المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غض البصر???



نواف 3000
08-06-2002, 03:19 AM
غض البصر



(قل للؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون، وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن...) الآية. النور 30


ذكر الله عز وجل غض البصر بعبارة صريحة وامر واضح للمؤمنين والمؤمنات اي المؤمنين بوجوده وبعذابه ونعيمه وقرن حفظ الفرج بغض البصر فهو العليم الخبير بخلقه يعلم تبعات اطلاق البصر وماله من مخاطر تؤدي الى عدم حفظ الفرج فمخاطره صحية واجتماعية واخلاقية اي تهدم كل القيم باختصار هدم للانسانية....فهل لازلت مستهينا بقيمة غض البصر؟؟؟؟ بعد ان اعطاك رب العالمين نفحة من علمه في هذه الاية؟؟؟ ان الكثير من الناس قد يتبعون خبير في الصحة او خبيرا في علم النفس او خبيرا في علم الاجتماع او حتى خبيرا في الميكانيكا او الكمبيوتر...الخ ولكن هل تتبع الخبير في خلقه وانت خلق من خلقه؟؟؟

(ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا) الاسراء : 36

تذكر....انك مسؤول عن كل ما تسمع (مكالماتك الغزلية..الاغاني العاطفية..عمرو دياب..سميرة سعيد..نوال الزغبي..ام كلثوم..وكل ما ترى افلام امريكية..مصرية..فيديو كليب تعري فيه الراقصات اجزاءا من اجسادهن مميلات مائلات نعم انها لذة وقتية ولكن ماذا تفعل ان قلت لك ان والديك يريانك وانت ترى فيلم اباحي؟؟؟؟؟ اكيد سوف تقفل الجهاز امامك؟؟ ماذا لو قلت لك ان الله يراك يرى ظاهرك وباطنك بل ويكتب ملائكته الكرام ما تفعل؟؟ انه على كتفيك عن اليمين وعن الشمال فهل لازلت على ما انت عليه؟؟ ان السمع والبصر والفؤاد,,,اي قلبك؟؟ حتى قلبك...كل الئك انت عنه مسؤوول؟؟؟

(يأيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ما قدمت لغد واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون) الحشر : 18

اتق الله فان عذابه اليم ان الله يحذركم نفسه فهل ستحذر من غضبه هل ستحذر من عذابه؟؟ هل ستتقي كل ذلك؟ ام اللذة ستقيك نار السعير؟


(يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لو أن بينها وبينه أمدا بعيدا) آل عمران : 30

ها انت تنتظر الوقوف امام الله وتعلم ما فعلت في دنياك من اخطاء وهو محضر امامك ولا تعلم ان كنت من اهل الجنة او النار فهل ستتمنى لو كان بينك وبين عملك السيء امد بعيد او تتمنى الرجوع الى الدنيا بعدما رايت هول الاخرة ها انت لاتزال في الدنيا وفرصة التوبة امامك وتعلم ان الله غفور رحيم فهل ستتقي ذلك اليوم...


(قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون والذين هم عن اللغو معرضون والذين هم للزكاة فاعلون والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون) المؤمنون : 1- 7
ان الله عز وجل يامرك ايها الزوج بحفظ فرجك لها ويامرك ايتها الزوجة بحفظ فرجك له فمن لايتمنى زوجا او زوجة عفيفة طاهرا لم يمسسها احد ولو بنظرة او زوج تعلمين انه حفظ عشرتك وصان كرامتك حتى قبل ان يعرفك؟؟ ذلك هو المجتمع المسلم مجتمع العفة والطهارة والصدق والاخلاص...الا تود الانضمام لذلك المجتمع؟؟؟

(وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله) النور : 33


ان من اكرم الاخلاق خلق الاستعفاف...فبذلك تعلو النفس وترقى....وسيغنيك الله من فضله فلا تياس.....

(وأن يستعففن خير لهن والله سميع عليم) النور : 60

ان المراة قيمتها في حيائها واستعفافها والعفة سلاح المراة المسلمة لذلك اثارت حقد الغرب عليها....هل تعلم ان الغرب يحاربون المراة المسلمة بكل الطرق حتى في عقر دارها من هتك لعرضها في الشيشان من هتك لحجابها في تركيا من هتك لحيائها في القنوات الفضائية وعرض الازياء.....فهل تعلمين ايتها المراة المسلمة انك المستهدفة في كل الحروب؟؟؟؟

اعلمي انك انت المسؤولة ليس فقط عن عفتك بل عن عفة الاسلام انت رمز الاسلام انت رمز العفة انظري الى مكانتك؟؟؟؟ فهل انت مستعدة للجهاد الاكبر...حفظ نفسك يعني حفظ الاسلام.....

اعلموا اخوتي....ان غض البصر وحفظ الفرج هو اعظم جهاد...وصدق الله العظيم حين قال:

(قل للؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<,
لماذا بقى فى دنيا تريد منى ان اخرج من عقلى وثياب غير ثيابى
.........................................
al_hazeen111@hotmail.com
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

dajjani
08-06-2002, 07:41 AM
والله إن إطلاق البصر في النظر إلى ما حرم الله سبحانه وتعالي ليورث في القلب الحرقه والالم وخواطر شيطانيه نسأل الله العافيه.

وعلى عكس ذلك فمن غض بصره وحفظه واتقى الله عز وجل فسوف يجد ذلك في لذة العباده وصفاء الذهن وراحت البال وسعة الرزق بإذن الله تعالى لأن من ترك شيئا لله عوضه الله شيئا خيرا منه.

والله يحفظك اخوي نواف مشاركاتك كلها رائعه ومفيده ومزيد من التوفيق انشاء الله.

المحتزم
08-06-2002, 08:03 AM
اللهم جنب ابصارنا عن ماحرمت

لكم جزيل الشكر

:)

تــوتـه
08-06-2002, 08:29 AM
جزاك الله خير:)