو لطيفة
05-05-2002, 03:16 PM
اول شيء جزى الله كاتب هالموضوع خير الجزاء وجعله في ميزان حسناته آمين ...

بالنسبة للأخ الآزوري هدانا الله واياه .............. اقول من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه ...........

ووالله اني كنت ما انام الا على الاغاني واصحى على الاغاني ..... حتى اني كنت لو آخذ سيارة الوالد لأي مشوار اخذت اشرطتي معاي ..... يعني مدمن زي وضعك الآن ............. ولكن الحمد لله او شيء فكرت اتركه من المنكرات اللي كنت عليها الله يتوب علي هي الاغاني فعلاً كانت ملهيتني عن اشياء كثيره ........... اهمها التلذذ بالذكر والصلاة وقرآة القرآن ووالله اني الحين عندي اذاعة القرآن الكريم يالله من فضلك تسوى عندي الدنيا و مافيها .............

واذكر ان الوالده الله يحفظها ... كانت دايم تدعي لي اذا شافت الاشرطة الغنائية مرميه على الارض في غرفتي تدعي بأن الله يبدلها بخير منها ...... والحمد لله الله تقبل دعاها ......... وتغيرت كل اشرطتي لخير منها من قرآن ومحاظرات ......

على العموم لك يا خوي وكل الاخوان جربوا وتقربوا لله والله سبحانه ما راح يردكم اذا تقربتوا له بصدق ويقين وراح تحسون بمعنى العبادة والطاعه ....... وسؤال الوالدين بالدعاء لكم .........

وعذراً على الاطالة .........

الآزوري 10
05-05-2002, 03:40 PM
مو تفكر معناة اني اسمع اغاني يعني اني مااصلي او اقرا قران ...
لا بالعكس انا محافظ على الصلاة واقرا قران .....لكن مااقدر اهون عن الاغاني....

:": :":

روكي مافيا
05-05-2002, 07:38 PM
جزااك الله خير وكثر من امثالك

__

اخ الآزوري 10 مع كل الاحترام

عذر اقبح من ذنب

يعني شريط الغناء 15 ريال و شريط الاناشيد الاسلاميه 5 - 7 ريل بس ؟

شفت الفرقين ؟

فرق بالفلوس
و فرق بالحسنات

-

اتمنى لك التوفيق

السفاح!
06-05-2002, 01:52 PM
ياخوي بالنسبه لصلات والصيام غصب علينا لو ماصلينا كفرنا

بس بعض الناس هداهم الله يقولون ساعه لربك وساعه لقلبك
بس بعض الناس اذا شاف واحد يصلي قال اوهه هذا مطوع (الصلاه ركن من اركان الاسلام من تركها فقد كفر)
صح ولا لا
;-)

احفض هذا البيت

لايجمعا في قلب مؤمن *** حب القرآن وحب اللحان الغناء

الكوثر
07-05-2002, 10:28 AM
نصيحه شخصية من القلب لجميع من يسمعون الاغاني كنت فى مامضى من الذين يسمعون الاغاني وبعد فترة اصبت بمشكلة وهي عدم التركيز في كل شى والتشويش الذهني مما ادى الي الوقف في الدراسه في الجامعة لمدة فصل كامل ,وقد حاولت المستحيل لعلاج هذا المشكله فى المستشفيات الخاصه دون جدوى .
وفي يوم من الايام ذكرت هذا القصة لاأحد العلماء ونصحني بأن الحل لمشكلتك هو ترك الاغانى الى الابد وقال لي ان هذا الحالة مرة عليه كثير
والاعلاج هو ترك الاغاني.
وقد اتبعت نصيحته وشفيت من هذا الحاله وهانا اصبحت حالتي أفضل من السابق بعدة مرات ;)
نصيحتي لاسامعي الاغاني بتركها لانها أولا حرام وثانياً مضيعة للوقت ثالثاً تصيب الانسان بشاكل صحية هو غني عنها

محروم
07-05-2002, 10:43 AM
لا بالعكس ياخوي جزاك الله كل الخير عنا وجعل كل ماتقوم به فى ميزان حسناتك يوم الدين آآمين يارب العالمين الف مليون شكر للمره الثانيه اخوك محروم

Yacoob
07-05-2002, 10:58 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الكوثر
نصيحه شخصية من القلب لجميع من يسمعون الاغاني كنت فى مامضى من الذين يسمعون الاغاني وبعد فترة اصبت بمشكلة وهي عدم التركيز في كل شى والتشويش الذهني مما ادى الي الوقف في الدراسه في الجامعة لمدة فصل كامل ,وقد حاولت المستحيل لعلاج هذا المشكله فى المستشفيات الخاصه دون جدوى .
وفي يوم من الايام ذكرت هذا القصة لاأحد العلماء ونصحني بأن الحل لمشكلتك هو ترك الاغانى الى الابد وقال لي ان هذا الحالة مرة عليه كثير
والاعلاج هو ترك الاغاني.
وقد اتبعت نصيحته وشفيت من هذا الحاله وهانا اصبحت حالتي أفضل من السابق بعدة مرات ;)
نصيحتي لاسامعي الاغاني بتركها لانها أولا حرام وثانياً مضيعة للوقت ثالثاً تصيب الانسان بشاكل صحية هو غني عنها

الشكر على النصيحة، أعتقد أن هذي الحل للمشكلة اللي تواجهني الحين. :)

عبد الله سلطان
08-05-2002, 02:16 PM
الله يعينك على اخرتك يا الاوزرى 10.

اللهم عافنا واعوعنا يا رب العالمين.