المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمنتدى البوكمون ...

عماد 18
05-04-2001, 05:57 PM
يا شباب نبيكم تصوتون على منتدى البوكمون ...ارجو من اي واحد يصوت يكتب رد حتى لا يكون هناك تلاعب بالاصوات ...

E:man
05-04-2001, 06:19 PM
حقيقة انا محايد فمن ناحيه نلاقي ان اضرار بوكيمون اكثر من فايدته لكن لك المسلسلات الكرتونيه متساويه من هذي الناحيه ومن ناحيه ثانيه هذي شي خاص بالشخص نفسه واظن الشخص هو المسؤول الاول عن نفسه فهو يقدر يمنع عن نفسه حاجه زي هذي او انه ما يتضرر من هذي الحاجه فعادي عنده والله اعلم

عماد 18
05-04-2001, 06:36 PM
يا اي مان انت تذكرني باليهود اللي ذكرهم الله في كتابه انا ما اتذكر اول الاية لكن ابعطيك الشاهد و هو ان الله لعن اليهود لانهم كانوا لا يتناهون عن منكارات اصحابهم و الله اعلم ...

krash 3000
05-04-2001, 06:50 PM
أنا موافق على الحذف

05-04-2001, 07:12 PM
أنا عضو جديد وأرجو التصويت على الموضوع ألذي كتبته وأنا أحب البوكيمون وأرجو بدليل واحد قاطع أن البوكيمون حرام وهي تعني أو تقصد باليهود
هداكم الله كلموني على المسنجر من فضلكم
ncc2002n@hotmail.com
cool_dahdah@hotmail.com
وللعلم أنا لست شخص بل أنا وشخص آخر

عماد 18
05-04-2001, 07:26 PM
يا اخي يكفي ان السعودية و ماليزيا و قطر و مفتي مصر حرموه و دبي في الطريق فاي دليل تبي يعني و اذا كان قصدك ليش حرموه روح لمنتدى البوكمون و شف موضوع السبب الحقيقي لتحريم البوكمون في السعودية ..

عماد 18
05-04-2001, 10:19 PM
Going Up..

yosr
05-04-2001, 10:44 PM
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالا................................................................................................ ..
انا محايد(ة).......................................
.................YOSR..........يسر................

خالد2001
05-04-2001, 11:10 PM
في خطبة الجمعة سمعت من الامام انهم في امريكا او في المكسيك ماني متاكد ميه بالميه منعو لعبة البوكيمون لما ادت اليه من مشاجرات . يااخوان في اسباب كثيرة لتحريم البوكيمون ذكرت في المنتدى وانا مستعد اني اعيدها لوطلب اي واحد مني ذلك.

raayg
06-04-2001, 12:57 AM
أولا أنا أعترض عن حذف منتدى البوكيمون
غير كذا المفروض يا عماد 18 انت أول واحد ما تتكلم عن البوكيمون لأنك واقع في شيء ثاني والجواب باين من عنوانه الظاهر انك تحب ونينج إليفين والكرة وهذا مضيعة للوقت وارسول نهى عن كل ما يضيع الوقت أعترف انت ما تلعب بلاي ستيشن وأيضا نفس الحكم وما تشتغل على الانترنت والانترنت مضيعة للوقت وإذا أحد سألك وش تستفيد من الانترنت حتقول أكتب في منتدى للألعاب هذا مو مضيعة للوقت أكيد هذه كلها براهين ثابتة فلا تنكرها وخلي البوكيمون لحاله..
وشكرا
مع محبتي,,,
رايــــق

SAM@GOOL
06-04-2001, 02:48 AM
شكرا عماد على اول خطوه للقضاء على البوكيمون
يا اخوان اتركوا عنكم الخرط الفاضي من متى واحنا نخالف مشايخنا هذا حرام
وانا مع من ينادي باغلاق منتدى البوكيمون لان ذلك يقاس على من يشرب الخمر ومن يحمله ومن يصنعه وكل شيئ يأدي الى المنكر فهو حرام
ومن يصدق بالبوكيمون اقول له هل تصدق ان سلالتك البشريه بدايتها كانت
قـــــــــــردا وتحولت الى انسان ؟؟؟؟هذا ما يدعوا له البوكيمون
اخواني فكروا في عقولكم ولا تجعلوا العناد يأخد منكم ما يأخد فأندحار البوكيمون
انتصار لنا جميعا وايضا من كان يحبها قبلا ويا اخوان ليس الخطأ عيبا بل الاستمرار به هو العيب فالنتعاون على البر والتقوى وليس على الاثم والعدوان
واقول للمبشرين المسيحين ان تواجدوا في منتداكم واتوقع ان يكونوا متواجدين
لن تغيروا لا فينا ولا في غيرنا بشيئ لان ايماننا بديننا هو الاكبر والابقى
بأذن الله والله اعلم ..............

MOHMMED3
06-04-2001, 03:32 AM
يا أخ رايق وش دخل وننج اليفن والانترنت بالبكوميون والا تبي تدخل اي شي الصراحة كلامك غير متزن وانا مع اقفال منتدى البوكيمون والسلام

CASH2000
06-04-2001, 04:11 AM
موافق على حذف هذا المنتدى يا جماعة أتقو الله البوكيمون هذا محرم من رجال الدين فكيف الإعتراض اللهم أهدي شبابنا و أطفالنا و أحرسهم من هذا البلاء الصهيوني .

uae2001
06-04-2001, 09:27 AM
أنا وافقت على الحذف......الحرام حرام وإتقوا الله في أنفسكم

عماد 18
06-04-2001, 09:36 AM
أقول يا رايق من قالك ان البوكمون حرام عشان تضييع الوقت ؟؟؟؟
انا كاتب السبب في موضوع في منتدى البوكمون و اسمه السبب الحقيقي لتحريم البوكمون في السعودية -وقطر و ماليزيا و انشاءالله دبي -...

عماد 18
06-04-2001, 01:31 PM
للرفع...

عماد 18
06-04-2001, 07:42 PM
همتكم ياشباب الفرق 10 نبيه 20 ....

wood1986
06-04-2001, 09:22 PM
انا موافق على حذف منتدى البوكيمون.

link_hero_64
07-04-2001, 01:29 AM
ها قد عدنا لنناقش نفس الموضوع مع الجهله في الدين.
اذا كنت تتكلم عن الحرام فجميع العاب الفديو حرام بما فيها من اغاني و تقليد لخلق لله و شعوذه و اسحار الخ.

اما اذا كان لان بوكمون تعني انا يهودي و و الخ فهذا قمه في الجهل لان وقد قل هذا الكلام عشرات المرات:

بوكمون اختصار لكلمة بوكت مانستر وهي وحوش الجيب .
بولبا سور : البلبا نبات معروف وسور من كلمة ديناسور .

زغيرها الخ.

SAM@GOOL
07-04-2001, 01:39 AM
لا تخلط الامور يا link_hero_64 وخلك عن الكلام الفاضي
هو يعني شيوخنا وامامنا ومفتينا كلهم جهله عيــــــــــــــ حرام ـــــــــــــــــــــــــــب
وسلامي ...............

link_hero_64
07-04-2001, 02:03 AM
والله اذا كانو هم الي قايلين هذا الكلام فهم جهله.
لكن انا ما اتوقع هيئة كبار العلاماء هم الي قالو كذا.
وعلى اية حال المويه تكذب الغطاس اقنعني ان المعاني الي انا جبتها غلط.
وانا ما اذكر اني سمعت ان شقيرو مايموتو يهودي او له علاقه بليهود
والي ما يعرف الصقر يشوي

عماد 18
07-04-2001, 07:41 AM
لو سمحت انا ماقلت انها حرام بسبب التسميات السبب مكتوب في هذا الموضوع :
http://www.montada.com/montada/showthread.php?s=&postid=87228
و لاتتسرع مرة ثانية ...

white death
07-04-2001, 02:00 PM
أنا صراحة أشجع على حذف منتدى البوكيمون

07-04-2001, 02:09 PM
اخوي عماد18 آسف على تاخير الرد :
انت تقول ان البوكيمون ما حرم عشان الاسماء بل بسبب القمار والعلامات الموجوده على البطاقات الي في لعبة اوراق البوكيمون اما المسلسل الكرتوني فياخذ حكم المسلسلات الكرتونيه الاخرى وكذلك اللعبه الالكترونيه فاذا لماذا تطالبون بحذف المنتدى بما انه لا يدعم العاب الورق البوكيمونيه ؟؟؟
ولكني من جهه اخرى ارى انه شيء غريب ان يوضع لشيء سخيف مثل البوكيمون منتدى يعني لانها مشهوره ولا لمبيعاتها الكبيره اذا كان لهذا السببين فان شهرتها الكبيره ناجمه من شهرتها عند الاطفال وكذلك الالعاب فهل هذا المنتدى انشا للاطفال؟؟؟
ولهذا انا محايد ايضا :)

07-04-2001, 02:22 PM
السلام عليكم...
أصلا أنتوا تعرفون سبب قيام العرب على البوكيمون؟
السبب انوا أمريكا طلعت هذه الكذبة...عشان هي شافت انوا البوكيمون بدأ يخسر شركة ديزني بدأ اليابانيين يربحون....
فما أعتقد انوا لازم تقفلوا المنتدى..

عماد 18
07-04-2001, 02:28 PM
أنا ودي اعرف انتم ليش ما تركزون بالقراءة ؟؟
البوكمون محرم مو بسبب الميسر و بس - ترى في المنتدى بعض الاحيان يتكلمون عن بطاقاتهم - بسبب نشره بين الاطفال نظرية التطور يعني يخلون الاطفال يتقبلون فكرة التطور حتى يبدون يصدقون ان الانسان كان قرد ثم تطور الى الى بشر فيا اخي انت اقرا الكلام زين ثم احكم ..

