المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأرجنتين تلعب مباراتين الثلاثاء استعدادا لكأس العالم



RIVALDO10
26-05-2002, 07:06 AM
السلام عليكم
تلعب الارجنتين مباراتين بفريقين مختلفين مدة كل منهما ساعة واحدة امام ناديين يابانيين يوم الثلاثاء استعدادا لاول مباراة تلعبها في كأس العالم امام نيجيريا بمدينة ايباراكي اليابانية في الثاني من يونيو (حزيران).
وقال كوكو فينتورا المتحدث الصحافي باسم منتخب الارجنتين امس انها ستخوض مباراتين الواحدة تلو الاخرى امام فريقي اف.سي طوكيو الذي يلعب في دوري الدرجة الاولي الياباني ونييجاتا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية. وكان فينتورا يتحدث بمعسكر تدريب الارجنتين في قرية جي التي تبعد 200 كيلومتر الى الشمال من طوكيو. وستلعب الارجنتين امام انجلترا بمدينة سابورو في السابع من يونيو ثم امام السويد بمدينة مياجي في 12 منه في الدور الاول لكأس العالم.
ويظن البعض للوهلة الاولى ان اسم لوبيز بين اللاعبين الاساسيين في منتخب الارجنتين الذي يستعد لكأس العالم يشير احيانا الى الجناح النشيط كلاوديو المعروف بانطلاقاته القطرية نحو منطقة الجزاء.
ولكن اللاعب الاخر الذي يحمل اسم لوبيز ومن المرجح ان يشارك في مباراة الارجنتين الاولى بكأس العالم امام نيجيريا في ايباراكي يوم الثاني من يونيو هو جوستافو لاعب الوسط هادئ الحديث الذي يلعب لفريق سيلتا فيجو الاسباني.
وقال جوستافو لوبيز امس بعد تدريب الفريق الارجنتيني في قاعدته التي يستعد فيها لكأس العالم والتي تبعد 200 كيلومتر شمال طوكيو: عندما كنت صغيرا حلمت بذلك ولكني لم اتخيل قط الحضور الى هنا.
وجوستافو اكبر من كلاوديو بعام واحد ولكنه وافد جديد على كأس العالم في حين كان كلاوديو الذي انضم الى لاتسيو الايطالي بعد ان ساعد بلنسية الاسباني فى الوصول لنهائي دوري الابطال الاوروبي عام 2000 الاختيار الاول للمدير الفني السابق للارجنتين دانييل باساريلا في نهائيات كأس العالم في فرنسا عام .1998 وشق جوستافو طريقه الى تشكيل الارجنتين عن طريق ادائه في الجناح الايمن وهو ليس المكان المألوف بالنسبة للاعب أعسر، لكنه المركز الذي ابلى فيه جوستافو بلاء حسنا بالنسبة لمدرب الفريق مارسلو بيلسا في آخر مباراتين وديتين للارجنتين.
وسنحت للوبيز الفرصة للعودة الى التشكيل بعد غياب عام في مباراة الارجنتين امام المانيا في مارس (اذار) الماضي عندما اصيب كلاوديو كانيجيا وغاب ارييل اورتيجا بسبب ارتباطه مع ناديه ريفر بلات في الدوري الارجنتيني.
وقال لوبيز الذي بدأ حياته في بوينس ايرس مع فريق اندبنديانتي: لكني لعبت في هذا المكان الجناح الايمن مرات عديدة قبل ان العب فيه مع بيلسا مثل مباراتنا امام المكسيك قبل بطولة كوبا امريكا عام .1999 وسيختار بيلسا على الارجح اورتيجا للعب امام نيجيريا ولكن لوبيز يدرك ان الجهد الكبير الذي وصل به الى هذا الحد يمكن ان يساعده على المشاركة في مباريات كأس العالم. وقد يكون للوبيز الذي شارك في مباراته الدولية الواحدة والثلاثين امام المانيا نصف عدد المباريات الدولية التي خاضها كابتن الارجنتين روبرتو ايالا واللاعب المخضرم الاخر الذي شارك في كأس العالم عام 1998 خافيير زانيتي. ولكن مع ظهورهم جميعا للمرة الاولى مع الارجنتين تحت قيادة باساريلا في نفس المباراة في نوفمبر (تشرين الثاني) عام 1994، فان نصيحة لوبيز للاعب شاب واعد هي المثابرة. وقال لوبيز: ساقول له فقط ان عليه اللعب باقصى جهد لناديه ويحدوني الامل ان يستدعى للمنتخب الوطني.
وتوقف كلاوديو كانيجيا مهاجم رينجرز الاسكوتلندي في اول تدريب له امس مع المنتخب الارجنتيني لكرة القدم الذي يستعد لكاس العالم في اليابان بعد شعوره بألم في الركبة.
ولكن كوكو فنتورا المسؤول الصحافي للفريق قال انه ألم بسيط فقط في عملية تعافيه الطبيعية من اصابته. وشارك كانيجيا البالغ من العمر 35 عاما الذي سيلعب في نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة مع بقية لاعبي المنتخب الارجنتيني في التدريب الصباحي امس للمرة الاولى منذ اصابته في ركبته اليمنى خلال المباراة النهائية لكأس اسكتلندا في مطلع الشهر الجاري.
وتوقف كانيجيا بعد العدو لفترة قصيرة مع مهاجمين اخرين في منتخب الارجنتين الذي يدربه مارسيلو بيلسا في مقر الفريق بقرية يابانية.
وقد لا يتم الدفع بكانيجيا الذي استدعاه بيلسا في فبراير (شباط) الماضي بعد غياب ست سنوات عن المشاركة الدولية في مباريات كأس العالم حتى اذا تعافى من اصابته تماما. ويواجه الجناح السريع منافسة شديدة للحصول على مكان في الجهة اليمنى لهجوم الارجنتين. اما ارييل اورتيجا اللاعب المخضرم الذي شارك في بطولتي كأس العالم السابقتين فهو المرشح للفوز بالمكان ولكن جوستافو لوبيز الذي سيشارك بالنهائيات للمرة الاولى موضوع في الحسبان.

اليوفاوي
26-05-2002, 08:56 AM
بصراحه كل الفريقين من منتخب الارجتين اقوى من الثاني
هذا المنتخب اللي يستاهل الكاس مو فرنسا ؟؟
بس بس بس بس بس بس بس بس بس بس اتمنى الكاس للطليان!!
http://mypage.ayna.com/kaady22/azori.GIF

العمدا
26-05-2002, 12:31 PM
صدقنى يا اخوى..

كاس العالم انجرتينى:p <---ارجنتينى:D

<---------------------------- بوش يذكركم هذا الرقم‍‍‍‍‍‍‍‍‍:p

وفرنسا ما بتقدم شي:o

صدقوووووووونى":"