المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سرعات جنونيه مع ADSL <ادخل لكي ترى>

محمدS.M
06-05-2002, 05:58 PM
السلام عليكم
اولا احب ان تباركولي على الخط الجديد الذي اعمل عليه ADSL
اسرع طريقة اتصال موجوده حتى الان ....:D
لقد احببت ان اكتب الموضوع لاني اعلم ان الكثثير منكم يريد ان يعرف
بعض التفاصيل عنها ,لذالك اليكم بعض التفاصيل عنها بالاضافه الى الصور المرفقه .....
الاتصال الرقمي مع الانترنيت
تاخذ الخدمه من شركة الهاتف ويطلق عليها عندنا <WOW >
الشركه توفر لك ثلاث سرعات الاولى بسرعة 0.5 ميغا
والثانيه والتي تسمى <WOW Extra> والتي انا مشترك بها
;) تكون بسرعة1.5ميغا والاخيره وتسمى <WOW EXTREME>وسرعتها 4.5ميغا
بالاضافه الى ذالك يلزمك مودم خاص بها ويكون خارجي يوصل من خط الهاتف داخل المنزل بعد ان تمرره عبره فلتر خاص بها الى الجهاز عن طريق كرت شبكه .....
وبعد ذالك يلزمك ان تشترك مع شركه تؤمن لك خط الاتصال
من ميزاتها غير السرعه طبعا ;) انك تستطيع ان تشغل الهاتف و الفاكس مع الانترنيت في نفس الوقت اي انك ستكون متصل 24ساعة ولاتسنى الوقت الذي سوف توفره
بالنسبه الى السرعه التصفح يكون كانك تعمل و كل شئ موجود على الكاش عندك ولكن تشعر بطئ حتى مع اسوء المواقع
اما بخصوصDOWN LOAD تكون سرعته وكما تعلمون مرطبته بالموقع الذي تنزل منه حيث تكون سرعة النتزيل من المواقع العاديه<الطبيعيه>
يتراوح من 300-200 KB\SEC ويصل في فترات الى سرعات عاليه جدا من المواقع الممتازه بالانسبه الى المواقع المتوسطة لا تقل السرعه
عن100KB\SEC واخير عندما يكون الموقع بطيئ جدا وعليه ضغط تأكدوا
تماما انها لا تنزل عن 40KB :واو:
يعني معدل التنزيل سيكون ان ياستطيع ان انزل 100 ميغا في اقل من 10دقائق ......................:!
واي سؤال انا جاهز ..
والسلام اخوكم <محمد>

محمدS.M
06-05-2002, 06:01 PM
شعار الخدمه WOW

half-life fan
06-05-2002, 06:02 PM
أول شي : شكراً عالموضوع

ثاني شي : ما قلتلنا الأسعار :)

ثالث شي : أنا عندي الخط مدعوم بالبدالة . يشتغل عليه ولأ لأ ..

محمدS.M
06-05-2002, 06:02 PM
;)

محمدS.M
06-05-2002, 06:05 PM
:D

محمدS.M
06-05-2002, 06:06 PM
:!

محمدS.M
06-05-2002, 06:09 PM
ما شاء الله ....صلي على النبي

محمدS.M
06-05-2002, 06:21 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة half-life fan
أول شي : شكراً عالموضوع

ثاني شي : ما قلتلنا الأسعار :)

ثالث شي : أنا عندي الخط مدعوم بالبدالة . يشتغل عليه ولأ لأ ..
;) العفو
الاسعار .....تكون حسب السرعه التي انت ماخذها ..ولكن هل تصدقني اذا قلت لك انها تكل ارخص من الاتصال بموديم 56KB ....الاتصال العادي يكلف عندنا اذا كنت تريد ان تعمل 24 ساعه
في الشهر حوالي 200 ريال ولكن مع WOW بسرعة 0.5 تكلف ايضا 200 ريال بالنسبه الى السرعه !!!احسبها لوحدك....اما سعر المودم الرقمي
يكلفك حوالي 450ريال ورسوم تركيب لمره واحده 100 ريال وانت بحاجه الى شراء كرت شبكه .....اما <WOW Extra> يكلف حوالي300ريال شهريا
هذا الوضع عندنا واعتقد انه يختلف من بلد الى بلد ..ولكن ماذا تقصد ان خطك مدعوم ببدالة ؟؟؟

SanDan
06-05-2002, 07:02 PM
ممكن تقول لي وين بالزبط هذي الشركة (في اي دولة) وشكرا

MAD-BOSS
06-05-2002, 07:17 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة SanDan
ممكن تقول لي وين بالزبط هذي الشركة (في اي دولة) وشكرا

نفس السؤال...........

