المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مجموعة "ابو سياف" تقوم بهجوم ضد جنود المارينز الاميركيين



مهندس 2000
18-06-2002, 07:59 PM
زامبوانغا- اعلن مسؤولون عسكريون فيليبينيون ان مقاتلين ينتمون على ما يبدو الى مجموعة ابو سياف هاجمواالاثنين عددا من جنود المارينز الاميركيين المرابطين جنوب الفيليبين الذين ردوا عليهم وذلك لاول مرة منذ انتشارهم في الفيليبين.

ووقع الاشتباك في جزيرة باسيلان في مقاطعة ينشط فيها متمردون تابعون لجماعة ابو سياف وفق ما اضاف المسؤولون الفيليبينيون.

وهذه اول مرة يتبادل فيها جنود اميركيون النار مع مجموعة ابو سياف وذلك منذ انتشارهم في الارخبيل في كانون الثاني. واعلن الناطق باسم البنتاغون الكومندان جيف دايفس الاثنين ان اثنين "من المارينز الاميركيين كانا يحرسان ورشة مع جنود فيليبينيين تعرضوا الى اطلاق نار وردوا عليه"

وافاد بعض الجنود الفيليبينيين في المكان ان العيارات النارية التي اطلقت في ضواحي ايزابيلا كبرى مدن جزيرة باسيلان، كانت على ما يبدو تهدف اساسا الى تخويف الجنود حيث ان المهاجمين اختفوا مباشرة بعد ذلك. ويبدو انه لم يصب اي من الجنود الاميركيين.
واعلن الكومندان ريتشارد ساتر الناطق باسم القوات الاميركية في جنوب الفيليبين ان تحقيقا سيفتح في هذه القضية ولكن بدون ان يعطي المزيد من التوضيحات. يشار الى ان نحو الف جندي اميركي يشاركون في عملية مشتركة مع القوات الفيليبينية تهدف الى القضاء على مجموعة ابو سياف واللتي تشتبه واشنطن ومانيلا في انها على علاقة مع شبكة اسامة بن لادن.