المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرأة....أكذوبة...صنعها ...الرجل

Fly_Batman
21-06-2002, 11:00 PM
(((المرأة مشكلة صنعها الرجل)))
أصدقائي الأعزاء ......
دعونا نفتح صفحة جديدة, في ملف صداقتنا.....:p
ودعونا نبدأ تجربة فريدة ,في عالم الكتابة والإبداع والنشر......
وهذه التجربة تتركز في عنوان هذه الدراسة,الذي قرأتموه في البداية....
المرأة مشكلة....صنعها الرجل....:o
والواقع أن هذا العنوان ليس مجرد جملة طريفة, لبدأ دراسة طويلة, ولكنه فكرة طالما راودتني وسيطرت على افكاري, وأنا أتابع علاقة المرأة بالرجل, على كل المستويات....
علاقتها به كابنه, وأخت , وزوجة, وحبيبة, وأم.....:-)
لقد لاحظت دائماً أن المرأة مشكلة ......
لا أحد يفهمها....
لا أحد يقدرها...
ولا أحد يحترمها:cool:, حتى وإن أثار القول غضب واستنكار الكثيرين......
الواقع أن المرأة في مجتمعنا مظلومة.....:!
ربما تبدو في بعض الأحيان ظالمة, قاسية, عنيفة....:"
ولكن كل هذا ليس سوى تعبير عما تعانيه من الظلم.....
والظلم الواقع على المرأة يبدأ منذ طفولتها.....
بل منذ مولدها....
إنها تعامل بشكل متعنت, لمجرد أنها أنثي.....
ومع الوقت تقع المرأة في العقدة, التى تحكم حياتها كلها فيما بعد....
والتى تصنع مشكلتها....
وهذه العقدة تكمن باختصار في عبارة واحدة ....
عدم الشعور بالأمان......:":
ومن هذا المنطلق أصبحت المرأة مشكلة...
مشكلة لأنها دائماً خائفة....
قلقة....
متوترة...
وعندما تفكر في الثورة على كل هذه المشاعر, تتحرك في اتجاه متطرف, فترفض أنوثتها دون أن تدري, لأنها تتصور أنها المسئولة عن كل ما تعانيه من شعور بالنقص, يفرضه عليها المجتمع دون مبرر, وخوف كامن في كل ذرة من أنوثتها الحبيسة.....
ترفض أنوثتها, حتى لا تضطر لخدمة شقيقها, بحجة أن الذكور لا ينبغي لهم خدمة أنفسهم....:cool:
وترفضها, لأنها لو كانت ذكراً, لأمكنها الخروج في أية لحظة, كما يفعل أخوها, دون أن تحاصرها نظرات الطمع والشك والغضب العتاب.....:واو:
ولأن الذكورة تمنح الحق في السيطرة......
وفي إدارة دفة الأمور.......
وفي القضاء عليها باسم القانون ....
وحتى عندما طالبت المرأة بالمساواة, لم تكن تسعي للحصول عليها في الواقع , فهي أول من يدرك أن المساواة موجودة بين كل البشر , حتى وإن أختلفت الحقوق والواجبات........
ولكنها في الواقع كانت تسعي لإنتزاع شئ من سلطات الرجل وسطوته, و.......
واستبداده....
وعندما نجحت في انتزاع هذه السلطات, اضطربت, وارتبكت, وحاولت أن تحتل موقع الرجل, ثم طالبته بان يحتل هو ايضاً موقعها....
واختل كل شئ.....
وبدأ الرجل يشكو من المرأة, دون أن يدرك أنه المسئول الأول عما وصلت إليه........
يقول(((إنها مشكلة, دون ان يعلم أنه هو صنعها, عندما رفض منذ البداية أن يمنحها حقوقها البسيطة العادلة....)))
وهكذا انقلبت كل الموازين......
ولكننا لن نناقش التفاصيل هذه المرة , فكل سطر حواه هذا الملخص المختصر , يحتاج إلى صفحات من الشرح والتفسير والمناقشة....
إنها مجرد مقدمة .....
وتمهيد لتلك التجربة الفريدة, التى سنخوضها معاً بإذن الله , والتي حدثتكم عنها في بداية الموضوع ........
وهذه التجربة هي انكم ستكتبون هذه الدراسة ولا أنا...
أو بمعني اصح....ستكونون أصحاب الرأي الأول فيها....
لقد شرحت لكم فكرتي, وعرضتها عليكم بكل وضوح واختصار, والأن أريد آراءكم, وأفكاركم, وتجاربكم, ومشكلاتكم, وأسئلتكم.....
أريد منكم مشاركة كاملة , في هذه الدراسة الضخمة...........:0)

