المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ريزدنت ايفل قان سرفايفر ..! و قصتي معاها

هيجي هاتوري
02-04-2001, 06:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الكلام عن لعبة ريزدنت ايفل قان سرفايفر gun survivor
اولا اقرا ما كتبه موقع الالعاب العربي عن اللعبة :
((فى البداية نوضح أن قصة هذه اللعبة تدور خارج قصة Resident Evil ( لنا عودة مع القصة الكاملة قريباً) فلن تجد جيل أو فينسنت و لكنك ستجد نفس المدينة ، راكوون سيتى ، فأنت شاب صغير تفقد ذاكرتك أثر تحطم طائرتك بالقرب من راكوون سيتى فتقرر محاربة المسخ لتعرف سبب اللعنة التى حلت على المدينة يدفعك لذلك رغبتك فى استعادة ذاكرتك ، و يساعدك فى بحثك رجل عجوز عاصر اللعنة و هى تحل على المدينة و ستحتاجه كثيرأ أثناء اللعبة كما ستجد أيضاً شاباً آخر ابن لعالم بالمدينة .....
الميزة هنا أنك حر تذهب أينما شئت فلست مضطرا للتقيد بخط سير لا تحيد عنه و لكن ذلك ربما لا يروق للبعض على أن المتعة تنتهى بعدما تعانى من الأسلحة المتواضعة و بطئها الشديد فى الضرب و تحقيق الإصابة و لم تحاول الشركة المصممة ( CapCom ) أن تغير من أشكال الوحوش بل أحضرتهم كما هم من أجزاء اللعبة الأخرى مما يجعلك تشعر بالملل يتسرب اليك سريعاً و بالضيق الشديد نتيجة الصعوبة الشديدة فالزومبى يحتاج 6 طلقات كى يموت بعدها عليك إعادة تعمير المسدس و يبدو أن الشركة حاولت أن تحسن صورتها بعد أحداث العنف الأخيرة من أطفال المدارس الأمريكيين مما جعل اللعبة تبدو كالمسخ فى النهاية ! الخلاصة : فشل ذريع ، اجتنب هذه اللعبة ! ))
قرات العبارة الاخيرة اجتنب هذه اللعبة و لكن اسم اللعبة ريزدنت ايفل جعلني اتجاهل هذه العبارة و اقول ان كل اجزاء ريزدنت ايفل رهيبة و في اليوم الثاني شريتها و يا ليت ما شريتها بس شغلتها مرة بعد ما شغلتها مرة ثانية ...
و من نقاط الضعف في هذه اللعبة :
1- الاسلحة الضعيفة جدا بالمقارنة مع الاجزاء الاخرى من ريزدنت ايفل...
2- و الاهم و هو طريقة اللعب حتى طريقة اللعب تغيرت و اصبحت على طريقة لعبة دوم و سجن هتلر في البي سي و هي طريقة لا تسمح بحرية التحكم و التنقل .. و هذا يمكن السبب الاهم في بياخة هذه اللعبة
3- الوحوش نفسها اصلا ما في تغير الا الوحش الاخير ...
4- القصة غير مفهومة و تعروها الغموض ...
5- ما بقى لي الا الافلام التي كنت امني نفسي بالافلام التي عودتنا عليها ريزدنت ايفل و لكن حتى الرسوم ضعيفة ( اقصد رسوم الافلام )
المهم انا ندمت على اني شريتها و لذلك انصحكم انكم ما تشترونها و تنخدعون مثلي ... :(

E:man
03-04-2001, 05:37 AM
انا اقول ان اللعبه ما فيها شي ينعاب الا الرسومات وقصر عمر اللعبه ولا كل شي فيها حلو وبعدين خذ في بالك ان نوعية هذي اللعبه ما لها علاقه بالاسلوب الي تتبعه capcom في اجزاء ريزيدنت ايفل السابقه فهو كما ذكرت اسلوبها مثل دووم وغيره واظن ان capcom استعجلت في اخراجها لهذي اللعبه يعني كان مفروض انها تهتم بها اكثر لكن مع كذا اللعبه رائعه من حيث غموض القصه
اما ضعف الاسلحه فهذي نقطه ايجابيه يعني خذ المعادله هذي:
ضعف اسلحه +اصرار+وحوش قويه+تفكير صح=لحظات لن تنساها ولعبه رائعه بالنسبة لك
وانا اكثر شي حبيته في اللعبه هو غموضها صراحة والشريط اول ما جبته قعد يومين وخرب هههههه ودورته بالسوق وما حصلته وعملية البحث جاريه ;)
على فكره انا حبيت سايلنت هيل اكثر من ريزيدنت ايفل عشان الغموض الكبير والرائع الي فيها :)

