المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية رامسفلد: خطر وقوع اعتداء نووي قائم فعلا



مهندس 2000
09-05-2002, 12:39 AM
واشنطن - قال وزير الدفاع الاميركي رونالد رامسفلد مساء الثلاثاء انه لا يملك معلومات بشأن الاعداد لاعتداء محتمل بالاسلحة النووية يستهدف الولايات المتحدة لكنه شدد على ان هذا التهديد قائم فعلا.

وجاء كلام رامسفلد الذي كان يتحدث امام احدى لجان مجلس الشيوخ الاميركي، ردا على تصريحات ادلى بها الملياردير والمستثمر الاميركي وارن بافيت مفادها ان اعتداء بالسلاح النووي يستهدف مدينة اميركية رئيسية اصبح شبه مؤكد وسيؤدي الى انهيار اسواق البورصة.

وردا على سؤال طرحه سناتور حول احتمال حصول بافيت على معلومات من البنتاغون مصنفة سرية قال رامسفلد "ليس على حد علمي". لكن رامسفلد اقر ان التهديد يتأكد يوما بعد يوم موضحا ان "اسلحة الدمار الشامل من كيميائية وبيولوجية ونووية موجودة منذ فترة طويلة ومع الوقت يتوافر المزيد من المعلومات ومن التكنولوجيات".

واضاف "نعرف ان ثمة ست الى سبع دول ارهابية لديها برامج ناشطة لاسلحة الدمار الشامل وانها تقوم بتجربتها" موضحا ان هذه "الاسلحة ستصبح جاهزة للاستخدام بعد عدد قليل من السنوات".

وتابع يقول "الواقع اننا بلغنا مرحلة في تاريخ العالم تتوافر فيها "الاسلحة" بشكل متزايد وهي في ايدي اشخاص راغبين جدا باستخدامها ضد جيرانهم ولديهم علاقات مع شبكات ارهابية". واعتبر رامفسلد ان هذا التهديد المحتمل يبرر الحرب العالمية التي تشن ضد الارهاب بقيادة الولايات المتحدة بعد اعتداءات الحادي عشر من ايلول.