من سلسلة كوكتيل الفين
** الدكتور نبيل فاروق**

:0)

Fly_Batman
21-06-2002, 11:02 PM
وانا فلاي الأن:0) :cool: أنتظر ارائكم في موضوع ((المرأة اكذوبة صنعها الرجل))):D

D0WN~T0WN
21-06-2002, 11:24 PM
ايس فيه?:

! سمر !
21-06-2002, 11:45 PM
لا تنس أمهات المؤمنين :غضب:
لا تنس أم حرام بنت ملحان :غضب:
لا تنس الخنساء :غضب: (أشعر العرب بقول الرسول صلى الله عليه وسلم )
......... :غضب:

Fly_Batman
22-06-2002, 12:09 AM
انا مانسيت احد :D
بس هذه الأغلبية بس انا ابغي رأيكم:D
وانا لم اضع حتي الان ردي سوف انتظر ردودكم:0) ثم اضع ردي:0)
وتراني اتكلم عن العصر الحاضر:0)

yosr
22-06-2002, 12:20 AM
انا من المتابعين للسلسلة و الدراسة

و بكل صراحة كل كلام صحيح

Fly_Batman
22-06-2002, 01:07 AM
انا ابغي رايك يايسر ماابغي رائ نبيل فاروق افهموني شباب انا ابغي رايكم وليس راي الدكتور نبيل فاروق:"

Chad
24-06-2002, 02:38 PM
كلامو تمام التمام وأنا بواافقه بس إيش رأيك إنت;-) ;-)