bounty
03-04-2001, 08:19 PM
اتصدق عاد يا لكنكورد1556 ان واحد من الربع ماكان يحب سلسله رزدنت ايفل ولكن اول ماشافني قاعد العب في رزدنت ايفل سرفايفر حب اللعبه واهو ليلحين مايحب سلسله رزدنت ايفل بجميع اجزائها الا سرفايفر ومن ناحيتي انا حبيت اللعبه اشوييييه مو وايد :) واعطيهه 57% وهذا لأنها تحمل اسم اكبر لعبه رعب عرفها العالم ((رزدنت ايفل)).وشكرا

هيجي هاتوري
03-04-2001, 10:24 PM
و الله ما تسوى يا اخوان و ما ادري وش عاجبكم فيها ..
اقول يا اي مان
عبارتك هاذي
ضعف اسلحه +اصرار+وحوش قويه+تفكير صح=لحظات لن تنساها ولعبه رائعه بالنسبة لك
ما تلاحظ فيها شوي تصنع

04-04-2001, 06:34 AM
ههههه تصدق يا الكنكورد1556 لما لاحظت عبارتي زين لقيت اني ما كنت صاحي يوم كتبتها ههههههههه بس يالله بادور احسن منها ;)
وبعدين ليش ما تاخذون الشي وتصدقونه على طول لازم اتطلعون حاجه فيها ههههههه يله ما علينا الا كيف الحال وشلونك (واحد مهو عارف يصرف :))

هيجي هاتوري
04-04-2001, 01:38 PM
الحمد لله ان كنت انتبهت يا اي مان ...
تصدق كنت متعجب من جملتك على حدي ..!

Lord of PS
04-04-2001, 05:12 PM
ليس لهذه الدرجة يا أخ كونكورد، فهي جيدة نوعاً ما وخصوصاً لمحبي ألعاب التصويب، وهي أيضاً تغيير بسيط عن الروتين المتمثل بتشابه جميع أجزاء اللعبة وتطابقها، وهذه نقاط للرد على نقاطك:
1. القصة التي ذكرتها كلها غلط في غلط.
2. هذا الجزء هو أسهل أجزاء اللعبة وليس صعباً على الإطلاق.
3. الأسلحة في اللعبة تصل إلى عشر أسلحة تقريباً وهي تناسب طابع اللعبة البسيط.
4. في هذا النوع من الألعاب يصبح التحكم أسهل من أي وقت مضى بسبب إعطائك المجال للتوجه بأي اتجاه.
5. وأخيراً فإن كابكوم لم تعلن حتى عن اللعبة قبل نزولها ولم تعلق عليها أي آمال، ولم تخصص لها ميزانية كبيرة وهذا واضح من التجسيم والأفلام والأصوات الرديئة إلى أقصى حد، وأيضاً أخذ الوحوش من RE2 بنفس أشكالهم ووضعهم في اللعبة، ولايوجد تغيير إلا في الوحش الأخير والجنود السود، وقد أرادت فقط تجريب اللعبة، ولاأعتقد إنهم سيعيدون الكرة كلعبة مستقلة، بل كما فعلوا في RE:CV أي كلعبة سرية ثانوية.

04-04-2001, 07:40 PM
شكرا يا اخ Lord of PS على توضيح نقاط ما انتبهتلها :)

هيجي هاتوري
05-04-2001, 02:10 AM
اشكرك على تنبيهاتك :
و لكن عندي كم ملاحظة
1- القصة الي قلت انها غلط في غلط مو مني من موقع الالعاب و لذلك انا مب مسؤال عنها .. و انا قلت اقرا ما كتبة موقع الالعاب العربي .. في موضوعي
2- هذا قد يكون بالنسبة لك انه اسهل الاجزاء و لكن اذا تبي الصراحة هو مب سهل و في ناس قالوا لي ان الوحش الاخير اصعب وحش في اللعبة ...
و النقطتين الرابعة و الخامسة نفس التعليل فهي سهل بالنسبة لك و و صعبة على الاخرين...
و ابغي الفت انتباهك يا اخ لورد الى ان الناس اذواق .... صح

Lord of PS
05-04-2001, 05:26 PM
أنا أعرف إن القصة من المنتدى، لم أقلعكس ذلك، وبالنسبة للسهولة فقد حتمتها بدون أن أخسر أي روح وبدون أعشاب وبغضون ثلاث أرباع الساعة، وبالنسبة للناس أذواق فأنا أصلاً لا أحب ألعاب التصويب، ولكن هناك أيضاً من لايحب المغامرة.

