المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمنية أرجوا أن تتحقق

بنت البلد
10-06-2002, 06:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني وأخواتي في الله :
حقيقة لست أدري كيف أبدأ موضوعي هذا مباشرة وأسترسل في الحديث .......
>> من وجهة نظري هو موضوع مهم جدا جدا جدا <<
من فترة طويلة وأنا أحاول أكتب هذا الموضوع ومترددة ولا أدري عن سبب ترددي ..... يمكن اني ما ألقى ردود فعل ايجابية وهذا شيء وارد لاختلاف تفكير البشر وأنماط حياتهم ......
ما رح أحيركم كثير ............ الموضوع ببساطة (( طريقة تعاملنا مع بعض في المنتدى ))
من فترة واجهتني مواقف في المنتدى تركت لدي الرغبة بأني أنسحب من هذا المنتدى اللي دخلته بشغف في البداية بعد ماكنت زائرة فقط لفترة ليست قصيرة أخذت فيها فكرة عن الأعضاء والمشاركات ووجدته منتدى راقي بأعضائه المتميزين ومواضيعه المتميزة .
والمشكلة بدأت شيئا فشيئا لما وجدت بعض الأعضاء يتطاولوا على بعضهم بالألفاظ النابية والتجريح وسوء الأدب في الرد .
وأنا أقول ((( بعض الأعضاء ))) ..... المفروض العضو اللي ما عجبه موضوع معين يااما مايرد من الأساس أو يرد بلباقة لأنه في النهاية احنا في المنتدى ماهو لغرض اثارة المشاكل أو اهانة الغير بل للتسلية المفيدة المليئة بالمعلومات وصداقات طيبة لأنه الحمد لله المنتدى مليء بأخوان وأخوات قمة في الأخلاق ولله الحمد .
أحب أعطي مثال سيء دائم الحدوث في المنتدى >>>>>>>>>>
عند نشر أحد الأعضاء لموضوع يخص المرأة مثلا ( الحجاب - قيادة السيارة -السفر ) هذي مجرد أمثلة .... مثلا أحد الأعضاء الاخوة أو الاخوات , وأنا معهم أضفنا رد لم يعجب كاتب الموضوع أو أحد الأعضاء المعتقدين أنهم هم المسلمون وحدهم والبقية ( اللي ردوا ردود ماعجبتهم وماجت على مزاجهم ) ينعتوهم بالكفار وانهم دسيسة على الاسلام أو شيعة أو رافضة أو أو أو من الشتائم اللي ماتعد ولا تحصى . ( وأنا ما بأخص الشيعة في موضوعي هذا ) ( هو مجرد مثل )
طيب الا يعلم أولئك المدعون بالصلاح والرشد بأن ( من كفر مسلما فقد كفر )
الا يعلمون بأن ( الدين المعاملة ) ألا يعرفون قول الله تعالىللمصطفى صلى الله عليه وسلم " ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك "
هل مر عليهم يوما بيت الشعر القائل :
ولاتنهى عن خلق وتأتي مثله ************ عار عليك اذا فعلت عظيم
فكيف ( يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم ) لا الآيات القرآنية الكريمة ولا الأحاديث النبوية الشريفة ولا حتى الشعر ( مع فارق التشبيه ) كل شيء في حياة البشر الا ودل على الأخلاق ووجوب اللين في النصيحة .
