المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كـلـنـا يـفـتـقـد الـوفـاء

تــوتـه
21-05-2002, 05:00 PM
سؤال دائماً يتبادر إلى الذهن مع كل مرة أسمع صديقاً يشكو غياب الصديق المخلص الوفي ... ذلك الشخص الذي تتجلى فيه كل الصفات الحميدة أو معظمها ... وحيرتي هنا تكمن في هذا الشخص الخيالي الذي لم يعد له وجود بيننا كما ندعي ... فما أن يلتئم جمع من الأصدقاء ويكون ( الصديق الوفي ) محور حديثهم حتى شمّر الجميع عن سواعدهم وأخذوا في سرد مواصفات ذلك الصديق الوفي ... وفي النهاية يُمصمص كل منهم شفتاه ويقول بحسرة ( آه ثم آه لم يعد صديق وفي في هذا الزمن ) ...

لكن دعونا نتوقف لحظة ... لنفترض أن المجتمع الذي نعيش فيه يتكون من 100 شخص ... وكل واحد من هؤلاء الـ 100 يشكو غياب الصديق الوفي ... فمعنى هذا أنه لا يُوجد شخص يمتلك صفة الوفاء في هؤلاء الـ 100 شخص ... ولنأخذ المجتمع برمته الآن ... فشكوى الجميع من غياب الصديق الوفي معناه أن الجميع لا وفاء عنده ... إذن نحن نشتكي غياب الصديق الوفي في حين أننا نفتقد هذا الوفاء ...

تحياتي..toota
:)

يارا
21-05-2002, 09:48 PM
صحيح ياتوته الصديق الوفي موكثير لكنه موجود
لان الانسان يبحث عن الصديق الوفي ولكنه لا يقدم الوفاء لصديقه مسبقا ولو قدمه لماحتاجوا للوفاء ومن قدم الحسنى لا يعدم جوازيها
يعني قدم الاحد تلقى السبت قدامك ولكن الناس يتصفون بالانانيه يحبون ياخذون كل شي ولا يعطون الا شي فقط وليس كل شي مثلما اخذوا
وهذا لا يعني ان الناس كلهم هكذا
لكن هم قله اسال الله ان يزيدهم
والحمدلله انا بدون غرور اعتبر نفسي من الاوفياء مهما كان الشخص معارض لي او عدو لايعني اني انسى الايام الزينه الي شفتها معاه ولذلك احتفظ بوفائي للمقربين خاصه واما البعيدين فمايجيهم مني شر واتصور هذي فلسفه بالحياة معتدله لكنها وفيه لكل من يستحقها
شكرا على الموضوع الي سمح لي بطرح رأيي بالوفاء الي قل بهذا الزمن :0)

yosr
21-05-2002, 09:59 PM
قد تدهشون من كلامي او تستنكرونه ..

لكن بكل صراحة الفتيات لا يمكن ان يكن صديقات وفيات و بكل صراح ة

انا بالنسبة لي اصدقاء اوفياء لكن من اعتبرهم افياء حقا هما ياسين و اسامة خاصة و هما ولدان و قد تقولون كيف لكن هما يدرسان معي و بكل صراحة هما كانا خير صديق و اخ معي على عكس البنات و اللواتي يبحثن عن مصالحهن و طموحاتهن ..

بكل صراحة و لا واحدة من صديقاتي كانت كاملة لازم هناك عيب فيها الا الاولاد الذين كانوا متفهمينو بكل صراحة ان الفتاة لا تكون مخلصة لان لها دوما عدة صديقات

وهذه وجهة نظر لا غير :)

22-05-2002, 01:14 AM
للاسف نفس وجهة نظرك حصلت معي وكلامك صادق يا يسر;)

واقعي؟
22-05-2002, 04:39 AM
الحياة فيها الوفي والغدار لكن اهم شئ ماتاخذنا المظاهر وننسي جوهر الانسان.؟

يارا
22-05-2002, 06:01 AM
صدق واقعي بكلامه الواقعي
لكن يوسر انت مالقيت بالبنات الصدق لانهم يحبون المظاهر وسطحيات وشكلك جديه الله يعينك وتلاقين الصديقه المناسبه

حنان المنتدى
22-05-2002, 08:14 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة يارا
والحمدلله انا بدون غرور اعتبر نفسي من الاوفياء مهما كان الشخص معارض لي او عدو لايعني اني انسى الايام الزينه الي شفتها معاه ولذلك احتفظ بوفائي للمقربين خاصه واما البعيدين فمايجيهم مني شر واتصور هذي فلسفه بالحياة معتدله لكنها وفيه لكل من يستحقها
شكرا على الموضوع الي سمح لي بطرح رأيي بالوفاء الي قل بهذا الزمن :0)

كلش الا الوفاء عنه.. يايارا يالقطوعة يالغالية لاتتكلمين

معقولة لاحس ولاخبر .. ولارسالة منك ولا حتى تسألين

كبر راسك علينا.. وظنتي بعد ماتجاوزت مواضيعك الالفين

أطياف
22-05-2002, 10:49 AM
الحمد لله أنا عندي صديقة وفية للغاية .. وصداقتنا مر عليها أكثر من 12 سنة من أيام الدراسة ولم ننسي بعض وإن شغلتنا الحياة فمتى احتجت لهل أجدها ومتى احتاجت لي تجدني
وبصراحة رزقني الله هذه الصديقة بعد الإلحاح الشديد في الدعاء فاستجاب لي خالقي سبحانه ما أعظم شأنه
لكي تكسب صديقا وفيا كن أنت وفيا

الســــــــاهـر
22-05-2002, 12:06 PM
مشكورة توته على الموضوع ..

انا اقول انه مايفرق الولد او البنت في صفة الوفاء .. يعني .. زي مافيه صديق وفي فيه صديقة وفية ...

الحقيقة الحمد لله انا عندي اصدقائي الاوفياء ...

يمكن لازم يكون الواحد وفي عشان يوفون له اصدقائة ..

هذا رائئ ولكم الحكم ,,

D0WN~T0WN
22-05-2002, 12:14 PM
صح لسانك يالساهر