هيجي هاتوري
05-04-2001, 09:51 PM
صحيح بس عندي سؤال يا لورد :
بما انك منهي اللعبة ابغي اسالك..
انا ما لعبتها الا شوي و اخترب السي دي و لكن عندما كنت العب بها
لم اجد الانك روبن ink قصدي لم اقدر احفظ اللعبة ...
هل استنتج من ذلك انه علي ان انهي اللعبة بشكل مستمر بدون قطع..
,,, مشكور

FAS
05-04-2001, 10:08 PM
من العيوب الي ما ذكرتها : عدم تواجد خاصيه الحفظ

صحيح اللعبه قصيره لكن يمكن الواحد مشغول .

صحيح اللعبه مب حلوه كثير لكنها احسن من تومب رايدر

تومب رايدر اللعبه الوحيده الي ما اقتنعت فيها ما ادري ليش

تحياتي

06-04-2001, 09:41 AM
اشاركك الراي اخي FAS يعني لعبه زي تومب رايدر ما لها داعي صراحة

هيجي هاتوري
06-04-2001, 11:39 AM
صحيح لعبة ريزدنت ايفل قان سرفايفر جربة بس على كل حال احسن من تومب رايدر و انا اول ما شريت تومب رايدر كنت احسبها من ابيخ اللعبات و تركتها ما العبها بس ما ادري ليش موقع الالعاب يمدحها و اجد و يخليها في صف ريزدنت ايفل و ميتل غير ....
و له لارا كروفت هههههه و لا رامبو حشه

Lord of PS
06-04-2001, 05:31 PM
رجعت يا FAS على التوم ريدر؟؟ والله لعبة من الألعاب التوب، وأنصح أي محترف ان يلعبها وخاصة الجزء الخامس، يمكن خايفين من الصعوبة؟؟

R.B.G
06-04-2001, 05:59 PM
والله للاسف اني وقعت في المطب وشتريت لعبة رزدنة ايفل قان سرفايفل
وتندمت وتحسرت كثير بس تصدقون انه الشخصيه اللي تلعب في هذا الشريط تذكرني بالشخصيه اللي تلعب في سايلنت هيل (( مادري ليش !!!!))
ماغير كذا ترى اللعبه جدا جدا بايخه وبرغم من ذلك انا خلصتها لاني مجبور اخلصا عشان اعرف نهايتها لكن للاسف انصدمت من النهايه لانها ايضا بايخه .
بس على فكره انا عندي راي في لعبة تومب رايدر (( تراها من احلا العاب المغامرات والالغاز ونا بصراحه حبيت كل اجزاءها واللي يحب الاعاب الصعبه واللعاب الالغاز اكيد بيفضل تومب رايدر بكل اجزاءها على اي لعبه ثانيه وهي لو ما كانت حلوه كان ماعملو لكل جهاز نسخه منها ))
على العموم هذا راي شخصي

والسلام عليكم والرحمه

Lord of PS
06-04-2001, 06:07 PM
يا أخ RBG أنا وأنت من ضمن مجموعة قلة عرب تحب TR، لأن كالعادة اللاعبين العرب يتهربون من الألعاب الصعبة، وTR أصعبهم.

07-04-2001, 02:30 PM
اخي Lord of PS انا لا اريد ان اكون من المحترفين اذا كانت في الالعاب اما لعبة تومب رايدر فكما ذكرت اغلب الناس يلعبونها (اذا ما هم كلهم)عشان يقول انا محترف على ايش محترف ما ادري وبعدين العاب زي كذا انا اشوفها من جد ممله وما لها برايي اي داعي يعني فعلا لعبه سخيفه بمعنى الكلمه وعلى فكره فيه العاب مغامرات غير هذي ؟؟؟يعني كثير اسمع يقول ان تومب لعبة مغامرات فاذا هذي احسنهن فاظن السالفه خربانه

R.B.G
07-04-2001, 03:17 PM
ونا اقووووووووووووول : خلوكم بعيد عن العاب الشطار .

هيجي هاتوري
07-04-2001, 06:01 PM
لعبة تومب رايدر صحيح انها صعبة و تحتاج الى ذكاء بس صعوبتها اكثر من اللازم و معقدة واجد ... من تخلص لغز طبيت في لغز ثاني ...
بالاضافة الى ان الرسوم ليست بالشكل المطلوب خاصة في المناطق الجبلية .... و تضيع فيها ...
الزبدة = لعبة ينمل منها بسرعة

R.B.G
07-04-2001, 06:21 PM
صعوبة اللعبه وكثرة الاغاز هو سبب نجاحها انا عن ضعف ارسوم فانا معاك في هالشي لكن الرسوم مو طايحه كاللش بالعكس كل مالهم ويعدلون فيها اكثر
انا احب اسمي تومب رايدر (( ام الالغاز ))

Lord of PS
07-04-2001, 06:52 PM
أي رسوم تعبانة؟؟ منذ الجزء الرابع والتجسيم روعة.

