المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مود هاف لايف - modding half life

aldanger
30-06-2002, 11:17 AM
السلام عليكم :)

لعل اغلبكم يعرف هذه اللعبة (هاف لايف)
لدي فكرة حول اللعبة .. و هي ان نعمل Mod للعبة ..
الفكرة بدات في دماغي عندما قام gamecube4ever بعمل موضوع "كاونتر سترايك", و تحدث فيه عن انواع الملفات في اللعبة فهي بالصيغة العادية (مثلا wav,txt .. الخ) و بامكاننا تغييرها بكل سهولة ..اعجبتني الفكرة .. و بعد البحث وجدت انه ليس هذا فقط .. بل حتى انواع الملفات الاخرى في اللعبة نستطيع تغييرها .. و كل البرامج و الادوات متوفرة .. نستطيع تحرير الخرائط (المراحل) و الاسلحة و الشخصيات و .. و .. و ..
بل اكثر من ذلك .. وجدت شخصا عمره 14 سنة قال انه عمل mod خاص به للعبة!! :! (بالمناسبة للي ما يعرف معنى mod فهي اختصار لـ modification (تغيير) و كاونتر سترايك هي في الحقيقة مود لهاف لايف .. لاحظو انه تم تغيير المراحل و الاسلحة و الشخصيات و اشياء اخرى) و حتى هذه الاشياء الاخرى .. مثلا قواعد اللعب (مثلا انه يجب ان تنقذ الرهائن او تزرع القنبلة .. او غيرها مثلا) حتى هذه يمكن تغييرها .. فهناك شيء اسمه SDK .. (بيني و بينكم لا اعرف معني الكلمة بالظبط) .. هو شي متعلق بالبرمجة .. و هو متوفر للجميع و مجانا .. اغلبه ملفات cpp (سي بلص بلص) مفتوحة و موجود معه بعض الادوات المساعدة الاخرى

يعني باختصار كل شيء متوفر .. و هناك عدة مواقع تقدم دروسا (بالانجليزي) حول هذه الاشياء .. و انا لا زلت اتعلم ..

حسنا قد تقولون انه المسالة تحتاج مبرمجين لكي يحرروا ملفات السي بلص بلص ؟! في الحقيقة لست متاكدا بعد, لكن قرات في اكثر من موقع ان الخبرة في البرمجة ليس شرطا .. بل الاهم هو ان تقرا ملفات الـ SDK و تحاول فهمها .. و بالمناسبة انا رايتها .. و من النظرة الاولية لا اظن ان فيها برمجة معقدة .. لكن بالتاكيد المسالة ليست سهلة (يعني ليست شربة ماء) و لكن هي ممكنة .. ليست مستحيلة ابدا يعني .. اقوللكم واحد عمره 14 سنة عمل مود لوحده !!

الحقيقة لا ادري ان كان هناك مود عربي لهاف لايف .. لكن انا متحمس جدا للفكرة و بدات بالخطوات الاولى

يمكن المسالة اكبر من مجرد تعريب .. طبعا سنبدا باشياء بسيطة .. و نتطور شيئا فشيئا انشاء الله .. يعني مش نجي على طول و نقول راح نسوي مود بكرا !!!!!!!!!

اتمنى ان نجد اناس عندهم خبرة في هذه الاشياء .. مثلا في السي بلص بلص ,او في برامج الـ 3D او غيرها ..

عموما اي شخص متحمس للفكرة اتمنى يضيفني على المسنجر
aldanger@islamway.net

اتمنى اشوف تفاعل ..?:

aldanger
01-07-2002, 05:30 PM
ساقوم بوضع وصلات تحتوي على معلومات و ادوات لعمل المود ( او الطور .. على ما اظن)

اولا: اهم شي و اول خطوة
BOtman' Mod Faq == س و ج (غير رسمي) (http://www.planethalflife.com/botman/MOD_FAQ.shtml)

ثانيا:
اغلب الادوات اللتي سنحتاجها و هي مجانية و من الموقع الرسمي
Valve ERC -- Utilities (http://valve-erc.com/content/?page=utilities)

ثالثا: دروس و مصادر تعليمية
Half-Life coding (http://www.karljones.com/halflife/coding.asp)
مواقع مستضافة مجان على موقع planet half life و من ضمنها مواقع فيها دروس جيدة (http://www.planethalflife.com/community/hosted/)

هذه المواقع كلها انجليزية .. ساحاول ان شاء الله ترجمة على الاقل الـ "س و ج" لانه مهم كخطوة اولى .. كما ساحاول غربلة المواقع (بعض الوصلات هي فيالحقيقة في داخلها وصلات و بعضها قد يكون غير مفيد) و لكني لم ارها كلها فلا استطيع غربلتها الان .. بعض الوصلات في الموقع الثاني قد لا تعمل .. لا باس اذا ابحث عن اسم البرنامج في الجووجل و ستجده ان شاء الله لانه مجاني اصلا ..

بامكانكم ايضا البحث في جووجل http://google.com عن مواقع متعلقة بالموضوع و ستجدون الكثير من المواقع الاخرى لم ارد ان اضعها كلها لان بعضها كما اسلفت غير مجدي .. و ما اريد ادوخكم :6

هذه بعض الكلمات اللتي بامكانكم استخدماها في البحث .. و الافضل ان تحاولوا البحث عن كلمات اخرى اكثر جدوى

coding half life
programming half life
modeling half life
mapping half life
half life editing
half life modeling tutorials
half life mapping tutorials
half life mapping utilities
half life modeling utilities

و غيرها و غيرها

طبعا كل النتائج ستاتي بالانجليزي .. :o

PCman
01-07-2002, 06:45 PM
غريبه محد رد عليك ؟

انا انشاء الله اكون اول المساعدين , اما عن SDK فهو اهم شيء لانه يحتوي على جميع المتطلبات يعني اسلحة و الحركات الشخصيات كلها موجوده (تقفز - تركض - تمشي - تنبطح :D )

متطلبات علشان نبدأ عمل المود
- رسامين 2D
- رسامين 3D
- قليل من المعرفه في لغة C++ لانه كل الكودات موجوده تقريباً

اما عن البرامج
- 3D Studio Max لصنع الشخصيات و الاسلحة .. الخ
- WorldCraft لصنع الخرائط

انشاء الله يكون هذا كله موجود

aldanger
01-07-2002, 07:44 PM
معليش اصل المنتدى نايم هالايام .. ما في مواضيع جديدة و هذا الموضوع لسة يومين ما صارله تقريبا ..

