المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بلجيكي يقتل مغربيا وزوجته



MandN
07-05-2002, 06:59 PM
بروكسل (رويترز) - قال مسؤول من بلدية بروكسل ان بلجيكيا مسنا اشتهر على المستوى المحلي بارائه العنصرية قتل بالرصاص مهاجرا مغربيا وزوجته وجرح اثنين من ابنائهما قبل ان ترديه الشرطة في معركة نارية.
وقال المسؤول لرويترز ان هندريك فيت البالغ من العمر 79 عاما اقتحم قبل الفجر شقة الاسرة المغربية القاطنة اسفل شقته مباشرة وقتل الزوجين واصاب اثنين من اطفالهما الخمسة. ونجا الاطفال الثلاثة الاخرون.
وقالت الجارة ريتا فرانسوا ان فيت كان غاضبا للغاية بسبب هزيمة الزعيم اليميني المتطرف جان ماري لوبان في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية يوم الاحد الماضي.
وقالت لتلفزيون (ار تي ال) البلجيكي "قال (فيت) ان الامر لا يسير على مايرام بالنسبة للجبهة الوطنية (التي يتزعمها لوبان) وسوف نضطر لان نفعلها بانفسنا."
وقال مسؤول بلدية بروكسل ان فيت عاد الى شقته في البناية المؤلفة من ثلاثة طوابق في حي شيربيك السكني واشعل فيها النار. وعندما حضرت الشرطة هشم نافذة امامية وتبادل اطلاق النار معها.
وقال التلفزيون البلجيكي ان فيت الذي كان من المقرر ان يمثل امام المحكمة في قضية اعتداء اخر مات فيما يبدو متأثرا برصاصة اصابته في الرقبة. ولم يتسن الاتصال بالشرطة للحصول على تفاصيل اخرى.
www.arabia.com (http://www.arabia.com/reuters/news/article/arabic/0,9239,196804,00.html?IA=TKR)