هيجي هاتوري
07-04-2001, 08:54 PM
الصراحة يا اخوان انا ما شفت الجزء الخامس من تومب رايدر بس الاجزاء الي قبلها لاعبهم و الرسوم زفت على حدها و لا تسوى ...
و اعيد و اكرر (( الناس اذواق ))...
اذا كنت هاللعبة رهيبة عندكم الصراحة انا ما تعجبني و معقدة على حدها ... و تعقيب على كلام الاخ ار بي جي فانها يمكن تصير ام الالغاز من ناحية كثرت الالغاز اما من ناحية مستوى الالغاز فلا ..

R.B.G
08-04-2001, 03:58 PM
ووشفيها الالغاز بالعكس صعبه حيل حيل وهذا اللحلو في اللعبه
انا اذا كنت تقصد انه الاغاز سهله في نظرك فهذا معناه انك عبقري
ولا زم تشوفلك وضيفه في وكالة ناسا لعلوم الفضاء .

لووووووووووووووووووووووووول

Tiger
08-04-2001, 10:56 PM
انا اشتريت اللعبة ويا ليتني لم اشتريها

ابيخ شئ انك ما تشوف الاعب

بس الان نزل جزء جديد شفته على البلاي ستيشن بس ناسي امه بالكامل

هيجي هاتوري
08-04-2001, 11:11 PM
يا اخ ار بي جي
الظاهر انك فاهمني غلط انا قاعد اقول ان الغازها صعبة على حدها و انت تقول لي اني اعتبرها سهلة ...
و ملاحظة صغيرونه انك انت و اللورد العباقرة الي تعجبكم الالغاز الصعبة و واجد مو انا ....

هيجي هاتوري
08-04-2001, 11:18 PM
عفوا تايغر اي لعبة تقصد ....؟

R.B.G
08-04-2001, 11:48 PM
بس انا احب العاب الاغاز بس ابغي اسالك يا اخ كونكورد انته ويش من الالعاب تفضل ؟
ممكن تكون في العاب مشتركه بينا

هيجي هاتوري
09-04-2001, 04:46 PM
الى الاخ ار بي جي ..:
بالنسبة لسؤالك انا احب العاب ريزدنت ايفل و تكن و جران تريزمو
و يننج اليفين و يمكن تتعجب اني ما اشتهي العاب فاينل فانتسي و شوي احب نيتل غير ... و ماذا عنك

R.B.G
09-04-2001, 06:08 PM
تعرف انا تستهويني وبشده لعبة رزدنة ايفل بعدها تجي المورتل كومبات وحب العاب ال ار بي جي وفي مقدمتها الفاينل فانتسي برغم من طول اللعبه وكثرة المقاطع السنماءيه فيها كمان احب العاب الارصفه مع انها قليله على الاجهزه الحديثه وحبية دينو كريسز ( الجزئين ) وطبعا حبية تومب رايدر بس اكره شي بالنسبه لي اهو سلسلة العاب الـ WWF وفي العاب ثانيه تعجبني بس هذي اهمها .

شفت كيف يا اخ كونكورد يعني انا ونته تعجبنا لعبة رزدنة ايفل :)
بس ابي اسالك انته لعبة كود فيرونيكا ولا لا ؟

Lord of PS
09-04-2001, 06:12 PM
أخيراً وجدت أحداً غيري يحب تكن وكران ترزمو.

هيجي هاتوري
09-04-2001, 09:53 PM
الصراحة يا اخوي انا ما لعبة كود فيرونكا و لا اصلا الدريم كاست..
وش فيها يعني ...؟
صحيح يا اخوان ابغي اسالكم عن لعبة سايلنت هيل وش قصتها و وش تنصحوني اشتريها و له لا ...؟

R.B.G
10-04-2001, 03:34 PM
اذا كنت تسال عن سايلنت هل الجزء الاول فانا انصحك انك تشتريها لانك اذا كنت تحب رزدنة ايفل راح تحب هاللعبه طبعا اهي مو في مستوى رزدنة ايفل خصوصا في التحكم لكنها حلوه وتخوف وطويله .

ملاحظه : الجزء الاول دسك واحد بس