المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلا هُو



Pure Muslim
25-05-2002, 12:50 PM
مفكرة الإسلام: اشتعل حريق هائل في الغابة القومية بكولورادو. وبرغم برودة الجو فقد اشتعل الحريق بفعل البرق، وقالت وكالة روترز للأنباء أن النار اشتعلت بمساحة 4000 فدان، وتم إخلاء المنطقة، يوم الأربعاء، وبقي نحو 60 عائلة بلا مأوى بعد إخلاء بيوتهم.

وقال أحد المسئولين ويدعى هودجسون: نحن قلقون، لقد خرج موسم الحريق مبكرًا هذه السنة، بسبب الجفاف الخطير الذي أصاب غابات بونديروسا ولودجبول والتي بها أشجار الصنوبر السّريعة الاشتعال. لقد نفّذت مقاطعات كثيرة في الدّولة قيود الحريق الصّارمة.

وفي مدينة نيو مكسيكو الشمالية ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن حريقًا ضخمًا ضرب المدينة ويقول شهود عيان أن الحريق كان سريعًا جدًا وفي البداية ضرب منطقة (لسانتا) حيث اشتعلت النيران في 400 فدان، سرعان ما انتشرت لتشمل 6000 فدان خلال ساعات.

وبدأ الناس في الهرب، وشوهد عدد منهم وهم يفرون باكين تاركين منازلهم وأمتعتهم خلفهم، وليس معهم حتى ما يلتحفون به، بينما النار تتجه نحو الشرق مهددة المدن المجاورة، وأقربها مدينة لندن الشرقية، وهي على بعد 11 ميل.

تشارلز جانكيويكز مسئول معلومات الحريق قال: لم يكن هناك أي تقارير عن ذلك، بدأنا نلحظ النيران يوم الخميس بعد الظهر، النيران بدأت تنتشر على هيئة جمرات ومقذوفات من النيران، وهي تدور في كل مكان.. الأمر خطير جدًا.

جنود الإطفاء في كل مكان، ونبذل جهود ضخمة، ولكن لا نستطيع فعل شيء، من الممكن أن يحترق كل شيء هنا ويذهب على الفور.. الدخان يتصاعد ويسيطر على سماء (سانتا)، كما أن الرياح تشتد بسرعة 40 ميل في الساعة، مما يزيد من توهج النيران، وقد يطيل مدنًا أخرى في يوم الجمعة.

كلاي أندرسون عالم أرصاد جوّيّة بهيئة الأرصاد القومية قال: بالدّاخل كولورادو , سبعة مباني في مخيّم شبابّ وبيت صيفي احترقت يوم الخميس بالقرب من ديكيرز. كان اللّهب بينهما ال4000 و5000 فدّان .

بيت ديفيز ناطق بلسان خدمة غابة قال: ليس هناك شيء يمكن أن نفعله، وفي داخل إيرزونا، تم التنبيه على أصحاب 250 بيت لكي يخلوها، فالحريق قد نما ليصل إلى 10000 فدان .

ومن جهة أخرى ذكرت شبكة سي إن إن أن النار أكلت جزءًا كبيرًا في مجمع لشقق تمليك في ضاحية لوس أنجلوس، المسئولون قالوا في البداية: اعتقدنا أنه زلزال كبير. وقال جينفر أدكوك الذي يعيش بجانب المبنى الذي حدث به الانفجار: كان الانفجار في الساعة 11 صباحًا، وقد حدثت رجَّة كبيرة في الحقيقة، هزت المبنى بالكامل.. الدخان الأبيض كان يتصاعد ويتدفق عبر عدة الوحدات السكنية المترابطة ذات الطوابق الثلاثة مما أدى إلى تدميرها، وأنتشر الحطام في كل مكان، حتى أصاب بعض السيارات في الجراجات وأتلفها.