( الدين النصيحة ) وقال عليه السلام " انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق "
فلم يكن عليه السلام ينعت الكفار بكفرهم , ولا ينعت المجرمين بجرمهم بل كانت عليه أفضل الصلاة والسلام كانت أخلاقه هي سفيره لقلوب البشر ودخولهم الاسلام . كان القدوة الحسنة التي يحتذى بها .
فلماذا نحن المسلمون ننعت بعضنا بالكفر ؟؟؟؟؟ لمجرد رد في منتدى معين أو موضوع معين ويقول الكاتب أنا فلان من هيئة النصح والارشاد أو دكتوراه في الشريعة أو أو أو ... ويأتي بأخلاق لاتدل على مايقول !!!:أفكر: :أفكر:
معظم المواضيع في المنتدى تتحول بعد فترة ( بالذات ان طال الموضوع ) تتحول الى معارك ومشادات كلامية ومبارزة بالألفاظ !!!
جميل أن نتسلى وما نخلي حياتنا مثالية وعقد على قولتهم بس كمان لازم نكن الاحترام لأنفسنا أولا ثم لأخواننا وأخواتنا في الله لأننا في هذا المنتدى العزيز أسرة واحدة ان شاء الله في الخير . ولا مانع من التسلية المباحة . ممكن يكون رد أحد الأعضاء على موضوع معين رد خاطيء بجهل أو قلة ادراك ومعرفة >>> واجبنا في هذه الحالة التوجيه بالحسنى وتعريف المشترك بالمعلومات الصحيحة وخلافه <<< من دون تجريح أو اهانات . صحيح انه كل واحد منا ورا ال key board لاكن عنده احساس ومشاعر لازم نحترمها .
لازم يكون الاحترام متبادل بيننا يا أخوتي في الله . وكما أسلفت انه اذا أحدنا أخطأ ماننهال عليه بكم من الذم بل نوجهه للطريق الصحيح .
واعذروني رجاء اذا ذكرت انه بعض المراقبين الكرام أسلوبهم غير مقبول بالمرة مع الأعضاء ( فين احنا في مدرسة )؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شيء طبيعي انه لازم يكون فيه انضباط وتحكم من جهات مسؤولة ومراقبة
بس (((((((( بالحسسسسسسسسسسسسسسسسسسسنى )))))))
واذا تكرر خطأ المشترك مافي مانع انه مقص الرقابة يشتغل مع ارفاق رسالة خاصة .. أفضل من الاحراج أمام الجميع . بالرغم من وجود ناس تستحق لاكن اذا نبغى نعمل الصح لازم نستحمل ونكون مسلمين قلبا وقالبا ان شاء الله .
اعذروني اخوتي وأخواتي لكل ما قلت واذ كنت قد أطلت أو كررت كلمات ولكن يعلم الله اني ماكتبت هذا الموضوع لزيادة مشاركات ولكن لتعم الفائدة ولطلب الأجر . ولنرتقي بمنتدانا فيكون ملتقى خير لا ملتقى شر ونكون به عونا لبعضنا في السعي وراء معلومات جديدة ومفيدة وأحكام وعبر من الحياة كنا نجهلها ( فالمسلم للمسلم كالبنيان )
وأخيرا وليس آخرا أتمنى لو أرى ردود فعلكم وآرائكم حول كل ماذكرت ( وقوموني اذا أخطأت ) ولكم جميعا مني فائق الاحترام . رأي المراقبين مهم ( yara - محروم - odin - غيث الغيث وغيرهم ) ولا تزعلوا رجاء .
والله من وراء القصد .