ومبروك لك وعقبالنا:"

BATiYAZ
06-05-2002, 08:40 PM
:" :" :" :" :" متى تجي عندنا

العراقي17
06-05-2002, 10:10 PM
محمدS.M

مبرووك:D

half-life fan

الكوالتي توفر الدي اس ال حق كل مناطق الكويت تقريبا ومسوية عرض حلو 20 دينار بالشهر اذا اشتركت سنة كاملة!

بس المشكلة عندنا انه السرعات قليلة:-) (64-128-256-512 فقط!)

محمدS.M
06-05-2002, 11:03 PM
اله يبارك فيك....
في الحقيقه الشركة التي توفر هذي الخدمه هيه شركة الاتصالات الاسرئيليه <بيزك>وهيه الشركة الرسميه للهواتف ...
ولااعرف اذا كانت تتوفر هذي الخدمه لدى شركات الاتصال في الدول العربيه ,,او كما ذكر الاخ العراقي17 انها تتوفر بسرعات اقل وعلى كل حال السرعات التي ذكرها تعتبر ممتازه بالمقارنه مع المودم العادي ...:)
واعتقد انه حان الاون لكي تكون هذي الوسيله متوفره للجميع باسعار مناسبه................;)

supernova
06-05-2002, 11:48 PM
ياللهول :!
ما شاء الله على السرعة الرهيبة :واو:
:"

The Hacker
07-05-2002, 12:04 AM
ههههههههههه
هذي الخدمات ترى موجودة عندنا في غزة من شركة الإتصالات الفلسطينية ، لكن مشتركيها قليلين ، هنا الخدمة موجودة و الفلوس قليل ، و في الخليج الخدمة مو موجودة و الفلوس كثير هههههههههههه :cool:

dungeon
07-05-2002, 07:12 AM
يارب ترزقنا :" :"

half-life fan
07-05-2002, 01:04 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة العراقي17
محمدS.M

مبرووك:D

half-life fan

الكوالتي توفر الدي اس ال حق كل مناطق الكويت تقريبا ومسوية عرض حلو 20 دينار بالشهر اذا اشتركت سنة كاملة!

بس المشكلة عندنا انه السرعات قليلة:-) (64-128-256-512 فقط!)

كنت أدري أنه كوالتي نت ما ترخص على أي شي أتاري لازم أشترك سنة

:D :D :D :D :D بس المشكلة أنه عندي بدالة وما يشتغل الدس أس أل

عليه . وعلى فكرة في بالكويت هذي السرعة من شركات غيره (ستلايت)

العراقي17
07-05-2002, 01:16 PM
half-life fan

شفت شلون:أفكر: ...

بالنسبة للسلايت ميزته انه سريع بس فيه عيبين وهما:

1- سرعة الدانلود غير ثابتة يعني اذا صار ضغط عليه تقل الى 100 كيلو بايت!! بس اذا كان ما عليه ضغط توصل 1500 كيلو بايت!(فرق:D )

2- العيب الثاني وهو الاعظم والي مخلي محبين الالعاب ما يشتركون بالستلايت انه الارسال يكون عن طريق المودم:p يعني ما استفدت شي البنج بيكون زفت مثل ما هو:6 .

half-life fan
07-05-2002, 01:20 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة العراقي17
half-life fan

2- العيب الثاني وهو الاعظم والي مخلي محبين الالعاب ما يشتركون بالستلايت انه الارسال يكون عن طريق المودم:p يعني ما استفدت شي البنج بيكون زفت مثل ما هو:6 .

سمعت عن شي شذي بس اللي يبيه حق النت يكون ممتاااز

محمدS.M
07-05-2002, 02:47 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة The Hacker
ههههههههههه
هذي الخدمات ترى موجودة عندنا في غزة من شركة الإتصالات الفلسطينية ، لكن مشتركيها قليلين ، هنا الخدمة موجودة و الفلوس قليل ، و في الخليج الخدمة مو موجودة و الفلوس كثير هههههههههههه :cool:
<الضاحك الباكي> هذي من فوائد الاحتلال ......
ولكن حسب معلوماتي ان شركة الاتصالات الفلسطينيه
توفر فقط خدمةISDN والتي تاخذها عن طريق <بيزك> ؟؟
على كل حال كما تعرف نحن في القدس لاتستطيع
ان تشترك مع الاتصالات الفلسطينيه ....

