المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اعتقالات واسعة فى صفوف الجيش اليمنى نجل الرئيس أفشل انقلابًا عسكريًا



Black_Horse82
13-05-2002, 03:48 AM
اعتقالات واسعة فى صفوف الجيش اليمنى
نجل الرئيس أفشل انقلابًا عسكريًا

صنعاء - خاص بـالقناة :
13\05\2002
علمت القناة من مصادر أمنية يمنية أن العقيد أحمد على عبدالله صالح نجل الرئيس اليمنى قد تمكن قبل يومين من إحباط محاولة انقلاب كان يرتب لها ضباط يمنين كبار من المتعاطفين مع الجماعات الإسلامية.
وقالت تلك المصادر إن هؤلاء الضباط المشاركين فيما وصفته بالمؤامرة يبلغ عددهم أحد عشر ضابطًا بينهم عميدان وخمسة عقداء وثلاثة نقباء وملازم واحد كانوا مجتمعين فى منطقة بالقرب من شيراتون صنعاء عندما داهمتهم قوات كبيرة من الحرس الجمهورى حيث تم اعتقالهم جميعًا.
وأشارت تلك المصادر إلى أن هؤلاء الضباط وشى بهم ضابط كان قد وثق به أحد المجتمعين وأبلغه بنيتهم على الانقلاب محاولاً بذلك ضمه للمجموعة.
وقالت المصادر إن هذا الضابط قام مباشرة بإبلاغ العقيد على عبدالله صالح نجل الرئيس وقائد الحرس الجمهورى والذى قام بنفسه بالإشراف على عملية اعتقالهم بل والتحقيق معهم دون السماح لأية جهة أخرى بالاقتراب منهم بل ووضعهم فى مكان تابع للحرس الجمهورى وبإشراف مباشر من مدير مكتبه.
لكن مصادر يمنية أخرى اتهمت السلطات اليمنية باختلاق قصة الانقلاب العسكرى فى محاولة لتصفية العناصر الموالية للإسلاميين فى الجيش اليمنى وتوقعت فى هذا الصدد القيام بعمليات اعتقالات واسعة أخرى فى إطار الاتفاق بين الحكومة اليمنية والولايات المتحدة لتصفية العناصر الإسلامية فى الجيش أو التى لها ميول إسلامية.
ولن يُعرف موقف الرئيس على عبدالله صالح من هذا الموضوع حتى الآن.