Fly_Batman
25-06-2002, 02:34 AM
تبغي رأي:cool: طيب بس خليني اكتبه:D

Fly_Batman
28-06-2002, 01:30 AM
مهلاً يا أصدقائي الأعزاء....أرجوكم لاتصدرو علي حكماً قاسياً من قرائتكم للعنوان , ثم لاتلقو بملايين الإتهامات من قبل حتى أن تقرأ ماكتبته (ردي)....وحتى تعلمو معنى العنوان وتفهموه جيداً دعنا نمسك بطرف الخيط وهي تلك العبارة التي ذكرها (د.نبيل الفاروق) في الدراسة وهي(أن الرجل يقول عن المرأة إنها مشكلة دون أن يعلم أنها من صنعه ....وذلك عندما رفض في البداية أن يمنحها حقوقها البسيطة العادلة)....ومع احترامي لرأي(د. نبيل فاروق) إلا أن هذه العبارة تسبقها كلمة (آراء جادة) قد أحدثت صدي ودوياً في عقلي ...ولنسأل الكاتب(والقارئ) معاً ,ماهي أبسط الحقوق التي منعها الرجل عن المرأة......؟!
فلنعد للبداية الكاريكاتيرية عندما نرى المرأة البدائية البسيطة جالسة في الكهف مرتجفة مذعورة من ذلك الوحش الضخم الممتلئ بالشعر ألا وهو الرجل.....في حين أننا نجد الرجل وقد سقط صريعاً في هوى تلك الحسناء ...وبعد ذلك نجده وهو يقاتل ذلك الديناصور في جسارة وقوة ثم يصرعه ويقدم للحسناء لحمه كهدية بسيطة...هنا تدرك المرأة حقيقة واحدة هي انها ضعيفة في تلك الدنيا وأن الرجل _الوحش في نظرها_ إنما هو ملاكها الحارس في هذه الحياة فهو يأتيها بالطعام ويذود عنها ضد كل ما يهاجمها ...وفوق كل ذلك كان كالعبد بالنسبة لها......
وقوة الرجل هي التي فرضت على المرأة أن تقف هذا الموقف , وضعفها هو الذي جعلها ترضخ لقوة الرجل بعد أن أيقنت أنها لن تستطيع حماية نفسها في هذا العالم الموحش .....فبجانب الرجل عرفت المرأة الأمان والاطمئنان.
ولننتقل معاً من هذا الزمن السحيق إلى عصرنا الحالي وننظر في معظم البلاد أو في السواد الأعظم منها...لنجد أن العلاقة بين الرجل والمرأة كما هي......
تتساءلون كيف ؟!.....نعم العلاقة كما هي فنحن نجد أن الرجل لم يعد يقاتل ديناصوراً لكي ينال رضا المرأة ...ولكن صار عليه أن يقاتل عالماً بأكمله ليحصل لها على شقة وأموال لكي ينال رضاها ....فنجده غارقاً في عمله حتى أذنيه ...وهي تمارس هواياتها المنزلية متخيلة أن ما تقوم به هو عمل جبار تركه لها الرجل بعد أن خشي من عدم احتماله له.... ونجد الرجل منهك القوى في آخر يومه...بعد أن حصل للمرأة على الديناصور ...آسف...على الأموال!!
وإذا سألتم أية سيدة عما إذا كانت تفضل أن تعمل, فستجيب بقولها...إن المرأة مكانها الحقيقي هو منزلها...لماذا؟!...لقد تعبت المرأة . نعم لقد تعبت المرأة . نعم لم تعد تتحمل ما يحدث . إنها ضعيفة ,نعم ضعيفة ومن هذا الضعف خرجت الأكذوبة ...الأكذوبة التي ضخمها الرجل ...لقد أخفت المرأة ضعفها بأكذوبة وهالة زائفة غرسها لها رجل الكهف عندما قدم لها الديناصور.....
# وبعد ذلك تقول يا سيدي :إن الرجل منع عن المرأة حقوقها ....!!
أية حقوق يا سيدي بالله عليك ؟
((الرجال قوامون على النساء)) وهذا مايجعل الرجل يعمل ويسود ويحكم, ولننظر الى الرسول صلى الله عليه وسلم الذي حذر من ان تتولى امرأة حكم شعبها لأنها ستفسد البلد....لأن المرأة أسيرة لأهوائها وعواطفها الشخصية.......
يا عزيزي القارئ والكاتب ...نحن الذين صنعنا تلك الأكذوبة والهالة حول المرأة التي ضاعفت من حجمها , ونحن الذين احترمناها ووفرنا لها كثيراً من أمان وحماية وراحة في منزلها ولم نمنع عنها أي حقوق يا سيدي.
كلمة أخيرة ....المرأة خرجت من ضلع مكسور ثم ...كسرت كل الضلوع......
مقتبس من سلسلة كوكتيل200
((نبيل فاروق))
وأنا اخذت هذا الرد من السلسة لتقرؤوه وأخذ رأيكم
:0) :cool: ;-) :! :6 :p

Chad
28-06-2002, 02:21 PM
إحنا قاريينه من زمان وشكرا على التذكير ( لأ التأنيث خخخخخ:D :D :D :D )

Fly_Batman
29-06-2002, 01:21 AM
والله ليش مااخبرتني :0) ياااااااا.....

ذكي:0)

KoN ArTiS
29-06-2002, 03:36 AM
:غضب: :غضب: :غضب: :" :" :" :"
اصلا المرأه هي اللي صنعت الرجل وبالذات في جيلنا الحاضر ........

Fly_Batman
29-06-2002, 04:10 AM
لاااا الرجال هو الذى صنع المرأة:cool:

DARK WOLF
29-06-2002, 05:29 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة fly_batman
لاااا الرجال هو الذى صنع المرأة:cool:

شغل يد ولا مكينة؟:p

tidusxxx
29-06-2002, 06:57 AM
ماحد صنع الثاني......ربي خلقهم

KoN ArTiS
30-06-2002, 02:16 AM
:غضب: :غضب: :غضب: :غضب: :" :" :" :"
غلط المرأه هي اللي صنعت الرجل

Fly_Batman
30-06-2002, 02:30 AM
صح ربي هو خالقهم ماحد صنع الثاني فاهمين:0)

Yamen
30-06-2002, 02:49 AM
يا شباب حواء خلقت من ضلع آدم

والرجال جايين من بطون نساء ؟؟؟

وفي النهاية الخالق هو الله

لا تقولوا حيرتنا !:( :( :(

طيب يعني لو مافي رجال مافي حياة .