عماد 18
07-04-2001, 02:31 PM
يعني قصدك ان علماء الدين ما يفهمون و ان امريكا ضحكت عليهم عشان ديزني لعلمك ترا افلام ديزني ايضا محرمة و محد ينسى هرقل و امير من مصر فلا تخاف احنا تاركين ديزني للي يبي ينشئ اطفاله نشئة يهودية ...

raayg
07-04-2001, 04:25 PM
والله لو ما كنت فاهم يا عماد 18 أفهمك انت ما تلعب كرة وما تلعب وننج إليفين وما تلعب بلاي ستيشن وما تشتغل على الانترنت وفيها اللي يكفي وأظن هذا كله مضيعة للوقت والرسول نهى عن مضيعة الوقت والمال بما لا يفيد وخصوصا إذا كان وقت فراغ وأقول لهذا الأخ اللي يقول حنا ما نخالف مشايخنا مو طول الوقت تتصرمحوا في الأسواق وتطفشوا بنات الناس لبسكم مو فيه تشبه بالكفار وشعوركم وقصاتها وحركاتكم اللي مثل البنات بس خليني ساكت فما خفي أعظم فما أظن جايين على شيء بسيط وتسووا نفسكم دينين ومشايخ ومسلمين شوفوا نفسكم بعدين طالعوا البوكيمون وغيره...
وشكرا...
مع محبتي ,,,
رايـــــق

SAM@GOOL
07-04-2001, 06:23 PM
ايه المبشرون البوكيمون حرام وليس هناك داعي لتبرير
لو كنتم مسلمين قلنا معليش نفقهكم بدين ولكن طريقه دفاعكم عن البوكيمون توكد انكم مسيحيون ومبشرون ولكن الله معنا
واقول للمسلمين منكم لا تتزندقون بالبحث عن الرخص فمن بحث عنها باطلا فقد تزندق وشوف المشايخ وش امروك به واخرص .
وسلامي................

Fox
07-04-2001, 06:37 PM
آنه من ناحيتي اقول ان البوكيمون ما في شي علشان كلمه ما تيب ولا اتودي ينقطع هذي سخافه

MoaeD
07-04-2001, 06:46 PM
ما يناقش على خطأ إلا السفيه

وكل واحد يعرف تفسه

ولازم يزال منتدى البوكيمون اليوم قبل بكرا

وشكراً........

Fox
07-04-2001, 06:55 PM
اذا انتم تريدون التكلم على هذا المنطق اذا العاب الفيد الكوبي حرام لانكم تسرقون حقوق الشركات لان الشركه تتعب في برمجت الالعاب

SoZu
07-04-2001, 07:23 PM
شباب أنا موافق على الحذف .. بس المشكله أني نسيت و صوت بعدم الحذف ... سووووري

موافق على حذفه..

nintendo
07-04-2001, 09:21 PM
شباب منتدى البوكيمون ماراح ينحذف..
يعني دحين لعبة فاينل فانتسي ( لها منتدى خاص ) مو فيها شرك وخرابيط كثير مثل واحد ينخلق بقوة خارقة وواحد يموت ويرجع شباب لو حنقعد نقول على كل لعبة حرام نقفل المنتدى احسن ودحين البوكيمون حرموه عشان فيه قمار طيب نقفل منتدى البوكيمون ليش؟؟ الاعضاء بيلعبوا قمار فيه من ورانا ..

اقول قفلوا الموضوع هذا ..

عماد 18
07-04-2001, 09:32 PM
الحين يا نتندو انت زعلان عشان اللعبة من شركة نتندو ؟؟!!
و لا همك اللي قاله المدعو رايق في ان نظرية التطور صحيحة !!!
ياخي فاينل فانتسي ما طلع لها كروت و لا افلام كرتون و انا ولله الحمد ما العب فيها و متأكد ان 3 ارباع اللي يلعبون فيها ما يدرون وش القصة فرجاء لا تدخل شي في شي ...

SAM@GOOL
07-04-2001, 09:59 PM
حرقتــــــــــــــــــــــــــــه يا عماد وصح لســـــــــــــــــانك
وسلامي.................

nintendo
08-04-2001, 12:40 AM
بالنسبة لنظرية التطور ..... غريب تقولون انه اللعبة تقول انه الانسان اطو اصلا من قرد وانا ماشفت اي شئ عن الانسان في اللعبة ماشفنا غير بوكيمون يتطور وبس ولا خليتوا البوكيمون زي الانسان وقمتوا تالفون ..
ثاني شئ للاخ اللي قام يبغى يحرش بيني وبين عماد18 اقله ترى الفتنة اشد من القتل وبس ..
ثالث شئ مين قال انه لعبة فاينل فانتسي مالها كرتون ولا كروت ..
رابعا شباب احد منكم لعب لعبة كروت البوكيمون الاصلية ؟؟؟ اللعبة مافيها اي نوع من القمار مثل الكوتشينه يعني الي يبغى يلعب بيها قمار عاد هذا قلة دين منه ..

المهم يا شباب منتدى البوكيمون ماراح ينحذف ولا ليش مانحذف منتدى الننتندو كمان مو ننتندو هي مصممة البوكيمون..

gamemasterجيم ماستر
08-04-2001, 04:50 AM
وجهه نظر ومحايده وصبر

ليس لان البوكيمون حرام كما يقولون عن معنى اسمائه (الغير صحيحه)

وإنما لبعض افكاره التى لا تخلو اغلب الالعاب منها

يعنى ان البوكيمون مثله مثل باقى الالعاب توجد به افكار جميله وافكار هدامه

ولو اردنا ان نحرمه علينا فيجب ان نحرم بقيه الالعاب الكثيره التى لا تخلو من افكار هدامه ورسوم قدره تجعلنا ننظرلها ونهتم بها اكثر من بوكيمون نفسه

لاكن يبقى هذا الحكم حلالا ام حراما على من يستخدم اى لعبه سواء قى المعصيه ام فى التسليه وبا الطرق التى لا تنافى ديننا الكريم

وانا من وجه نظرى لو يبقى منتدى بوكيمون بحالته هذه مع التنبيه والتنويه لبعض الافكار التى غيرمتفقه مع ديننا بيكون جميل جدا

حتى يستطيع الجميع التميز بما هو حلال وحرام بها با المعنى الصحيح

ولو قلتم لماذا اقول منتدى البوكيمون يبقى طالما أن به افكار غير متفقه مع ديننا الاسلامى

سوف ارد عليكم مباشره بأن أغلب جميع الالعاب الاخرى ستجدون بها افكار هدامه ومعتقدات شيطانيه من جميع الدينات وبشكل علنى يعنى الخراب نفسه
ناهيكم عن الصور الخبيثه وما تحملها من معانى فاسخه

إذن لا بد ان نحدف هذا الموقع برمته games4arab

هذا إن اردتم الصحيح ...............................وهذا لمن يبحثون النزاهه بداتها
والافضل لنا التحلى بزينه العقل والتفكر لما نحن مقدمون عليه ونتوعى بما يخطط عليه اعدانا.......................فنستفيد منهم بكل ماهو غير مخالف لديننا وعوائدنا............ وننصح وننتبه لكل ماهو هدام لشرعنا الاسلامى والافضل تركها بقدر الامكان لكى نبتعد عن الشبهات

وياتى هذا با النصح والارشاد والتدرج العقلانى وليس مباشره بكلمه (حرام)

وخصوصا انها وصلت لكل بيت ولكل طفل ...............................وفى كل يوم يشاهد برامج ومسلسلات عن هذا المدعو بوكيمون
حتى تغلغل فى رأسه وعشقه مثله مثل اى شى محبوب فى حياته بل ممكن فى بعض الاحيان يفضله عن البقيه
لذالك وبنفس الفكره مثل ما تعلق فى قلبه نحتاج إلى وقت ليس با القصير لكى نفهم بما به من افكار منافيه.

وبعدين يا اخوان وينهم شيوخنا عندما نزل هذا البوكيمون للاسواق !!!! له اكثر من سنتين والان بدأو بإصدار الحكم عليه......................با الفعل قمه السبات والنوم العميق
وبا الفعل ايضا يقومون بمطاردت هذا المسمى بوكيمون ويتركون ورأهم ما هو اخطر منه وأرذل (إنه الغزو الفضائى المباشر لبيوت المسلمين)
وتجد المحلات الكبيره والعديده المنتشره لبيعه فى كل مكان وبدون حسيب ورقيب عليهم.........................................إذن اين الخطر الحقيقى بين هذا البوكيمون وبين ما يزرع فوق اسطح منازلنا......هذه حقيقه المسلمين يتركون ام الخبائث والمعاصى الكبيره ويتفضون على الصغائر.................نحن دائما با العكس
اما كان الافضل ان يمنعو ويحرمو هذه الدشوش بدلا من هذا البوكيمون وبعدها يتفضون له

لا استطيع إلا ان اقول إلا اللهم اهدنى واهدى عبادك المسلمين واصلحنىواصلحهم لما تحب وترضى
وان تجعل الالفه بين قلوبهم وتوحد صفوفهم على الخير وان تجعلهم على طريقك السوى
وابعد عنهم كل مكائد الحاسدين من اليهود والكفره الغاصبين
.......امين ....امين....امين......................يا رب العالمين

link_hero_64
08-04-2001, 05:01 AM
انت يا عماد 18 قومت الدنيا و قعدتها عشان قمار ترى هذا اخف 10000000 مرى من العاب السوني على سبيل المثال:
برسونا 1 و 2 الحاد صريح عيني عينك لا بعد الوحش الاخير حاطينو الله(تعالى عما يقولون).
ممكن اعرف اي اخطر الحين.
اكيد بعد هذا الكلام بسكر فمك ولا تتكلم ثاني .
على فكرى برسونه مثال بس ولا في اكثر.

