المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدرب إيطاليا: توتي سيكون مفتاح فوزنا في المونديال



RIVALDO10
26-05-2002, 06:53 AM
السلام عليكم

وضع جوفاني تراباتوني مدرب منتخب ايطاليا لكرة القدم حدا للجدل بشأن ان كان فريقه سيعتمد علي فرانشيسكو توتي لتحقيق الفوز.. فاعلن ان هذا صحيح. غاب توتي عن ايطاليا في اخر مباراتين وديتين امام اوروجواي وجمهورية التشيك فلم تحقق الفوز في اي منهما وهي تستعد لكأس العالم مما دفع المنتقدين للقول بان الفريق معتمد على توتي.
وتعادل منتخب ايطاليا مع اوروجواي 1/1 في ابريل (نيسان) ثم انهزم من التشيك 1/صفر في براج بعد اسبوع واحد ولكن تراباتوني سعيد لانه سيتمكن من استدعاء توتي لاخر مباراة يلعبها الفريق استعدادا لكأس العالم وهي امام نادي كاشيما انتلرز بطل الدوري الياباني اليوم. وقال تراباتوني للصحافيين بعد التدريب امس ان هذا الفريق يعتمد على توتي ليس من قبيل المبالغة. انه ذو مستوى رفيع ولاعب عبقري.
غير ان توتي سرعان ما حاول ابعاد التركيز عن دوره المحوري في الفريق. وقال لاعب خط الوسط: انا سعيد لان المدرب يعتبرني مهما ولكنني لا أتحمل المسؤولية بكاملها.
واضاف: لست بمفردي في الفريق.. هنا ابطال كثيرون يمكنهم احداث الفارق ولذا يجب الا يعزى الي الامر كله. المهم هو المجهود الجماعي للفريق.
وكان توتي قد غاب عن بعض مباريات الدوري في الموسم الماضي بسبب شد عضلي واستلزم الامر اجراء تدريب خاص له اثناء تجمع المنتخب بمدينة فلورنسا في الاسبوع الماضي استعدادا لكأس العالم وهو لا يزال دون مستواه. وقال: لم استعد لياقتي الكاملة بعد ولذا لا تتوقعوا ان تروني انا او منتخب ايطاليا في قمة المستوى اليوم. غير اننا سنكون جاهزين في الثالث من يونيو، مشيرا الى اول مباراة ستلعبها ايطاليا في كأس العالم امام الاكوادور بالمجموعة السابعة التي تضم المكسيك وكرواتيا.
الا ان تراباتوني يرى ان ابتعاد توتي عن الملاعب لبعض الوقت بسبب الاصابة ربما كان في صالح لاعب خط الوسط. وقال: لا يوجد تناقض في القول بانه قد يظهر بمستوى عظيم في كأس العالم بسبب الاصابة.. فقد وفرت عليه الارهاق الزائد اثناء الموسم. واضاف تراباتوني: لتجنب اي مخاطرة لم نشركه في المباراة امام جمهورية التشيك ولكني اريده ان يلعب ساعة على الاقل اليوم. كان اول ما فعله تراباتوني عندما تولى تدريب ايطاليا عقب كأس اوروبا عام 2000 هو اسناد دور صانع الالعاب لتوتي خلف مهاجمين اثنين في فريقه من الناحية الفعلية حول اللاعب البالغ من العمر 25 عاما. وجاء ذلك بعد ان تعذر على توتي شغل مكان ثابت في تشكيل الفريق تحت اشراف المدرب دينو زوف سلف تراباتوني.
ومن جهة اخرى اعلن تراباتوني ان الثنائي فيليبو انزاجي وكريستيان فييري سيقودان خط هجوم الفريق في مباراة ودية اليوم امام فريق كاشيما انتلرز بطل الدوري الياباني بينما يجلس اليساندرو ديل بييرو على مقاعد البدلاء. واختار تراباتوني اللاعب كريستيان بانوتشي مدافع روما للعب في الجناح الايسر في مباراة ايطاليا الودية الاخيرة قبل مباراتها الاولى في المجموعة السابعة لنهائيات كأس العالم امام الاكوادور على حساب فرانشيسكو كوكو لاعب برشلونة الاسباني.
ويلعب داميانو توماسي لاعب خط وسط فريق روما في قلب خط الوسط على حساب كريستيانو زانيتي لاعب انترناسيونالي.
وكما كان متوقعا فسيشارك صانع الالعاب فرانشيسكو توتي الذي غاب عن مباراتي الفريق الاخيرتين امام اوروجواي وامام التشيك التي انهزمت فيها ايطاليا الاسبوع الماضي صفر/1 في المباراة التي ستقام في طوكيو من بدايتها.