ولو مافي نساء مافي حياة .

إذاً هما نقيضان متلازمان بدونهما ستنتهي الحياة ( بقدرة الله أولاً وأخيراً )

وهنالك اختلاف في التركيب النفسي قبل الفسيولوجي ( الأعضاء )

أي البيضة جات من الدجاجة أما الدجاجة جات من البيضة ؟؟؟؟؟؟

طيب جاوبوا وبعدها أقولكم الجواب الصح ونكمل ( الجواب تراه مدعوم بدليل من القرآن ;) )

Fly_Batman
30-06-2002, 02:51 AM
الدجاجة جابت البيضةوالبيضة جابت الكتكوت والكتكوت كبر وصار دجاجة:D :cool: ===>عبقري:D

Yamen
30-06-2002, 03:31 AM
الجواب هو :

لأنو الله تعالى قال : ( يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ) :cool:

والدجاجة حي والبيضة ميت .

يا شباب لحد يحسبني مفكر إسلامي ولا باحث لأنو وحد حسَّب مات :"

إن أنا إلا حافظ قرآن وبس ":" ":" ":" ":" ":"

المهم كل رجل عظيم خلفه امرأة :-)

Fly_Batman
30-06-2002, 05:00 AM
يعني انا ذكي نياهااااا:D

DARK WOLF
30-06-2002, 05:04 AM
:!

KoN ArTiS
30-06-2002, 10:57 AM
شكرا انا ادري اني عبقرية من زمان.....................

Fly_Batman
01-07-2002, 05:01 AM
عبقري ولا عبقرية....:أفكر:
بس المهم انا العبقري الأكبر:0)

KoN ArTiS
01-07-2002, 08:09 AM
خخخ خ خ خ خ ........... شكرا كنت متأكدة انك تعرف اني العبقرية الاكبر.....
ميرسي

Fly_Batman
02-07-2002, 01:45 AM
خخخ خ خ خ خ ........... شكرا كنت متأكدة انك تعرف اني العبقرية الاكبر.....
ميرسي
والله لا شكر على واجب انا كنت عارف انك عبقرية مرجوجة(يعني انتي في الحاجز الذي يفرق بين العبقرية والجنون وإنفصام الشخصية و..):D

نتمني لكي الشفاء العاجل:D :) :cool:

KoN ArTiS
02-07-2002, 10:44 AM
أووووووف.......:" للأسف توني ادري انك عبقري مرجوج ..:" :"
يالمسكين
بس الحمدلله انك فكرت تتعالج.........

Fly_Batman
03-07-2002, 01:28 AM
أووووووف....... للأسف توني ادري انك عبقري مرجوج ..
يالمسكين
بس الحمدلله انك فكرت تتعالج.........
ياشباب لا تأخذو هذى البنت انا زي ماقلت من اول انها عندها انفصام شخصية لذالك تحسب الكلام....(يعني عملية معقدة))ادعولها بالشفاء:0) :0)

Yamen
03-07-2002, 02:43 AM
الزبدة ؟

Fly_Batman
03-07-2002, 02:54 AM
الزبدة ؟
الزبدة هي أن..
البنت KoN ArTiSعندها انفصام شخصية ومصابة بعقدة العظمة ومرجوجة و......)ومدري كيف اهلها خلوها تمسك النت:p :واو: :0) :cool: الله يشفيكي:D
ومانبغي منكم الا الدعاء لها بالشفاء العاجل:D :cool: :p

Yamen
03-07-2002, 03:16 AM
ومانبغي منكم الا الدعاء لها بالشفاء العاجل

أبشر طال عمرك من عيوني ذي ;-) قبل ذي ;)

Fly_Batman
03-07-2002, 04:19 AM
أبشر طال عمرك من عيوني ذي قبل ذي
مشكوور
طيب وين دعائك ابي منك تكتبه:0) :p

KoN ArTiS
03-07-2002, 07:51 AM
:" :" يا مسكين يا fly_batman الله يشفيك .............................
لا تخاف اكثر الادعية الي ادعيها مستجابة ..........

