المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بيان وزارة الداخلية المغربية واسماء المعتقلين السعوديين



مهندس 2000
12-06-2002, 01:25 AM
أصدرت وزارة الداخلية المغربية مساء الثلاثاء بلاغا بخصوص اعتقال مصالح الأمن المغربية لخلية تابعة لتنظيم القاعدة كانت تستعد لشن هجومات انطلاقا من التراب المغربي، وأوضح البلاغ أن هذه الهجمات كانت ستنطلق من مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين وتستهدف بواخر غربية تعبر جبل طارق.

وقدم البلاغ أسماء المشتبه فيهم الثلاثة الحاملين لجوازات سفر سعودية، وأوضح أن نجاح هذه العملية جاء بتضافر الجهود بين المخابرات المغربية والمخابرات الأمريكية والسعودية.

وكانت مجلة ليكسبريس ووكالة الأنباء الفرنسية قد أعلنت صباح يوم الثلاثاء عن الخبر.

وفي ما يلي نص البلاغ

"قامت المصالح الأمنية بتفكيك خلية للقاعدة تسللت للمغرب وكانت تهيىء لأعمال إرهابية داخل البلاد وانطلاقا من سبتة ومليلية ضد بواخر غربية تعبر مضيق جبل طارق .

وقد تم إلقاء القبض على أفراد هذه الخلية الثلاثة الذين كانوا يحملون جوازات سفر سعودية . ويتعلق الأمر ب ..

1- جابر عواد العسيري

2- زهير هلال محمد التبايتي

3- عبد الله مسفر علي الغامدي

وتواصل الضابطة القضائية إجراءات البحث طبقا للقانون وتحت مراقبة النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء .

وتندرج هذه العملية في إطار التزام المملكة المغربية بمكافحة الارهاب الدولي وهي كذلك نتيجة للتعاون الأمني اليقظ والفاعل مع المصالح الأجنبية ولا سيما السعودية والأمريكية منها"

aslam
12-06-2002, 03:48 AM
السلام عليكم
جزيت خيرا خوي مهندس 2000
الله يفك أسر أخواننا في كل مكان ، وحتى لو كان صحيح أن هؤلاء الشباب كانوا عازمين للقيام بمثل تلك العملية ، فلا نيأس و لا نكل بل نحاول مرة ومرات ونتمنى أن نكون ممن يصطفيهم الله للقيام بمثل تلك الأعمال ضد أعداء الله حتى يرضى عن الله ونطهر الأرض من رجس الكفرة والملحدين ..