المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذه جهنــم يا سفيرة جهنم

ابو لطيفة
02-06-2002, 03:37 PM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ......... أما بعد

الى من سمت نفسها سفيرة جهنم والعياذ بالله .........

والله ان هالاسم لا يليق بإنسانة مسلمه تقول لا إله الا الله ترجو رحمته وتخشى عذابه ......... فالواحد منا يدعوا الله بالليل والنهار دخول الجنة ويتعوذ بالله من النار وشرها وانتي عينتي لكي سفيرة لجهنم .... الله اكبر الهذه الدرجة وصل بك الاستهانة بعذاب الله أم هو غير تصديق منك بحقيقة جهنم ... ولكن اليك بعض ماورد عن جهنم والنار في الكتاب والسنة لمعرفةحقيقتها :

النار شاسعة واسعة ، بعيد قعرها ، مترامية أطرافها ، يدلنا على هذا أمور :
الأول : الذين يدخلون النار أعداد لا تحصى ، ومع كثرة عددهم فإن خلق الواحد فيهم يضخم حتى يكون ضرسه في النار مثل جبل أحد ، وما بين منكبيه مسيرة ثلاثة أيام ، ومع ذلك فإنها تستوعب هذه الأعداد الهائلة التي وجدت على امتداد الحياة الدنيا من الكفرة المجرمين على عظم خلقهم ، ويبقى فيها متسع لغيرهم وقد أخبرنا الله بهذه الحقيقة في سورة ق ، فقال ( يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد ).

وعن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تزال جهنم يلقى فيها وتقول : هل من مزيد ، حتى يضع رب العزة فيها قدمه ، فينزوي بعضها إلى بعض ، فتقول: قط ، قط بعزتك وكرمك ) متفق عليه.

وأخبر الحق سبحانه عن قوة النار ومدى تأثيرها في المعذبين فقال ( ساصليه سقر ، وما أدراك ما سقر ، لا تبقي ولا تذر ، لواحة للبشر )، إنها تأكل شيء ، وتدمر كل شيء ، لا تبقي ولا تذر ، تحرق الجلود وتصل إلى العظام وتصهر ما في البطون، وتطلع على الأفئدة.

ومن صور العذاب في النار إن نار الجبار سبحانه وتعالى تحرق جلود أهل النار ، والجلد موضع الإحساس بألم الاحتراق ، ولذلك فإن الله يبدل لهم جلودا أخرى غير تلك التي احترقت ، لتحترق من جديد ، وهكذا دواليك ، ( إن الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم نارا كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب إن الله كان عزيزا حكيما ).

أهل النار هم الكفار الذين أحاطت بهم ذنوبهم ومعاصيهم فلم تبق لهم حسنة ، كما قال تعلى في الرد على اليهود الذين قالوا : لن تمسنا النار إلا أياما معدودة ( بلى من كسب سيئة وأحاطت به خطيئته فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون )، ولا يكون المرء كذلك إلا إذا كان كافرا مشركا، يقول صديق خان : ( المراد بالسيئة هنا الجنس ، ولا بد أن يكون سببها محيطا به من جميع جوانبه ، فلا تبقي له حسنة ، وسدت عليه مسالك النجاة ، والخلود في النار هو للكفار المشركين ، فيتعين تفسير السيئة والخطيئة في هذه الآية بالكفر والشرك ، وبهذا يبطل تشبث المعتزلة والخوارج لما ثبت في السنة متواترا من خروج عصاة الموحدين من النار )ا

ولما كانت الخطايا والذنوب تحيط بالكافر من كل جهه ، كما قال تعالى : ( لهم من جهنم مهاد ومن فوقهم غواش ) ، والمهاد ما يكون من تحتهم ، والغواش جمع غاشية ، وهي التي تغشاهم من فوقهم ، والمراد أن النيران تحيط بهم من فوقهم ومن تحتهم ، كما قال تعالى ( يوم يغشاهم العذاب من فوقهم ومن تحت أرجلهم ) وقال في موضع آخر ( لهم من فوقهم ظلل من النار ومن تحتهم ظلل ) ، وقد صرح بالإحاطة في موضع آخر ( وإن جهنم لمحيطة بالكافرين )

وقد فسر بعض السلف المهاد بالفرش ، والغواش باللحف

وتأتي الإحاطة من ناحية أخرى ذلك أن للنار سورا يحيط بالكافرين ، فلا يستطيع الكفار مغادرتها أو الخروج منها ، كما قال تعالى ( إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا )، وسرادق النار هو سورها وحائطها الذي يحيط بها .

( ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراما ).

وللإستزادة من أخبار النار وأهوالها ...
http://www.almawa.com/nar/nar.html

ولأخبار الجنة ..........
http://www.almawa.com/jannah/jan.html

اللهم اجعل جميع أعمالنا خالصة لوجهه الكريم ... وانفعنا بما علمتنا ...

أبو أحمد محمد
02-06-2002, 07:59 PM
جزاك الله خيرا اخي ابو لطيفة وكثر الله من امثالك وبارك لك في لطيفة وام لطيفة وعسى ان تكون انت معهم لطيفا
اما بعد فقد تفضلت وافلحت وذكرت كما امرنا ربنا وهذا الذي عليك وما على اختنا اللطيفة الغالية الا ان تنتفع كما اخبر الله لانها من المؤمنين الذين اذا ذكروا بالحق استجابوا وانتفعوا وانشاء الله ما تخيب الظن فيها حيث يقول الله(وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين) فانتفعي بالذكرى وانفعينا معك فما من مسلم يأمر بخير الا كان له مثل اجر من يقوم به والدال على الخير كفاعله فلا تحرميننا الاجر فنحن اخوانك مددنا يد الحاجة نطلب الاجروالغنيمة والمغفرة من الله فكوني سبب خير لنا ولك يا ايتها الاخت الغالية لطفك الله برائحة الجنة فهلا نفعت وانتفعتي ;)

ابو لطيفة
02-06-2002, 09:44 PM
جزاك الله خير اخوي أبو أحمد محمد على هالتعقيب الجميل ويعلم الله اني ما كتبت هالكلمات التي أسأل الله ان ينفع بها الا لمناصحة الأخت هداها الله وتبيان الخطر التي هي عليه من تسميها بهذا الأسم ...