FSM
03-07-2002, 09:05 AM
سبحان الله 0000

Fly_Batman
03-07-2002, 09:17 AM
سبحان الله 0000
يادكتورfsm
وش رايك باحالة الخطيرة بتاع الانسةKoN ArTiS
=====
ايتها الأنسة خلي دعائك لنفسك تراه ينفعكي اكثر:D

FSM
03-07-2002, 09:33 AM
والله .. انا ما أعرفها ,,

بس توقيعها يقرفني ,,?:

Fly_Batman
03-07-2002, 09:37 AM
وانا كمان يعع اكره d-dre:)

azoz__z
11-08-2003, 05:07 AM
عفوا اختي موب كل البنات كذا
ففيه بنات كانوا يسلكون الطرق الوحلة والمودية الى الهلاك لولا لطف الله بهم
ارجو السماح لي اذا تجوزت حدودي فهذا الكلام الي مفروض يقال
مو كل البنات خربانات
يو اندر استند
باي واتمنى ماتزعلي

Mayo
11-08-2003, 08:57 AM
الصراحه موضوعك رائع يا فلاي باتمان ما توقعت انه راح يطلع منك والكلام صحيح مثل ماقلت انت ان اغلبيه النساء يعانون هذي الحاله وانا ما انكر والسبب الرئيسي لهذي المشكله هم الاهل وطريقه تربيتهم فلو الاهل ربوا الابناء بالطريقه الاسلاميه الصحيحه ماكان لهذه المشكله ان تحدث شوفوا بعهد الرسول هل كانوا الصحابيات يطالبون بتحرير المرأه لا بالتأكيد لأنهم تربوا على الدين الصحيح ومابي اطول عليك وشكراً على الموضوع الرائع

Fly_Batman
11-08-2003, 02:03 PM
مين لرفع الموضوع?: ...ياهووو ياقدمه...اياام لما كنت كاتب...:cool: ..المهم..مشكورين على الردود...وارائكم..ونحن هنا الحرية مفتوحة امام ارائكم..:D :6
سلامي...
بيس انجل ليش ماكنت متوقعة هذا الكلام يطلع منى..:p

alamid
11-08-2003, 03:19 PM
ههههههههههه..

أُطالب بإيقاف فلاي صاحب الموضوع..

:D :p

Fly_Batman
11-08-2003, 07:54 PM
ليش تبغاهم يوقفوني...اما ان تعطينا رايك في الموضوع..وترد..او لا تقلبه شات..:o :غضب: :6

BUGI001
11-08-2003, 09:40 PM
سلام

ذي ما يقولوا الكتاب يبان من عنوانه

عشان كدا انا ما قرأت شي من الموضوع

بس اقولك الوضوع قوي شوي

بعدين ليه ما نقول العكس

اذا ما تعرف في بعض المناهج الغربية

يقولون انه الرجل انسان غير مكتمل النمود

وأنه المرأة هي الجنس الكامل

وشكرا

Fly_Batman
11-08-2003, 09:46 PM
اصلا...الرجال والمرأة غير كاملين...:) ..إلا بتعاونهما...:) ..يعني اذا كانت المراة هي الجنس الكامل فما الفائدة من الرجل..وكذلك العكس...وهذا يبين..احتياج كلا من المرأة والرجل..الى بعضهما..:) فلكل شئ مميزاته وعيوبه..:)
تقبل اخوي...تحياتي..ولكن..كما يقال..ليس كل عنوان..يبين محتواه..:)
اما عن قوته..والله انا مدري مين لرفع الموضوع...هذا الموضوع..له اكثر من سنة..المهم..والكلام المكتوب منقول من كتاب بس انا حبيت اشوف رأيكم في المقال هذا...وانا لا اعتبر المكتوب وجهة نظري...واكتفي بهذا القدر...وتقبلو تحياتي..:)

tidusxxx
12-08-2003, 12:09 AM
صباح البطيخ!!!:6

الظاهر ركبت آلة الزمن وانا مدري؟؟؟:":

ماعليكم مني بس كملوا;-)