قال بوب كوليس ناطق بلسان مطافئ لوس أنجلوس أن 130 رجل إطفاء ومساعدين الطّبيب ردّ على المشهد مبكّرًا الجمعة بعد الظّهر. وقف رجال الإطفاء على أسقف المباني المجاورة , يوجّهون الماء في اللّهب.

قال أدكوك: إن معظم المباني في الجوار هي شقق تمليك.

روبرت فرانكو, رئيس كتيبة مطافئ لوس أنجلوس , قال: إن المسئولين يشكّون أن الغاز الطّبيعيّ قد يكون سبب الانفجار. سبب الحريق حتّى الآن تحت التّحقيق , فرانكو قال.

وأرسلت شركة غاز كاليفورنيا الجنوبيّة شخص ما للموقع, لكنّ ناطقة بلسانهم قالت أنها كانت مبكّرةً جدًّا لقول ماذا سبّب الانفجار.

وتابع مكتب التحقيق الفيدرالي الحريق، ويطلب من أصحاب الشقق أن يبلغوا أيّ نشاط مريب. ليس هناك دليل إرهاب في هذا الوقت, قال لورا بوسلي, ناطقة بلسان مكتب التّحقيق الفيدرالي في لوس أنجلوس. لكنّ كاحتياط وكروتينيّ في انفجارات هذا النّوع, بعض عملاء خاصّون مكتب التّحقيق الفيدرالي قد انضمّوا إلى التّحقيق.

وفي نفس الوقت ذكرت شبكة سي إن إن أيضًا أن مختصين توقعوا أن يتعرض الملايين من الأمريكيين إلى هجوم أسماك القرش أثناء قضاء إجازاتهم الصيفية على شواطئ المحيطات. وقال روبرت هوتر المختص بمعمل الكائنات البحرية أن أسماك القرش ستهاجم بكثرة هذا الصيف. كانت هجمات أسماك القرش قد سجلت زيادة واضحة في الأعوام الأخيرة بالتوازي مع زيادة أعداد مرتادي شواطئ المحيطات، حسب ما ذكر جورج بيرجس من متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي، ووفقًا لما بثته وكالة أسيوشيتدبرس.

وقد اجتذبت هجمات أسماك القرش الأنظار العام الماضي بعد عدة حوادث دامية منها قضم ذراع أحد المصطافين.

غير أن الإحصائيات تشير إلى أن هجمات أسماك القرش كانت عام 2001 أقل من 2000، بنسبة 76 هجومًا لأسماك القرش على مرتادي السواحل الأمريكية، مقابل 85 هجومًا عام 2000، وفقًا للإحصائيات التي وفرها الملف القومي لهجمات أسماك القرش.

وقال بيرجس أمام مؤتمر صحفي أن أسماك القرش موجود بكثرة في المحيطات، وأن العديد من هواة السباحة كان بجوارهم في لحظة ما سمكة قرش طولها 15 قدمًا دون أن يدرون.

وبصفة عامة تفضل أسماك القرش أن تتغذى على الأسماك الصغيرة والكائنات البحرية، وتتفادى البشر، حسب مجموعة من الباحثين المتخصصين في دراسة سلوك أسماك القرش. غير أن العالم بيرجس حذر قائلاً:" كل مرة نسبح فيها يجب أن نفهم أن خبرة متوحشة في انتظارنا."وينصح خبراء أسماك القرش هواة السباحة بتفادي نزول الماء عند نزفهم لدماء، والسباحة في مجموعات، والسباحة في أوقات النهار، وعدم ارتداء مجوهرات لامعة أثناء السباحة، وتجنب المياه التي تكثر فيها الأسماك.

جدير بالذكر أن المسئولين في أمريكا باتوا طوال الأسبوع الماضي يحذرون الشعب الأمريكي من ضربة قادمة سيشنها رجال القاعدة في أمريكا حيث خرج كل من بوش وتشيني ورامسفيلد على الصحفيين علنا بهذه التصريحات ولكن هذه الكوارث المتلاحقة لم يكن في انتظارها أحد }وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلا هُو{

http://www.islammemo.com