وانشاء الله تجد هذه الكلمات صدراً رحباً لدى الأخت ... وتكون ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه ..........

شجـون
02-06-2002, 11:51 PM
صدقوني ما فيه أمل منها ...أنا كلمتها شخصيا وهي مصره على هالاسم ...على فكره هي تدخل بإسم ثاني بعد.....:أفكر: :أفكر:

يارا
03-06-2002, 12:06 AM
اخوي كلامك صحيح وسبق لنا عرض نفس الراي عليها سابقا
لكن الظاهر انها اتخذت هذا الاسم لها تميزا او لانه يعني لها شي قد نجهله
وهذا هو الظاهر ولذلك تركناها براحتها ويكفي نبهناها وان شاء الله مايصير الا خير

ابتسامــــــه
03-06-2002, 12:16 AM
حتى انا بعد انصحها من اخت تحبها بالله

اقول لها اتقي الله من هذا الاسم والعياذ بالله من جهنم

بنت البلد
03-06-2002, 04:20 AM
وأنا أضم صوتي لصوتكم ودام انه عندها اسم ثاني تدخل به المنتدى صار خلاص انحلت المشكلة .
( والله أختي هذي كلها نصائح اخوانك وأخواتك في الله نخاف عليك وعلى مصلحتك ونتمنى تكوني سفيرة للجنة ان شاء الله )
وياليت تقبلي كلامنا هذا بصدر رحب وما تزعلي منا .
وبارك الله فيك أخوي أبو لطيفة ووفقك لفعل الخير .

امروءالقيس
03-06-2002, 01:19 PM
اولا انا معكم ويجب علينا ان نجمع امرنا ونقوم بمقاطعة كل ما تكتبه تلك الامه .. حتى تعود الى رشدها وان ما نفع الباقي علي .

ODIN
03-06-2002, 01:32 PM
يا سفيره جهنم .. ادخلي باسم ثاني للمنتدى وسجلي من جديد .. واحنا مستعدين ان شاء الله نعدل عدد مشاركاتك ونخليها مثل اول وننسخ كل اعداداتك .. بس نبغى المبارده منك !!

غيث الغيث
03-06-2002, 01:36 PM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله تعالى اما بعد ...

اخواني احمد الله تعالى على رؤيتكم بعد مدة طويلة افتقدتهم ...

واقول انا اضم صوتي الى اصواتكم ونعطيعا مهلة لا تقل عن 24 ساعة وان لم تستجب فواجب علينا تجاهها تغيير اسمها او الغاءة وان تدخل باسم اجمل منه ... وانا اقترح لو كان اسم احدى الصحابيات ...ولكن يجب ان تتقي الله ان سمت على احدى الصحابيات او اي شي يكون فيه رمز للبطولات الاسلامية ...

او غيره من الاسماء التي لها تمييز في قلوب العباد ....

اخواني جزاكم الله خير على جهودكم وغيرتكم ...

الغيث

ابو لطيفة
03-06-2002, 03:10 PM
الحمد لله على هالتفاعل الطيب والذي إن دل على شيء فإنما يدل على الفطرة السليمة لدى جميع الاخوان المشاركين في هذا المنتدى المبارك ...

الأخ غيث الغيث ......... شاكر لك تفاعلك و اقتراح جيد .......

ومن طول الغيبات جاب الغنايم ......

انا فهد الفهد
03-06-2002, 03:33 PM
ابو لطيفه...

بارك الله فيك يااخي .. وبارك لك في ابناءك الذين لابد وان يسعدوا بتربية رجل فاضل في مثل فكرك ونصحك المهذب الجميل...

اما الاخت فقد ادليت بدلوي سابقا في لقبها المفزع الذي اعتقد انه ترسبات نفسية ما؟؟؟ والله اعلم..

عندما قرأت الأقتراح اللطيف للطيف الغيث تبادر الى ذهني اسم (مزون) او (مزنه) تيمنا بالجميل الغيث اولا ولحلاوة الاسم ثانيا . هداك الله يااختي.

عمكم ... الفقير الى الله .......... الفهد.

امروءالقيس
03-06-2002, 04:28 PM
اولا الحمد لله على سلامتك عزيزي غيث الغيث من زمان عنك واحشني الله مير يسلمك .
ثانيا شكرا على تفاعلك مع اقتراحي حول هذه الامه !
ثالثا ياريت ما نعطيها فرصة ثانيه كفاية اللي اللي قلنا وعدنا .

إماراتية و النعم
03-06-2002, 08:57 PM
أنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

أنــــــــــــــــا ما كان قصدي أني أثيرفتنة في المنتدى بسبب هذا الاسم

و يا امروء قيس ما في داعي أنك تقاطعني لأني أنا بعطيكم أسباب وااااااااايد

أولا أنا أحيد أنه الناس تغضب من الناس اللي ما يحترمون غيرهم و أنا أحترم الكل

ثانيا:أنا أدري أنه الناس تكره اللي كلامه غير لبق و حسن و أنا ما غلطت على حد في عمري صح؟؟؟؟

ثالثا:أنا ما قلت أني عن جد سفيرة جهنم هذا فقط اسم هل تعاملت معاكم بمعاملة سيئة؟؟؟؟؟

رابعا: أنا أخاف ربي و ما أحب عصيانه

خامسا: أنـــــــا ودي لو أنسى هذا الأمــــــر لكن في بعض الكلام القوي اللي صدمني

سادسا:أشكرك يا أبو لطيفة لهذا الموضوع لأني تعودت أني دايما أشكر شو ما كان الموضوع حلو أو هب حلو

