المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية روايات ساخنه من أرض الشيشان بقلم : أبوبكر عقيده رحمه الله



سيدو
15-05-2002, 02:53 PM
بين يدي الكتاب
إن ما يجري في ساحات الجهاد في وقتنا الحاضر تاريخ لا بد أن يسطر وينقل وينشر للناس كما نقلت لنا أحداث بدر وأحد واليرموك وغيرها من المعارك التي خاضها المسلمون في الرعيل الأول ...
وهذه التجربة الفريدة من نوعها سطّرها من عاشها لحظةً بلحظة في ساحة الجهاد الشيشاني ما بين عام 1994م و 1996م فنقلها لنا بوصف يجعل القارئ لها وكأنه يعيش حقيقة في تلك المعركة أو في ذاك الكمين ...
وها نحن نضعها بين يدي القارئ الكريم محققين بذلك رغبة مؤلفها الشهيد – ولا نزكيه على الله – أبو بكر عقيده الذي كان حريصاً إلى قبل استشهاده على إعدادها وضبطها لكي يتسنى له نشرها راجياً أن تكون من تحرض المؤمنين على ذروة سنام الإسلام .
مؤلف هذا الكتاب هو المهندس أشرف بن عبد الحميد الشنتلي(أبو بكر عقيدة)أحد الرجال الأبطال الذين أبلوا في الجهاد الأفغاني ضد الشيوعية بلاءً حسنا ..
فقد إحدى رجليه في لغم أصابه بأفغانستان , ولكن ذلك لم يكن عائقاً له دون خوض المعارك في الشيشان والتي سطّر أحداثها في هذا الكتاب , فما أن بدأت القضية الشيشانية حتى هب مع إخوانه ضمن مجموعة القائد"خطّاب" إلى هناك ..
إذا كانت النفوس كبارا
تعبت في مرادها الأجسام
إن الحديث عن سيرة هذا البطل وأخلاقه ومحبة إخوانه له لا تكفيه هذا العجالة , ولكننا نعد ـ إن شاء الله ـ بترجمة لهذا البطل الذي قضى قرابة عشر سنوات من عمره في أرض الجهاد , فهي لا تخلوا من الفوائد والعبر..
في فجر الثاني والعشرين من شهر ديسمبر 1997م كان أبو بكر ضمن مجموعة الاقتحام لإحدى القواعد الروسية في أرض داغستان وكان أول الشهداء في تلك المعركة وكان عمره آنذاك 38 سنه .
نرجوا من الله عز وجل أن ينفع بهذا الكتاب وأن يتقبل من خطّه من الشهداء ... انه سميع مجيب
والحمد لله رب العالمين


لتحميل الكتاب
http://waislamah.net/aqeeda.zip