هو احلى ما في الامر ان كل شي موجود و متوفر .. بل الشركة هي توفره .. يعني لا نحتاج ان نفك شفرات معقدة او اي شي !! ;-)

half-life fan
02-07-2002, 01:43 AM
أنا أدعمك وأنا ألحين قاعد اقرا الوصلات اللي انت حاطهم وبالتوفيق

JBR
02-07-2002, 05:23 AM
سلام الموضوع اكثر من حلو ورهيب

ودي اشارك بس في مشكله انه انا ما افهم في البرمجه ولا في الرسومات ولافي شي ابدا

بس حبيت الفت نظركم انكم اذا تبون الرسامين انصحكم تسوو اعلان في منتدى الرسوم والتصميم وتحرير النصوص

هناك بتلاقو ناس وايدين بيساعدوكمط

سلام

aldanger
02-07-2002, 12:02 PM
مشكورين يا شباب على ردودكم و تفاعلكم .. و اتمنى ينضم المزيد

مو ضروري انك يكون لك خبرة فانا ليس لي خبرة في عالم الثري دي .. الواحد يتعلم .. محد ولد من بطن امه عارف كل حاجة ;) طبعا لو وجدنا ناس عدهم خبرة في ثري دي ماكس او غيره بيكون احسن بكثيييييييييييييييير :-)

قمر الأحساء
02-07-2002, 02:53 PM
أخوي الخطير تسلم أياديك على هالوصلات وأنا معاكم إنشاء الله وأنا أضم صوتي لأخوي JBR يعني لازم نعلن في منتدى الرسوم والتصميم وفي شي ثاني
أرجوا منك ياأخوي الخطير أن تحط وصله لتحميل اللعبه كامله لكي يستفيد منها من ليست لديهم وأنا انشاء الله بابحث عنها

aldanger
02-07-2002, 06:04 PM
من الممكن تحميلها من كازا

http://download.kazaa.com/kmd.exe

و اذا تقدر تلقي الوصلة يكون احسن لانس بصراحة مشغول شوية .. ;)

بالنسبة للاعلان في منتدى الرسوم مو مشكلة لكن في الاول خلي يتكون الفريق .. و تستقر الامور شوية .. نتفق عالاساسيات .. بعدين نقوم بالاعلان عن طلبات مصممين او غيرها في المنتديات الاخرى .. يعني خلي في الاول نكمل هنا :)

nagah
02-07-2002, 08:33 PM
مشكور اخوي aldanger

انا بصراحة مافهمت شيء من الوصلات لاني بصراحة ما اعرف انجليزي تمام
مع اني حاولت ان افهم لكن........

على العموم مشكور ......وما قصرت

aldanger
04-07-2002, 05:04 PM
حتى الان اظن ان افضل موقع هو:
Wavelength (http://planethalflife.com/wavelength/)
(الطول الموجي؟؟ ?: )

خصوصا دروس الخرائط .. اما المودلات models فلم اجد شيئا مفيدا .. يعني هناك كثير منالدروس لكنها مخربطة و غير منظمة .. لم اجد شيئا يبدا من الصفر .. :(

بالنسبة للـ SDK هنا موقع لم اقراه كله لكنه مختص في هذه المسالة .. لا اظنه للمبتدئين و لا اظن اصلا انه يوجد موقع متعلق بهاف لايف يعلمك السي بلص بلص من الصفر .. هذي تحتاج كتب او دورات او جامعة .. :o
HLSDK2 (http://planethalflife.com/hlsdk2/)

هناك الكثير غيرهم طبعا .. في الوصلات اللي فوق .. لكن هذي مثل غربلة اولية :D

nagah
05-07-2002, 05:17 AM
الله يعطيك العافية .......

The Hacker
05-07-2002, 12:10 PM
أخوي السي بلس بلس ليست صعبة أبداً ، فقط حط هنا ما صعب عليك ، و سنتعاون من أجل تعديلها :)

aldanger
05-07-2002, 04:37 PM
لا انا ما قلت انها صعبة .. هي عموما الملفات كثيرة و انا لسة ما قريتهة كلهة .. هي بدهة صبر ووقت بس .. ;)

forumaster
08-07-2002, 09:42 AM
موفقين شباب

SDK
اختصار لـ
Software Development Kit
أو وحدة تطوير البرامج

مثل تلك التي تصدرها مايكروسوفت لمكتبة داريركت إكس الخاصة بها، وهي تحتوي كل البرامج اللازمة لصنع ألعاب باستخدام دايركت إكس، ونفس الشيء ستجده في تلك الخاصة بهاف لايف.

The Hacker
10-07-2002, 07:17 PM
شكراً لجميع من ردوا و خصوصاً أخوي فورم ماستر
و على كل حال لنبدأ من الموضوع الآخر

ZACK
13-07-2002, 12:37 AM
انا تحمست للموضوع ... مع انه ما عندي خبرة .. لكن اي شي تبون انا حاظر :)

aldanger
15-07-2002, 01:40 AM
ZACK اهلا بيك .. و الظاهر ان التقاعل يزيد .. ولو ببطء

للعلم .. حتى اذا لم تكن تعرف C++ او ثريدي .. بالامكان تصميم اكسائات textures او حتى sprites و هناك اشياء اظن انها لا تحتاج خبرة ..

و حتى وجدت موقع يعلم السي بلص بلص لكن بشكل سريع و مبسط .. اظن نه بحيث تكفي من اجل تغيير الـ SDK
http://www.planethalflife.com/fixxxer/

تعرفون كم مود هناك .. كثير .. و كثير منها عملوها مجموعة من الشباب .. يعني ناس زينا زيهم .. ايش ينقصنا احنة ؟؟؟؟

The Hacker
15-07-2002, 07:35 PM
النشاط

ZACK
15-07-2002, 08:05 PM
الموظوع ناااااام من مدة ... يالله صح النووووووووووووووم :D ...

يالله شباب خلونا نعمل حاجة ...

aldanger
16-07-2002, 12:54 AM
و هنا تعليم السي بلص بلص .. تصوروا .. درس واحد :0) بس لازم تكون عندك معرفة بالسي .. و هي سهلة جدا .. و اللي يعرف اي لغة (basic مثلا ..) لن يجد صعوبة فيها .. و اللي يعرف جافا اظن انه يعرف سي ..

http://www.planethalflife.com/fixxxer/hltuts/hl_cpp.htm

و اللي ما يعرف سي .. بامكانه ياتي هنا :

http://www.planetquake.com/qdevels/tutorial.html

طبعا كله بالانجليزي ..

و هناك plug-in للثريدي ماكس من اجل عمل المودلز بامتداد هاف لايف ..
المشكلة انه للاصدار الثالث .. و قد جربته للاصدار الرابع و لم يعمل!!

لكن وجدته هنا:
http://www.infoscandic.se/~markus/

و هو يعمل للاصدار الرابع :)

ZACK
16-07-2002, 04:35 AM
آآآآآخ ... والله قاعد احاول اتعلم .. بس ماكو :D ... احس مخي مقفل حيل !!

يا aldanger

لازم تبدا بالأساسيات ...
يعني مثلا اول كمل الفريق ... سولك اعلان في باجي المنتديات .. وزع المهام .. جذي يعني :) ... لأنه انت تدري فيني ما بقى شي انت قلت عنه ما جربته .. وهم مو راظي افهم ... :D

FrozN
27-07-2002, 02:40 AM
شباب تراني بالأنجليزي (((دجه))) ماعندي ما عند جدتي

بس بالرموز والحركات والتصميم فناااااااااااااااااااان يعني تبوني اشساعدكم حاظر

وللمعلوميه تراني اتعلم بسرعه يعني سريع سريع

والحين يالدنجر وش تبي تسوي قلها بالعربي مو بالرموز ;-) ;-)

aldanger
27-07-2002, 03:54 AM
اهلا وسهلا ..
الحين احنة بنتعلم .. لانه اظن اننا معلوماتنا صفر بالموضوع ..
انا سالت واحد هو الحين في فريق يسوو مود pokemod و سالته شوية عن السي بلص بلص تحتاج خبرة لو لاء .. قالي لازم تعرف اساسياتهة عالاقل .. او ممكن تتعلم اثناء العمل و قرائتك للـ SDK .. مثلي .. (هو قال مثلي .. يعني هو ما كان يعرف و اتعلم اثناء عمله عالمود)

اقول .. احسن شي نتقابل عالمسنجر ..