سابعا:أنا في طريق الرشد يا امروء قيس

ثامنا:أشكركم كلكم للمعارضة على اسمي

تاسعا:أنا أعتبركم اكثر من ربع بالنسبة لي و ترستوا دنيتي و خليتوها ابتسامة بعد ما خسرت اغلى البش عندي

yara بتفهم قصدي

و أشكرج يارا على المساندة الوحيدة

و لك يا الغيث لو بغيت تحذفني فانته حر

:" آآآآآآآآآآآآآسفة:" آآآآآآآآآآآآسفة:"

:" ســــــــــــــــــــوالــــــــــم:" :(

إماراتية و النعم
03-06-2002, 09:00 PM
أنا ما كملت كلمة أغلى البشر و مب البش

و أنـــــــــــــا آآآآآآآآآآآآسفة :" :" :"

ســـــــــــوالـــــــم:"

إماراتية و النعم
03-06-2002, 09:06 PM
يالله ردوا علي أنا في ودي أسمع ردودكم :(

ســـــوالـــم:" :(

محروم
03-06-2002, 09:22 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نونة سفيرة جهنم
يالله ردوا علي أنا في ودي أسمع ردودكم :(

ســـــوالـــم:" :(

اختى الفاضله العزيزه نطلب من المولى عز وجل الهديه انشاء الله للجميع وهذا انا اكبر مثل هذا الاسم محروم اتمنى ان اغير ذلك ولكن الوقع لايتغير ابد على العموم حبيت ان اوضح لكى او اضرب لكى مثال وهو ان اسمى واعوذ بالله من معناه الحرمان من الدنيا ولاخره ويعلم الله سبحانه وتعالى انى اتمنى الجنه لى ولباقى المسلمون على سطح الكره الارضيه ولكن جميع الاعضاء هنا يرودن لكى اسم يليق بكى لانك انسانه محترمه جدا وممتازه فى اخلاقك وتصرفتك مع الاخرين واتمنى من الله ان لا يغير عليك ابد بل نطلب منه سبحانه وتعالىان تبدى لو موافقه مبدئيه بتغير فقط اسم جنهم من آخر الاسم
وهذا طلب فى اعتقدى انه طلب صغير جدا من أخ يطلب من اخته الصغيره !!
ومن هنا وان كونت اعتبر نفسى اخ للجميع فهذا لهو شرف لى انا شخصيا ان كنتم ترضون ذلك .
واتمنى منك اختى عدم كسفى فى طلبى هذا ولكى منى انتى وباقى الاعضاء كل التحيه والتقدير اخوكم الفقير الذليل الى الله محروم

إماراتية و النعم
03-06-2002, 09:28 PM
أشكرك كل الشكر يا اخوي محروم لأنك رفعت من معنوياتي شوي و كلامك هو الكلام الوحيد اللي ما أحبطني و جرحني واااااااااااااايد و أشكرك :( :"

ســـــــــــــوالــــــــــم:( :" :" :( :( :" :( :" :( :( :"

ODIN
03-06-2002, 09:29 PM
طيب يا اخت .. انت اطلبي اننا نغير اسمك ونغيره ان شاء الله ..

وفي اسماء احلى من هذا الاسم .. انت اطلب تغييره وبس..

إماراتية و النعم
03-06-2002, 09:34 PM
أشكرك يا اخوي على هذا الكلام الحلو بس أنا إذا قررت أغيره بغيره المهم شكرا لعدم جرح مشاعري زيادة :( :" :(

ســــــــــوالـــــــــــــم:" :( :" :( :( :( :" :( :( :( :"

الفـتى الشرقي
03-06-2002, 10:34 PM
أقول يا بنت جهنم مدري يا سفيرة جهنم....

اسمعي....تعرفين شو معنى اسمج؟؟؟معناه انج انتي قررتي انج ربي يدزج في نار جهنم؟؟؟شو هالتفكير شو هالغباء؟؟ربي عطانا عقل..ووجب علينا أنه نحكمه ونستخدمه في كل امورنا...ربي ميزنا عن الحيوانات بالعقل ..ومن هالمبدأ انا قاعد اقول لج استخدمي عقلج وفكري...

ولو انج تبين تتمين بنفس الاسم لو سمحتي غيري اسم المكان..لأنه انتي كاتبة انج من الإمارات...وهذا عار علينا كلنا كإماراتيين انه تطلع وحده متطفله متهوره شراتج...بالفعل عار عظيم انه وحده تختار لنفسها جهنم وبئس المصير......لو سمحتي غيري اسم البلاد ..يعني مثلا بنقول حطي..اسرائيل..امريكا..بريطانيا...هذي الدول اللي تليق باسمج...فهمتي؟؟

ومره ثانيه اقول لج ربي ميزنا عن الحيوانات بالعقل.....واللبيب بلإشارة يفهم.....يا فاهمه انتي يا ناصحه؟؟:غضب: :غضب:

يارا
03-06-2002, 10:35 PM
نعم يا اعضاء
انا عارضت دخولها المنتدى بهذا الاسم اول مادخلت هي وادري ليش مختاره اسم فقط مو لمعناه ولكن لانه يعطيها تميز وابتعاد عن الجو الي حصل لها وهذا اعتقد من حقها واحنا سوينا الي علينا نصحناها وقلنا لها غيري اذا ودك باحسن من كذا وهي حره برايها وماحد يقدر على ما اتصور يغصب علييها بشي لان الله سبحانه بسابع سماء عطاها حق الحريه ومانقدر بارض الله ونحن عبيده ناخذه منها بحجه ان اسمها ماعجبنا.اشلون تستوي هذي؟
حتى عمر رضي الل عنه قال:متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا وهذا اعتقد فيه كفاله لحريه الجميع
واتمنى يكون نص الاعضاء مثل اخلاقها وتعاملها بالمنتدى مهما كان الاسم الي اتخذته لها لان فيه ناس لهم اسماء حلوه ولكن الله العالم بالي يسوونه