MOATAZ
07-05-2002, 03:43 PM
اولا : الف مبروك

ثانيا : انا كان نفسي اشترك في هذه الخدمه و هي عندنا لسه بدئه من شهرين ولكن بالنسبه لي السعر عالي جدا فهي تدفع 3000 جنيه للانشاء و250 جنيه اشتراك شهري طبعا لاتنسوا ان مستوي المادي عندنا ليس كما في الخليج:غضب:

محمدS.M
07-05-2002, 05:06 PM
الله يبارك فيك ....;)
انت ليش ماتعمل اشتراك مع اصدقاء لك <شبكه > وهكذا احتمال كبير ان تستطيعوا ان تدفعوا المبالغ الكبيره:!

RichMan
08-05-2002, 01:04 AM
السلام عليكم

اليوم انا اتصلت على شركة اناب اون لاين .... عندهم خدمه اسمها speed net ممتازة ورخيصة ....

تدفع اول مره 60 دينار منها 30 دينار اشتراك شهري والباقي تأمين على الهاردوير وتركيب سوفت وير... وبعدين شهريا تدفع 30 دينار اشتراك.

يعطونك ستلايت 3 ونص قدم ومودم . نظام تأجير طبعا لانه ياخذونه منك اذا طلبت الغاء الخدمه.....

السرعه....
يعطيك من 64 كيلو الى 128 كيلو والداونلود من الانترنت غير محدد ... يعني ما يحددون لك حجم معين من البايتات اللي تنزلها بالشهر...

عيوبها ........
لازم يكون خط التلفون مشبوك وما تقدر تستعمله مثل الدي اس ال .

هذا رقمهم للي يبي يستفسر اكثر
2443040 /60

انا بعد حوالي 10 ايام اركبها هذي الخدمه:) ان شاء الله

بالتوفيق

العراقي17
08-05-2002, 02:01 PM
RichMan

صاحي:p ؟

تاخذلك ستلايت سرعته 128 !!!

اخذلك شو نت سرعته توصل الى 1500!!

وثانيا بما انك تدفع 30 كل شهر له ليش ما تاخذ بداله ADSL من الكوالتي وبنفس السعر تقريبا لكن بسرعة اعلى وخط شابك طول الوقت وبدون انشغال الخط والارسال السريع و و و (باقي المواصفات معروفة)

PCman
08-05-2002, 02:17 PM
شو نت لا يحوشك أكبر مخادعة

أول شيء قالولي تنزيل من غير حدود كما تشفونه الحين بالجرايد لما اشتركت صارلي 3 اسابيع اتصلو علي وقالو انت تسحب زياده عن الزوم واحنا حاطينه علشان تتصفح ...... وبعدين عطوني 1.5GB بشهر بس وانا اطيره من أول اسبوع !! .

وانا اتفق مع اخي ( ع 17 ) أخذلك DSL احسن واسرع وخاصة لما تلعب يكون Ping مالك ممتاز مو مثل ستلايت يصير أكثر احمرار من 56KB

محمدS.M
08-05-2002, 02:26 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة PCman
شو نت لا يحوشك أكبر مخادعة

أول شيء قالولي تنزيل من غير حدود كما تشفونه الحين بالجرايد لما اشتركت صارلي 3 اسابيع اتصلو علي وقالو انت تسحب زياده عن الزوم واحنا حاطينه علشان تتصفح ...... وبعدين عطوني 1.5GB بشهر بس وانا اطيره من أول اسبوع !! .

وانا اتفق مع اخي ( ع 17 ) أخذلك DSL احسن واسرع وخاصة لما تلعب يكون Ping مالك ممتاز مو مثل ستلايت يصير أكثر احمرار من 56KB
:! اي خطوط انترنيت هاذي التي تحدد لك كم نتزل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مع اني لا اعرف عن اي شركات او اشتركات ولكن انصحكم ان لا تشتركوا مع مثل هيك خدمه :غضب: <يتحكمون بحجم التنزيل >
افضل مع خدمات اخرى يكون النتزيل بها مفتوح حتى لو كان على حساب السرعه.....