08-04-2001, 07:14 AM
اخي عماد18 شوية اسئله :
ممكن تحدد وجهة نظرك يعني على اي اساس انت تبي يحذف منتدى البوكيمون؟ولو ما وافق الadmin على الحذف وش راح تسوي انت واخوياك الي يطالبون بالحذف هنا؟وعلى فكره ما فيه احد يلعب فاينال فانتسي الا يفهمها لانها لعبه تحتاج مخمخه مو زي وينينج الفين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لو سمحت يا اخ SAM@GOOL لو عندك شي مفيد قله وبعدين احنا قاعدين بس نناقش فأيش الداعي انك تكفرنا وعلى اي اساس؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اخ B.B.Q ليش من شايف سفيه هنا ؟؟؟ واي خطا تتكلم عنه ؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اخ nintendo بالهداوه شوي شوي عليهم توهم جداد ;)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اخ gamemasterجيم ماستر ان ردك كافي واشكرك على توضيح الكثير من النقاط الي ما كنت شايفها واشكرك مرة اخرى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اخ link_hero_64 ايش اللعبه هذي اول مره اسمع عنها برسونا؟؟؟ تبع اي شركه ومتاكد انها على السوني؟؟؟

VisualPokemon
08-04-2001, 07:50 AM
أعترض تماماً على موضوع حذف المنتدى ،
وأرجو من جميع قرّاء هذا الموضوع وحتى الذين قامو بإنشائه أن ينتبهوا إلى أن فتوى التحريم الرسمية الصادرة من الهيئة العليا للعلماء لم تتضمن تحريم البوكيمون قطعياً ،
بل أنها نصّت على تحريم استخدام لعبة أوراق البوكيمون كالقمار لأن القمار محرم شرعاً ، أو وما يتصل بذلك من أوراق كونها تحمل علامات -مشكوك بأنها لها علاقة بالديانة اليهودية والمسيحية والشنتوية !!، اما ما دون ذلك فلا أجد ما نص عليه في الفتوى .

وأتمنى أن أجد متسعاً من الوقت حتى أعد بحثاً كاملاً عن هذا الموضوع لأحصي كل ما ورد فيه من المنتدى وحتى من الأوساط الإسلامية والدولية.

وأتمنى حينئذ أن يبقى المنتدى مفتوحاً كساحة للنقاش لطالما أن ما يتم تداوله في المنتدى ليس قماراً أو نشر علامات يهودية أو مسيحية أو بوذية !

كما أن ترجمة مسميات البوكيمون الملفقة غير صحيحة تماماً وليس لذلك علاقة بالبوكيمون.

---ردود
الأخ / SAM@GOOL

الرجاء عدم استخدام هذه اللهجة في اتهام المدافعين عن منتدى البوكيمون ، هذا الموضوع للنقاش وليس لتبادل الاتهامات أو التكفير!!
______
الأخ / B.B.Q

أرجو أن يكون لديك روح رياضية في تقبل الآراء والمناقشة بالمنطق وليس بالتسفيه لمن يرد؟
______
الأخ / gamemasterجيم ماستر

أتفق معك بالكلام
______
الأخ / عماد 18

أرجو الانتباه إلى أن نظرية التطور والارتقاء ليست المقصودة في قصة البوكيمون ولقد ردت شركة ننتدو على هذا الموضوع ونفت دعمها للنظرية ،
كما أني أستعجب إذا كانت لعبة البوكيمون تحيي نظرية النشوء والارتقاء فهل تحتوي نظرية النشوء والارتقاء بنداً يتعلق برجوع البوكيمون من الحالة المتطورة إلى الحالة الأساسية فيتحول الإنسان إلى قرد !!
كما أن روح الأطفال من الممكن أن تتأثر بأي شيء فإذا لم تتم تربيتهم بشكل سليم لن يحتاج الغرب إلى بوكيمون ليلعب بهم كيفما يشاء ، برامج التلفيزيون وألعاب الفيديو بالملايين في كل بيت عربي ومسلم!!
كما أن حذف المنتدى لن يؤدي إلى إنهاء البوكيمون ، قد ينشأ منتدى آخر ! فبدلاً من استخدام هذا المنتدى لتوجيه رواده إلى الفهم الصحيح والتثقيف الإسلامي ، سيلجأ محبي البوكيمون إلى مكان آخر خصوصاً وأن الإنترنت ليس لها حدود !

Fox
08-04-2001, 12:42 PM
اشكرك يا (VisualPokemon) ويا (E:man) على هذه الردود القاطعه

عماد 18
08-04-2001, 01:18 PM
لو سمحمتم انا ما تكلمت على احد و انا ما قلت غصب نحذف المنتدى انا كل اللي سويته هو تصويت عشان نشوف اراء الاعضاء و بعدين انا ما همني لا البوكمون و لا كل العاب الاربي جي لاني ما احب العب بشي كله خزعبلات على شرك ..
و بعدين انا ماني احسن من الرسول يعني الله تعالى قال: (و ماعلى الرسول الا البلاغ المبين ) يعني ماله دخل بالكفار بكيفهم يدخلون في الاسلام والا ما يدخلون المهم يبلغهم بالدين حتى لا تكون لهم حجة يوم القيامة و انا بلغتكم و بكيفكم اللي يبي يستمر في حبه للبوكمون الله يهديه المهم اني سويت اللي علي و قال تعالى : (كنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف و تنهون عن المنكر ) يعني انا شفت منكر و نهيت عنه احسن من اني اسكت عليه و اللي يبي يقرا نص مواضيع المنتدى اللي فيها اعتراض على حكم التحريم راح يشوف العجب اللي قال ان اللي اصدر التحريم جاهل و اللي قال ان اللي يصدق هالتحريم متخلف و اللي سب العلماء واللي قال ان نظرية التطور اثبتوها علماء الكفار و انها صحيحة 100% !!!!!!!!!
و بعد كل هذا تجون وتقولون انه المنتدى ماله دخل ؟؟؟؟؟؟
اذا كان كل هالكلام ماله دخل وهو صادر من اكثر الناس كتابة للمواضيع في ذلك المنتدى اجل ايش اللي له دخل ؟؟؟؟
على العموم انا سويت هالتصويت فقط حتى ارى اراء الاعضاء ....
المشكلة انه يجيك واحد يدافع عن البوكمون بس لانه لعبة من نتندو ؟؟؟
و يحطلي العاب على البلايستيشن و يقولي هذه كلها شرك ّّّ!!!!
خلاص اذا كان كلها شرك اكتب عنها و انا اول واحد راح اسمع كلامك لاني اصلا زي ما ذكرت فوق اكره كل العاب الار بي جي بسبب خزعبلاتها ...
و الله اعلم ..........

08-04-2001, 02:05 PM
يبدو انك يا اخ عماد18 زعلت شوي لانك ما لقيت التشجيع الكافي وبعدين ايش سالفة انا بلغت وما هميتوني وماني عارف ايش اذا عندك راي يا اخي اثبت هذا الراي بالدليل القاطع اما ان الانسان يتخاذل ويتخلى عن كلام قاله بعذر اني بلغت وانا قلتلكم والي ما يصدق بكيفه فهذا اعتبره ضعف وانا آسف على هذي الكلمه بل اثبات قاطع على عدم صحة كلام هذا الشخص وعلى فكره الرسول عليه الصلاة والسلام لما بلغ دعوته ما ترك دعوته بدون حجه عشان ما يكون لهم عذر اما الكلام الي انا اشوفه الحين فهو كلام فقط لا غير للاسف:(
وبعدين انا ما عندي اي مانع ان المنتدى يحذف لكن ابغى اعرف اسباب جوهريه(وعشان كذا انا محايد;)) وبعدين ما احد قال ان الي اصدر التحريم جاهل بل قيل ان من ذكر المعاني الكاذبه لاسماء البوكيمون جاهل وما احد قال ان الي يصدق هالتحريم متخلف بل قيل ان من يصدق معاني اسماء البوكيمونات الكاذبه متخلف برضو :)وبعدين شوية اشخاص تخليهم سبب في حذف منتدى كامل؟؟؟
وانا اعتذر من الآن اذا كان قد بدر مني اي اساءه لاي شخص
والسلام ختام :)

عماد 18
08-04-2001, 02:14 PM
اخوي هذا اكبر دليل انك ما ركزت في قرائتك لكل ما كتب و هذا هو سبب استغرابك من كلامي انت رح لمنتدى البوكمون وشف اللي كتبته و اذا كنت تبي اكلمك عطني المسنجر حقك او معرف الياهو على هالبريد emad15@awalnet.net.sa . حتى اقنعك بوجهة نظري مباشرة لاني مليت من كثر الكتابة ...

brhoom
08-04-2001, 06:13 PM
اكتفي بالمعارضة

لاني مهما كتبت ما رح تقتنعوا

SAM@GOOL
08-04-2001, 07:45 PM
VisualPokemon انا مقتنع في كل كلمه كتبها عماد ورونالدو وانا
ومالك حق تصادر رأي ابدا وان كنت مسلم فالكلام مو موجه لك ولنتبه لنفسك وعلى دينك من البوكيمون تراه جهاله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
والى الاخE:man اترك عنك المصادره وكل كلامي خير وهو من الاخيار
وكلامك يدلل على توقعي انك ـــــــــــ والا بلاش
وسلامي وسينصرنا الله على البوكيمون واعوانه لانه كفر ...........