فخلونا نعطيها فرصه تعيش بحريتها مادامت حريتها ماتمس احد ولا تتعرضه له بسؤ
وهي على فكره صغيره بالعمر جدا اصغر من اي واحد رد ولذلك خلونا نحسسها ان الناس الدنيا مو كلهم عليها,, اننا معاها ضد كل من بالدنيا,, على الاقل نمثل لها بالمنتدى اسره ثانيه واخوان واخوات لها في الله نناصحها وندعوها للخير والحق بالطيب واللين مادمنا قادرين على هذا
لانها يمكن تسويه باقتناع من نفسها
وانتم تدرن شو الفرق بين الغصب والطيب اكيد
الله يوفقني وياكم للخير والصلاح يارب وهذا مجرد راي مني وماجبر احد عليه فقط مشاركه حبيت ابين لكم الصوره الثانيه الي غابت عنكم لانها راحت ولا جت صغيره وبتكبر
لكن عطوها فرصه تكبر
وخلوكم وراها
وبشويش ادفعوها للصح
ولا تغصبون عليها هي ماتستحمل
اسفه طولت ولكن هذا يدعوه الموضوع

:0)

غيث الغيث
03-06-2002, 10:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم .

والصلاة والسلام على خير البشر ..محمد صلى الله عليه وسلم .

اولا اقول للاخوان جزاكم الله خير على ما تفضلتم من السؤال على اخوكم الغيث وهذا مما يدل على اخوتكم وطيبتكم اخواني ... فجزاكم الله الجنه ونسال الله تعالى ان نكون ممن تحابوا فيه وتفارقوا عليه ...

وثانيا اقول لاناس يعرفون انفسهم .... اننا لم نتهم الاخت بانها فيها شيئ ولكن يقول الله تعالى ( يا ايها الذين آمنوا قوا انفسكم واهليكم نارا وقودها الناس والحجارة ...)) الآيه ...ولا بد ان يكون بيننا تناصح في الله وهل نترك اخا لنا من غير نصح ولا انكار فلماذا نكون اخوان في الله اذن ...

وما كان هدف الموضوع الا انيكون الاخوان على ايدي واحدة ومتحابين في الله تعالى غير مختلفين ...

واختي الفاضلة ارجو تغيير الاسم باسرع وقت كما ورد منا سابقا لاننا نريد الرد السريع بانك تريدين النغير ..

ووعد مني لكي ان تنقل مشاركاتك الى الام الجديد ...

وهذا لن يكون كبداية ......

واخواني امروءالقيس... وابولطيفة ...وفهد ابوفهد.....
والاخ ابو عمر طبعا يعرف نفسه اهو اقول جزاكم اله خير الجزاء وفي ميزان حسناتكم انتم والشباب الذين لم اذكر اسمهم فالكل سواء انشالله ...

غيث الغيث

شجـون
03-06-2002, 11:46 PM
سفيرة جهنم ...:D :D :D ....اقول ترى حرام عليج ما تسوى هالبلبلة اللي سويتيها في المنتدى علشان اسمج ....دخلي بالاسم الثاني وفكينا:D :D

يارا
04-06-2002, 12:03 AM
اخوي الفتى الشرقي معليش اتمنى تقرى ردي بشويش لانها تحتاج لاحد (((ينصحها)))) مو يتبرى هذي صغيره ومحتاجيه لنصيحه مو قسوه
وماله داعي نغصبها خلوها تختار براحتها
وحط نفسك مكانها وتخيل شنو بودك يسوون لك لو كنت محلها
وهي بالعكس ماشفنا منها الا كل خي الله يذكره بالخير والامارات بتفخر فيها اكيد لانها محترمه مع الجميع ماشاء الله عليها

كاسره خاطري والله :(

عماد 18
04-06-2002, 12:39 AM
بس حبيت اقول حديث عن الرسول صلى الله عليه و سلم يقول فيما معناه ..
من شذ شذ في النار ..
التميز عمره ما كان باختيار اسم شاذ ..
على العموم هالشي اولا و اخيرا راجع لك ..
لكن ترى تغيير الاسم من اسهل ما يكون انت اختاري اسمك الجديد و ما يصير خاطرك الا طيب ..
و بالعكس المفروض تفرحين بغيرة الاعضاء عليك ..
و هذا دليل على محبتهم لك ..

المحتــــــــرف
04-06-2002, 12:48 AM
العياذ بالله

زمن قله ايش اقووووول بس.:غضب:

شجـون
04-06-2002, 12:49 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المحتــــــــرف
العياذ بالله

زمن قله ايش اقووووول بس.:غضب:

هدي هدي ...:D :D

عماد 18
04-06-2002, 12:55 AM
اخ المحترف ..
النصيحة تكون بالهداوة مو بالاستفزاز ..

bravo4ever
04-06-2002, 12:58 AM
يااخوان انا لى تعليق ان الاخت نونه جزاه الله خير وضعت الاسم هذا ممكن
من باب التذكير بجهنم و لا يدل على سوء نيه أو غيره (انشاء الله)نسأل الله العلى العظيم ان يجيرنا من جهنم ....امين

مجرد تعليق (رأي)

تحياتي

يارا
04-06-2002, 01:06 AM
النصيحة تكون بالهداوة مو بالاستفزاز ..
صدقت والله صدقت
من باب التذكير بجهنم و لا يدل على سوء نيه
كلمه حق صدقت وانا من رايك بعد

