المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللي يحب البنات يدخل!!

dajjani
30-05-2002, 05:54 PM
لكل من كان يأمل بأن يمُن الله عليه بمولودٍ ذكر...

ثم رزقه الله بأنثى جميله ....

و حَزِن لذلك....... ادعـوه لقراءة هذه السطور

قال بعضهم في وصف الأنثى :"

أهلا وسهلا: بعقيلة النساء ، وأم الأبناء ، وجالبة الصهار والأولاد الأطهار ، والمبرة بأخوة يتناسقون ، وبأحياء يتلاحقون

ولو كان النساء كمثل هذي ..... لفُضلت النساء على الرجال

فما التأنيث لاسم الشمس عيبٌ ..... ولا التذكير فخـر للهلال

فادرع يا سيدي اغتباطاً ، واستأنف نشاطاً، فالدنيا مؤنثة والذكور يعبدونها ، والأرض مؤنثة ، ومنها خُلقت البرية ، وفيها كثرت الذرية ، والسماء مؤنثة وقد زُينت بالكواكب وحُليت بالنجم الثاقب

والنفس مؤنثة وهي قوام البدن ، وملاك الحيوان ، والحياة مؤنثة ، ولولاها لم تتصرف الأجسام

،ولا عرف الأنام ، والجنة مؤنثة وبها وُعد المتقون ، وفيها ينعم المرسلون ، فهنئاً هنيا ما أُوتيت ، وأوزعك الله شكر ما أُعطيتَ ، وأطال عمرك ما عُرف النسل والولد ، وما بقي الأبد......0

من رسالة رجل لأخيه تهنئة" بمولودته الجديدة"0

منقول.

ابو لطيفة
30-05-2002, 08:12 PM
صحيح بعض الأخوان هداهم الله اذا جاه بنت يزعل ويتضايق و للأسف ما يشكر الله اللي رزقه بهالمولود وغيره يتمنى انه يرزق ولكن الله لم ييسر له ذلك .......... وللاسف هذه من عادات الجاهلية وعدم الايمان بما كتب الله قال تعالى ( واذا بشر احدهم بالانثى ظل وجهه مسوداً وهو كظيم يتوارى من الناس من سوء ما بشر به ) ..

والله ان البنات صراحه احن من الأولاد وأرحم لوالديهم .....

انا عندي بنت عمرها عشرة أشهر وماليه علي الدنيا ... واسأل الله ان يخليها لي ويخليني لها ويلخينا لبعض ............ :D :D :D

واذكر معنى حديث للرسول صلى الله عليه وسلم ( ان من عال جاريتين واحسن تربيتهما كانتا حرزاً او وقاية له من النار ) ...........

وسلامتكم .......... ;-)

ابو لطيفة
30-05-2002, 08:16 PM
وهذا إهداء لبنيتي الله يحفظها لي ......

dajjani
30-05-2002, 08:34 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابو لطيفة
وهذا إهداء لبنيتي الله يحفظها لي ......

آميييييييييييييييييييييييييييييييييين الله يخليك لها ويحفظها لك من كل شر يا بو لطيفه.

ومشكور على تفاعلك مع الموضوع.

نجلاء
30-05-2002, 09:40 PM
مشكوووووور على موضوعك الجميل وارجو ان الكل يقتنع اذا جاته بنت او حتى ولد لانهم زينه البيت وشكرا:0)

ابو لطيفة
31-05-2002, 01:02 AM
...........

baby_net
31-05-2002, 06:01 AM
فرحتني هو فيه أحد ما يحب البنات

سواءً كن فلذات أكباد أم ( ذوات أفخاذ )

تويكس يحبهن ويموت في دباديبهن twix28@hotmail.com

مع تحيات تويكس:# ;-)

يارا
31-05-2002, 02:51 PM
مشكور اخوي الدعجاني على الموضوع الرائع هذا

TALAL X
31-05-2002, 03:00 PM
مشكووور الموضوووع رووووعة
ويعطيك الف عافية

dajjani
31-05-2002, 03:19 PM
العفو اخواني واخواتي وشكرا جزيلا على تفاعلكم ومشاركاتكم في الموضوع :# :# :#

أبو أحمد محمد
31-05-2002, 06:08 PM
في الازمنة الغابره والجاهليةخاصة كانوا يفضلون الولد على البنت حتى وصل بهم الامر الى وأدها وهي حية وولى هذا الامر بمجيئ الاسلام الذي نور حياتنا كلها في جميع الجوانب ومازالت في النفوس محبة الولد هي البارزة والمقدمة على محبة البنت ولكن في ايامنا هذه في زمن الانترنت والتلفاز ومباراة كرة القدم وغيرها كثير اصبح من الصعب التحكم بالولد فهو بحكم كونه ولد وما ان يشعر في قرارة نفسه انه اصبح رجلا فهو كثير الخروج من البيت (خراج ولاج) ما تعرف متى ياتي ومتى ينصرف ما تشوفه الا قليلا والمجال واسع للتحدث عن سلوكيات الولد اما البنت حفظها الله فهي بيت والدها لا تخرج منه الا لحاجة ضرورية كمناسبة وزيارةالاقارب وهي من دراستها الى قضاء حاجيات اخوانها ان لم يكن هنالك خادمة تلبي لوالديها طلباتهم تعمل على طاعتهم وراحتهم صحيح انها في المناسبات الاجتماعية تلرهق ميزانية الاسرة الا انها تستاهل فما تكلفك عناء البحث طوال الليل كما هو حاصل مع الولد وخاصة في ايام العطلة الصيفية اللي من ربعي من جماعتي من اخوياي من اصدقائي هذه كلها ردود الولد
فالبنت افضل من الولد وخاصة لما ترفع راس والديها وتتفوق بدراستها
وادبها ودينها هذا غير الرقة والحنان اللي فيها والله هو المصلح واسال الله ان يصلحنا ووالدينا وازواجنا وذرياتنا من بنين وبنات اللهم آ مين

dajjani
31-05-2002, 06:57 PM
اخوي بو احمد السلام عليكم

في الحقيقه مداخلتك واقعيه وجميله وتتحدث عن واقع نعيشه.