ضيفني عندك ..
aldanger@islamway.net

REACH
27-07-2002, 07:18 PM
احمممممممممعجبني المشروع وخصوصا انه يفيدنا في التعريب

قررت اني انضم معاكم في المشروع :)

وعلي فكرة الانجليزي مالي اي شي

يعني مافهمت شي من سي بلاص ياريت اتحطها مترجم بالمنتدى يوم من الايام علشان تفيدنا كلنا
:p :p :p

النجم المضيئ
30-07-2002, 03:42 AM
فكرتكم 100 ال100 وانا ترى عندي بعض الخبرة في السي ++ وودي اكون معك يارب

للمراسلة على الخاص

:غضب: لوماتردون

aldanger
30-07-2002, 09:32 AM
اهلا بالشباب ... و انا سعيد جدا بانضمامكم ... و اكيد السي بلص بلص بتفيدنا كثييير ..

النجم المضيئ
30-07-2002, 01:59 PM
لقيت موقع يعلم السي بلص بلص واكثر الدروس بالعربي

الموقع www.mohandes.net

ايش رايكم :D :D

i_Zahik
02-08-2002, 09:48 PM
انا زاهك
خبير برنامجWorld craft انا من دحين فاضي (اليوم جمعة) الى
يوم الإثنين يلا قولوا اشتبغوا

عشان أفضى للمشروع التاني

وشكرا

ازا تبغوا استفسار راسلوني:D

walsal
08-08-2002, 09:35 AM
أنا أتمنى إني أساعدكم..
لكن لازم الموضوع يكون حيّ !
اعطيكم برنامج تعديل شخصيات وأسلحة CS كنقطة بداية منشان نستوعب الموضوع تمام:)
اتفضلوا نزلوه (خفيف جداً)
http://www.cscentral.com/dl/dlit.php?225&time=1028786636

حاولوا تبحثوا عن كيفية استخدام البرنامج في موقع www.google.comحيث أن اسم البرنامجhlmviewer

مثال: انظروا إلى التركيب الأصلي للصورة
ثم قارنوها بالتعديل في الصورة الثانية

walsal
08-08-2002, 09:37 AM
التعديل

walsal
08-08-2002, 12:12 PM
النتيجة النهائية

ZACK
08-08-2002, 02:25 PM
بس احنا ما نبي نغير الشخصيات .. احنا نبي نسوي شخصيات ...

لا تقولون شلون ترى مادري :6 ;-)

i_Zahik
08-08-2002, 06:53 PM
لا
صح
تمام
هادى اللي أبغاه

شكرا لك يا walsal

i_Zahik
08-08-2002, 06:57 PM
تصميم الشخصيات بسيط
حمل الـSDK بتاع هاف لايف
حتلاقي في مجلد Models تصميمات لشخصيات هاف لايف
افتحه ببرنامج 3D Max وغير فيه اللي تباه
حتى الأسلحة نفس الشي

aldanger
10-08-2002, 01:28 AM
هناك اشياء اخرى مثل الانيميشن
و بصراحة افضل اننا نحن نصمم الشخصيات ...

ZACK
10-08-2002, 09:46 AM
يالله اشناطرين :) ... لي متى بس نتكلم !! ... واحد يسوي شي ويورينا ( طبعا مو انا :6 )

aldanger
10-08-2002, 09:50 PM
شباب المفروض ما تنتظرون احط دروس او شي .. بلشوا من نفسكم ترة انا مو فاضي لانه انا نفسي دا اتعلم (خمسين مرة قلت هالجملة:6 )

ZACK
13-08-2002, 05:14 AM
صح النوم :6 ... قوم وراك صلاة ( جذي امي تقعدني ) ... يالله قوموا !! ... :6

FrozN
14-08-2002, 10:06 PM
شباااااب
ابعطيكم معلومه ...
الواحد اذا بغا يرقا الدرج يرقاه درجه درجه صح ولا لا؟؟؟؟؟

طيب انتم ليه تبون ترقونه مره وحده ابدأو على شوي شوي اول شي خلونا نعرب اللعبه بعدين نروح نسوي اسلحه بعدين نسوي شخصيات فهمتوووووووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:D :D :D

aldanger
15-08-2002, 10:05 AM
بالعكس احنة بادين من البداية
و طبعا الاشياء اللي قلت عليهة هي ان شاء الله جزء من المشروع ..

و هذي امثلة على ناس بدوا مثلنا:

http://www.firearmsmod.com/about.php

Development started back in December 1998, while the whole team were all new and had no experience in game development. The first 12 months of its development we used to evolve our own skills.

http://gamespot.com/gamespot/guides/pc/counterstrike/

It's a little ironic that one of the most frequently played online games these days isn't a game at all. It's Counter-Strike, the Half-Life add-on that was created by two enthusiasts and a handful of amateur level designers.

i_Zahik
15-08-2002, 05:03 PM
صح كلام فروزن

زي ماقال
طيب انتم ليه تبون ترقونه مره وحده ابدأو على شوي شوي اول شي خلونا نعرب اللعبه بعدين نروح نسوي اسلحه بعدين نسوي شخصيات فهمتوووووووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خلينا اول نسوي الأشياء البسيييطة بعدين لما نشوف نفسنا
اتقناها نبدأ في المعقد:)

ZACK
16-08-2002, 10:24 PM
ابدوا بالأشياء البسيطة ما قلنا شي ... بس عالأقل ابدوا !!?:

ayman_09
17-08-2002, 05:48 PM
هلا شباب
انا جاهز للمساعدة و المشاركه معكم
و ان في الانجليزي تمام(احسن من العربي:D :D )
بس لازم يكون في فكرة اساسيه علشن نعرف شو بنعمل, ولا لا؟

THE BLACK GHOST
18-08-2002, 05:55 AM
انا بعد وياكم يا شباب .
رغم اني مبتدئ .......ولازلت القط معلومات من المنتدى ومن هنى وهناك .

لكني انشاء الله راح افيدكم .

.....بس تلحلحوا وحطولنا كم درس عن الأساسيات عشان نعرف نشتغل صح .......

THE BLACK GHOST

aldanger
18-08-2002, 12:21 PM
طيب ان شاء الله احاول احط بعض الدروس (على قد اللي اعرفه مبدايا) و لو انا مشغول شوية هالايام ...