المحتــــــــرف
04-06-2002, 01:07 AM
اضنها نبغى تغير اسمها بس خايفه تروووح عليها المشاركات
ههههههههههههههههههههه ;-) ;-) ;-)

happy aid
04-06-2002, 02:31 AM
اللهم صلي على عبدك ورسولك محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً فرحت بوجود الإخوة والأخوات الأفاضل والمميزين بالمنتدى وأقول لكم أني أحبكم في الله عز وجل. وأرجوا أن يجمعنا وأياكم في الدرجات العلى من الجنة ........ آمين يا رب العالمبن.
الله يجزيك خيراً وجميع الأخوة والأخوات يا أبو لطيفة.
يا أختي العزيزة سفيرة الجنة أريد أن أتنافش معك وأسئلك بعض الأسئلة
ممكن تجاوبي علي صراحة.
هل لديك مشاكل في البيت هل أبوك وأمك يكرهونك.
هل عندك حالة نفسية وعصبية.
هل حصلت لك مشكلة كبيرة في حياتك.
هل تذكري الله كثبراً وتقرئي القرآن الكريم .
هل لديك مس من الجن لا سمح الله تعالى .
هل أنت غاضبة من أحد وتريدي الإنتقام منه .
هل تنجذبي لهذا الإسم من غير شعور وإرادة منك .
هل تحبي الإنفراد بنفسك كثيراً
لماذا فكرت بهذا الإسم عند التسجيل.
وفي هذا الوقت لماذا لا تريدي تغيره مع أن الأخوة الكرام سهلو لك كل الأمور لذلك بإذن الله تعالى.
أخيراً إذا كان معك أي من هذه الأشياء بأخبرينا بها ونحن إخوانك وأخواتك ونحبك ونحن مثل أهلك أعتبرينا أسرة واحدة أي شيء تطلبيه نحن جاهزون.
أما إذا لم يكن لديك أي شيء من هذه الأمور فنريد منك معروف بسيط وهو أن تكرمينا وتوافقي لنا أن نناديك بإسم جميل نحبه لك وتحبين مناداتك به وأنا أقترح هذا الإسم وهو ( وردة القرنفل ) فهي أجمل وردة لدي.
أو أنت أختاري الإسم الجميل الذي تحبيه وتحبينا أن نناديك به ونحن نسعد بذلك.
أخيراً أشكر الإخوة والأخوات على قلوبهم الرحيمة وحبهم للخير ومن بينهم الأخت يارا .

بنت البلد
04-06-2002, 04:34 AM
الله يهديكي يانونة . ولاتزعلي من التعليقات لأن كلنا في المنتدى كأسرة واحدة ولازم نحب الخير لبعضنا .
لاكن عندي تعليق للأعضاء اللي ردودهم عنيفة وقاسية أحب أقولهم هذي مو طريقة معاملة نتعامل بها مع بعض ولا هو أسلوب , قال تعالى للمصطفى صلى الله عليه وسلم " وان كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك " . صدق الله العظيم
فدائما النصيحة الطيبة بطريقة سيئة تولد التنفير والترهيب وليس الترغيب . وأنا مع الاخوة الأعزاء يارا و ODIN و غيث ومحروم في آرائهم وطريقة نصحهم جزاهم الله كل خير . وبالذات اذا كانت نونة فعلا صغيرة وما استوعبت الاسم اللي سمت به نفسها , ولاكن ما نقول الا هدانا الله جميعا لما يحب ويرضى . وانت بعد أخوي محروم لا حرمك الله الجنة لو مغير اسمك مو كان أحسن ؟! لو تتذكر بس وجودك في هذي الدنيا وتمتعك بكافة حواسك الخمس ونعمة العقل والصحة والاسلام تعرف انك مو محروم ابدا . ولاتزعلوا من كلامي فالله من وراء القصد .

الهدجان
04-06-2002, 09:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل رأيتم المسلمين في توادهم وتراحمهم وتعاونهم مع بعضهم البعض هؤلاء انتم قد تعاونتم في ما بينكم لترشدوها الى الطريق المستقيم ,

وانا ارى ان ردودها على المواضيع بريئة وليس كما هو في اسمها فاسمها يذكرنا بفرعون وطواغيت الكفر والجبابرة هم الذين يدعون لجهنم.

والعياذ بالله تعالى من ذلك

اما نحن فنطالبها بان تختار لها اسم لا يؤثر على عقيدتها ويبعد الشكوك

فان مثل هذه الاسماء لا تأتي إلا من اختيار ابليس اللعين الذي يملي للانسان ويغره ويمنيه ويزين له سوء عمله

فنحن ندع الخيار لك بان تختار لك اسم بان تطلبي من احد المراقبات على هذا المنتدى بان يقوم بتغيير اسمك وفق اختيارك وبالله التوفيق والسداد

ونرجو من الله ان يجعل اقلامنا تنفع المؤمنين والمؤمنات وتعز الاسلام والمسلمين والمسلمات وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

إماراتية و النعم
04-06-2002, 10:49 AM
أولا ودي أشكر:يارا على دعمج لي و غيث الغيث و شجون و عماد18 و المحترف و bravo4ever و بنت البلد و الهدجان و happy aid على تعليقاتكم الحلوة

لكن بالنسبة لك يا الفتى الشرقي لا تقول عار على الإمارات أنا أصلا فخر الامارات للكلام اللبق اللي أنا أقوله و كلامي الزين و لكن المهم أشكرك على غضبك و عدم رضاك مني

:( :( :"

المهم عشان أريحكم و أريح نفسي و أبعد نفسي عن الكره بغير اسمي :(

ســـــوالــــــــــــــــم:"

محروم
04-06-2002, 11:49 AM
أشكرك كل الشكر يا اخوي محروم لأنك رفعت من معنوياتي شوي و كلامك هو الكلام الوحيد اللي ما أحبطني و جرحني واااااااااااااايد و أشكرك :( :"

ســـــــــــــوالــــــــــم:( :" :" :( :( :" :( :" :( :( :"

