المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الأمريكان في باكستان .. لم يراهم أحد



Black_Horse82
07-05-2002, 10:21 PM
الثلاثاء 24 صفر 1423هـ - 7 مايو 2002م تحديث 8:59 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : " هذه المنطقة مليئة بالأمريكان المخفيين " ؛الجنود الأمريكان في كل مكان، هذا ما يتردد في الأحاديث بين السكان في مناطق القبائل العشائرية حيث يعتقد أن عناصر القاعدة الذين تبحث عنهم أمريكا مختبئين هناك .

في تقرير لها اليوم الثلاثاء عن العمليات الأمريكية في باكستان ذكرت صحيفة النيويورك تايمز نقلا عن مراسلها قوله : في الحقيقة،إن إيجاد شخص ما هنا رأى جندي أمريكي أمر صعب تقريبا كإيجاد أسامة بن لادن بنفسه.

مقبول خان،أحد الباكستانيين قال : القوات الأمريكية وصلت بالمروحيات قبل عدّة أيام ،لكنّه لم يرى الأمريكان،لأنهم تحركوا بسرعة خارج البلدة في العربات العسكرية.

بالتأكيد يوجد جنود أمريكان في هذه المنطقة،إلا إن لا أحد يعلم كم عددهم أو ماذا يفعلون ،وهو الأمر –هذا الغموض - الذي يريده المسئولون الأمريكان والباكستانيون لأسباب عسكرية وسياسية .

ولكتمان أسرار هذه العمليات ،فأن السلطات الباكستانية و ببساطة لم تسمح للصحفيين بالدخول إلى المناطق العشائرية.

إلا أنه طبقا للموظفين الحكوميين والزعماء العشائريين : فأن عدد من الجنود الأمريكان بقوا في قرية شاه ميرام الحدودية لمدة أسبوع،حيث هاجمت القوات الأمريكية والباكستانية المشتركة عددا من المدارس الدينية،من بين هذه المدارس ؛ مدرسة كانت مدارة من قبل الملا جلال الدين حقاني المسئول الطالباني السابق،وأحد أكثر المطلوبين من قبل أمريكا .

ويقول عادل خان، سائق من القرية :الدكاكين تغلق مبكرا بسبب قدوم الجنود الأمريكان ، كما أن الخوف منتشر بين أهل القرية خوفا من أن يقوم الأمريكان بقصف القرى في باكستان مثلما فعلوا في أفغانستان ،وأوضح عادل : أن ما يقرب من 15 جندي أمريكي كانوا في القرية ، إلا أني لم أراهم لكن العديد من الناس الآخرين رأوهم .

ويقول المسئولون : أنه في يوم الجمعة الماضي انسحب الأمريكان من قرية شاه ميرام، وتوجهوا نحو ريزماك،حيث يبدو أن هدفهم الآن، قرية خايزور،وهي قرية جبلية يستغرق الوصول إليها رحلة ساعتين مشيا على الأقدام.

هذا ويقول محمد نواز رئيس إتحاد النقل في بانو : كلّ مسلم في باكستان غاضب من وجود الجنود الأمريكان هنا ،وأضاف محمد نواز : أمريكا تتحدث دائما عن حقوق الإنسان لكن ماذا عن الذي يحدث في جوانتانامو في كوبا،و في الشّيشان،وفي فلسطين؟ "

إلا أن – كما تذكر الصحيفة – فليس القوات فقط هي التي تعمل في الخفاء بل هناك أيضا محققون يحققون في قضية الطالباني ذي الأصول الأمريكية حيث جون واكر ليند،والذي كان في هذه المناطق حيث تعلم القرآن في مدرسة دينية قبل أن يتركها في مايو الماضي ،ويتوجه إلى أفغانستان وهو الآن في السجن في الولايات المتّحدة ينتظر محاكمة بتهمة مساعدة تنظيم القاعدة.

يقول مدير المدرسة الدينية الذي تعلم فيها جون اواكر : إن محققين أمريكيين في فريق دفاع جون واكر ليند كانا هنا يوم الجمعة .

http://www.islammemo.com

روكي مافيا
08-05-2002, 07:44 AM
تشكر عالموضوع الممتاز