بالنسبة للفكرة الاساسية .. اظن عن الجهاد بالتاكيد! صح ;-)

ayman_09
18-08-2002, 06:36 PM
هنا درس باختصار عن كيف تعمل مود-للمبتدئين-
http://coding.valve-erc.com/?area=browse&id=777/1012334393

LinuxLover
19-08-2002, 09:46 AM
أنا شخصياً أود المشاركة في المشروع و لكن أفضل أن نستخدم لعبة أخرى بدلا من هاف لايف و ذلك لسبب بسيط هو أنه اذا كانت فكرة اللعبة عن الجهاد فيجب عليكم أن تعرفوا أن وجدة الإنترنت المركزية في حزب الله اللبناني سبقتنا و قامت بغمل مود لهاف لايف يمثل العمليات التي قامت بها ضد الإحتلال الصهيوني لجنوب لبنان و هذه اللعبة ستطرح قريباً فإذا اكن المود لهاف لايف فربما يتهمنا البعض بالتكرار, عموماً هذا يخضع لرأيكم أنتم.

بالمناسبة, هل لديكم موقع ما للمشروع أم أن التنسيق يتم عبر المنتدى و ثانياً : ما هو المكان الذي تقع فيه أحداث اللعبة هل في فلسطين؟ أم في جنوب لبنان؟ أم في كشمير؟ أم في مكان آخر؟ في ذهني سيناريوهات كثيرة للعبة أود أن أطرحها.

aldanger
19-08-2002, 12:00 PM
و الله انا مو شايف مشكلة في انه ناس سبقونا بالفكرة
و اذا تحبون تسوون لالعاب اخرى احسن نسوي عدة مجموعات :)

اما هذه التفاصيل فنحن لم نتفق بعد على اي شي اساسي
عموما انا افكر يكون عدة مراحل كل مرحلة في مكان مثلا ?:

mosting
08-09-2002, 02:14 PM
شباب انا ابي اساعدكم انا صج ما عندي خبر ه بل النجليزي لكن انا عندي خبره بل الكونتر انا قدرت اطلع اكثر من مليون سيرفر انترنت حق الكونتر لكن ما اقدر ادش ولله واحد عشان جذي انا قررات انتساعد واخرته راح اني بشي صنعناه احنا بنفسنا أنزين الصبي الي عمره 14 مو معقول عرف جذي بروحه واكييد هذا متعلم او عندا خبره بكل البرامج الي ستعمله وعلى قولت اخوي انا مافي احد يولد من بطن امه متعلم اذا صممنا ولله ولله راح انسوي ولله انتوا بس حطوا ايدكم بايد بعض ويبوا احسن الئشياء حق لعبة كونتر سترايك لن انا متفائل انشاله انا راح ايصيير منتدى خاص بلعبة الكونتر سترياك
ونشاله راح يصير وراح انلقي انتوا بس خنتعاون انا راح اسوي كل شي بس عشان اساعدكم راح اجرب كل برامج الرسم وكل برامج الملتدميا وكل شي ممكن يساعدنا عشان ننشئ هذى المشروع العضيم وهو تطوير لعبة كونتر سترايك
تحياتي تحياتي;-) ;-) ;-)

xtreem
14-09-2002, 04:39 AM
شباب انا عندي خبره بال c/c++
وأي مساعده امرو ;) وعلى فكره
اي موود واي شي بالاعاب ال جيم بوي والنيس وال اس نيس انا مستعد اسوي لعبه كااامله ببرنامج ما اذكره بعدين اجيبه وشكرا :واو: بااي

aldanger
14-09-2002, 05:39 AM
mostin , xtrem راسلوني عالخاص ;)

mosting
14-09-2002, 09:56 AM
انزين حبيبي عندك خبر بلعب هذي

MIDTOWN3

MADNESS

ayman_09
19-09-2002, 09:37 PM
موقع ممتاز لتعليم برمجة الالعاب- و في دروس عن استخدام ++c في برمجة الالعاب- :
http://www.arabgames.com

Scare
20-10-2002, 08:45 AM
السلام عليكم،

الأخ aldanger أرسلت إليك رسالة على بريدك aldanger@islamway.net
لكنني تلقيت رسالة بأن هذا البريد غير موجود!

أرجو أن تتأكد منه لأنني أود التحدث معك شخصياً عن Mod Half Life الذي تنوي أن تقوم بصنعه،

لقد صممت مرحلة بسيطة لـTeam Fortress على برنامج صنع الخرائط كما أن لدي خبرة في برامج الرسوميات كالـPhoto Shop..

سلام

ayman_09
20-10-2002, 09:03 AM
و عليكم السلام..

المشكله بالموضوع انه ما انوضع خطت عمل و تم تقسيم الاشياء بيننا-ولا كان واصلين الان ل مرحله مش بطاله في ال مود-
يعني تخيل :الموضوع اله اكثر من 3 اشهر و ما مشينا شيء.

Scare
20-10-2002, 12:21 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ayman_09
و عليكم السلام..

المشكله بالموضوع انه ما انوضع خطت عمل و تم تقسيم الاشياء بيننا-ولا كان واصلين الان ل مرحله مش بطاله في ال مود-
يعني تخيل :الموضوع اله اكثر من 3 اشهر و ما مشينا شيء.

هذا بالضبط ما جئت لأجله، خطة عمل واضحة وتقسيم المهام وإعطاء كل شخص مهمة معينة بالإضافة لتوفير المصادر..
هناك المزيد من التفاصيل لاحقاً..

سلام

الشبح الازرق
22-10-2002, 02:11 PM
انزلت برنامج world craft
لكن القائمة على الجهة اليسار لا تظهر
مع العلم ان كرتي يدعم OPEN GL

aldanger
23-10-2002, 10:57 AM
Scare ... ارسلت لك رسالة خاصة .. راجعهة :D

الشبح الازرق .. لان مو فاتح اي ملف .. دوس file>new في شغلات تحتاج تظبيط .. شوف الـ help او اسال اهنا اذا ما عرفت تسويهة

Scare
23-10-2002, 12:24 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة aldanger
Scare ... ارسلت لك رسالة خاصة .. راجعهة :D

الشبح الازرق .. لان مو فاتح اي ملف .. دوس file>new في شغلات تحتاج تظبيط .. شوف الـ help او اسال اهنا اذا ما عرفت تسويهة

نعم وصلتني aldanger وأنا بانتظار رؤيتك....

أرجو من الله أن يحدث هذا قريباً

سلام

Touya
24-10-2002, 03:02 PM
ماشاء الله... أنا ودي أسوي خرائط هالف لايف من زمان وأشتغلت مدة على worldcraft بس المشكلة الأعدادات ماظبطت معي بعد ماعدلت في البرنامج شوي... ومن بعدها ماقدرت أختبر خرايطي:" ولا أكملها... هاذي الخريطة اللي تعبت عليها صورة لها

Scare
25-10-2002, 03:42 AM
Touya راسلني على الخاص فسنحتاج مساعدتك ;)..
وإن شاء الله هناك سوف أخبرك عن كيفية تشغيل الخريطة :D
------------------

أي شخص مهتم حقاً بتصميم Mod هاف لايف فأرسل رسالة خاصة إما لي أو لـaldanger

الشبح الازرق
16-11-2002, 05:48 AM
كيف ممكن اجعل البرنامج يعرض الخريطة من كل جانب مثل الصورة المرفقه

Scare
28-12-2002, 10:16 PM
البرنامج يفعل ذلك الآن!