MOATAZ
08-05-2002, 04:38 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة محمدS.M
الله يبارك فيك ....;)
انت ليش ماتعمل اشتراك مع اصدقاء لك <شبكه > وهكذا احتمال كبير ان تستطيعوا ان تدفعوا المبالغ الكبيره:!

?: ?: ?:

المهم الاقي اللي يدخل النت اصلا

RichMan
08-05-2002, 05:08 PM
السلام عليكم

اول شي واهم شي :( ان الدي اس ال ما يشتغل عندنا في منطقتنا لان السنترال - سنترال الجهراء - مو ديجيتال يعني مايركب عليه الدي اس ال .

والشو نت مادري عنه اذا يحتاج السنترال يكون ديجيتال بعد والا لا؟؟؟

و 128 كيلو بايت احسن من 5 كيلو اللي انا شغال عليها الحين :)

اخوي PCman قولي عن هالخدمه هذي -شو نت - كم تكلف و هل لها علاقة بالسنترال والا لا وبعض المعلومات عنها ... لو سمحت يعني :)

بالتوفيق للكل

PCman
09-05-2002, 01:56 PM
تركيب 50 دينار + اشتراك شهر وبعدين كل شهر تدفع 23 دينار سريع بس يحسب عليك كل كيلو تسحبه (وانا ما انصحك بها)
ومالها علاقة بالسنترال لانها عباره عن دش

انصحك بـDSL اذا كنت هاوي العاب بالانترنت .
وكوالتي نت توصل حق هذي المناطق في الجهراء
التلفونات التي تبدأ بهذي الأرقام 455,6,7,8
بالمناطق هذي
- جهراء
- نسيم
- عيون
- Mitlaa

RichMan
09-05-2002, 02:29 PM
السلام عليكم

هذي اخبار جديدة اخوي بي سي مان :) الله يبشرك بالخير يا معود ... بدق عليهم تلفون اليوم .... رقمي يبدأ في 455 بس مو كاتبين منطقة القصر معاهم .... الله يستر

بس ما قلتوا لي كم تكلفت الـ DSL ?

بالتوفيق للكل

RichMan
09-05-2002, 05:50 PM
السلام عليكم

اخوي PcMan اليوم دقيت عليهم تلفون وقالوا ان الاشتراك كالتالي:

مافي اجور تركيب كله مجاني :)

اما السرعات قالوا ان 128 بـ 35 دينار بالشهر والـ256 كيلو 50 بالشهر :)

شرايك بسرعة 256 كيلو سريعه والا تمشي حالها ؟؟؟
يعني 100 ميجا بايت بكم دقيقه تنزل؟؟!؟

الحين اشتراك الاتصال بالمودم العادي كم يعطي سرعه ؟؟ هل 56 كيلو او

6.5 كيلوو ؟؟؟؟

اخوي محمد S.M شنو الموقع اللي استعملته لفحص سرعت الاتصال عندك؟؟

بالتوفيق للكل.

محمدS.M
09-05-2002, 06:17 PM
سرعة256kb ..ستكون جيده يعني توقع ..سرعة تنزيل سيكون 40-70 kb/sec ...اما بخصوص المودم 56السرعه القصوى ..حيث تكون بالتصفح حوالي 30-50 والتي سالت عنها 6.5 هيه سرعة الداون لود <على فكره6.5 ممتازه لمودم!!!> ...
لكي تحسب سرعة اتصالك ....اكبس هنا (http://bandwidthplace.com/speedtest/) ....;)

RichMan
09-05-2002, 11:10 PM
السلام عليكم

الحين السرعه 256 والتنزيل بس 70 !!؟! انا كنت اتوقع ان سرعة التنزيل راح تكون 256 !!!

اما بالنسبة للمودم فسرعته 5.6 خمسه بوينت سته :) مو العكس

طيب 100 ميجا بايت كم وقت تاخذ اذا السرعه 70 ؟؟؟

مشكور على الموقع...

بالتوفيق للكل

RichMan
09-05-2002, 11:20 PM
السلام عليكم

شوف انا الحين على كم شابك من مودم عادي56KB ... معقولة !!

بالتوفيق

asrabiah
10-05-2002, 08:32 AM
يا شباب ممكن تفيدون بكم سعر الستالايت عندنا هنا في السعوديه لاني سمعت انك تدفع 20000ريال طول عمرك وهل فيه ستالايت حق انترنت يرسل ويستقبل يعني ما يحتاج مودم وهل خدمه wowموجوده عندنا في السعوديه ومعليش على الايطاله

مع خالص تحياتي للجميع

PCman
10-05-2002, 06:13 PM
256 Bytes سرعة جيدة
وإذا عندك 100MB تنزلها في ساعة و خمس دقائق (1:05) في اقصى حد للسرعة.