Tallica
08-04-2001, 09:22 PM
معارض

ارى ان لا يحذف منتدى البوكيمون الا بعد حذفه من عقول عشاقه.. فحذفه لن يكون له اي تأثير, سيظل عشاقه يحبونه وسيظلون يكتبون عنه في المنتدى وليس لأي احد الحق في منعهم لأن الكثير من الالعاب الاخرى تحتوي من الكفر ما لم يحتوي قلب ابي جهل.. وما دام المنتدى خال من الشرك ( وهو الشيء الذي استبعده تماما)
1-فلا يأتي احد بدعوى تعدد الالهه
2-ولايخوض احد في نظرية داروين و
3-لا يشجع احد القمار
4-ولا يرفق احد صور صلبان او نجوم اسرائيل...

و أي واحد له اي معرفة في المنتدى او في رواده او حتى عموم الشباب العرب سيعرف انه من المستحيل لأي من ما فوق الحصول, وهي ممنوعات ليست فقط لمنتدى البوكيمون ولكن لجميع المنتديات بل حتى لاي مكان يجتمع فيه مسلمين..

لذلك ارى الا يحذف المنتدى والا يبدأ الموقع بوضع حواجز بينه وبين رواده , الشيء الذي لا يخفى على من له السلطه هنا..

والسلام

بيركامب888
08-04-2001, 09:46 PM
انا مع اغلاق واقفال هذا المنتدي الفاسد لقد قرأت امور ماتوقعت انها نكون عند مسلمين
اعوذ بالله
فبأذن الله اني لاقوم بحرب شاملة على البوكيمون في كل مكان في النترنت وغيرة حتي يباد من العقول وهذا واجب الجميع

SAM@GOOL
08-04-2001, 10:49 PM
الله معاك ومعانا يا بيركامب لاننا نحمل لواء الحق
لا للبوكيمون الكافـــــــــــــــر وسلامي.................

هيجي هاتوري
08-04-2001, 11:34 PM
لا تحذفوه ...
لان بعيدا عن المسائل الدينية في لعبات كمبيوترية بريئة من هذه المسائل ... راي

link_hero_64
08-04-2001, 11:54 PM
يا E:man
برسونه موجوده على السوني الجزء 1 و 2 وهي من شركة اطلس.

عماد اذا كنت تقصدني فأنا ماني فاضي زيك العب كل لعبه واكتب عن محرماتها .
المهم اني العب وبس .

SAM@GOOL
09-04-2001, 12:30 AM
مناقض جدا جدا جدا
وسلامي ...............

مشرف المنتدى
09-04-2001, 03:44 AM
ياشباب نرجو استمرار النقاش. ولكن يجب أن يستمر بعقلانية وبدون تشكيك أو اتهامات بين المؤيدين و المعارضين.

انا أتابع النقاش منذ بدايته. وقد رفعته ليبقى في الأعلى دائما. لكنني لم أدلي برأيي لانني أتمنى أن يصل الجميع لاتفاق بدون تدخلي حتى يكون الجميع راضيا بالنهاية.

النقطة التي أود الاشارة لها هي انه عند مناقشة البوكيمون اعتقد انه من الاجدر التفريق بين:
1- كروت البوكيمون.
2- المسلسل التلفزيوني للبوكيمون.
3- لعبة الفيديو للبوكيمون.

لان بعض اسباب التحريم الخاصة بالكروت كالقمار مثلا لا يمكن ان تنطبق على لعبة الفيديو او المسلسل التلفزيوني...

فأرجو أن يكون هذا التوضيح مساعدا على توجيه مسار الحوار.

شكرا للجميع

link_hero_64
09-04-2001, 04:10 AM
شكرا لك يا ادمان على تدخلك بلموضوع :

1- الكروت:
كلنا يعلم ان القمار حرام وانهو من الميسر لكن الا تتفقون معي ان البوكمون ليس له دخل .
الكروت سلاح ذو حدين مثل الكتشينه اما ان تكون قمار او لعبه عاديه يعني الاعب هو الذي يحدد والكل يعرف الغلط من الصواب ولا تحمل وازره وزره اخرى.

2- المسلسل:
اظن ان هذا الموضوع لا نقاش فيه لانهو لافرق بينه وبين كونن و داي و السباق الكبير و النمر المقنع و و و و و و و و و الخ.

3- العبه:
نفس الكلام الي على المسلسل انهو لا فرق بينه وبين الالعاب الاخرى مثل زيلدا و بنجو كزور و ماريو الخ.

هذا ما لدي وبقي تعليقاتكم.

VisualPokemon
09-04-2001, 04:42 AM
شكراً يا Admin ،
أرحتني من كتابة نفس الرد ،
وأرجو أن يركز الجميع على طلبك في استمرارية النقاش. ولكن يجب أن يستمر بعقلانية وبدون تشكيك أو اتهامات بين المؤيدين و المعارضين.

09-04-2001, 06:42 AM
انا برايي ان الموضوع شبه منتهي الآن وعلى فكره خبر مفرح لمن يطالب بحذف منتدى البوكيمون فقد منع المسلسل على قناة mbc ههههه اتصدقون كذا عاد ما ادري اذا منع ولا لا بس خلاص بطلوا يجيبون المسلسل لكن ومع كذا انا شايف انه ما له داعي يحذف المنتدى بل يجب مراقبة المنتدى لكي لا يتطرق من فيه عن البطاقات والاشياء المحرمه في لعبة البوكيمون زيها زي اي لعبه فقط لا غير وشكرا يا اخ لينك على المعلومات :)

SAM@GOOL
09-04-2001, 03:27 PM
مالك حق ابدا تنهي الموضوع يا E:man لانك ليس بالرجل المخول
واذا كان كلامك صحيح في منع المسلسل فهذا شيئ عادي لنا ومتوقع
لان الحق دائما مع اصحابه .............وسلامي...

عماد 18
09-04-2001, 03:39 PM
الحين علماء الدين اللي افهم مني و منكم حرموه و تجون انتم تناقشون في هالموضوع خلاص هذا يعتبر تكذيب لهم و اللي مصر على تكذيبهم اكيد انه ليس بمسلم ...

09-04-2001, 05:25 PM
رجعنا لمسالة التكفير يا اخي اول شي العلماء حرموا لعبة الورق حقة البوكيمون مو الالعاب الالكترونيه ولا تطرقوا حتى للمسلسل فلا تحتج بكلام زي كذا وبعدين لو سمحتم نقدر نرجع للموضوع الاصلي ليش تطالبون بحذف المنتدى ؟؟؟ لاني لحدة الآن ما شفت اسباب منطقيه لحذفه اذا كان وضع للعبه مو للاوراق وبعدين الي يحتج بالاوراق اجل انا اقدر اطالب بحذف منتدى الموينينج اليفين لانه يدعم كرة القدم وحرم كثير من المشايخ (والعلماء)مشاهدة كرة القدم لما فيها من عدة اشياء محرمه وبعدين خلونا نشوف في المنتدى تحبون لعيبه كفار والكافر محرم محبته وتظهر المحبه الكبيره في مواضيع في المنتدى واسماء بعض المشتركين في هذا المنتدى بشكل عام واظنكم تدرون ان محبة الكفار محرمه اذا اقدر من هذا المنطلق الضعيف (زي المنطلق الي تبنون عليه مطالباتكم) اني اطلب بحذف منتدى وينينج اليفن(على فكره في توقيعك صور احياء مو برايك هذي الصور محرمه؟؟؟)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا اخ SAM@GOOL لو سمحت لا تحوس في ردودك لاني انا ما انهيت الموضوع انا قلت ان الموضوع شبه منتهي وبس فارجو انك تشوف كلامي زين مو اتالف من عندك خلاص ؟؟؟

تايدوس إمبرطور ال RPG
09-04-2001, 06:13 PM
مع أني مع الحذف لكن أنا ل أرى في البوكيمون أي شيء يثير الإهتمام هذا هو سبب معارضتي و أن البوكيمون سوى هذره مالها داعي لكم حيوان يخلق بقوات غريبه عجيبه ويسمع كلام صاحبه بعد مايحبه هذا هو صح ولا لأ ؟
ثانيا أرد على كل من هاجم فينال فانتسي على أنها فيها بعض الخزعبلات أن الخزعبلات في فينال فانتسي خفيفه و ذلك كما يلي :
1 . إذا كان على السحر فهو ما يخلق به سحر بل هو يشتري أو يسحب القوى هذه ليستعملها في القتال والدفاع عن نفسه
2 . و إذا كان عن موت الشخصيه كما تقولون فهي لا تموت كما أنتم تظنون بل هي تصايب بحاله إغماء تام ولا يساعده على التخلص منه إلا بعض الأدويه و الدليل أن الشخصيه الميته تكمل اللعب بعد إغمائها
هل هناك سبب أخر في فينال فانتسي

تايدوس إمبرطور ال RPG
09-04-2001, 06:14 PM
مع أني مع الحذف لكن أنا لا أرى في البوكيمون أي شيء يثير الإهتمام هذا هو سبب معارضتي و أن البوكيمون سوى هذره مالها داعي لكم حيوان يخلق بقوات غريبه عجيبه ويسمع كلام صاحبه بعد مايحبه هذا هو صح ولا لأ ؟
ثانيا أرد على كل من هاجم فينال فانتسي على أنها فيها بعض الخزعبلات أن الخزعبلات في فينال فانتسي خفيفه و ذلك كما يلي :
1 . إذا كان على السحر فهو ما يخلق به سحر بل هو يشتري أو يسحب القوى هذه ليستعملها في القتال والدفاع عن نفسه
2 . و إذا كان عن موت الشخصيه كما تقولون فهي لا تموت كما أنتم تظنون بل هي تصايب بحاله إغماء تام ولا يساعده على التخلص منه إلا بعض الأدويه و الدليل أن الشخصيه الميته تكمل اللعب بعد إغمائها
هل هناك سبب أخر في فينال فانتسي

Tallica
09-04-2001, 06:36 PM
عماد يا سيدي, لم يحرم احد من علماء الدين ابدا منتدى البوكيمون, وليس لمنتدى البوكيمون علاقة في تحريم بطاقات البوكيمون..