الاخت نونه من المفروض ان يبدى الانسان النصيحه بالطريقه التى يعتقد انها مناسبه وانا من هنا ان اصبت فمن الله سبحانه وان حصل غلط فى شى لاسمح الله فمن نفسى والشيطان اعوذ بالله منه اختى العزيزه لادعى لاشكرى لانى لم افعل شى يستحق الشكر وان كان من الظرروى الشكر فشكرالاعضاء الذين بحق يحبونك ويعزونك ويتمنون لكى مزيد من التوفيق والنجاح

محروم
04-06-2002, 12:09 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بنت البلد
الله يهديكي يانونة . ولاتزعلي من التعليقات لأن كلنا في المنتدى كأسرة واحدة ولازم نحب الخير لبعضنا .
لاكن عندي تعليق للأعضاء اللي ردودهم عنيفة وقاسية أحب أقولهم هذي مو طريقة معاملة نتعامل بها مع بعض ولا هو أسلوب , قال تعالى للمصطفى صلى الله عليه وسلم " وان كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك " . صدق الله العظيم
فدائما النصيحة الطيبة بطريقة سيئة تولد التنفير والترهيب وليس الترغيب . وأنا مع الاخوة الأعزاء يارا و ODIN و غيث ومحروم في آرائهم وطريقة نصحهم جزاهم الله كل خير . وبالذات اذا كانت نونة فعلا صغيرة وما استوعبت الاسم اللي سمت به نفسها , ولاكن ما نقول الا هدانا الله جميعا لما يحب ويرضى . وانت بعد أخوي محروم لا حرمك الله الجنة لو مغير اسمك مو كان أحسن ؟! لو تتذكر بس وجودك في هذي الدنيا وتمتعك بكافة حواسك الخمس ونعمة العقل والصحة والاسلام تعرف انك مو محروم ابدا . ولاتزعلوا من كلامي فالله من وراء القصد .
جزاكى كل الخير اختى بنت البلد على هذا الاهتمام الواضح فى الاعضاء
وللعموميه وكما سبق فى ردى على الاخت نونه اسمى وان تغير بالفعل فنه لايغير من الحقيقه شى بالمره على العموم انا شكر ومقدر اهتماك فى هذا الموضوع ولكى منى فايق التقدير والاحترم

يارا
04-06-2002, 01:25 PM
تدرين ياماراتيه(نونه سابقا) والنعم فيك والله

تصدقين ماتدري اشقد فرحتي بموافقتك لتغيرين اسمك لاحسن منه ومن خاطرك مو غبص عليك
والحمدلله الي وفقك للخير وارضاك فيه وهذا من نعمه علينا اسال الله يديمها عليها يارب
وان شاء الله بيكون لك من اسمك نصيب وبيبارك الله لك فيه والحمدلله على خيره وفضله
لكن يقولون لما يغير الواحد اسمه لازم يذبح خروف
يالله عاد استعدي علشان تعزمينا عليه
خاصه انا اول من بارك لك بتغييره مقدما
والسابقون هم الاولون
على مايقولون
;-)
بننتظر بس عسى يكفينا الخروف ?:

عماد 18
04-06-2002, 02:08 PM
أولا ودي أشكر:يارا على دعمج لي و غيث الغيث و شجون و عماد18 و المحترف و bravo4ever و بنت البلد و الهدجان و happy aid على تعليقاتكم الحلوة

لكن بالنسبة لك يا الفتى الشرقي لا تقول عار على الإمارات أنا أصلا فخر الامارات للكلام اللبق اللي أنا أقوله و كلامي الزين و لكن المهم أشكرك على غضبك و عدم رضاك مني

:( :( :"

المهم عشان أريحكم و أريح نفسي و أبعد نفسي عن الكره بغير اسمي :(

ســـــوالــــــــــــــــم:"
الف مبروك اختِ :) ..
بس ما قلتِ لنا وش اسمك الجديد ؟

@المحب@
04-06-2002, 02:37 PM
والله قمة في الهباله ليش ما اخترتي زي اسمي رومنسي يعني
@المحب@ يا سلام اسم على مسمى ورومنسي كمان يا ليلي
طيب ليش ما تغيره وتخليه سفيرة الحب

والله انو عقلك فاضي وانتي فاضيه ولا خايفه تضيع مشاركاتك ههه:D

وبعدين احنا ما شفنا منك شيء غلط او يدل انك سفيرة جهنم بل العكس فيا ليت تتغيريه والله احسلك تخيلي كانت ساعه استجابه ومثلا اختك قالتلك او بنت خالتك او اي قريبتك وش اسمك في المنتدى وقلتي اسمك وكانت ساعه استجابه لا قدر الله ايش بتسوي في هذه الحاله؟؟؟؟؟؟؟
ما ينفعك شيء غير الندم
امل انك تاخذي كلامي عين الاعتبار
وتحياتي

إماراتية و النعم
04-06-2002, 04:51 PM
كل الشكر لك يا المحب لكن أنا غيرت اسمي للإماراتية و النعم

المهم أتأسف للجميع لإثارة الفتنة :#

ســـــــــــــــوالــــــــــــــــم;-)

تركي
04-06-2002, 05:34 PM
كل الشكر لك يا المحب لكن أنا غيرت اسمي للإماراتية و النعم

المهم أتأسف للجميع لإثارة الفتنة :#

ســـــــــــــــوالــــــــــــــــم;-)

لا لا لا لا تتأسفين أنا من قرأتي للردود لقيت فيه عينه حرام تكون في المنتدى هذا,,,,,

بس خصي ناس بالأسف لا تعممين في بعضهم يتشرف إسم جهنم عنهم,,,

والله يغلطون عليك يا (الأمراتيه والنعم),,,,,

المهم وأنا بعد أنتظر يغيرون إسمي وخلاص أرتاح:o :o :o

yosr
04-06-2002, 05:37 PM
هذه الاسماء ككثرت اصلا اي واحد يلقى اسم حلو و مؤثر يكتبه ضنا منه انه سيكسب اعجاب و صداقة الاعضاء به

إماراتية و النعم
04-06-2002, 05:39 PM
بعي لك يا اخوي أنهم يغيرون اسمك و يستعجلون في الأمر و إن شاء الله إسمك قبل إسمي :0)

ســـــــــــــــــــــــوالـــــــــــــــــــــم;-)

إماراتية و النعم
04-06-2002, 05:44 PM
ممكن أعرف قصدك يا اخوي yosr???????