Mayo
12-08-2003, 08:11 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة fly_batman
مين لرفع الموضوع?: ...ياهووو ياقدمه...اياام لما كنت كاتب...:cool: ..المهم..مشكورين على الردود...وارائكم..ونحن هنا الحرية مفتوحة امام ارائكم..:D :6
سلامي...
بيس انجل ليش ماكنت متوقعة هذا الكلام يطلع منى..:p

لأني تعودت انك تكتب مواضيع طريفه ولكن هذي المره كتبت موضوع جدّي بمعنى الكلمه وموضوع مهم جداً واتمنى محد يزعل منه لأن هذي الحقيقه اللي قاعده تصير

Fly_Batman
12-08-2003, 05:25 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة tidusxxx
صباح البطيخ!!!:6

الظاهر ركبت آلة الزمن وانا مدري؟؟؟:":

ماعليكم مني بس كملوا;-)
يازينك ساكت..المهم بكمل ردي بعد قليل..:D

LOBD
16-08-2003, 03:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اول شي:
السلام عليكم
ثاني شي :
اذكروا الله وتعوذوا من ابليس
ثالث شي :

اخوي fly_batman
الموضوع هذا هو زي ما نقول ما حدث قبل الاسلام يعني في الجاهليه لان هذا الموضوع خذناه في ماده الحديث وانت عارفه مع مدرس
(الادله يا شباب اهم شي الادله)
يوم يسالك في المشاركه وتروح تقوله القصه هذي وهو مادرى وش السالفه وعطاك خمسه وانا يوم سالني نفس السؤال جيت ابفتح اثمي وقلت اول كلمه انت قلتها قالي حسبك وقالي قم وقف وراء هههههههههههه اهئ اهئ اهئ
الظاهر انه مل منك يا فلايو وما يبي يسمع شي من كلامك ويوم قلتله زي الكلام الي انت قلته قالي حسبك ههههههههههه
طيب نرجع مره ثانيه لموضوعنا
الموضوع هذا هو زي ما نقول ما حدث قبل الاسلام يعني في الجاهليه فجاء الاسلام وشال هذي الظاهره وكرم المراءه وعززها وجعل لهاء حق في المراث لحظه ادور كتاب الحديث هههههههههههههه
فالموضوع هذا مدري وش دخله في الي انا كاتبه اعلاه ههههههههههههههه
لا كنت امزح معكم علشان ارطب الجو شوي
طبعاااا انا قريت الموضوع ولا فهمت شي ههههههه بس قريت الردود وتقريبا فهمت شوي هههههههههههههه
طبعا انتم ملاحظين اني اضحك كثير معليش تحملوني شوي علشان المواضيع الحساسه يبيلها ترطيب جو كثير
*فاصل اعلاني*
اشتر مرطب الجو لوبد لترطيب الجو اجل لترطيب البشره
ملاحظه:لوبد ما له دخل في الاعلان هذا وما يسببه هذا المستحضر من اثار جانبيه مع ضروره استخدام الكممامااات عند استخدامه لإجتناب الربو وتحلل الجيوب الانفيه والامراض المستعصيه الاخرى
=-=-=-=-=-=-=-=-=-
طبعا التحذير اطول من الاعلان
=-=-=-=-=-=-=-=-=-
طيب نرجع مره ثانيه للموضوع ونرجوا ان ما تكون في فواصل اعلانيه
اخوي fly_batman
ابقولك شي
انا على حسب علمي ان الدكتور نبيل فاروق كاتب قصص الرجل المستحيل وطقته فما ادري وش دخل هذا الموضوع في قصص الدكتور نبيل فاروق
شكلك مضيع اخوي fly_batman
صح ولا لا يا شباب
وبعدين وش دخل رجل الكهف شكلك تشوف سبيس تون كثير الله يهديك على الاقل شف ام بي سي 2 ههههههههههههه
وبعدين احنا عارفين ان(الرجال قوامون على النساء) فهذا لا يعني ان النساء تقعد في بيتها ولاتسوي شئ
وش يدريك ان الحريم ما تسوي شي اذا كان الرجال موب في البيت او في الشغل بالعكس المراه تسوي في بيتها ضعف ما يسويه الرجل في عمله طبعا هذا موب على كل النساء لان النساء يختلفون زي الرجال ما تختلف .