إنه يعرض لك الخريطة من فوق ومن الأمام ومن الجانب!
بالإضافة إلى زاوية أخرى مجسمة

TTm1st
19-01-2003, 09:58 PM
شباب لماذا لم تتابعوا الموضوع بعمل مود halflife؟
اذا بدكم انا أصمم لكم maps & skins فلدي خبرة و أنا أحاول الان تعلم ال sdk
أرجوا ان تتابعوا الموضوع

faisal 2
22-02-2003, 12:36 AM
والله وديييي اساااااعدكم ما اعرف عن الوصلات ولا البرجمه ولا التعريب وبعضالتنزيلويليتت تجيني ؟؟

وش اسوي وشالمواقع التي تنصحوني فيه وان جاهزللخدمه مع الارشادات;-) خلاص يالله على بركت الله احم احم احم احم احم:cool:

المجود المحبوب
07-06-2003, 09:09 PM
مشكور و ما قصرت

الكنج ف.E
09-06-2003, 12:54 PM
هلا شباب
شرايكم اساعدكم

انا ما عندي خبرة:(

لكن اعرف شوي للworld craft

اذا احتجتوا مساعدتي انا جاضر وموجود وتحت الخدمة
بس انتو آمروا تدلووا انا كم منتدى عندي

star ocean3
18-06-2003, 12:57 AM
. ما غرض هذه أسئلة متكررة كثيرا ؟
هذا أسئلة متكررة كثيرا كانت مكتوبة لإجابة بعض الأسئلة الشّائعة عن خلق الاختبارات التّمهيديّة للعمر النّصفيّ الشّجاع ( تطوّر ببرامج الصّمام و وزّع باستوديوهات سلسلة الجبال ) . احتوت المعلومات في هذا أسئلة متكررة كثيرا أُيِّدَتْ من المستحيل بأو ساند ببرامج الصّمام, استوديوهات سلسلة الجبال, أو أيّ شركة أخرى ضمّت بالعمر النّصفيّ الشّجاع .

الصّمام ماركة تجاريّة لإل سي سي الصّمام .
سييرا ماركة تجاريّة لسلسلة الجبال شركة محدودة مباشرة

هذا أسئلة متكررة كثيرا لن تخبرك كيف تكتب القانون . هذا أسئلة متكررة كثيرا لن تخبرك ما تعمله كلّ طبقة أو متغيّر أو وظيفة في إس دي كيه . هذا أسئلة متكررة كثيرا لن تخبرك كيف تخلق النّماذج, الجنّ أو الأمتعة الباردة في اللّعبة .

هذا أسئلة متكررة كثيرا ستخبرك ما تحتاج أن تعرفه لإنشاء إم أو دي . هذا أسئلة متكررة كثيرا أيضًا تحتوي على قائمة أخطاء شائعة, قائمة لموارد الإنترنت للسّؤال الذي يستهزئ بالأسئلة, و قائمة دروس, الأدوات و الموارد الأخرى المتاحة بسهولة وجدت على الإنترنت .

2. ما شخص عصريّ عمر نصفيّ ؟

شخص عصريّ العمر النّصفيّ التّعديل الذي قد عمله شخص ما للاعب الواحد أو النّسخة المتعدّدة اللّاعبين للعمر النّصفيّ الشّجاع . تدرج هذه الاختبارات التّمهيديّة الأسلحة الجديدة عادةً, المستويات الجديدة ( خرائط ), و / أو الطّرق الجديدة أو قواعد للعب اللّعبة . بعض الاختبارات التّمهيديّة هي لاعب واحد فقط, الذي/التي يعني أنّك تلعب ضدّ الوحوش ( يحبّ في لعبة العمر النّصفيّ الأصليّة ) باستخدام أسلحة جديدة, المستويات الجديدة و / أو الوحوش الجديدة . الاختبارات التّمهيديّة الأخرى متعدّدة اللّاعبين ( ديثماتتش ) فقط اختبارات تمهيديّة, حيث تلعب ضدّ اللّاعبين البشريّين الآخرين المتّصلين خلال الإنترنت, أو على شبكة محلّيّة ( لان ) . بعض دعم أشخاص عصريّين كلاهما لاعب واحد و متعدّد اللّاعبين .

3. ماذا هل بعض من الاختبارات التّمهيديّة الأفضل معروفة ؟

أحد الاختبارات التّمهيديّة الذي تُضُمِّنَ بتحديث إلى العمر النّصفيّ هي رائعة حصن الفريق . رائعة حصن الفريق ( تي إف سي, الآن سمّى تي إف 1.5 ) كان الشّخص العصريّ الأوّل للعمر النّصفيّ الذي سمح للاعبين أن يشكّلوا الفرق و يعملوا معًا لهزيمة الفريق المعارض . أسرت العلم أحد التّغيّرات رائعة حصن الفريق تلك دعائم . الضّربة مضاد هي شخص عصريّ معروف آخر الذي يسمح للاعبين أن يعملوا كفريق . في الضّربة مضاد أنت على أحد فريقين, الإرهابيّين أو مكافحو الإرهاب . قد استولى الإرهابيّون على مجموعة من العلماء و مكافحو الإرهاب تحاول إنقاذ العلماء . يحاول أعضاء كلّ فريق قتل اللّاعبين على الفريق الآخر بدون الكون مقتولاً أنفسهم . عمر نصفيّ للعمل هو شخص عصريّ آخر ذلك المتاح يخلق مجموعةً واقعيّةً من قواعد مسرحيّة شجاعة بدرجة أكبر . العمر النّصفيّ أثناء العمل, عندما يحصل لاعب على الضّربة, يجرون, المشي, أو عرج في سرعة أبطأ من اللّاعبون الذين لا يُجْرَحُونَ . لدى كلّ من هذه الاختبارات التّمهيديّة الأسلحة الجديدة الغير متاحة في النّسخة الأصليّة للعمر النّصفيّ .

4. ماذا تحتاج لبناء شخص عصريّ لاعب واحد ؟

لبناء شخص عصريّ لاعب واحد ستحتاج للحصول على إس دي كيه العمر النّصفيّ الكامل 2.0 ملفًّا . يحتوي إس دي كيه الممتلئ على كلّ كود البرنامج المعتاد خلق دي إل إل في اللّعبة الأصليّة . يحتوي إس دي كيه الممتلئ على كلّ الذّكاء الصّناعيّ ( إيه آي ) الشّفرة استخدمت للوحوش, القوّات المسلّحة البشريّة, و العلماء وجدوا في اللّعبة الأصليّة . إس دي كيه الكامل أيضًا يحتوي على كلّ النّماذج المستخدمة في اللّعبة الأصليّة ( زائد بعض الموديلات الإضافيّة التي لم تُسْتَخْدَم ) .

يمكن أن تحصل على إس دي كيه الكامل من صفحة إنترنت إس دي كيه الصّمام ...