ســــــــــــــــــــوالـــــــــــــــم;-)

تركي
04-06-2002, 05:51 PM
بعي لك يا اخوي أنهم يغيرون اسمك و يستعجلون في الأمر و إن شاء الله إسمك قبل إسمي :0)

ســـــــــــــــــــــــوالـــــــــــــــــــــم;-)

مشكوره:cool: :cool: :cool: :cool: :D

بنت البلد
04-06-2002, 06:13 PM
ياجماعة أنا بأعتذر عن خطأ غير مقصود طبعا في الآية القرآنية اللي كتبتها في مشاركتي الأخيرة ..... أنا كتبت " وان كنت " الى آخر الآية..
والصحيح " ولو كنت فظا غليظ القلب لأنفضوا من حولك " صدق الله العظيم
وقد نبهتني لخطأي هذا أختي ومراقبتنا العزيزة yara جزاها الله كل خير على التنبيه .
وبالنسبة لك يانونة سابقا واماراتية حاليا والنعم فيك وفي اسمك الجديد ومبروك الهداية والله فرحنالك . والله يجعلنا دائما عونا لبعضنا في طريق الخير .

بنت البلد
04-06-2002, 06:23 PM
[quote]***[/qute] جزاكى كل الخير اختى بنت البلد على هذا الاهتمام الواضح فى الاعضاء
وللعموميه وكما سبق فى ردى على الاخت نونه اسمى وان تغير بالفعل فنه لايغير من الحقيقه شى بالمره على العموم انا شكر ومقدر اهتماك فى هذا الموضوع ولكى منى فايق التقدير والاحترم

وجزاك أيضا كل الخير أخي محروم . وصدقني حتى ولو كان في اسمك شيء من الحقيقة فهذا مو معناه انك تذكر نفسك بيها طول الوقت بانك تطلق على نفسك اسم أو رمز تجسيد لمعاناتك . الله تعالى أنعم علينا في هذي الحياة بأكبر وأعظم نعمتين من نعمه الكثيرة وهما ( الصبر والنسيان ) في حال صابنا هم أو مصيبة من مصائب الدنيا .
وبدون ما أطول بس أقول الهم اجعلنا من الصابرين .

بنت البلد
04-06-2002, 06:48 PM
اخوتي بداية أحب اني اعمل تعديل لخطأ ارتكبته عن غير قصد طبعا في مشاركتي الأخيرة وهو في الآية القرآنية التي كتبتها . أنا كتبت وان كنت ..... الى آخر الآية , والصح " ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك " صدق الله العظيم .
وقد نبهتني لهذا الخطأ أختي في الله ومراقبتنا الفاضلة yara جزاها الله عني كل خير .
وثانيا أحب أن أبارك وبشدة لنونة سابقا واماراتية حاليا ( والنعم ) احب أن ابارك لها على اسمها الجديد وأقول الحمد لله الذي هداك ونور طريقك واسمك الجديد جميل جدا وانتي ماخسرتي شي بل بالعكس كسبتي زيادة محبة واحترام الأعضاء .

[QUTE] جزاكى كل الخير اختى بنت البلد على هذا الاهتمام الواضح فى الاعضاء

وجزاك كل الخير أيضا أخي محروم . وصدقني مو معنى ان يكون الانسان مر بظروف معينة فانه لازم يطلق على نفسه اسم أو رمز معين تجسيدا لمعاناته , لأن الله سبحانه وتعالى أنعم علينا بنعمتين من نعمه العظيمة الكثيرة وهي (الصبر والنسيان ) فلا تربط اسمك بظرف معين او حالة معينة انت بتمر بيها ولاكن تفائل " تفائلوا بالخير تجدوه " والله يجعلنا من الصابرين .

محروم
04-06-2002, 08:20 PM
اول شى احب أن بارك لاختى العزيزه ((( اماراتيه ))) على هذا الاختيار فوالله لانه بالفعل اسم بالمره رهيب ويعلم كم الفرحه التى لا توصف حين شفيت آخر رد لها وفيها انه موافقه على التغير لقد احسنتى الاختيار واتمنى منه سبحانه وتعالى ان يكون ذلك الاسم خير معين لكى على فعل الخير وارجو من الله سبحانه وتعالى التوفيق والسدد للجميع ومن هنا اذكر اخى العزيز والغالى على قلوب الاعضاء (( اودين )) بالوعد الذى وعدت به الاخت نونه من حيث انه فى حالة الموفقه على تعديل الاسم سوف يتم تعديل الاسم وحفظ جميع المشاركات وما الان فانى اشيد لجميع الاعضاء الذين تفعلو مع الاخت من ناحيه تغير الاسم اود من هنا اقدم جزيل الشكر والتقدير لاخت بنت البلد ويارا على هذا الاهتمام الوضح للاعضاء

شجـون
04-06-2002, 10:31 PM
عاشت الإماراتيه وعاشوا أهل الإمارات ...:D

عماد 18
04-06-2002, 10:39 PM
زين اختِ ..
انت حابة تصيرين الاماراتية و الا الإماراتية و الا اماراتية و الا إماراتية ؟؟

بنت البلد
05-06-2002, 03:51 AM
آسفة يا اخوان على هذي اللخبطة اللي حصلت في اشتراكي نزل 5 مرات مع اني عملت الغاء لها الا واحد بس مدري ايش صار :# :! ?:

