المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنه مما يرفع الإيمان *********** هل تريد معرفته ادخل ( مهم )



happy aid
15-06-2002, 01:40 AM
فإن من أجل النعم التي أنعم الله بها على المؤمنين ، أن جعلهم إخوة مؤلفة قلوبهم ، مجندة أرواحهم ، متماسكة أواصرهم ، يحن غنيهم على فقيرهم ، ويرحم كبيرهم صغيرهم ، وقويهم ضعيفهم، يشد بعضهم بعضا كالبنيان المرصوص . قال تعالى : ( لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ)(لأنفال: من الآية63) وقال تعالى : (مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ )(الفتح: من الآية29) .

فالأخوة الإيمانية منة من الله وعطاء ، وهبة يمتن بها الله على الصالحين الأتقياء ، ونسمة خير يخلقها الله في أفئدة المؤمنين ، فتكسوها المودة والصفاء ، وتمر ببرد وسلام تلامس أغلفة القلوب فتوقظها يقظة لا تنام بعدها أبداً .

فالمحبة في الله خصلة يغبط عليها أهلها يوم القيامة ، ولم يكن قدرها كذلك إلا أجرها عند الله عظيم ، وثوابها جزيل كريم ، فعن معاذ رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " قال الله عز وجل : المتحابون في جلالي لهم منابر من نور يغبطهم النبيون والشهداء " .

حب في الله يوحدنا ويواسي القاصي والداني
إخواني تلقاني فيهم وبقلبي تلقى إخواني

أخي الكريم : إعلم أن الأخوة الإيماني بين المسلمين ، هي دليل الإيمان والتوحيد ، وعنوان توحد القلوب على عبادة الله وحده ، ونصرة دينه ، والعمل بأمره ، واجتناب نهيه .

وهذه الأخوة لا حدود لها في الآفاق ، فهي باقية بقاء السماوات والأرض ، وخالدة خلود المؤمنين في الجنان ، قال تعالى : ( إِخْوَاناً عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ)(الحجر: من الآية47)
وقد جعلها رسول الله صلى الله عليه وسلم شرطا لدخول الجنان . فقال : " والذي نفسي بيده ، لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ، ولا تؤمنوا حتى تحابوا ، أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم " .

happy aid
15-06-2002, 01:56 AM
أعتذر على النسيان
هذا الموضوع منقول عن الأخ ( البتار الجنوبي ) جزاه الله خيراً.