هتب :/ / www.valvesoftware.com / hlsdk.htm

أيضًا يمكن أن تحمّل إس دي كيه الأخير من فيليبلانيت ...

هتب :/ / www.fileplanet.com / ( يضغط على اللّعب : العمل, ثمّ العمر النّصفيّ و يبحث عن إس دي كيه )

أيضًا ستحتاج ل+ سي + المؤلّف القادر على ملفّات دي إل إل المبنى المتوافق مع لغة السي المرئيّة مايكروسوفت + + . يحتوي إس دي كيه على لغة السي المرئيّة مايكروسوفت + + ملفّات مكان بالعمل التي يمكن أن تُسْتَخْدَم لبناء ملفّات دي إل إل, يزوّد لديك لغة السي المرئيّة مايكروسوفت + + نسخة 5.0 أو 6.0 . مايكروسوفت استخدامات الصّمام لغة السي المرئيّة + + نسخة 6.0 و ذلك هم المؤلّف فقط رسميًّا المساند .

عند بناء ملفّ HL.DLL باستخدام لغة السي المرئيّة مايكروسوفت + + نسخة 5.0, ستحتاج لتحميل و تركيب الاستوديو المرئيّ 97 سيرفيس باك 3 . يجب أن تحمّل السيرفيس باك الكامل و تركّبه . يمكن أن تحصل عليه من هنا ( هو حوالي 91 ميجابايت ) ...

هتب :/ / msdn.microsoft.com / فستديو / سب / vs97 / download.asp

5. ماذا تحتاج لبناء لمتعدّد اللّاعبين ( ديثماتتش ) شخص عصريّ ؟

لبناء شخص عصريّ متعدّد اللّاعبين فقط ستحتاج لإس دي كيه العاديّ 2.0 . لا يحتوي إس دي كيه العاديّ على وحش / نعرة / شفرة إيه آي العالم الموجود في إس دي كيه الممتلئ, لذا لن تكون قادرًا لأنّ تحصل على وحوش أو نعرات أو علماء في شخصك العصريّ إلّا إذا شفّرت روتين إيه آي نفسك .

يمكن أن تحصل على إس دي كيه العاديّ من صفحة إنترنت إس دي كيه الصّمام ...

هتب :/ / www.valvesoftware.com / hlsdk.htm

أيضًا يمكن أن تحمّل إس دي كيه الأخير من فيليبلانيت ...

هتب :/ / www.fileplanet.com / ( يضغط على اللّعب : العمل, ثمّ العمر النّصفيّ و يبحث عن إس دي كيه )

أيضًا ستحتاج ل+ سي + المؤلّف القادر على ملفّات دي إل إل المبنى المتوافق مع لغة السي المرئيّة مايكروسوفت + + . يحتوي إس دي كيه على لغة السي المرئيّة مايكروسوفت + + ملفّات مكان بالعمل التي يمكن أن تُسْتَخْدَم لبناء ملفّات دي إل إل, يزوّد لديك لغة السي المرئيّة مايكروسوفت + + نسخة 5.0 أو 6.0 .

عند بناء ملفّ MP.DLL باستخدام لغة السي المرئيّة مايكروسوفت + + نسخة 5.0, ستحتاج لتحميل و تركيب الاستوديو المرئيّ 97 سيرفيس باك 3 . يجب أن تحمّل السيرفيس باك الكامل و تركّبه . يمكن أن تحصل عليه من هنا ( هو حوالي 91 ميجابايت ) ...

هتب :/ / msdn.microsoft.com / فستديو / سب / vs97 / download.asp

أيضًا يمكن أن تستخدم + سي متاح بسهولة + بيئة المؤلّف نادت MingW32 لبناء ملفّات دي إل إل . المعلومات عن استخدام MingW32 متاحة في ...

هتب :/ / planethalflife.com / بوتمان / MingW32.shtml

6. ماذا أحتاج للمعرفة قبل بدء خلق شخص عصريّ عمر نصفيّ ؟

إس دي كيه العمر النّصفيّ يُكْتَب في لغة برمجة كمبيوتر مسمّاة + سي + . تحتاج لأن تحصل على تفاهم جيّد نوعًا ما من كيف تكتب البرامج باستخدام + سي + لغة برمجة . إذا كنت غريبًا مع + سي +, يمكن أن تبدأ بشراء بعض الكتب على + سي + البرمجة لكون رفيق أكثر مع + سي + لغة برمجة .

تحتاج لمعرفة كيف تستخدم + سي + مؤلّف ستعتاد بناء ملفّات دي إل إل . هذا يستلزم معرفة كيف تضيف مركبات جديدة لدي إل إل أو تزيل المركبات الحاليّة من دي إل إل . تحتاج لفهم كيف تترجم رسائل الخطإ المعطاة من قبل مؤلّفك عند جمع + سي + الملفّات الأصليّة التي تزيّن دي إل إل . تحتاج لمعرفة كيف تعدّل خيارات المؤلّف, إذا لزم الأمر, لبناء دلس .

تحتاج لتعلّم كيف القانون في إس دي كيه العمر النّصفيّ يشتغل . هذا عادةً يستلزم النّظر إلى القانون الحاليّ في إس دي كيه لتعلّم كيف الأشياء تناسب معًا . ثانيةً, تحتاج لفهم + سي + لفهم إس دي كيه . إس دي كيه يعتمد بشدّة على + سي + طبقات و ميراث . هناك بعض التّعليقات مرشوشة في كود برنامج إس دي كيه و الطّبقات و الوظائف في إس دي كيه نوعًا ما جيّدًا كُتِبَ و نوعًا ما جيّدًا نُظِّمَ .

طريقة واحدة لكون رفيق أكثر بما أنواع من التّعديلات يمكن أن تُعْمَل باستخدام إس دي كيه إلقاء نظرة على العمر النّصفيّ المتنوّع يستهزئ بالدّروس المتاحة على الإنترنت . تظهر هذه الدّروس أمثلة من كيف تغيّر الأسلحة, الذّخيرة, الجنّ و الآثار الأخرى في اللّعبة .

آخر الشّيء أنك يحتاج للقد قبل بدء شخص عصريّ عمر نصفيّ تصميم متدبّر معافى مما تريد الشّخص العصريّ أن يكون . قبل كلّ شيء, تأكّد أن الشّخص العصريّ سيكون شيئ ما المرح للعب مرارًا وتكرارًا و مرّة أخرى . تأكّد أن الشّخص العصريّ سيكون شيئ ما ذلك الشّعب الآخر, بالإضافة إلى نفسك, سيريد اللّعب . يبدأ ناس كثيرون شخص عصريّ بفقط فكرة غامضة للامتلاك أسلحة باردة فعلاً و الشّيء, و عادةً لا يحصل بعيدًا جدًّا . يجب أن يكون لدى الشّخص العصريّ نوع من كلّيّ موضوع . مكان المحطّة الفضائيّة المبتكر, القديم الغربيّ, الحرب العالميّة الثّانية أو وضع إنسان كهف بدائيّ, أمثلة الموضوع لإم أو دي . الأسلحة, الملمس, النّماذج و جاميبلاي جميعًا ينبغي أن تتّفق مع هذا الموضوع . لا تخلق شخص عصريّ غربيًّا قديمًا مع ناسفي لازر و السّيوف الخفيفة . تأكّد كل شيئ في الشّخص العصريّ يربط .

