المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية القتلي الفرنسيون كانوا يساعدون باكستان في بناء غواصة في اطار عقد بين البلدين



MandN
09-05-2002, 06:37 AM
باريس ـ اف ب: افادت وزارة الدفاع الفرنسية ان الفرنسيين الذين قتلوا امس في كراتشي في انفجار سيارة مفخخة، موظفون في مديرية بناء السفن مكلفين مساعدة باكستان علي بناء غواصة.
واسفر الاعتداء عن سقوط 12 قتيلا بينهم عشرة فرنسيين علي ما افاد المفوض العام للشرطة في ولاية السند (عاصمتها كراتشي).
واوضح الناطق باسم وزارة الدفاع الفرنسية جان فرنسوا بورو ان الاعتداء اسفر ايضا عن سقوط 16 الي 18 جريحا فرنسيا.
وافاد ان هؤلاء الموظفين لا يقيمون بصفة دائمة في كراتشي بل كانوا في مهمة محددة يشارك فيها نحو 03 موظفا من هذه المديرية للمساعدة علي بناء باكستان غواصة ثانية من طراز اغوستا . واوضح الناطق ان الحافلة التي تعرضت للهجوم كانت تسلك يوميا طريقا مغايرا منذ اعتداءات الحادي عشر من ايلول (سبتمبر) .
وكانت باكستان وقعت في 21 ايلول (سبتمبر) 1994 مع مديرية بناء السفن التابعة لوزارة الدفاع، عقدا لبناء ثلاث غواصات هجومية تقليدية من طراز اغوستا 90 ـ بي في اطار عملية نقل تكنولوجيا، تبلغ قيمته الاجمالية 5.4 مليارات فرنك (قرابة 750 مليون دولار).
والغواصة اغوستا 90 ـ بي المخصصة حصرا للتصدير هي نسخة محدثة للغواصة اغوستا مع اداء افضل (انظمة قتالية وعمق في الغوص وطاقم مخفض الي 36 شخصا). وتستخدم هذه الغواصات التي تعمل بالدفع العادي في الهجمات وفي مراقبة السواحل.
وسلمت الغواصة الاولي التي بنيت في فرنسا في حوض شربورغ الي باكستان نهاية العام 1999. اما الغواصتان الاخريان فهما في طور البناء. وينص العقد علي ان تبني اجزاء الغواصة الثانية في فرنسا علي ان تجمع في باكستان. اما الغواصة الثالثة فتبني في احواض كراتشي بالكامل.
www.alquds.co.uk (http://195.138.228.147/alquds/display.asp?fname=/alquds/articles/data/2002/05/05-09/a13.htm)