وتكون سرعة النقل 23 Kb في الثانية تقريباً

وهي ممتازة في اللعب Online

Perfect Chaos
11-05-2002, 12:57 AM
ماشاء الله ...
سرعة رهيييييييبة
وين ممكن أجد مثل الخدمة هذه بالسرعة هذه هنا في السعودية ؟؟؟

:" :" :" :" طلعنا جِزَم :" :" :" :"

MAD-BOSS
11-05-2002, 02:58 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Perfect Choas
ماشاء الله ...
سرعة رهيييييييبة
وين ممكن أجد مثل الخدمة هذه بالسرعة هذه هنا في السعودية ؟؟؟

:" :" :" :" طلعنا جِزَم :" :" :" :"

موجوده عند سعودي نت اتصل عليهم ويشرحولك اللي تبي بالتفصيل وهي عندهم من زمان DSL بس انت مستعد تدفع:أفكر: ....تراها تلسع :)

>>>>>>جزم مو كانها قويه شوي ?: ?: ?:

RichMan
11-05-2002, 07:24 PM
السلام عليكم

اخوي PcMan

انا قالي واحد من الربع ان الشو نت سريع جدا جدا واحسن من ADSL... انا بتأكد من المعلومات هذي منك انت لاني اذا كلمت الشركة مايقولون لي الصج.

1-كم يركب يركب عندي ويكون جاهز ؟... كواليتي يقولون الدي اس ال خمس ايام يكون راكب وجاهز.

2-اسرع من الـADSL ? بكم تنزل الـ100 mb مثلا ؟

3-طيب اذا نزلت اكثر من 1.5GB بالشهر شنو يسوون ؟؟ ياخذون رسوم زياده؟

4-يسوون عقد سنوي معاي والا لا؟ يعني يلزموني بسنه مثلا اجباري؟

معلش اسأله كثيرة شوية بس فيك العشم ومو قصور بالشباب الموجودين :)

5- اقدر اشغل فيه قنوات الشوتايم !؟!؟

بالتوفيق للكل

PCman
12-05-2002, 01:44 PM
1- يومين أو ثلاث
2- ستلايت ينزل 500 DSL ينزل 500 وفي 256 و 128 .

- ستلايت يفصل على حسب الأشتراك الأرضي و مرات مايتسقبل الأوامر مثلا تضغط على " دقمه " في صفحة يطلعلك لاتوجد هذه الصفحه بس تعطي ريفرش ويضبط الموضوع . و فاشل مع اللعب الجماعي لأنه البنج مالك ماراح يقل عن 800 حتى لو لعبة في سيرفر كوالتي (سيرفر كوالتي اذا لعبت بمودم عادي 56 يكون بنجك 250) . بس راح يكون سريع بالعب حتى لو بنجك 1800 بس راح تنطرد من بعض السيرفرات اللي (Auto) يطرد البنجه مرتفع.

- DSL كبست زر ويشبك :) و 24 ساعة شابك مايفصل وسرعة ثابته لأنه Digital وإذا كنت تريد سحب ملفات كبيرة تستطيع ان تسحبها في الليل لما تنام لانه شابك 24 ساعة و مايشغل الخط .

3- لن تستطيع أن تشبك لو سحبت أكثر من الحد المعطى لك

4- تستطيع ان تدفع سنوي ويحسبون عليك الشهر 23 دينار و إذا تريد ان تدفع شهري يحسب الشهر 30 .

5- لا أعلم بس انا ما شفت شي (أعتقد لازم رسوم زياده)

BATiYAZ
12-05-2002, 02:23 PM
يا حظكم انا ال DSL عندنا بفوق ال1200 على الاقل وياليت DSL محترم 64 كيلو بايت مخنز :غضب: :غضب: نصبر لين ينزل الكيبل بعد ثلاث او اربع سنين :أفكر:

مبروك التوقيع الحلو هذا يا بي سي مان

RichMan
12-05-2002, 02:47 PM
السلام عليكم

مشكور والله اخوي PcMan على هذي المعلومات صراحه :)

يعني افهم من كلامك ان الـ DSL افضل من الشو نت ؟؟ لاني حسيت من كلامك انك ندمت على الشو نت اللي عندك؟؟ :)

على فكره انا اللعب اون لاين ماكان هدفي من الDSL ابي اتصفح بسرعه واسوي داون لوود بسرعه .... اما الالعاب مو ذات اهمية عندي.

