المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية البنتاجون يعترف : إسرائيل لن تستطيع هزيمة الفلسطينيين



Black_Horse82
16-05-2002, 07:11 AM
البنتاجون يعترف : إسرائيل لن تستطيع هزيمة الفلسطينيين

http://www.islammemo.com/news/arab/16_5_02/5.jpg
الخميس 4 ربيع الأول 1423هـ - 16 مايو 2002م تحديث 4:20 ص بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : رغم اللغة الانهزامية التي تتكلم بها الحكومات العربية، ورغم إحساس الكثير بصعوبة انتصار الفلسطينيين على إسرائيل؛ إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية كان لها رأي آخر؛ حيث ذكرت صحيفة World Tribune في موقعها على الانترنت أمس الأربعاء أن وزارة الدفاع الأمريكية استنتجت أن إسرائيل لن تنجز نصرا عسكريا في حربها ضد المجاهدين الفلسطينيين وقال مسئولو وزارة الدّفاع الأمريكية إن فشل إسرائيل في توجيه ضربة إستراتيجية – من خلال هجومها الأخير - لأي من السلطة الوطنية الفلسطينية أو حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وأضاف هؤلاء المسئولون : إن العملية الإسرائيلية ذكرتهم بالحرب الروسية في الشيشان .

وتقول الصحيفة أن المسئولين العسكريين الأمريكيين تابعوا الهجوم الإسرائيلي على الضفة الغربية في الشهر الماضي ،وأن وزارة الدفاع الأمريكية تعتبر أن الانتصارات الإسرائيلية ضد المجاهدين الفلسطينيين هي انتصارات تكتيكية وقتية ليس غير .

وكان بول ولفويز أحد كبار مسئولي وزرة الدفاع قد قال : إن هذه المشكلة لن تحل عسكريا؛ وأضاف :أقصد أن هذه مجرد نجاحات تكتيكية .

ويقول المسئولون الأمريكان : أن تقييم ولفويز يعكس رأي الجيش ووكالات الاستخبارات الأمريكية في عملية السور الواقي ،والذي قامت إسرائيل فيها باجتياح مدن الضفة الغربية بـ 30.000 جندي .

http://www.islammemo.com