انا رأيي:
اذا خلى المنتدى من الموانع الشرعية التي كانت اسباباً لتحريم البطاقات, فيدخل حكمه الشرعي في حكم بقية المنتديات. والله اعلم.

الموانع:

http://www.islamonline.net/completesearch/arabic/mDetails.asp?hMagazineID=21936

1-"إن تأثير تلك الأفلام والبطاقات خطير على نفسية وسلوك الأطفال،"

ليس للمنتدى هذا الاثر.

2-"وإنها تحض على لعب القمار "
هذا ايضا معدوم في المنتدى.

3-"وتروج للصهيونية "
حتى هذا لن تروه في المنتدى.

(وان حصل فان هناك تلك المنظمة النازية في المنتدى والتي سترى له حلا ;) :) )

4-"ونظرية داروين للنشوء والارتقاء"
حسناً.. اللعبة لا اظنها تأتي على ذكر داروين.. اما عن تطور و ارتقاء الشخصيات فكل من :
سلسلة فاينال فانتاسي
سلسلة رزدنت ايفل

وغيرها من السلاسل المنتشرة عندنا تحتوي على تطور وارتقاء للشخصيات.. ولكن هذا لا يغير اي شيء في عقول من يلعبها.. وأي انسان وأي طفل يعرف انه يجب ان يفصل عالمه الحقيقي عن العالم الذي يراه في افلام الكرتون او في العاب الكمبيوتر, وانه لا وجود لغرندايزر و جونقر و الرجل الحديدي وكونان وبقز بني و دافي دك و رود رنر(بيب بيب) وبنك بانثر في الحقيقة .. واذا لم يفعل ذلك فالمشكلة هي في تربيته, ويكون في هذه الحالة شاذا لا حكم له..

والله اعلم والسلام

عماد 18
09-04-2001, 09:42 PM
بشرى سارة اصدرت امانة دبي قرارا بمنع كل ما يتعلق بالبوكمون و هي بذلك تلحق بالسعودية و قطر و ماليزيا و عقبال جميع الدول الاسلامية و هذا ابلغ رد عليكم ...

SAM@GOOL
10-04-2001, 12:38 AM
الحمد لله (رد بليغ والله ) بس مين يفهم E: man مافي امل
وسلامي..................

link_hero_64
10-04-2001, 02:56 AM
انا اظاهر بعد هذا الرد بتكلم كلام مالا داعي وببدأ اغلط.
انت ماتفهم ولا منت تقرى ولا ******.
وبعدين بأي حق تكفرنا من كفر مسلما فقد كفر.
انا معارض كل علماء الدين اذا كانو قد قالو غير الي انا قلتو ولا تكثر هرج.
وبعدين ماني شايف اي اخبار ساره هنا .
سؤال على جمب انت ايش تلعب بضبط عشان اشوف اذا كنت صادق في كلامك ولا لا؟

10-04-2001, 06:44 AM
طيب طيب انا خلاص اطالب بحذف المنتدى اما اسبابي فارجو مراجعة هذه الصفحه :
http://win2000.topgreek.com/pokymon.html
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شكرا عماد على هذا الخبر لكنه للاسف لا يقدم ولا ياخر فهو يمنعها تجاريا فقط لا غير وما له علاقه قويه بالموضوع للاسف
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ماني راد عليك يا SAM@GOOL لاني ماني داري على ايش ارد هههههه وعشان كذا اطالبك بمشاركات مفيده او لتسكت

عماد 18
10-04-2001, 11:45 AM
اخيرا اقتنعت يا اي مان ومن قالك انه ما في فايدة من هالخبر بالعكس عشان يثبت لكل مسلم سني رد علي, ان كلامي صحيح و انشاءالله يقتنع اما اللي غير كذا فانا اقوله انا ما نصحت غير المسلمين السنين اللي غير كذا ما طلبت رأيه و مافي داعي يرد علي...
و بعدين دبي منعت كل شي يتعلق بالبوكمون و اكيد كل المسلمين اللي هناك راح يتخلصون من هالعفن اما اللي مسلمين اسما فقط فبكيفهم لانهم طبعا ما اهتموا باللي اكبر من اثم البوكمون .
و كل واحد قعد يرد علي بان العاب البلايستيشن فيها اثم انا ما دافعت عنه و اقوله ترى انا عندي نتندو 64 و بلايستيشن 1,2 يعني انا مو متعصب لجهاز معين وما العب الا في العاب كرة القدم اولا و ثانيا سباقات السيارات ثالثا العاب الاكشن رابعا الالعاب الرياضية المختلفة خامسا العاب مرحة زي ماريو بارتي وغيره هذولي اللي اهتم فيهم اما غيره فلا ....

ارفين
10-04-2001, 05:21 PM
البوكيمون عادي مافيه اي شيء

يعني لازم يبقى ولا يحذف

selvar
10-04-2001, 07:11 PM
صراحه موضوع تافهه ويعنى سبحان الله ارفع صفحات على شى تافهه حمد الله

على نعمه عقل اظاهر نسبه الأطفال ألي هنا 60% واكثر

عماد 18
10-04-2001, 07:14 PM
يا سلفر من اي ناحية الموضوع تافه ؟؟؟

ارفين
10-04-2001, 09:07 PM
سيلفر ما تلاحظ انك غبي ومخفه....

هذا موضوع اكبر من المهم

بس انت في وادي والعالم في وادي ثاني...

link_hero_64
10-04-2001, 11:37 PM
انا راح ارفع نفسي من ان اناقش امتالكم من المتخلفين والذين ليس لديهم علم ويحوم الجهل عالمهم لا تحاول الرد علي لاني لن ارجع الى هذا الموضوع او ايموضوع قام اي متخلف منكم بكتابته.

SAM@GOOL
11-04-2001, 12:17 AM
يا E:man ماله داعي تسرق روابط غيرك لان هذا الرابط يخص الاخ كراش
في منتدى we (السرقه حرام )
والى الاخlink_hero_64 لك حق تهرب لان مالك حجه وحسيت ان الاخ
عماد حجرك في زاويه فقلت في نفسك انسحب بس اقلل ادب قبل (والمتخلفين سيماهم في حواراتهم )
وسلامي للي يستاهل السلام ................

11-04-2001, 06:40 AM
يا حول يا اخ SAM@GOOL اول مشاركه مفيده لك بتحطها براسي هههههه اول شي الرابط ما خذيته من كراش وانا اصلا صارلي حول الشهر ما مريت منتدى we فلا اتالف انا ماخذه من tiger اما مسالة ان لينك ما عنده وجهة فهذي مسالخ ثانيه ما توقعت منه انهزام بهالسهوله بس يله وشفتوا لما قلتلكم ان الموضوع شبه منتهي واظن (وانتبه يا SAM@GOOL على انتبه هذي وحط تحتها مليون خط) ان المضوع خلاص انتهى والي ما اقتنع بكيفه ولا مقتنع بكيفه واصلا لو طالبنا بحذفه او ما طالبنا اظن انه ما راح يصير اي شي جديد يعني لا المنتدى بينحذف ولا راح يكون عند الي طالبوا اي reaction قوي او فعال هذا والله اعلم

خالد2001
11-04-2001, 12:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...........سأحاول اختصار ردي بأقصى حد ..
انا الاحظ ان جل المراقبين معترضين على فكرة حذف المنتدى رغم مافيه من تجاوزات تفتح الطريق لما هو اكبر منها. سأذكر مارأيت وما خفي كان اعظم..

1- قام احد الاعضاء بالاعلان عن صورة قذرة لشخصيتين من شخصيات البوكيمون ..وقام البعض بلهفة بوضع بريده الالكتروني رغبة منه برؤية الصورة ..... مع ان بعض هؤلاء الاعضاء انكروا ان للبوكيمون مساوء ... ومع ذلك عيني عينك يطلبون الصورة وكأنهم لم يقولو شيء ...

2- في احد المواضيع ذكرت انه يجب التبرع لفلسطين بدلا من شراء كروت البوكيمون والتي يصل بعضها لمئات بل لالاف الريالات رغم ان تكلفة صنعها زهيدة جدا جدا..وقد بادر احدهم بقوله انه لايبالغ بشراء كروت البوكيمون وان مااشتراه لايتعدى كرتين او ثلاثة ...ثم في نفس الموضوع قال هذا الشخص لشخص اخر لقد اشتريت الكرت الفلاني ب240 ريال ....سبحان الله ..

وعندما انكرت عليه ذلك ..رد علي شخص اخر ووصفني بالمتخلف ...يأخوان....