بالتوفيق للكل

العراقي17
12-05-2002, 03:02 PM
RichMan

اصبر يبه لا تشترك الحين....

وزارة المواصلات بتخفظ اسعار التكلفة على شركات الانترنت بنسبة 90%!!!!!!!!!

يعني بالاسعار بتنزل حيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل!!!

وايضا راح تبدأ الوزاة اعتبارة من شهر اغسطس بتركيب الالياف الضوئية وتوصيلها لجميع المنازل ل34 منطقة (وطبعا كلكم تعرفون الالياف الضوئية والسرعة العالية تصل ال 75 ميجا بايت بالثانية!!!!!!!:واو: )

Athlon™ eX
12-05-2002, 07:10 PM
الخدمة هذي متوفرة في البحرين باسم SpeedNet وهي نوعين وسرعتين، وهم 256 و 386 وطبعا معروفة بتلكو ( الشركة المحتكرة لخدمات الهاتف والإنترنت في البحرين ) حرامية فلوس، النوع الأول اللي سرعته 256 سرعة الداون لوود دائما أكثر من 35 وهذا اللي أنا مشترك فيه. وسعره 40 دينار شهريا لكن هناك سعر للتركيب يصلك مع الشهر الأول يصل إلى 112 دينار وهو 40 للشهر الأول والباقي للتركيب ومحول الـ ADSL وغلط يسمونه مودم طبعا لأن طريقة عملة تختلف.

النوع الثاني سعره 50 دينار شهريا،

طبعا النوعين اثنينهم مفتوحين أربع وعشرين ساعة، وتقدر تستخدم التلفون في نفس الوقت.

طبعا الكل يتسائل يعني ويش ADSL أصل الخدمة DSL وتعني Digital Subscriber Line أو خط المستأجر الرقمي، التقنية الثانية وهي الأرخص هي ADSL وحرف A الزيادة ( نسيت يعني ويش بالإنجليزي ) لكن بالعربية يعني اللامتزامن يعني سرعة تنزيل البيانات تختلف عن سرعة تحميل البيانات طبعا ودائما سرعة التنزيل أسرع. في خدمة DSL تكون السرعتين متساويتين.

العراقي17
12-05-2002, 07:40 PM
Athlon™ eX

مودم الدي اس ال يسمى مودم ايضا من قالك انه اسمه مو مودم؟

محمدS.M
12-05-2002, 07:56 PM
اثلون .يمكن تكون طريقة عمله تختلف ولكن الاسم مودم ?: هذا التسميه
لدى الشركات المصنعه ولدى شركات الاتصالات ايضا <مودم دجيتالي >

Athlon™ eX
16-05-2002, 02:50 AM
كلمة مودم تعني Modem = Modulator De Modulator. وطرقة عمله أنه يقوم بتحويل الإشارات الرقمية إلى تشابهية وبالعكس وذلك بسبب كون خط التلفون العادي يستخدم الإشارات التشابهية. ولم يكن سابقا يستطيع استخدام الإشارات الرقمية.

أما محول الـ ADSL فهو لا يقوم بهذه العملية فهو يقوم فقط بعملية تغيير لنوعية البيانات الرقمية التي تأتيه، عبر خطوط الهاتف والتي أضحت تستطيع استخدام البيانات الرقمية، تكون تسمية محول الـ ADSL مشابهة لبطاقات الشبكة فتلاحظ أن جميع البطاقات الشبكية تسمى Network Adapter ولا تجد بطاقة شبكة تسمى Network Modem لأن طرقة عمل الجهازين مختلفتين تماما.

قد يكون ما تقوله صحيحا في أن الشركات تسمي الجهاز بالموديم لأن هذه التسمية أضحت شائعة بينما الإسم التقني له هو محول أو Adapter ويرجع ذلك إلى طريقة عمله.

هذا ولكم مني تحية

CRASH2
16-05-2002, 04:02 PM
ياشباب اريد ان اعرف اذا كان لدى خدمة الانترنت بالستلايت 256كيلوبايت فى الثانية كم تكون سرعة الداونلود؟؟؟؟

PCman
17-05-2002, 03:30 PM
24KB