المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إخلاء البيت الأبيض ... خوفا من طائرة



Pure Muslim
20-06-2002, 06:34 AM
مفكرة الإسلام :ساد الهرج والرعب في واشنطن في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء ؛ وذلك بعد أن تم إخلاء البيت الأبيض ؛ وتحركت الطائرات العسكرية لتسيطر على طائرة صغيرة دخلت المجال الجوي المقيد بالقرب من البيت الأبيض .
وبعد هدوء الحال قال مسئولو تطبيق قانون : أن طائرة من نوع السيسنا هبطت في ريتشموند التي تبعد حوالي 100 ميل عن واشنطن ؛ كانت قد دخلت المجال الجوي خطأ ؛ بسبب تيه قائد الطائرة .
هذا وقال مسئول الأمن براين : إن الطائرة اقتربت ما يقرب أربعة أميال من القصر التنفيذي،وقالت السلطات إن الطائرة اتصلت متأخرة بالبرج في مطار ريجان الوطني .
هذا وكان الرّئيس بوش قد عاد لتوه من حفلة جمع تبرعات ؛ حتى وجد أن بعض الموظّفين والمراسلين قد أمروا بترك البناية بعد الساعة 8 مساء بتوقيت أمريكا [ الثالثة صباحا بتوقيت مكة ] .
هذا وقال مسئول أمريكي كبير إن الرئيس جورج بوش لم يكن قط في خطر عندما دخلت الطائرة المجال الجوي المحظور الطيران فيه فوق العاصمة الأمريكية .
وأضاف المسئول الكبير بإدارة بوش قائلا إن الطائرة وهي ذات محرك واحد دخلت المنطقة المحظور فيها الطيران بطريق الخطأ.
وسئل المسئول هل كان بوش في خطر أثناء الحادث فقال 'لا. انه لم يكن في خطر ' .
وزعم المسئول إن بوش بقي في البيت الأبيض ولم ينقل إلى غرفة حصينة تحت الأرض.
هذا وأعاد هذا الحادث الذي استمر حوالي ثلاثون دقيقة إلى الأذهان قرار جهاز امن الرئاسة إخلاء البيت الأبيض في الحادي عشر من سبتمبر عندما اختطف المهاجمون طائرات ركاب وصدموا بها مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى وزارة الدفاع في واشنطن .
هذا وقد وقعت هذه الحادثة بعد ساعات قليلة من إخلاء الموظّفين في المصرف الاحتياطي الفيدرالي وذلك بعد اكتشاف رزمة مثيرة للشك في القمامة ؛ إلا أنه ظهر بعد ذلك أن الرزمة غير مؤذية

aslam
21-06-2002, 02:27 AM
جزيت خيرا أخي الحبيب وهذه إضافة ناقصة تم إذاعتها الليلة في قناة الجزيرة ...

طائرة مجهولة تحاول تكرار حادثة 11 سبتمبر

أخلت أجهزة الأمن الأمريكية قبل قليل مبنى البيت الأبيض بعد وصول معلومات تفيد بأن طائرة مجهولة تقترب بسرعة من المبنى في موقف مماثل لما حدث في يوم الحادي عشر من سبتمبر من العام الماضي مع كل من مركز التجارة العالمي ومبنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) .

وقالت قناة الجزيرة التي أذاعت النبأ إن طائرة ليست عسكرية اخترقت الأربعة كيلو مترات غير المسموح فيها لأية طائرة باختراقها واقتربت بشدة من مبنى البيت الأبيض - مقر الإدارة الأمريكية - مما حدا بالسلطات الأمريكية إلى الإسراع بإخلاء المبنى.
واشارت القناة إلى أن الرئيس الأمريكي جورج بوش لم يكن بالبيت الأبيض وقت اقتراب الطائرة من المبنى ، موضحة ان بوش كان يقوم بجولة لجمع تبرعات لصالح مرشحي حزبه في الانتخابات التشريعية القادمة في الولايات المتحدة .

نقلا عن / قناة الجزيرة

Pure Muslim
21-06-2002, 02:33 AM
بارك الله فيك