لو ان احد الكروت التي تباع بالاف الريالات عرض عليك قبل تفشي هذا المرض بسعر زهيد مقارنة بهذا الرقم لنقل 50 ريال ..ماذا ياترى سوف تفعل ؟؟؟ أقل شيء ستأخذ الكرت وتمزقه ..او تصف صاحبه بالمجنون..

3- قام احدهم بكتابة موضوع عن دوري بوكيمون بالسعودية وكأنه تحدي لقرارات المنع..

اعزائي اريد ان اقول لكم بعد هذه المواقف .. ان هناك امراض تختفي بدون مقاومة لكن هناك امراض اخرى (البوكيمون) لاتكفي مقاومتها بل لابد من اجتثاثها من جذورها ...

نقطة اخيره ...
..............لقد منع أي شيء يتعلق بالبوكيمون بالسعودية وقد يشمل ذلك الانترنت(أي مواقعها) .. فلذلك بادرو قبل ان تُبادرو....

selvar
11-04-2001, 02:25 PM
ارفين

راح اتترك هالمره ترا منب خايف منك ولاشىء لأنك جاهل وما ينفع اتكلم معاك

(رئيس رابطه بوكيمون) يلعن ام ام ورعنه

---------------------------

عماد

اقصد الموضوع تافهه لأنكم تتناقشون على بوكيمون وهذا يقول حرام وثانى انه حق قمار

ههههه اكثرهم عندكم اشرطه بوكيمونات على فيديو وصور ودمى

واكثر من ميه واحد خالش فى هالموضوع طيب وبأختصار انا اقصد ان موضوع

انه(لايسمن ولايغنى من جوع)

سلام عليكم

11-04-2001, 03:08 PM
انا مع selvar فالموضوع ما يحتاج 4 صفحات عشان يناقش ولا ايش رايكم ؟؟؟

ahmed99
11-04-2001, 03:36 PM
أنا موافق أناكنت مبتلي بالبوكيمون وكان يسبب مشاكل كثيرة بيني وبين أصحابي لكن قبل شهرين من صدور تحريمه في السعوديةكبته أنا وصاحبي والحمد لله إني إفتكيت من الشيطان وأهله
وفي لعب بيكاتشو تقول في الأخير أنا أكره مكة IHATE MAKKA

عماد 18
12-04-2001, 09:23 AM
انت تتكلم عن نفسك يا سلفر و الا ايش ؟؟؟ :o

عماد 18
12-04-2001, 05:39 PM
بعد ان اتضح ان اغلبية اعضاء المنتدى لا يريدون منتدى البوكمون ما قرار ادارة المنتدى ?:

R.B.G
12-04-2001, 05:47 PM
انا ضد حذف المنتدى وضد تحريم البوكيمون من اساسه . مو عشان البوكيمون حلال ولا حرام بس لاني مستغر من كل مفتي وكل عالم دين لما قام وحرم البوكيمون ( لعبة اطفال لا تقدم ولا تاخر ) و غض النضر عن الفساد والفسق والكل المحرمات اللي تصير في دولنا( وهي اكثر من كثير ) شو فيه يعني البوكيمون عشان تحرمونه والله انه الاطفال كانو يتابعونه بكل براءه لغاية ما طلعة هالمنشورات اللي ماندري من وين مصدرها !!!!!!!
يا شباب الموضوع جدا مهم و شاءك ويليتكم اذا مهتمين فيه تدخلون على موضوعي عن البوكيمون اللي كتبته في المنتدى العام تحت عنوان ( اذا كنت مع البوكيمون او ضده ارجو ان تدخل وتقول رايك )

ملاحظه : اللي عنده رد على كلامي يدخل على موضوعي ويقراه وبعدين يرد .

وشكرا

عماد 18
14-04-2001, 12:48 AM
يا ادارة ما رديتوا علي ؟؟

مشرف المنتدى
14-04-2001, 10:09 AM
الاخ عماد

هل من الممكن أن تضع نص الفتوى التي أصدرها العلماء؟

شكرا

عماد 18
14-04-2001, 10:34 AM
الحين بعد كل هالكلام توك تسأل عن الفتوى؟؟؟؟؟
اول شي انت من وين ؟؟؟
ثاني شي هذا هو نص الفتوى :

ويأتي التحريم على أساس ما يلي:

أولاً: يتضمن خطرًا على العقيدة، بتبني فكرة الداروينية المعروفة بنظرية (النشوء والارتقاء) وتطور الأجناس والأنواع من مخلوقات دنيا إلى مخلوقات أرقى وأكثر قدرة، فالإنسان نفسه تطور من أجناس أدنى منه، حتى تطور إلى القرد،و القرد هو أقرب شيء إلى الإنسان، ثم انتهى في تطوره إلى الإنسان.
وهذا الفيلم أو المسلسل الكرتوني يقوم على فكرة تطور الحشرات وارتقائها ويتكرر فيه الحديث عن هذا التطور، لغرسه في ذهنية الطفل بيسر وسهولة وتلقائية.

ثانيًا: يتضمن خطرًا على عقلية الطفل وحسن تربيته فكريًا، حيث يغرس في عقله خيالات لا أصل لها، وأشياء خارقة للعادة، وغير متمشية مع سنن الله الكونية، حيث تصدر من هذه الحشرات أو المخلوقات الجديدة عجائب وغرائب، لا أساس لها من عقل ولا نقل، بدل أن يُعرف بالحيوانات والأشياء التي توجد في بيئته، ولا يعرف الكثير عنها. ولذا لفت نظرنا القرآن إلى مخلوقات البيئة حين قال: (أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت) الغاشية:17، والإبل أقرب الحيوانات إلى البيئة العربية، فليتنا نوجه تلاميذنا إلى معرفة ودراسة حيوانات البيئة، وطيور البيئة، وحشرات البيئة، بدل هذه المخلوقات التي تظهر بصور غريبة لا وجود لها.

ثالثًا: يتضمن خطرًا على سلوك الطفل، وحسن علاقته بمن حوله، حيث يبث الفيلم فكرة الصراع والبقاء للأقوى ـ وهي فكرة داروينية أيضًا ـ ويدعو الفيلم أو المسلسل إلى العراك الدائم، والعنف المستمر، والقتال الذي تدور رحاه بين هذه المخلوقات، التي لا تتوانى عن استخدام جميع الطاقات للفتك بالخصم.
ولا شك أن العالم كله الآن يشكو من (العنف) في الأفلام والمسلسلات حتى رأينا أثره في أمريكا في التلاميذ الصغار الذين يقتلون زملاءهم في قاعة الدرس، رميًا بالرصاص، بغير ذنب اقترفوه.

رابعًا: اشتمال لعبة (البوكيمون) على الميسر (القمار) المحرم شرعًا، والذي قرنه الله تعالى في كتابه بالخمر والأنصاب والأزلام، واعتبره رجسًا من عمل الشيطان.
فهناك الكروت التي تشترى بالعشرات أو المئات بل ربما الآلاف من الريالات أو الدراهم أو الجنيهات أو الدنانير، وخصوصًا (الكرت الأقوى). الذي يغلب به صاحبه من يحمل الكرت الأضعف، أو الأقل قوة، بطرق ورموز معروفة عندهم.
فإذا لم يرد الطرف الخاسر أن يفقد (كرته) فعليه أن يدفع بدلاً منه قيمته، وقد تزيد حسبما يحددها الطرف الكاسب فهو الذي من حقه أن يحدد السعر. وهذه إحدى صور القمار أو الميسر في الجاهلية حيث كان الرجل يقامر الآخر على ماله ـ وربما على أهله ـ فأيهما كسب أخذ مال الآخر، وربما أهله حسب الاتفاق. ولمَّا جاء الإسلام واستقر التشريع حرم الميسر كما حرم الخمر، ونزل قوله تعالى: (إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون) المائدة:

خامسًا: يتضمن (البوكيمون) رموزًا معروفة لها دلالالتها مثل (النجمة السداسية) وعلاقتها بالصهيونية والماسونية، والتي أصبحت شعار دولة الاغتصاب المسماة (إسرائيل).
ومثل ذلك: المثلثات الزوايا، وهي رموز ماسونية، وكذلك رموز تمثل معتقدات الديانة الشنتوية اليابانية، إلى غير ذلك.
ومن المعروف أن لهذه الرموز إيماءاتها التي تترك بصماتها في نفوس المراهقين والصغار، ولها أثرها على المدى البعيد.
لهذه الأسباب كلها أرى تحريم هذه اللعبة وما بني عليها من أفلام ومسلسلات حفاظًا على عقول أبنائنا وعقائدهم وسلوكهم، وكذلك على أموالهم التي أتقن هؤلاء فن استلابها منهم برضاهم، واستدراج آبائهم وأمهاتهم للموافقة عليها.

أما ما ذكر من معان للكلمات والأسماء المتداولة في اللعبة أو الفيلم، مثل قولهم: معنى كلمة كذا: أنا يهودي، وكلمة كذا: كن يهوديًا، وكلمة كذا: الله ضعيف..الخ، فلم يثبت لنا صحة هذا، وأنكره بعض اليابانيين في دولة الإمارات العربية وغيرها. ولا يجوز أن نبني حكمًا على شيء غير ثابت بأدلة علمية.
والواجب علينا نحن المسلمين: أن يكون لنا إنتاجنا الخاص، المعبر عن عقائدنا وقيمنا وشرائعنا وأعرافنا وتراثنا وحضارتنا، وأن يتعاون على ذلك المبدعون من أدبائنا وعلمائنا وفنانينا، وأهل التقنية، وأصحاب المال والسلطان فينا، لنقدم (أفلامًا) ومسلسلات كرتونية تحمل رسالتنا، وتعبر عن شخصيتنا وهويتنا الدينية والثقافية والحضارية، بلغة سهلة.. فصيحة ومشوقة، فقد استطاع مترجمو هذا المسلسل أن يترجموه إلى العربية بلغة فصيحة سلسة ومفهومة. وهو ما يجب أن نحرص عليه فيما نقدمه إلى أطفالنا، حتى ينشأ كل منهم محبًا للغته، ولدينه وتراثه.
أسأل الله أن يوفق الواعين والنابهين والمخلصين من أبناء أمتنا إلى تحقيق هذا الأمل، وما ذلك على الله بعزيز.