شمس الورود
10-06-2002, 07:47 AM
معك كل الحق أختي بنت البلد
وأحب أن أضيف أنه في بعض الأوقات يحتاج بعض الأشخاص
الى النصح ولكن يفضل أن تكون عبر رسالة خاصة فتكون بدلك أجدى
وأنفع وفي نفس الوقت نحتاج أحيانا الى النصيحة علنا حتى تعم الفائدة
على الجميع..وشكرا

M44823699
10-06-2002, 08:20 AM
شكراا على الكلام الحلو ، بس المشكلة لو أن كل شخص سوى مثل ما تقولين المنتدى بيموت .و كل الأشخاص يختارون مواضيع حساسة للفت الإنتباه .
مجرد رأي

ابتسامــــــه
10-06-2002, 10:28 AM
معـــــاك حق في كل الي قلتيه ...

بس انا اشووف المراقبين والمشرفين في هذا المنتدى

اسللوبهم جدا راقي ومحترم واساس تعاملهم هوووو (( الدين ))

وهذا السبب الاساسي الي خلاني استمر في هذا المنتدى

الجميل باعضائه ومشرفيه ومراقبيه ومواضيعه

((((((((((( إلي اكثر من متالقه)))))))))))))

اعذريني لو حسيتي بعض المبالغه .. بس هذي فعلا وجهة نظري

اختكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــم.......:) :-)

إماراتية و النعم
10-06-2002, 10:52 AM
صح كلامج اختي بنت البلد........و ما كذبتي ترى في ناس ما عندهم لباقة في الكلام لكن بالنسبة لي أنا ما شفت كلام هب حلو إلا في المعارضة على اسمي القديم لكن بعدين لقيت يعني تأسف و ردوا كلامهم بس ما شفت كلام و ألفاظ هب حلوة الصراحة و إن شاء الله ما أكون أنا وحدة من الذين قالوا شيء غلط أو كلام غير حلو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟على العموم أشكرج لأنج ابديتي للأعضاء مشاعرج عن المنتدى بس لا تغيبين لأنه بنشتاق لج واااااايد :0)

ســــــــــــــــــــــــوالـــــــــــــــــم;-)

يارا
10-06-2002, 02:28 PM
صدقت يابنت البلد
كلامك 100% صح وانا معاك فيه تماما
وياريت البعض يفهم ان فيه فرق بين الشارع وبيتهم وبين المنتدى
والواحد مهما صغر او كبر سنه مفروض يكبر عقله ويترفع عن سفاسف الامور وواطيها
مشكوره اختي على الموضوع المهم هذا

الســــــــاهـر
10-06-2002, 02:47 PM
والله انك صادقة ...

لكن الواحد حسب تربيته ... اذا كان هو يسوي هالحركات في بيتهم ... يسويها هنا ولا يهتم ...

والحقيقة انا مع يارا في حكاية

وياريت البعض يفهم ان فيه فرق بين الشارع وبيتهم وبين المنتدى

وتحياتي للجميع ..

بنت البلد
11-06-2002, 05:53 AM
شمس الورود ....
مشكورة جدا على المرور والمشاركة وعلى الاضافة المهمة , لأن هدف الموضوع ان كل عضو يقول فكرة أو رغبة بداخله تضيف التميز أكثر للمنتدى المتميز .

m44823699....

[quote]شكراا على الكلام الحلو ، بس المشكلة لو أن كل شخص سوى مثل ما تقولين المنتدى بيموت .و كل الأشخاص يختارون مواضيع حساسة للفت الإنتباه .
مجرد رأي

العفو , وبعدين أنا أتسائل !! ليش المنتدى يموت ؟؟ ماأذكر اني كتبت مقطع قلت فيه ان كل واحد لازم يحدد المواضيع اللي يكتبها .... مع انها نقطة مهمة أيضا . وفي مواضيع كثير انحذفت والدليل انه مالها داعي ... الموضوع يدور حول تعامل الأعضاء مع بعضهم ومع مراقبيهم , وتعامل المراقبين معاهم . وان ما أحد يغلط على الثاني .. أتمنى أكون أوضحت أكثر .

وشكرا على المشاركة

[quote] معـــــاك حق في كل الي قلتيه ...

بس انا اشووف المراقبين والمشرفين في هذا المنتدى

اسللوبهم جدا راقي ومحترم واساس تعاملهم هوووو (( الدين ))

وهذا السبب الاساسي الي خلاني استمر في هذا المنتدى

الجميل باعضائه ومشرفيه ومراقبيه ومواضيعه

((((((((((( إلي اكثر من متالقه)))))))))))))

