المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصلاة تطيل العمر ......

ابتسامــــــه
26-06-2002, 12:10 AM
رغم المحاولات الأمريكية الأخيرة لتوصيف التمسك بالعقائد والالتزام بالصلاة بأنه نوع من الأمراض النفسية التي تؤدي حتما إلي التطرف في التفكير والسلوك إلا أن أحدث دراسة أمريكية علي أحوال مجموعة من مرضي القلب أثبتت أن من يواظب علي الصلاة منهم لديه فرص شفاء أكبر من الفئة التي لا تمارس الصلاة‏.‏

وأكدت الدراسة أن الأمر لا يتعلق بالمجهود العضلي فقط بل إن انشغال العقل بهذا الشكل المنتظم من خلال تلاوة الآيات واقترانه بالمجهود العضلي المنظم أيضا يخلق حالة روحانية قوية جدا قادرة علي تحسين أداء الدورة الدموية فضلا عن تنظيم عملية التنفس وسرعة ضربات القلب وأيضا تحسين الحالة النفسية‏.

:)

القلب الحنون
26-06-2002, 12:52 AM
مشكورة اختي ابتسامه على المعلومه ......... واحب ان اضيف فضل الصلاة .......فهي صله بين العبد وربه قال صلى الله عليه وسلم: ( إن احدكم إذا صلى يناجي ربه )

*فالصلاة روضه عبادات فيها كل زوج بهيج،تكبير يفتح به الصلاة وقيام يتلوا فيه المصلي كلام الله وركوع يعظم فيه الرب وقيام من الركوع يملؤه الثناء على الرب وقعود للدعاء والتشهد وختام بالتسليم .

*والصلاة عون في المهمات ونهي عن الفحشاء والمنكرات وجميع المحرمات قال تعالى : (( إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ))

*والصلاة سرور نفوس المؤمنين وقرة اعينهم قال عليه الصلاه والسلام : ( جعلت قرة عيني الصلاة )

والكثير الكثير من فضائل الصلاة :-)

تــوتـه
26-06-2002, 03:09 AM
جزاك الله الجنه عزيزتي ابتسامه..

والله ييحينا الحياه الطيبه...انشاء الله...

راعي الجي تي آر
26-06-2002, 04:42 PM
جزاك الله خيرا على هذي المعلومات :D

الفـتى الشرقي
26-06-2002, 05:49 PM
انا ودي اقول شغله....

انتشرت في الاونه الاخيره مثل هذي المواضيع المتعلقه بفوائد الصلاه...يعني مثلا...(الصلاة تطيل العمر)أو(الصلاه تفيد مفاصل الجسد)أو(الصلاة تساعد على الهضم)

شوفوا يا أخوان الصلاه فرض علينا غصب علينا رضينا ولا انرضينا....يعني مافيه فايده من كتابة مثل هالمواضيع...يعني سواء كانت في الصلاه فايده للجسم او لا يجب علينا انه نؤديها وبكل خشوع......

الصلاه فرض من الله وليس للتمارين الرياضيه..

وبعدين لا تحاولون تدافعون عن المواضيع هذي بقولكم انه مثل هالمواضيع تكون فايدتها ترغيب في الصلاه....لأنه الي يؤدي الصلاة يؤديها كعباده وكواجب وفرض عليه وليس كتمارين رياضيه.....يعني ببساطه يجب علينا انه نصلي لان الصلاة مفروضه علينا..مو علشان نستفيد رياضيا منها....

لانه اللي يؤدي الصلاة علشان فوايدها الرياضيه او علشان شي اخر غير انها تؤدى كعباده...لا اعتقد انها تقبل منه....لانه غرضه اخر غير تأدية الفرض...

شو رايكم انتوا.......؟

dajjani
26-06-2002, 06:04 PM
اختي ابتسامه

موضوع مفيد جدا جزاكي الله خير...