والله الموفق
واذا تبي المصدر :
http://www.islamonline.net/fatwa/arabic/FatwaDisplay.asp?hFatwaID=30923

مشرف المنتدى
14-04-2001, 10:44 AM
الأخ عماد

سنناقش النقاط ..بالترتيب.

اولا: النقاط من واحد الى ثلاثة. الا تعتقد أن اكثر العاب الكمبيوتر تتشارك بهذه المواصفات؟ أي التطور.. الخيال.. الخرافة.. والبقاء للقوي..

عماد 18
14-04-2001, 10:49 AM
طيب هل كل الالعاب لها بطاقات ؟؟
هل كل الالعاب لها مسلسل كرتوني عربي؟؟؟
هل كل الالعاب يفهمها الطفل او بالاصح يعرف يلعب فيها ؟؟؟؟
هل كل الالعاب منتشرة بين الاطفال زي البوكمون ؟؟؟
اما عن نفسي و اللي اعرفهم ما في و لا واحد يحب يلعب بالعاب الاربي جي بسبب خرافتها ...

مشرف المنتدى
14-04-2001, 10:57 AM
الأخ عماد..

لقد ذكرت اننا سنتكلم بالنقاط بالترتيب. فأرجو أن تجيب على أسئلتي أولا.. قبل أن تضيف نقاطا أخرى.

شكرا

عماد 18
14-04-2001, 11:04 AM
يعني ليش انا قلت هالكلام ؟؟؟
على العموم انت اول شي ما جاوبت علي انت من وين ؟؟؟
ثانيا نعم في العاب تحتوي على هالافكار ...

مشرف المنتدى
14-04-2001, 11:09 AM
انا من وين هذا شي خارج الموضوع ويخصني انا وحدي.

ما دام ان هناك ألعاب تحتوي على امور مشابهة فهل ترى أن نحرمها كلها ونقفل جميع منتدياتها؟

عماد 18
14-04-2001, 11:12 AM
انت ليش تلف و تدور ؟؟؟
اصلا ما في من المنتديات الا فاينل فانتسي هو اللي تقريبا يشبه البوكمون فقط ...

مشرف المنتدى
14-04-2001, 11:18 AM
أرجو انك تحترم اللي يحاورك. والا فلا داعي لاستمرار الحوار. انا قلت لك اني بناقش كل نقطة. فليه الاستعجال؟

طيب يعني أنت تشوف ان الفاينال فانتاسي حرام؟

عماد 18
14-04-2001, 11:25 AM
انا ما اعرف وش قصتها بس اللي سمعته انها قريبة من البوكمون ...
فاذا كانت فعلا زي البوكمون فهي اكيد حرام ...

CHALLENGER
14-04-2001, 11:25 AM
هنها يجيء دوري لأتدخل :

أولاً لو بيسكر منتدى البوكيمون يعني بيسكر كل منتديات الموقع و ثانيا وش فيكم انتوا العرب أنا منكم هجمتوا على البوكيمون و لما ديزني سوت صورة المسلمين يدورن حول ديزني لاند بدل الكعبة ؟؟؟ و في ثيم بارك وورلد اسم جلالته الله مكتوب على الأرض ينداس تحت الأقدام و فاينل فانتسي نحن جالسين نلعبه للتسلية فقط و البوكيمون أيضاً و نحن و الله ما بنروح و بننتحر مثل أطفال الآباء الغير مثقفين فلو ابائهم علموهم جيداً لما حدثت هذه الأشياء

عندك كلام الحين ؟؟؟

على فكرة أنا اسم على مسمى يا عماد 18 يعني أتحداك اتحداك
و If I want to do some thing >>> I WIL

عماد 18
14-04-2001, 11:30 AM
رجعنا لديزني يا خي انت لو تتابع الامور من اول شي كان عرفت اني قايل في موضوع عن البوكمون ان ديزني شركة يهودية و يكفي انها طلعت لعبة امير من مصر برينس فروم ايجبت و هرقل فلا تتدخل الا وانت عارف وش قايل انا سابقا ....

CHALLENGER
14-04-2001, 11:39 AM
اسمع ما تقول اني مني متابع الموضوع من اوله
اصلا انت ما متابع عالم العاب الفيديو من اول عمرك !!!

لا تعرف فاينل فانتسي و لا شي و لا شي مين ما يعرف فاينل فانتسي :D :D :D فأنت روح سوي تصويت على حذف منتدى البلاي ستيشن احسنلك لأنك ما تعرف وش في بالألعاب حتى انك ما تعرف شي عن ثيم بارك وورلد

مشرف المنتدى
14-04-2001, 11:55 AM
تشالنجر..

أرجو أن تلتزم بأدب الحوار.

سأعود للموضوع لاحقا.

عماد 18
14-04-2001, 11:57 AM
الحين انت وش دخلك في الموضوع انا اتكلم مع واحد محترم هو admin انت وش دخلك ؟؟؟
و بعدين انا اعرف فاينل فانتسي بس ما حبيت طريقة لعبهاو كذلك ثيم بارك اللي تقدر تصنع فيها مدينة ملاهي بس انا مو فاضي زيك العب في كل الالعاب اللي تسوى و اللي ما تسوى و اذا كان الغرب معجب فيها مو لازم اقلدهم و اعجب فيها و انا قصدي انك مو متابع الموضوع لاني قلت ان شركة ديزني يهودية قبل ما تجي تقولي انت ورح تأكد في هالموضوع http://montada.com/games4arab/showthread.php?s=&threadid=12638...

CHALLENGER
14-04-2001, 12:56 PM
هدي هدي يا admin انا ما طلعت خارج حدود الحوار بس اريد اقله لهذا الشخص عماد :

انه الله سبحانه و تعالى خلى الدين الاسلامي و الي يريد يدخل فيخ يدخل و الي ما يريد ما حد يغصبه فكل واحد حر برأيه

R.B.G
14-04-2001, 02:17 PM
التصويت على منتدى البوكيمون لسه مانتهى .

(( اخيرا اكتشفو العرب انه البوكيمون اخطر من اليهود )):D :D :D

SAM@GOOL
14-04-2001, 03:48 PM
يا اخ admin بسألك سؤال ليش شخص مثل عماد يحرق اعصابه ويروح يجمع امور توكد ان البوكيمون حرام ؟ لانه حاقد مثلا . ولا بينه وبين رواد المنتدى شيئ بالله عليك لو تصدر فتوى شرعيه بعد رمضان ان الشهردخل ناقص وعلى المسلمين ان يصوموا بعد رمضان يوم اضافي (وحدثت من قبل ) ماذا يكون موقفك يا اخي نحن من وجدنى لا نناقش علمائنا بديننا لانهم الابخص فيه
وانا متاكد انك مع الجماعه لان (يد الله مع الجماعه ) وانا متاكد ايضا انك
تكره البوكيمون وتتمنى زواله منع للفتن (ارجوك ان تحكم عقلك ) وانا اقول لك
لاتحذفوا منتدى البوكمون دعوه فهو سينحل يوما من الايام لانه باطل ولكن
قف مع الحق وكن رجل حق وانصفنى نحن محاربي البوكيمون ولا نحاربه لشيئ
الا خوفا على رواده الذين يتخبطون بكلام يمس الدين (وهذا لا يقبله الله )
وعندي اقتراح (ارجوا ان تزيدوا الرقابه عليه ) على الاقل وتكونوا حازمين مع من يمس ديننا الاسلامي وهم كثر والعياذ بالله وشكرا لاخي عماد لجهده الذي لم يقدره احد وهو اراد الخير بهم لا غير
وشكرا لك اخيadmin على رحابتة صدرك وارجوا مره اخرى (ان تحكم العقل والدين ) وسلامي لكم جميعا..........

R.B.G
14-04-2001, 08:53 PM
يالله يا شباب نوقف كلنا ضد عودنا الاول ( البوكيمون ) وطز في امريكا ولي تسويه بالعراق وطز فاليهود واللي يسونه في فلسطين وطز في كل اعداءنا في كل العالم لانه البوكيمون اخطر منهم كلهم وهو السبب في تخلفنا وهو السبب في تشريد ملايين المسلمين من دولهم هذا غير المجاعات والفقر في بعض الدول والترف والفسق في الدول الثانيه ( اقصد الدول العربيه ) واللي سببها البوكيمون الشرير .
خلنا نقضي على البوكيمون وباقي المشاكل راح تنحل بنفسها لانها مشاكل تافهه وماترقا لدرجة المشكله اصلا .
هههههههههههههه ( شر البلية مايضحك ).