جزاك الله خير والله يحفظك ويرعاك.................................واخواننا المسلمين آمييييييييييييييين.

زهرة تميم
01-06-2002, 12:03 AM
... واسأل الله ان يخليها لي ويخليني لها ويلخينا لبعض ............ اشوف ابو لطيفة اعجبته ذا الدعوة ,وما نقولك الا الله يخليها لك ويخليك لها ويخليكم لبعض.ودعوه من عندي الله يصلحها ويستر عليها. ;-) ;-) ;-)

تركي
01-06-2002, 02:57 PM
والله من ناحية الموضوع لو أبغى أرد عليه أخلي موضوعك يصير 10 صفحات وعلى قولة عزيزتي يارا(أبو ممطه) يعني أخليها حرب بيننا وبين البنات لأني الحقيقه حاقد عليهم مشكلتك ماتدري ويش سووا فيني,,,

هههههههههههههههههههههه لكن خلني ساكت أحسن

مشكوووووووووووووووووور أخوي دعجاني(عتيبي؟؟؟ونعم والله) وجزاااااااااااااااااااااك الله ألف خير:) :) :) :)

((المال والبنون زينة الحياة الدنيا)):) :)

تركي...:D

صدى الاحزان
01-06-2002, 04:00 PM
مشكور أخوي على هذا الموضوع الرائع ....
صراحه في هذا الزمان من ناحيتي الواحد لما تجيه بنت يحمد ربه........(لأنهم بصراحه هاذي الأيام ما تجي منهم الا المصايب الا من رحم الله منهم ) وياما من بنت كانت ارحم بأبويها من اولا دهم واحسن ما في الولد انه يشيل اسمه من بعده بس ..............

dajjani
01-06-2002, 05:28 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة turkifwa
مشكوووووووووووووووووور أخوي دعجاني(عتيبي؟؟؟ونعم والله) وجزاااااااااااااااااااااك الله ألف خير:) :) :) :)

تركي...:D [/B]

اخوي تركي السلام عليكم

ونعم بحالك وماعليك زود يالغالي وشكرا على المداخله والله يحفظك :)

زهرة تميم وصدى الاخزان شكرا على مداخلتكما والله يستر عليكم ويوفقكم.

:6

شـوق
01-06-2002, 07:56 PM
مشكوووووووور أخوي على هذا الموضوع الرائع ....

وياليت كل الناس تفهم أنه ما فيه فرق بين البنت والولد ....صح ولا أنا غلطانه ؟؟؟؟؟

أختك شووووووق:) :)

إماراتية و النعم
01-06-2002, 08:33 PM
كل الشكر لكــــــاتب الموضوع

ســـــــــــــــــــــــــوالــــــــــــــــــــم;-)

dajjani
01-06-2002, 08:37 PM
اختي شوق كلامك صحيح وشكرا لكي.

كل العفو لنونه ام السوالـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم .

:6

إماراتية و النعم
01-06-2002, 08:40 PM
شكـــــــــــرا يا اخوي dajjanj

و أخجلتني وااااااااااااااااااااااااايد و ألف شكر :#

ســــــــــــــــــــوالـــــــــــــــــــم;-)

بنت البلد
02-06-2002, 03:23 AM
مشكور أخوي دعجاني على الموضوع المهم , وأنا مع الأخوة اللي ذكروا انه مافي فرق بين البنت والولد .
وأحب أضيف انه البنت ترعى أبوها في كبره لما والدتها يمتد بيها العمر وماتقدر على خدمته مثل أيم شبابها . والعكس صحيح يصير الولد يرعى أمه ويشوف طلباتها ويخلي باله عليها لأن الوالد كبر وماعاد مثل أول .
الله سبحانه ماخلقنا عبثا لا الذكر ولا الأنثى ووجود الاثنين مهم في الحياة كل منهم له دوره .
بس في مثل كانت تقوله جدتي الله يرحمها مثل كان معروف في عهدها ( من جاب بناته قبل صبيانه سعد في زمانه ) :0)

بنت البلد
02-06-2002, 03:33 AM
مشكور أخوي على الموضوع المهم . وأنا مع الاخوة اللي قالوا انه مافي فرق بين البنت والولد , كل واحد منهم له دوره في الحياة ومكمل للآخر ومحد منهم يستغنى عن الثاني , الله ماخلقنا عبثا ولكن لتستمر الخليقة.
وأحب أضيف انه البنت لما يكبر ابوها تخدمه لأن الوالدة أكيد بتكبر وماعادت تقدر تشيل الحمل لوحدها. ونفس الشي بالنسبة للولد لما تكبر أمه يخدمها ويشوف طلباتها لأن الوالد كمان كبر وتعب وجا دور ولده ياخذ الحمل شوي عنه .
بس في مثل كان على زمن جدتي الله يرحمها كنت دايم اسمعه يقول المثل (من جاب بناته قبل صبيانه سعد في زمانه ) :0)

dajjani
04-06-2002, 08:14 AM
العفو اختي بنت البلد والاولاد والبنات كلهم سوا اللي الله يصلحه منهم يقوم على بر والديه هو الذي يفوز بخير الدنيا والأخره.

وشكرا لكي على المشاركه.