المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الاتحاد الأوروبي يستثني كتائب الأقصى من قائمة الإرهاب و يسجل حماس و الجهاد ...



MandN
04-05-2002, 11:42 PM
النهج العلماني له بريقه ، لدى العالم الغربي دائما ، و حتى لو اقترن هذا النهج يوما بكفاح مسلح ، فإنهم يعلمون أنه قابل للاستئناس و لو بعد حين ، بينما الذين ينطلقون من عقيدتهم في جهادهم ، فلا يمكن بحال الالتقاء معهم ..
هذا في الغالب ما دار في اذهان الأوروبيين و هم يحددون من يضعونه على قائمة الخاصة للإرهاب ، و من يرفعون ، فقد اصدر المجلس الوزاري للاتحاد الاوروبي القائمة التي تضم عدداً من المنظمات والجمعيات واسماء لأشخاص وصفتها بأنها قائمة اشخاص ومنظمات ارهابية ، واحتوت القائمة الجديدة على اسماء اضيفت للقائمة السابقة التي اصدرها الاتحاد ، وابرز المنظمات التي وردت في القائمة الجديدة منظمة مجاهدين خلق الايرانية وحزب العمال الكردستاني ،وهناك ايضاً منظمات من الهند وباكستان والفلبين واسبانيا وايرلندا.
و أهم المنظمات العربية الموجودة في القائمة القسام و الجهاد ، وتعهد الاتحاد الاوروبي في بيان اصدره في بروكسل بمتابعة التنظيمات والأشخاص المدرجين في قائمته وتجميد اموالهم وودائعهم في البنوك والمؤسسات المصرفية الاوروبية الى جانب تحريك آليات التعاون الأمني والبوليسي التي تتضمنها الاتفاقيات بين الاتحاد الاوروبي وبقية دول العالم، لملاحقة الاشخاص والمنظمات الواردة في القائمة ، و قد أكدت أسبانيا الرئيس الحالي للاتحاد ان هذه القائمة ليست نهائية ، و انها قابلة للاتساع دوما وفق أحدث التطورات ..
و لكن المثير في هذه القائمة أنها لم تدرج كلا من حزب الله اللبناني الشيعي ، و كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح ، و قد بررت الاتحاد الأوروبي ذلك بالقول أنه لا يريد أن يقع في الفخ الاسرائيلي الذي يريد ان يحول اعمال المقاومة الى اعمال ارهابية ، و كذلك كي لا تبدو أوروبا في موقف المتحيز لإسرائيل ...! ..
www.islammemo.com (http://www.islammemo.com/news/europe/4_5_02/1.htm)