7. ماذا يكونون تحمّل الخطوات ضروريّة لأنّ تحصل على عمر نصفيّ شخص عصريّ ؟

يدخل كلّ شخص عصريّ في دليل منفصل خلال دليل العمر النّصفيّ . عندما تخلق شخص عصريّ, يجب أن تستخدم اسم سبديريكتوري فريد الذي سيحتوي على كلّ الملفّات الذي سيُسْتَخْدَم لأنّ إم أو دي . هيكل الدّليل لشخصك العصريّ سيعكس هيكل الدّليل لسي :\ سييرا \ عمر نصفيّ \ سبديريكتوري الصّمام .

على سبيل المثال, إذا كان اسم شخصك العصريّ بلاستزون, ستخلق سي الدّليل :\ سييرا \ عمر نصفيّ \ بلاستزون . إذا احتوى الشّخص العصريّ على الخرائط الجديدة, الخرائط ستكون في سي :\ سييرا \ عمر نصفيّ \ خرائط \ بلاستزون . الموديلات الجديدة ستكون في سي :\ سييرا \ عمر نصفيّ \ نماذج \ بلاستزون \ لاعب, وهكذا .

في دليل بلاستزون, يجب أن تخلق ملفّ نصّيّ مسمًّى ليبليست .رعيل الحيتان . الليبليست .يحتوي ملفّ رعيل الحيتان على الخيارات عن الشّخص العصريّ الذي يخبر الأساس, معلومات يو آر إل لموقع الإنترنت حيث يمكن أن يُوجَد الشّخص العصريّ على الإنترنت, عدد النّسخة, الحجم, سواء كان الشّخص العصريّ لاعب واحد أو الخيارات الأخرى و المتعدّدة اللّاعبين . اقرأ الكيف يجعل شخص عصريّ يوثّق للتّفاصيل على هؤلاء ليبليست .خيارات رعيل الحيتان .

سواء تبني لاعب واحد أو الشّخص العصريّ المتعدّد اللّاعبين, ستحتاج لخلق دليل دلس ( يلاحظ الس في دلس ) في دليلك للشّخص العصريّ . للشّخص العصريّ لبلاستزون هذا سيكون سي :\ سييرا \ عمر نصفيّ \ دلس \ بلاستزون . في دليل الدلس ستضع الhl.dll أو ملفّ mp.dll ( للاعب الواحد أو متعدّد اللّاعبين على التّوالي ) أنك تبني من إس دي كيه لمود. المعيّن في الليبليست .ملفّ رعيل الحيتان لديك خيار جاميدل . يجب أن يكون خيار الجاميدل هذا محدّد إلى dlls \ hl.dll ( للاعب الواحد ) أو dlls \ mp.dll ( لمتعدّد اللّاعبين ) . تأكّد أن لدى خيار الجاميدل الدّليل و الفيلينيم الصّحيحان, على سبيل المثال dlls \ mp.dll و ليس dll \ mp.dll ( بدون ال ) .

إذا تخصّص عرض إتش يو دي ( إضافة فتحات السّلاح, تغيير ألوان إتش يو دي, إلخ ), ستحتاج لخلق ملفّ كل _ دلس ( يلاحظ الس ) في دليلك للشّخص العصريّ ( سي :\ سييرا \ عمر نصفيّ \ كل _ دلس \ بلاستزون على سبيل المثال ) . سيحتوي ملفّ الكل _ دلس على ملفّ الclient.dll الذي يُسْتَخْدَم لتعديلات جانب العميل إلى إتش يو دي . في الليبليست .ملفّ رعيل الحيتان, ستحتاج لوضع خيار الكلدل إلى 1 لتبيين أن الشّخص العصريّ يتطلّب ملفًّا client.dll عادة .

8. كيف أنشّط شخصي العصريّ في اللّعبة ؟

للتّسبيب للعمر النّصفيّ أن ينشّط شخصك العصريّ, يمكن أن تبدأ اللّعبة باستخدام hl.exe خطّ السيطرة - بلاستزون اللّعبة, أو يمكن أن تختار لعبة العادة في القائمة الرّئيسيّة . في قائمة العادة الشّجاعة, اضغط على اسم شخصك العصريّ من قائمة الاختبارات التّمهيديّة و اضغط على ينشّط . اضغط على عمل ثمّ اختر جديد شجاع أو متعدّد اللّاعبين, الاعتماد على سواء كان شخصك العصريّ لاعب واحد أو متعدّد اللّاعبين .

9. ماذا إذا ليس لدى روايتي للعمر النّصفيّ خيار العادة الشّجاع ؟

ستحتاج لاستخدام التّحديث لتحميل آخر نسخة للعمر النّصفيّ . حاليًّا النّسخة الأخيرة المتاحة من استوديوهات سلسلة الجبال هي نسخة 1.1 .0.6. أيضًا يمكن أن تحمّل ملفّ التّحديث من موقع الإنترنت التّالي ...

هتب :/ / www.fileplanet.com / ( يضغط على اللّعب : العمل, ثمّ العمر النّصفيّ )

10. كيف أبني ملفّ الmp.dll للاختبارات التّمهيديّة المتعدّدة اللّاعبين ؟

حمّل ملفّ إس دي كيه العاديّ و ركّبه إلى دليل لاختيارك . إذا تستخدم لغة السي المرئيّة مايكروسوفت + +, اضغط مدوّنةً ثمّ افتح مكان بالعمل و تصفّح إلى الدّليل حيث ركّبت إس دي كيه . يتصفّح إلى ملفّ الدلس و يختار ملفّ مكان بالعمل الmp.dsw . اضغط على مفتوح لفتح مكان بالعمل . اضغط على البنية ثمّ mp.dll البنية لبناء كلّ ملفّات الشّيء و ملفّ الmp.dll . عندما يُبْنَى ملفّ الmp.dll, الخطوة الأخيرة لعمليّة البنية ستنسخ ملفّ الmp.dll إلى \ عمر نصفيّ \ النّائب \ دلس ( ربّما الذي/التي لا يتواجد على ماكينتك ) . للتّغيّر هذا حتّى لغة السي المرئيّة مايكروسوفت + + ينسخ ملفّ الmp.dll إلى دليلك للشّخص العصريّ, اضغط على المشروع, ثمّ الأماكن و رقّ إلى بطاقة بنية العادة . غيّر الوصف إلى شيئ ما مثل النّسخ إلى ملفّ دلس .". غيّر أوامر البنية لنسخ ال$ ( تارجيتباث ) سي :\ سييرا \ عمر نصفيّ \ دلس \ بلاستزون ( استبدال بلاستزون باسم دليل شخصك العصريّ ) و يضغط على الموافقة . إذا نجحت على البنية إذًا mp.dll البنية ثانيةً, ينبغي أن ينسخ الmp.dll إلى دليل دلس شخصك العصريّ .

