المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنجلترا تهزم التانغو بقدم بيكهام



allooy
08-06-2002, 12:40 PM
كسب المنتخب الانجليزي موقعة الارجنتين التي انتظرها طويلاً بهدف دون رد سجله القائد ديفيد بيكام من ضربة جزاء (44) ليعزز آماله في تصدر المجموعة السادسة.وكان الفوز الانجليزي مستحقا بعدما قدم عرضا بطوليا تألق به جميع اللاعبين الذين دافعوا عن مرماهم بشراسة واضاعوا فرصا كثيرة كان بامكانها ان تغير من نتيجة المباراة، وأحسن مدرب انجلترا زفن اريكسون في رسم خطة اللعب التي عادت بالنفع على فريقه.

في المقابل، كان الارجنتينيون غير قادرين على الوصول الى مرمى الحارس ديفيد سيمان واجرى المدرب بيلسا تعديلات هجومية في الشوط الثاني لعل وعسى ان يدرك التعادل.

كان المهاجم الانجليزي مايكل اوين مرعباً للدفاع الارجنتيني في الشوط الاول وكانت الكرة بين قدميه تسبب ربكة للمدافعين ففي المرة الاولى وتحديدا في الدقيقة (22) اوقف الكرة وسدد من بين قدمي المدافع سورين مرت كالسهم ولكن القائم الايسر ردها الى الملعب وعاد اوين وتخطى بخفة المدافع بوكيتينو وتسبب بركلة جزاء (42) تقدم لها القائد ديفيد بيكام وسددها بقدمه اليمنى بعنف، وليس بيده كما تمنى على غرار ما فعله مارادونا مسجلا الهدف الاول والسبق لانجلترا.



وكانت الكرة تحت سيطرة الانجليز وتسابقوا في تنظيم الهجمات بعكس ما كان عليه الارجنتينيون الذين بدأوا جيدا ثم تركوا خط الوسط للاعبي انجلترا، وشهد الشوط الاول خشونة متبادلة من المنتخبين أوقفها الحكم الايطالي كولينا وخرج الارجنتيني غونزاليز للعلاج بعدما نزف من انفه اثر التحام مع بيكام.

وأحسن لاعبو انجلترا إغلاق منطقتهم الدفاعية وتناوب كامبل وفرديناند رقابة باتيستوتا والارتداد السريع صوب المرمى الارجنتيني وسنحت لبيكام كرة ثابتة سددها بقوة ارتدت من حائط الصد (15) ودخل بيكام بالكرة داخل منطقة الجزاء ومرر بالعرض لم تجد من يتابعها وأدخل مدرب انجلترا أريكسون لاعبه سينكلير بدلا من هيرغريفز المصاب والذي شكل بانطلاقاته جبهة قوية في الجهة اليسرى.

من جانبه، فان منتخب الارجنتين كان يبحث عن ثغرة للوصول الى المرمى الانجليزي وسنحت فرصتان للاعبه المتحرك كيلي غونزاليز وحفت الكرة في المرة الاولى القائم (18) وذهبت الى الخارج وفي الفرصة الثانية كادت الكرة ان (تنفجر) بعدما سددها غونزاليز بقوة تابعها الحارس الانجليزي سيمان بنظراته فوق العارضة بقليل (30).

وكان واضحا ان دفاع الارجنتين لم يكن متماسكا وكان مربكا بدرجة كبيرة من تحركات النجم الانجليزي مايكل اوين وكان باتيستوتا معزولا عن زملائه وكان بحاجة الى من يساعده وتحرك اورتيغا كثيرا وكان افضل لاعبي فريقه.



ولم يركن المنتخب الانجليزي الى الهدوء في الشوط الثاني رغم تقدمه بهدف ومارس ضغطا هجوميا وكاد مايكل أوين ان يضيف هدفا ثانيا (48) بعدما غربل الدفاع الارجنتيني وسدد الكرة بقوة الا انها انحرفت عن المرمى قليلا، وقذف سكولز كرة صاورخية (على الطائر) تمكن الحارس الارجنتيني من صدها بصعوبة (49) وتوالت الهجمات الانجليزية سريعة ولحق بيكام بالكرة اثر خطأ من المدافع سورين ولعبها بقدمه خارج المرمى (54) وأدخل المدرب اريكسون مهاجمه تيدي شيرينغهام نشدا لضغط هجومي متواصل وقطع سينكلير مشوارا طويلا وسدد الكرة يسراه ونجح الحارس الارجنيتي كافاييرو في ايقافها.

من جانبه رد مدرب الارجنتين مارشيلو بيلسا بتغييرات في الوسط والهجوم واشرك ايمار وكريس?و ولوبيز بدلا من فيرون وباتيستوتا وغونزاليز من أجل تصحيح الوضع من الناحية الهجومية التي كانت معدومة تماما وتحسن أداء الارجنتين في الربع الأخير من المباراة ورمى بكل ثقله لادراك التعادل وسدد ايمار كرة عنيفة جدا علت العارضة بقليل (67) وتقدم المدافع بوكيتينو الى ركلة ركنية وجاءت الكرة على رأسه تماما سددها نحو المرمى القريب الا ان الحارس سيمان كان في موضع جيد وأعاد الكرة (77) مفوتا على الارجنتين تسجيل هدف محقق.

وتألق المدافع الانجليزي فرديناند في ابعاد الكرات العالية التي لجأ اليها الارجنتينيون وكان مقاتلا في الذود عن مرماه.
http://alazraq.com/article_a.php?a_id=7706&cat_id=28

alamid
08-06-2002, 01:18 PM
ماكانوا يستاهلون الفوز;)