المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اكثر من 300 جندي بريطاني في الحجر الصحي بعد ظهور اصابات بحمى معدية في افغانستان



مهندس 2000
16-05-2002, 04:46 PM
قاعدة باغرام الجوية- وضع اكثر من 300 جندي بريطاني في الحجر الصحي في قاعدة باغرام الجوية شمال كابول بعد ظهور 18 اصابة بحمى معدية بين جنود سيتم اجلاء ستة منهم اليوم. وقال الناطق باسم القوات البريطانية الكولونيل بن كوري صباح اليوم ان "اي اصابة جديدة لم تسجل خلال الـ22 ساعة الاخيرة"، موضحا انه "امر مشجع".

واوضح امام الصحافيين ان 333 جنديا وضعوا قيد الحجر الصحي في المستشفى الميداني لقاعدة باغرام الجوية حيث تتمركز قوات التحالف الدولي في افغانستان.

وظهرت على 18 عسكريا اعراض حمى معدية غير محددة تمثلت في اسهال وقيء وفقدان الشهية. وقد تم نقل اثنين منهم الاربعاء الى المانيا وبريطانيا هما "في طور الاستقرار" على قول الناطق نفسه. واضاف كوري ان "ستة مرضى سيتم نقلهم الى بريطانيا" اليوم بينما ما زال "ستة اخرون يخضعون للمراقبة الطبية في المستشفى الميداني الذين غادره اربعة غيرهم".

واوضح ان الاطباء لم ينجحوا "في تحديد طبيعة وسبب المرض" الذي قال انه "التهاب في القناة الهضمية يشبه التهاب الامعاء غير ان الاعراض كانت تشبه في البداية اعراض التهاب السحايا".

ونقل احد المرضى الى المانيا لانها اقرب مكان يمكن فيه ان يتلقى العلاج الملائم، حسبما ذكر الكولونيل كوري. وقال "نظرا لوضعه الحرج لحالته ارسل بالطائرة الى المانيا حتى يمكنه تلقي العلاج باسرع ما يمكن وبدون انتظار ساعة اضافية ليصل الى بريطانيا".

واشار الكولونيل الى ان المصابين من رجال ونساء تناولوا مأكولات تم شراؤها محليا واخرى مستوردة. واضاف "ان الجميع يتناول الان وجبات غذائية عسكرية معقمة" على حين يضع افراد الطاقم الطبي اقنعة وقفازات ويرتدون ملابس للوقاية.

ن جهته، صرح الناطق الاميركي الميجور براين هيلفيرتي ان جنديا اميركيا ظهرت عليه اعراض مماثلة غير انه لا يعاني من المرض ذاته على ما يبدو. والمرضى الثمانية عشر الذين قدموا الى افغانستان بداية نيسان(ابريل) كانوا باستمرار في قاعدة باغرام ولم يشاركوا في العمليات العسكرية شرق افغانستان.

aslam
17-05-2002, 02:05 AM
السلام عليكم
جزيت خيرا أخي الحبيب مهندس2000
الحمدلله الذي أصابهم بتلك الأسقام فتلك من آيات الله التي لايدركها ولايفطن إليها إلا عباد الله الصادقين نسأل الله أن نكون منهم ، اللهم أحصهم عددا وأقتلهم بددا ولاتغادر منهم يامولاي أحدا .. اللهم آمين ....