المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية التجارة الإليكترونية العربية تحتل المركز الرابع عالميا من حجم المعاملات الإليكترونية



Black_Horse82
11-05-2002, 09:38 PM
http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_4408_arab_internet-11-5-2002.jpg
المواقع العربية لا تزال تحبو على الانترنت

اللغة العربية تمثل واحد بالمائة من لغات شبكة الإنترنت


التجارة الإليكترونية العربية تحتل المركز الرابع عالميا من حجم المعاملات الإليكترونية التي تبلغ 200 مليار دولار.


القاهرة – من ايهاب سلطان

ذكر التقرير الصادر عن المراقب الأوربي لتقنية المعلومات أن حجم التجارة الإلكترونية عالميا ارتفع إلي 200 مليار دولار أميركي، ويتوقع وصوله إلى 1.5 تريليون دولار مع نهاية العام الحالي.

وأرجع التقرير الزيادة الغير مسبوقة إلي النمو الكبير في حجم قطاع الاتصالات الرقمية والتجارة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت مشيرا إلى ارتفاع مستخدمي شبكة الإنترنت خلال هذا العام الحالي إلى 160 مليون مستخدم بواقع6% من إجمالي عدد السكان على مستوى العالم ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة لتصل إلى 18 % بحلول عام 2005م.

وأشار التقرير تراجع استخدام اللغة الإنجليزية على شبكة الإنترنت من 89 % إلى 52 % مع نمو لغات أخرى على الشبكة مثل اللغة العربية التي تشكل 1 % من مجمل اللغات المستخدمة بسبب زيادة المستخدمين العرب ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة لتصل إلى 6% عام 2005.

وعن حجم التجارة الإلكترونية العربية من الحجم العالمي فقد ذكر التقرير زيادة مقدارها 14% خلال السنوات الثلاثة الماضية لتصل إلى 280مليون دولار أمريكي ومن المتوقع أن تحتل الترتيب الرابع عالميا بحلول عام 2005 إن استمر النمو على هذا النحو.

ونوه التقرير إلى افتقار البيانات والأرقام التي تشير إلى حجم النشاط الرقمي في المنطقة العربية بسبب امتناع عدد كبير من المؤسسات والشركات العربية عن الإفصاح عن حجم نشاطاتها التجارية الرقمية بصورة مفصلة ومنفصلة خاصة البنوك والمؤسسات المصرفية.

وأضاف التقرير أن نسبة الإنفاق على المشتريات الفردية الرقمية خلال العام الماضي ارتفع ليصل إلى 13.8 مليار دولار أمريكي في منطقة الشرق الأوسط.
http://www.middle-east-online.com/furniture/top_bar_.gif

aslam
12-05-2002, 03:01 AM
السلام عليكم
يعني التجارة الإلكترونيه وكذلك مبيعات أجهزة الكمبيوتر ولكن المسلمين مع أحترامي ( مثل البقر ) إلا من رحم الله ، نشوف برامج الكمبيوتر ومواقع الإنترنت الأجنبية تهتم بجميع لغات العالم حتى الدول صغيرة الشأن وتهمل وتطنش دول العالم العربي الإسلامي رغم أنه العميل الرسمي لهم ... ياسبحان الله
جزاك الله خيرا خوي الحبيب بلاك هورس 82