المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية ايران ارسلت مقاتلين واسلحة لحزب الله عبر جسر جوي



مهندس 2000
19-06-2002, 05:17 PM
القدس - ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان ايران ارسلت مؤخرا لحزب الله اللبناني مقاتلين واسلحة عن طريق جسر جوي اقامته لهذه الغاية عبر دمشق. وقد نقلت هذه المعلومات الى لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست الاسرائيلي (البرلمان) خلال اجتماع حضره رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية الجنرال شاوول موفاز.

وقالت الاذاعة ان الجنرال موفاز اشار الى الخطر الذي تواجهه اسرائيل والمتمثل، برايه، بالتعزيز المتزايد لقدرات حزب الله العسكرية. وفي معرض التذكير بمعلومات بهذا المعنى سرت في مطلع حزيران في اسرائيل، اضافت الاذاعة ان حزب الله يخطط حاليا لشن هجوم واسع النطاق على اسرائيل كهجوم على موقع اسرائيلي على الحدود الاسرائيلية اللبنانية او خطف جنود اسرائيليين، بهدف التسبب برد عسكري اسرائيلي قوي.

وكانت صحيفة هآرتس نشرت في الرابع من حزيران تصريحات بهذا المعنى ادلى بها رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الجنرال اهارون زئيفي امام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست.

واضافت الاذاعة ان ردا اسرائيليا سيؤدي بدوره الى رد من حزب الله على اسرائيل عن طريق قصف شمال الدولة العبرية بصواريخ بعيدة المدى بات يمتلكها حزب الله الذي يحظى بدعم دمشق وطهران.

وانطلاقا من هذا الاحتمال، ابلغ الجنرال موفاز الولايات المتحدة ان اسرائيل سترد بضربة عسكرية ضد الاراضي السورية، على حد ما قالت الاذاعة. ونقلت الاذاعة عن الجنرال موفاز قوله ايضا امام اعضاء اللجنة البرلمانية الاسرائيلية ان لدى هيئة الاركان الاسرائيلية خططا وضعت خصيصا للرد على اي تهديد سوري. وافادت مصادر عسكرية ان الجنرال موفاز قام الاسبوع الماضي بزيارة الى الولايات المتحدة استغرقت بضعة ايام.