اعذريني لو حسيتي بعض المبالغه .. بس هذي فعلا وجهة نظري

كلامك صحيح أخت ابتسامة .... وأنا ذكرت ان المنتدى فيه ناس قمة في الأخلاق وعلى رأسهم المراقبين بشهادة الجميع .... ولا ماكانوا أختيروا لتحمل هذي المسؤولية . ومثل ماقلتي أسلوبهم راقي ومحترم وأساسه الدين . ( وماحد يقدر يقول غير كدة ) لكن في بعض الأحيان تتخلل القسوة النفس البشرية غيرة على الدين والأخلاق هو شيء مطلوب ووارد بس لازم الانسان يسيطر على غضبه وانفعالاته من أجل نفسه أيضا وليس فقط من أجل الآخرين .
وأنا معك أخت ابتسامة ان المنتدى أعضائه مشرفيه ومراقبيه ومواضيعه يمتاز بالتألق >>> ولعلي ذكرت أنه هذا كان السبب الرئيسي لانضمامي لأسرة المنتدى وتسجيلي فيه <<<
ومشكورة جدا على المشاركة وابداء الرأي وعلى وجهة النظر ( المهمة بالفعل ) :)

[quote] صح كلامج اختي بنت البلد........و ما كذبتي ترى في ناس ما عندهم لباقة في الكلام لكن بالنسبة لي أنا ما شفت كلام هب حلو إلا في المعارضة على اسمي القديم لكن بعدين لقيت يعني تأسف و ردوا كلامهم بس ما شفت كلام و ألفاظ هب حلوة الصراحة و إن شاء الله ما أكون أنا وحدة من الذين قالوا شيء غلط أو كلام غير حلو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟على العموم أشكرج لأنج ابديتي للأعضاء مشاعرج عن المنتدى بس لا تغيبين لأنه بنشتاق لج واااااايد

مشكورة جدا جدا يا ( اماراتية والنعم ) على مشاركتك وابداء رأيك بالموضوع . وانتي ماشاء الله عليكي بمنتهى الأخلاق بشهادة الجميع وكلامك كله ذوق حتى لما لقيتي الانتقاد اللي كان في بعض الأحيان لاذع من قبل البعض حتى ولو كان الدافع من وراه مصلحتك الا اني شفته قاسي شوي , مع ذلك انتي تقبلتي النصيحة بكل صدر رحب . وهذا هو أساس التعامل الحسن مع الآخرين .
وفقك الله :)

يارا :
مشكورة جدا على المشاركة والرأي المهم جدا وياليت نستفيد :)
والعفو

الساهر :
شكرا جزيلا على الاضافة الهادفة اللي يمكن تحسن من سير الأمور وتجعل البعض يراجعوا حساباتهم من الأعضاء اللي " هداهم الله "
( هذا اذا كانوا مروا أصلا على الموضوع ) :)

ورأي البقية أيضا مهم جدا .. ياليت يتكرموا بالمشاركة في الموضوع ...
ومراقبينا رأيهم مهم جدا .

محروم
11-06-2002, 10:04 AM
يقول الامام الشافعى رحمه الله

بماهو معناه لانه بصرحه لا يحضرنى المقال كله فى الوقت الحاضر وانما هذا جزء مما احفظه له رحمه الله .

تجنب نصحى فى جماعه فنا النصح فى جماعه
نوع من فضيحه لا ارضى استماعه
فلا تجزع ان لم تجيب طاعه .

مقال كبير ورهيب للامام رحمه الله ولكن ليس معى الان .

على العموم جزاكى الله اختى العزيزه كل الخير على هذا المجهود الواضح منك وأتمنى من جميع المشرفين والمراقبين قبل الاعضاء ان يضعو ذلك نصب اعينهم وانا شخصيا ومن هنا اتمنى من الجميع ان لايكون لاسمح الله فىاحد منهم اخذ عليّ موقف مش زين ولاشى ترى احنا بشر والبشر غير معصومين من الاخطاء وأطلب من الجميع السماح فى الدنيا وآلاخره اخوكم الفقير الذليل الى الله محروم
(( ولقد نصحتك إن قبلت نصيحتي **** فالنصح أغلى مايباع ويوهب ))