(( كل شي مو زين في الدنيا سببه الرئيسي هو البوكيمون ))

SAM@GOOL
14-04-2001, 09:31 PM
انت معاك حق بعض الشيئ ولكن بدون سخريه الله لا يهينك
والموضوع الذي تتكلم فيه له ابعاد اخرى لا تحتمل المقارنه (لاتستحقر صغائر الامور ) و(الشرك الاصغر اخطر من الشرك الاكبر) لانه يمس العقيده
لو لقيت كلمه اوجه من (طز) كان احسن
وسلامي........................انت اول واحد يدافع عن البوكيمون بمنطق (لكن منطق غلط)

عماد 18
15-04-2001, 02:01 PM
يا admin وين رحت ؟؟؟

R.B.G
15-04-2001, 02:53 PM
يا خوان انا ما ادافع عن البوكيمون انا ابي انوركم وبس
يعني في اشياء ( والله اني قلت هالكلام الف مره ) اهم بكثير من البوكيمون بس مشايخنا نسوها او تناسوها .

وبعدين خلو المنطق بر موضوعنا لانه نحن اصلن ابعد ما يكون عن شي اسمه منطق واللي يصير فينا الحين اكبر دليل على كلمامي .

zas
20-04-2001, 08:22 PM
أ نا معارض بسبب أنهم حرموا البوكيمون بسبب الكروت التي بها ربا ومنتدى البوكيمون لا يتكام عن الكروت وعن المعاني جميعها خطأ
مثلا بيكاتشو: لاإله في الكون هذا خطأ والصحيح
بيكا:كهرب
تشو:فأر
فأر كهربائي

THE HURRICANE
21-04-2001, 12:16 AM
قفلوه

SALEH.R2000
21-04-2001, 09:19 PM
لازم ينحذف منتدى البوكيمون ويا تشالنجر عماد 18 فاهم وسيد الفاهمين بالعاب الفيديو والي تقولون انه الي بالبوكيمون موجود بجميع الالعاب هو صح موجود لكن مو منتشر زي البوكيمون أو زي خطورته

درايفر
24-04-2001, 02:15 PM
حرام .
أحذفوه

عماد 18
24-04-2001, 02:29 PM
النتيجة واضحة بس الظاهر ان المشرفيين زي العادة نايمين ..

خالد2001
24-04-2001, 02:32 PM
اخوي عماد اهم شيء نحذفه من الرؤوس ..

SAM@GOOL
24-04-2001, 02:47 PM
ومن القلوب بعد لان في ناس مأثر عليهم في قلوبهم
وسلامي...........

أحمد الأنصاري
24-04-2001, 06:19 PM
اصلا البوكيمونات حرام جدا ما شفتون وش ماني كل بوكيمون وحتى الغرب في امريكا صاروا يحاربونها يبغون يقضون عليها يقلون انها خيال اخض عقول اطفالنا لبعيد والمسلم اذا اشترى كروت للبوكيمون معناتها انه يوافق الكفار على فعلتهم ويوقف معاهم :غضب: :غضب: :غضب: :غضب: :غضب:

عماد 18
28-04-2001, 09:01 AM
وش صار ؟؟؟

Black Man
28-04-2001, 09:53 AM
كلكم عارفين أن حرام

|*|The Ruler|*|
28-04-2001, 01:34 PM
:غضب: اول شيىء البوكيمون ماله داعي ولا احد يدخل فيه وحق بزران
(ورعان) بدون زعل للمخفات اللي يحبون البوكيمون .
وعشانه حرام انا اقول المفرمض يصير انه يتقفل :p:p:p:p:p:p
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

brhoom
28-04-2001, 08:50 PM
نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم للبوكيمون

brhoom
28-04-2001, 08:52 PM
بعدين اذا انتم معارضين غيركم مانو معارض

لا تدخلوا عليه و خلصنا

SAM@GOOL
28-04-2001, 09:41 PM
طيب النصيحه وين مكانها منك ؟؟؟؟
وسلامي.........

lalo3366
01-05-2001, 08:00 AM
موضوع طيب

brhoom
01-05-2001, 07:25 PM
قلنالكم لا تدخلوا حليه

lalo3366
01-05-2001, 10:52 PM
أنا موافق على الحذف اذا كان مؤكد انه حررررراااااام ولكن انا من رأيى اننا نشيل البزكمون من دماغنا وندردش سووى فى هذا المنتدى +)

مشرف المنتدى
01-05-2001, 10:57 PM
المشكلة يا أخوان.

ان أكثر مؤيدين الحذف ليسوا من محبين البوكيمون. من الظلم اننا نسمع مطالبتهم. لانهم اصلا ما همهم وجود المنتدى من عدمه. فحتى التصويت الموجود بالاعلى لا يمكن الأخذ به.

المنتديات الموجودة بالمنتدى كلها تختص بألعاب كمبيوتر. والبوكيمون لعبة كمبيوتر مثلها مثل غيرها. وتتشارك ايضا بصفات كثيرة مع ألعاب ثانية. فلا أعتقد أن تحريم البوكيمون يشمل لعبة الكمبيوتر.

فالحل الوسط هو اننا نحدد المناقشات بمنتدى البوكيمون بلعبة الكمبيوتر فقط. يعني نمنع أي نقاش بالكروت مثلا.

SAM@GOOL
01-05-2001, 11:24 PM
الذي تقول عنهم لا يحبوا البوكيمون هم غيورون على دينهم لا اكثر ولا اقل
وليس هناك علاقه بالحب والكره والمشاعر
وبالنسبه لقولك ان لا يهمهم وجود المنتدى من عدمه فأنت مخطأ (مع احترامي)
فما يهمنا نظافة المنتدى من المحرمات (ولو تصدر فتوى تحريم we لارميه بالشارع والله) قال تعالى(ولا تزر وازرة وزر اخرى) ويا اخي لا تستحقرن صغائر الامور والشرك الاصغر اخطر من الشرك الاكبر لانه يمس العقيده قد يكون البوكيمون حقير(وصغير) ولكنه يمس العقيده مس فاضح
وسلامي.............

مشرف المنتدى
01-05-2001, 11:37 PM
ما قصدته بلا يهمهم وجود المنتدى. منتدى البوكيمون وليس كل المنتدى.

gamemasterجيم ماستر
02-05-2001, 02:29 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يا اخينا الفاضل admin

با النسبه لحدف منتدى البوكيمون فانا ارى انكم ما تحدفوه ابدا

رغم انى لا احب فكره البوكيمون ولاكنه لعبه مثل باقى الالعاب هذا با النسبه للجيم وإنشاء الله مع الوقت سوف تكون اللعبه منسيه مثلها مثل باقى الالعاب التى اشتهرت سابقا

وفكرتك عن حدف اى موضوع يكتب به عن الكروت الخاصه به فهذا ممتاز جدا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ
اما من ناحيه التحريم وتطبيقها واقعيا فى مجال المحلات التى تبيعها
فكان هذا فعلا وقد بدات وزاره التجاره مباشره بعد نزول الفتوى وكذالك هئيه الامر با المعروف والنهى عن المنكر بسحبها من بعض المحلات

ولاكن الان بعد ان تحررو من هذا الموضوع بعد التاكد من ماسمعوه سابقا عن فكره البوكيمون وما تحمله من الاسماء المختلفه وخصوصا عندما استندو إلى بينات حقيقيه من المصادر المصنعه اليابانيه وعن فكره البوكيمون بشكل خاص
.......الزمو على ان الكروت الخاصه با البوكيمون هى التى تمنع من الاسواق وتسحب من اى محل يبيعها اما الالعاب وما يتعلق بها فهى متروكه مثل ما كانت سابقا وهذا ما سمعته من احد المسؤلين فى وزاره التجاره وما يطبق حا لياعلى الاسواق والمحلات التجاريه التى تبيعها

ماستر

عماد 18
25-08-2001, 02:28 AM
ذكريات :D

king_boy
25-08-2001, 02:39 AM
انا اتذكر ان انت والاخ خالد والخ سام
كنتوا تتهاوشون مع نتندو عشان زيلدا
ومع آش 90 عشان البوكيمون في منتدى النتندو
وبعدين وراك انت تطلع المواضيع المغبر
الظاهر عدوى مرض ايفيل انتقلت لك
:D :D :D :D

قيد ألماس
25-08-2001, 02:42 AM
موضوع قديم !
منتدى البكيمون حرام احذفوه او اعدموه او حرّقوه

MoaeD
25-08-2001, 02:45 AM
ذكريات الحروب القبليه:p

king_boy
25-08-2001, 02:48 AM
الا يا عماد سام وخالد وينهم عن المنتدى؟

raayg
25-08-2001, 02:54 AM
وأنا ويني ما بينكم أنا كنت أكبر عدو للثلاثي عماد وسام وخالد..:D :D
سام قرف من المنتدى وخالد طفش منه باينهم حيرجعوا مع بداية الدراسة .... ;)

عماد 18
25-08-2001, 02:10 PM
ما ادري هم مختفين من زمان و ما اظنهم يبي يرجعون الا اذا طلع جزء جديد لويننج اليفن و يمكن بعد ..

الهدير
25-08-2001, 02:23 PM
انا مع حذفه لانه مخالف لديننا الحنيف

M.Master
25-08-2001, 02:24 PM
حد فيكم يرضى ان احد يصوت عشان يحذف منتداه ؟؟..؟؟..؟؟..؟؟

انا ما احب البوكيمون ولا اكرهه

raayg
25-08-2001, 04:44 PM
هو منتدى البوكيمون لو اتحذف الحين يحق له لأنه ما صار في أحد يكتب مثل زمااااان يعني صار ممل وما عاد مثل زمااان وين سيدوه وH-Master وآش 90 وننتندو ...و....و...و raayg هذيلي كلهم ما صاروا يكتبون فيه...يا خسارة...:(