زهرة الشمس
05-06-2002, 04:35 AM
مليار مبرووووووووووووك 0000

احلى اسم في المنتدى 000

احلى من اسمي بعد000

إماراتية و النعم
05-06-2002, 09:21 AM
شكرا لكم كلكم على تأييدي لأول مرة على اسمي و ثانيا أنا ما قلت اسمي الإماراتية بس لا؟؟؟؟ أنا بغيت اسمي يكون "إماراتية و النعم" هذا هو الاسم المطلوب

بس أقول لكم يا اللي يحاولون اغيرون اسمي و أنا امتعبتنهم على هذا الشيء :#

خلوا الحين اسمي و أنا لوحدي بغير اسمي في التسجيل حتى ما أتعب أحد و لا آخذ من وقته بس انتواا على راحتكم ترى أنا هب مستعجلة ":" :D :0)

ســــــــــــــــــــــــــــوالــــــــــــم;-)

يارا
05-06-2002, 11:31 AM
مازلت طيبه واخلاقك عاليه ماشاء الله عليك لدرجه ماتحبين تضايقين احد بمشكلتك :#
الله يعينك ويعين عماد يساعدك على حلها لك باقرب فرصه يا
اماراتيه والنعم

عماد 18
05-06-2002, 11:57 AM
مبروك عليك الاسم الجديد :) ..
و ترى ما فيها تعب و لا شي كلها ضغطة زر ..
و المشرفين ما يقصرون ..

تركي
05-06-2002, 12:04 PM
تعااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال عماد:" :" :" :غضب:

وأنا متى تغيرون إسمي:" لي أسبوعين أركض ورى المشرف:" :"
http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=111535

:" زهقت:غضب:

محروم
05-06-2002, 12:28 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة إماراتية و النعم
شكرا لكم كلكم على تأييدي لأول مرة على اسمي و ثانيا أنا ما قلت اسمي الإماراتية بس لا؟؟؟؟ أنا بغيت اسمي يكون "إماراتية و النعم" هذا هو الاسم المطلوب

بس أقول لكم يا اللي يحاولون اغيرون اسمي و أنا امتعبتنهم على هذا الشيء :#

خلوا الحين اسمي و أنا لوحدي بغير اسمي في التسجيل حتى ما أتعب أحد و لا آخذ من وقته بس انتواا على راحتكم ترى أنا هب مستعجلة ":" :D :0)

ســــــــــــــــــــــــــــوالــــــــــــم;-)

مشاء الله بصرحه قمة فى الاخلاق على العموم الف مليار مبروك على انهاء هذا الموضوع واتمنى لكى السعاده الى الابد اخوك محروم

عماد 18
05-06-2002, 12:31 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة turkifwa
تعااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال عماد:" :" :" :غضب:

وأنا متى تغيرون إسمي:" لي أسبوعين أركض ورى المشرف:" :"
http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=111535

:" زهقت:غضب:
تركي ..
انت اسمك ما فيه شي غلط ..
و لو نبي نغير لكل واحد يغير رايه في اسمه ..
كان كل الاعضاء يغيرون اسماءهم كل يومين ..

تركي
05-06-2002, 12:35 PM
عماااااااااااااااااااااااااد بس أنا ما أبغاه بايخ:" :" :"

وأنا أرسل للمشرف يقولي بعد شهر ونونه وتوته غيرتوا أساميهم:" :" شاطرين بس للبنات:" :" :"

وبعدين إنت قلت:

و ترى ما فيها تعب و لا شي كلها ضغطة زر ..

طيب يعني عاجز تضغط الزر مره ثانيه وتغير إسمي بعد:" :" :"

غيث الغيث
05-06-2002, 12:49 PM
اخوي محروم ان عملك والله ليشكر ...واثابك الله تعالى على جهدك الكريم

اخوي الحمدلله ان الموضوع اخذ مأخذ طيب لذا اعتقد انه يجب ان يقفل الموضوع ليبدأ الاعضاء بالجديد ...ةهذا افضل من ان تتم الردود هنا وان تكون مواضيع جديده وهادفة ...

شاكرا لكم ...اخوكم الغيث

تركي
05-06-2002, 01:09 PM
تعاااااااااااااااااااااااال يا غيث الغيث أدور واحد قد كلمته وإنت فيك الخير والبركه,,,,

تكفى شوف هذا المشرف وغيروا إسمي تراهم غيروا إسم نونه وانا لا:" :" :" :"

النهاري
05-06-2002, 01:25 PM
الحم لله انك رجعتى عن هذا الاسم وسبق وسألتك عن سبب التسميه وهاتك يا طناش بس مانقول الا( الى في القدر يطلعه الملاس)....وعزيزه وغاليه....:D

عماد 18
05-06-2002, 01:45 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة turkifwa
عماااااااااااااااااااااااااد بس أنا ما أبغاه بايخ:" :" :"

وأنا أرسل للمشرف يقولي بعد شهر ونونه وتوته غيرتوا أساميهم:" :" شاطرين بس للبنات:" :" :"

وبعدين إنت قلت:

طيب يعني عاجز تضغط الزر مره ثانيه وتغير إسمي بعد:" :" :"
ضغطة زر للمشرفين :) ..
بخصوص نونة و توتة ..
نونة اسمها ما كان مناسب ..
توتة كان اسمها 902 و هالشي ما يدل على اي شي :) ..
و ياليت تقفل السالفة هنا كلمني على الخاص ..

تركي
05-06-2002, 01:50 PM
على الخاص هاه;-) ;-) طيب أوريك;-) ;-) :D

ODIN
05-06-2002, 02:02 PM
تركي ..

خلاص ان شا ءالله بيتغير قريب ..

تبغى الاسم الجديد كذا ==> تركي ...؟؟؟