بنت البلد
11-06-2002, 12:21 PM
جزاك الله ألف ألف خير أخي محروم بتكرمك بالرد على موضوعي وتسجيل رأيك الشيء اللي يعني بالنسبة لي الكثير . وانت ماشاء الله عليك ماتقصر ودائما تبيض الوجه مع الأعضاء وكلماتك مهذبة وهادئة .
وبالنسبة لمقال الامام الشافعي أعجبني كثير , وياليت لو تقدر تحصل عليه وتنشره بموضوع خاص يكون لك الأجر ان شاء الله تفيد به الكثيرين وبالذات اللذين لايقتنعون بفكرة النصح والارشاد بهوادة ولين ويعتقدون ان الغيرة على الدين وعلى الأخلاق لاتأتي الا بالغضب والثورة والاندفاع العشوائي بأخذ الأمور . وأحب اضافة تعقيب على ردك أخي بالنسبة لأننا بشر ونخطيء والبشر غير معصومين من الخطأ .... كلام صح 100%
" كل ابن آدم خطائون وخير الخطائين التوابين "
وهناك مقولة تفيد بأنه ( ليس عيبا أن يخطأ الانسان ولاكن العيب أن يستمر في الخطأ )
ومشكور :)

محروم
11-06-2002, 12:37 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بنت البلد
جزاك الله ألف ألف خير أخي محروم بتكرمك بالرد على موضوعي وتسجيل رأيك الشيء اللي يعني بالنسبة لي الكثير . وانت ماشاء الله عليك ماتقصر ودائما تبيض الوجه مع الأعضاء وكلماتك مهذبة وهادئة .
وبالنسبة لمقال الامام الشافعي أعجبني كثير , وياليت لو تقدر تحصل عليه وتنشره بموضوع خاص يكون لك الأجر ان شاء الله تفيد به الكثيرين وبالذات اللذين لايقتنعون بفكرة النصح والارشاد بهوادة ولين ويعتقدون ان الغيرة على الدين وعلى الأخلاق لاتأتي الا بالغضب والثورة والاندفاع العشوائي بأخذ الأمور . وأحب اضافة تعقيب على ردك أخي بالنسبة لأننا بشر ونخطيء والبشر غير معصومين من الخطأ .... كلام صح 100%
" كل ابن آدم خطائون وخير الخطائين التوابين "
وهناك مقولة تفيد بأنه ( ليس عيبا أن يخطأ الانسان ولاكن العيب أن يستمر في الخطأ )
ومشكور :)

اختى العزيزه يعلم الله سبحانه كم انا خجلان من هذا الرد ولكن ابشرى انشاء ابحث عن باقى مقال الامام رحمه الله وجزاكى الله عنا كل الخير اختى الفاضله

ابتسامــــــه
11-06-2002, 02:19 PM
يالله .. يالله

طلعوا الي في خاطركم لحد يستحي :0) :D :D :0)

إماراتية و النعم
11-06-2002, 05:02 PM
العفو اختي و هذا واجبنا أننا نحن نتجاوب معاج.................و ما قصرتي و هب لازم تشكرينا بالعكس نحن اللي نشكرج لأنج نبهتي على شيء مهم.......و الله يحفظج :0)

ســــــــــــــــــــــــــوالـــــــــــــــــــم;-)

بنت البلد
12-06-2002, 09:26 AM
[quote] اختى العزيزه يعلم الله سبحانه كم انا خجلان من هذا الرد ولكن ابشرى انشاء ابحث عن باقى مقال الامام رحمه الله وجزاكى الله عنا كل الخير اختى الفاضله

جزاك الله كل الخير أخي محروم وجعل كل فعل خير تفعله في موازين حسناتك . وأنا قايلتها ماشاء الله عليك ماتقصر .
"والدال على الخير كفاعله "

[quote] يالله .. يالله

طلعوا الي في خاطركم لحد يستحي

والله ياليت ياابتسامة كل واحد يطلع اللي في خاطره ويشاركنا الرأي .

( اماراتية والنعم ) دايما ذوق :) مشكورة

بنت البلد
14-06-2002, 05:21 AM
ياجماعة وين مشاركاتكم معانا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