وبعدين انت كتبت ان :
((الرجال قوامون على النساء)) وهذا مايجعل الرجل يعمل ويسود ويحكم, ولننظر الى الرسول صلى الله عليه وسلم الذي حذر من ان تتولى امرأة حكم شعبها لأنها ستفسد البلد....لأن المرأة أسيرة لأهوائها وعواطفها الشخصية.......
هذا لا يدل انك تستخدم هذا الحديث ضد النساء مع انه حديث الرسول صلى الله عليه وسلم وانا ما اعترض على هذا الحديث ولاكن انا اعترض على الي يفهم الحديث هذا غلط ويستخدمه غلط طيب اذا قلنا فيه شعب كله نساء فهل لازم اننا نجيب رجال الا بالغصب علشان يحكم هذا الشعب اليس من الممكن انا تحكم هذا الشعب امراءه من الشعب بالعكس اذا كانت حرمه وتحكم شعب كله حريم فهذا احسن من ان يحكم هذا الشعب رجل
لان الرجل المتزوج بالموت يقدر يفهم زوجته وهي حرمه وحده فكيف بشعب كامل كله حريم
فهل لانه المرأة غبيه لا لان في حريم اذكى من الرجال مع احترامي للرجاله ولنفسي طبعا
فهل لانه المرأة أسيرة لأهوائها وعواطفها الشخصية موب شرط لان فيه حريم ضحوا من اجل ازواجهم
فهل لانه المرأة ضعيفه لا لان المرأة اقوى من الرجل نعم اقوى من الرجل وكلكم عارفين ليش
طيب ليش نستخدم هذا الحديث غلط مع اني متاكد انكم بتردون على وبتسخدمون هذا الحديث
ابقولكم هذا الحديث يستخدم في حالات الحرب والاشياء التي هي واجبه على الرجل قبل المرأة
اهااااا فهمتوا الحديث فالحديث يدل على انه لكل من الرجل و المرأة واجبات ولكل منهما لا يتدخل في واجبات الاخر طبعا هذا للحريم الي لها رجال او عائله طيب اذا كان في حرمه بلحالها وس تسوي تقعد كذا لا شغل ولا مشغله لا تروح تدور شغل وتبحبح حالها لاني ربي بحاسبها اذا قالت (الرجال قوامون على النساء) طيب خل الرجال يجيني ويعيشني فهل هذا بالعقل صحيح طبعا موب صحيح
فالرسول صلى الله عليه وسلم اذا قصده بهذا الحديث (الرجال قوامون على النساء) بالحرف والمعنى الواحد
فهل انوه ان (الرجال قوامون على النساء) في كل شي قوللي هذا الكلام صحيح ولا لا اكيد لا لان الرجال لا يستطيع ان يقوم بكل شي تقوم به المرأة وكذالك المرأة
طيب هل فهمتم هذا الحديث الذي استخدمه الرجل على المرأة وانقلب ضده
هذا والله اعلم
انتهى ...
وعندي بعض الملاحظات على الاخوه الذين ردوا على هذا الموضوع :
---------------------------
بصراحه انا مه الاخ FSM
ضد توقيع الاخت KoN ArTiS
لان توقيعها لا يدل على انها انسة في بدايه الامر حسبتها ولد لاكن من الردود من بعض الاخوه عرفت انها بنت الله يهديها حتى انا ما ارضى انه يكون توقيعي كذا وتعجبت اكثر لما عرفت انكي من دوله عربيه مسلمه وتعجبت اكثر واكثر انه ولا مراقب وجه انذار او ملاحظه بتغيير هذا التوقيع مع انه لازم يكون فيه قوانين للتواقيه من ناحيه الحجم والمحتوى ؟؟؟
واحب اقول للاخت peaceAngel
انه مع فلايو توقعي اي شي منه
وارجوا اني ما طولت عليكم طبعا واضح ههههههههههههه
وكما ارجو السماح لي اذا تجوزت حدودي في الكلام

والسلام خير الختام

BUGI001
16-08-2003, 08:06 AM
الاعلانات كثرت هذه اليومين?:

gemlan
30-09-2004, 05:16 PM