المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية قذائف تستهدف مجددا مطار خوست



مهندس 2000
05-05-2002, 11:59 PM
اسلام اباد- استهدفت قذائف مجددا اليوم مطار خوست (شرق افغانستان) حيث تتمركز وحدات اميركية وبريطانية في اطار عملية "اسد الجبل" بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الاسلامية الافغانية التي نقلت عن شهود عيان قولهم ان المطار تعرض لقصف بالقذائف بعيد منتصف ليل امس وان قذيفة سقطت داخل حرم المطار واثنين اخريين على مقربة منه.

واعلن سكان في خوست للوكالة ان طائرات اميركية حلقت فوق خوست طوال مساء السبت. واضافت الوكالة التي تتخذ من باكستان مقرا ان وحدات اميركية وبريطانية كانت موجودة في مطار خوست لدى الهجوم لكن لم يسجل سقوط اي قتيل. وكانت قذائف اطلقها مجهولون الخميس سقطت في جنوب المطار من دون وقوع ضحايا، بحسب الوكالة.

والجمعة اكد متحدث اميركي ان قصفا، بقذائف هاون على الارجح، اخطأ المطار وسقط على بعد مئات الامتار منه. واعلن ضباط اميركيون ايضا ان مئات الجنود يتمركزون في خوست وولاية باكتيا المجاورة ويشاركون في مطاردة مقاتلي تنظيم القاعدة وحركة طالبان في عملية "اسد الجبل".

وخوست قريبة من غارديز، عاصمة ولاية باكتيا التي شهدت اخيرا معارك بين قوات زعيم الحرب باشا خان وقوات الحاكم تاج محمد ورداك، واسفرت عن سقوط 115 ضحية بين قتيل وجريح.

( اللهم انصر المجاهدين ومكنهم من رقاب عدوك وعدوهم )