ابتسامــــــه
26-06-2002, 08:50 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة القلب الحنون
مشكورة اختي ابتسامه على المعلومه ......... واحب ان اضيف فضل الصلاة .......فهي صله بين العبد وربه قال صلى الله عليه وسلم: ( إن احدكم إذا صلى يناجي ربه )

*فالصلاة روضه عبادات فيها كل زوج بهيج،تكبير يفتح به الصلاة وقيام يتلوا فيه المصلي كلام الله وركوع يعظم فيه الرب وقيام من الركوع يملؤه الثناء على الرب وقعود للدعاء والتشهد وختام بالتسليم .

*والصلاة عون في المهمات ونهي عن الفحشاء والمنكرات وجميع المحرمات قال تعالى : (( إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ))

*والصلاة سرور نفوس المؤمنين وقرة اعينهم قال عليه الصلاه والسلام : ( جعلت قرة عيني الصلاة )

والكثير الكثير من فضائل الصلاة :-)

مشكوووووووووووووووور اخوي القلب الحنون

على الاضافه المفيده اتمنى الاستفاده منها :)

ابتسامــــــه
26-06-2002, 08:52 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة تــوتـه
جزاك الله الجنه عزيزتي ابتسامه..

والله ييحينا الحياه الطيبه...انشاء الله...

وإياك ان شاء الله في الجنه جميعنا يا توته

آآآآآآآآآمين ... مشكوره على الرد:)

ابتسامــــــه
26-06-2002, 08:53 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة راعي الجي تي آر
جزاك الله خيرا على هذي المعلومات :D

الله يسلمك .............ومشكورعلى الرد:)

ابتسامــــــه
26-06-2002, 08:55 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الفـتى الشرقي
انا ودي اقول شغله....

انتشرت في الاونه الاخيره مثل هذي المواضيع المتعلقه بفوائد الصلاه...يعني مثلا...(الصلاة تطيل العمر)أو(الصلاه تفيد مفاصل الجسد)أو(الصلاة تساعد على الهضم)

شوفوا يا أخوان الصلاه فرض علينا غصب علينا رضينا ولا انرضينا....يعني مافيه فايده من كتابة مثل هالمواضيع...يعني سواء كانت في الصلاه فايده للجسم او لا يجب علينا انه نؤديها وبكل خشوع......

الصلاه فرض من الله وليس للتمارين الرياضيه..

وبعدين لا تحاولون تدافعون عن المواضيع هذي بقولكم انه مثل هالمواضيع تكون فايدتها ترغيب في الصلاه....لأنه الي يؤدي الصلاة يؤديها كعباده وكواجب وفرض عليه وليس كتمارين رياضيه.....يعني ببساطه يجب علينا انه نصلي لان الصلاة مفروضه علينا..مو علشان نستفيد رياضيا منها....

لانه اللي يؤدي الصلاة علشان فوايدها الرياضيه او علشان شي اخر غير انها تؤدى كعباده...لا اعتقد انها تقبل منه....لانه غرضه اخر غير تأدية الفرض...

شو رايكم انتوا.......؟

هذي يا الاخ العزيز وجهة نظرك

وعلى ما اعتقد نحن في منتدى ديمقراطي:0) :D

يحترم الراي والراي الاخر

وتسلم :)

إماراتية و النعم
26-06-2002, 08:56 PM
مشكوووووووووووووووورة اختي و أبد ما قصرتي.......تسلميييييييييييييييين :0)

ســـــــــــــــــــــــــــــوالـــــــــــــــــــــــــــم;-)

ابتسامــــــه
26-06-2002, 08:56 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة dajjani
اختي ابتسامه

موضوع مفيد جدا جزاكي الله خير...

اخي dajjani

الله يجزيك الخير ان شاء الله وتسلم على الرد
:)

ابتسامــــــه
26-06-2002, 08:58 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة إماراتية و النعم
مشكوووووووووووووووورة اختي و أبد ما قصرتي.......تسلميييييييييييييييين :0)

ســـــــــــــــــــــــــــــوالـــــــــــــــــــــــــــم;-)

العفووووووووووووووووووووو اختي اماراتيه ونعم

على الرد الله لا يحرمني من ردووودج:D :)