المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية طعن عسكري أميركي في الفلبين



MandN
07-05-2002, 09:00 PM
طعن مسلح مجهول أحد جنود المارينز الأميركان الذين كانوا يحرسون على متن سفينة أميركية راسية في أحد الموانئ بالعاصمة مانيلا اليوم.
وقال نائب رئيس أركان الجيش الفلبيني الجنرال نارسيسو إبيا إن البحار الأميركي ديفد إدوارد سبنسر أصيب بجروح في الفك والرقبة، وهو الآن في أحد مستشفيات العاصمة مانيلا، مضيفا أن إصابته ليست خطيرة وصحته تتحسن.
وأوضح أن المهاجم لاذ بالفرار وأن القيادة العسكرية الفلبينية الأميركية المشتركة تحقق الآن في الحادث، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن دوافع الحادث إجرامية.
ويشارك سبنسر ضمن 2700 جندي أميركي في تدريبات مشتركة مع القوات الفلبينية في جزيرة لوزون كانت قد بدأت قبل أسبوعين ومن المؤمل أن تنتهي في وقت لاحق اليوم.
يشار إلى أن نحو أكثر من ألف جندي يقومون بمساعدة القوات الفلبينية في حملتها ضد جماعة أبو سياف التي تقاتل من أجل إقامة دولة إسلامية جنوبي الفلبين، لكنها تلجأ في الغالب إلى عمليات الخطف بهدف الحصول على الفدية. وتحتجز جماعة أبو سياف أميركيَين وممرضة فلبينية في جزيرة باسيلان التي من المرجح أن يجرى فيها اختبار التقنيات القتالية الأميركية.
وكان المقاتلون الشيوعيون الفلبينيون قد حذروا أيضا في وقت سابق من أنهم سيهاجمون القوات الأميركية احتجاجا على وجودها في البلاد.
www.aljazeera.net (http://www.aljazeera.net/news/asia/2002/5/5-6-3.htm)

روكي مافيا
07-05-2002, 09:42 PM
مشكوووووووووووووور


لفته

انت و الله تكرف هنا كرف تستحق عليه الشكر والتقدير

;-)

ALGNAAS
08-05-2002, 02:34 PM
مشكور