11. كيف أبني الclient.dll يصطفّ ؟

إذا تستخدم لغة السي المرئيّة مايكروسوفت + +, اضغط مدوّنةً ثمّ افتح مكان بالعمل و تصفّح إلى الدّليل حيث ركّبت إس دي كيه . يتصفّح إلى ملفّ الكل _ دل و يختار ملفّ مكان بالعمل الcl _ dll.dsw . اضغط على مفتوح لفتح مكان بالعمل .

إذا كان هذا الأوّل مرّة الذي قد بنيته ملفّ الclient.dll, ستحتاج لتغيير إحدى + سي + خيارات المؤلّف . اضغط على المشروع ثمّ الأماكن و يختار سي / سي + + بطاقة . التّفاؤل المختارة في الصّنف :بند الحوار . ثمّ مختار يعيق في حوار زيادة المناسبة متضمن بند . اضغط على الموافقة لإنقاذ هذه الإطارات . هذا سوف امتداد وظيفة الطّريق الجانبيّ متضمن الذي يسبّب المشاكل مع دي إل إل إذا تُرِكَ مكّن .

star ocean3
18-06-2003, 12:58 AM
اضغط على البنية ثمّ client.dll البنية لبناء كلّ ملفّات الشّيء و ملفّ الclient.dll . عندما يُبْنَى ملفّ الclient.dll, الخطوة الأخيرة لعمليّة البنية ستنسخ ملفّ الclient.dll إلى \ عمر نصفيّ \ النّائب \ كل _ دلس ( ربّما الذي/التي لا يتواجد على ماكينتك ) .

للتّغيّر هذا حتّى لغة السي المرئيّة مايكروسوفت + + ينسخ ملفّ الclient.dll إلى دليلك للشّخص العصريّ, اضغط على المشروع, ثمّ الأماكن و رقّ إلى بطاقة بنية العادة . غيّر الوصف إلى شيئ ما مثل النّسخ إلى ملفّ كل _ دلس .". غيّر أوامر البنية لنسخ ال$ ( تارجيتباث ) سي :\ سييرا \ عمر نصفيّ \ كل _ دلس \ بلاستزون ( استبدال بلاستزون باسم دليل شخصك العصريّ ) و يضغط على الموافقة . إذا نجحت على البنية إذًا client.dll البنية ثانيةً, ينبغي أن ينسخ الclient.dll إلى دليل كل _ دلس شخصك العصريّ .

12. ما بعض مواقع إنترنت بالعمر النّصفيّ يستهزئ بالدّروس ؟

هتب :/ / www.thewavelength.net /
هتب :/ / planethalflife.com / فيكسكسكسر /
هتب :/ / planethalflife.com / هلبروجرامينج /
هتب :/ / hlpp.telefragged.com /
هتب :/ / planethalflife.com / hlsdk2
هتب :/ / www.balfourroad.demon.co.uk / ( مرآة بوتمان )

13. ماذا تستهزئه بعض مواقع إنترنت بالمنتديات ( لوحات إعلانات ) في العمر النّصفيّ ؟

هتب :/ / www.thewavelength.net / منتديات /
هتب :/ / forums.gamedesign.net / منتديات / wwwthreads.pl
هتب :/ / dynamic.gamespy.com / ~ هلبروجرامينج / ألتيماتيبب / Ultimate.cgi
هتب :/ / www.telefragged.com / رسالة _ لوحات / هلب /

14. ماذا بعض مواقع إنترنت بالأدوات لمساعدة في العمر النّصفيّ الاستهزاء, العرض و التّخطيط ؟

هتب :/ / www.planetquake.com / جزيء /
هتب :/ / www.swissquake.ch / تشمبالم-سوفت /
هتب :/ / www.fileplanet.com / ( يضغط على اللّعب : العمل, ثمّ العمر النّصفيّ )
هتب :/ / www.thewavelength.net / أولدسايت / files.htm
هتب :/ / www.planethalflife.com / هلبروجرامينج / files.htm

15. ماذا بعض مواقع إنترنت بعمر نصفيّ معلومات عن عامّ ( دروس الاقتران, دروس عرض الأزياء, قوانين الغشّاش, إلخ ) ؟

هتب :/ / www.planethalflife.com /
هتب :/ / www.halflife.net /
هتب :/ / www.planethalflife.com / اندماج نوويّ بارد /
هتب :/ / www.planethalflife.com / مودسينترال /
هتب :/ / halflife.pcgame.com /
هتب :/ / www.planethalflife.com / بريفابلاب /
هتب :/ / www.planethalflife.com / mach3 /
هتب :/ / www.planethalflife.com / ورشة /
هتب :/ / halflife.gamedesign.net /
هتب :/ / www.planethalflife.com / أوامر /
هتب :/ / www.halflife.net / هيك /
هتب :/ / www.planethalflife.com / وينيتسدون /
هتب :/ / www.gamedesign.net /
هتب :/ / www.halflife.org /

16. كيف أجد النّاس الآخرين ممتعين في العمل على شخصي العصريّ ؟

معظم منتدى العمر النّصفيّ و مواقع لوحة الإعلانات حصرت فوق قد وظائف خالية / مساعدة عرضت القسم حيث يمكن أن ترسل لمعلومات عن شخصك العصريّ و تكتشف إذا هناك أيّ مقاولون آخرين أنّ سيكون راغب للمساعدة تخلق مود.

17. كيف أختبر شخصي العصريّ ؟

أسهل طريقة لاختبار الشّخص العصريّ هي استخدام لان بأو أكثر كمبيوترين موصّلين بشبكة معًا إدارة نفس مود. العمر النّصفيّ إذا ليس لديك مدخل لأو أكثر كمبيوترين على لان, سيجب عليك أن تختبر باستخدام اتّصال بالإنترنت ربّما . في كثير من منتديات العمر النّصفيّ أو لوحات الإعلانات, أنت يستطيع يطلب ناس للمساعدة تختبر مود. عند اختبار شخص عصريّ, كمبيوتر واحد سيُوضَع إلى أعلى كالخادم ( أي الاستخدام يخلق اللّعبة ), و الكمبيوتر الآخر ( س ) سيوصّل إلى ذلك الخادم . قد يجب عليك أن تحدّد عنوان إنترنتك إذا تستخدم قرص أعلى الاشتراك في الإنترنت . يمكن أن تكتشف عنوان إنترنتك باستخدام برنامج مسمّى winipcfg.exe موجود في دليل النّوافذ .

18. كيف أرقّي و أوزّع شخصي العصريّ ؟

معظم بداية موادّ تحميض الفيلم الشّخص العصريّ بالحصول على موقع إنترنت مجّانيّ و خلق صفحة إنترنت بمعلومات عن مود. يمكن أن تجعل الشّخص العصريّ متاح ليحمّل من موقع الإنترنت . بمجرّد أنّ يصبح الشّخص العصريّ شعبيًّا, قد تُدْعَى ليُسْتَضَاف موقعك على أحد مواقع إنترنت عمر نصفيّ شعبيّة أكثر ( www.planethalflife.com, www.halflife.net, إلخ ) . بمجرّد أنّ يصبح الشّخص العصريّ شعبيّ و معروف جيّدًا, كثير آخر عمر نصفيّ أخبار مواقع سيبدأ في إرسال الأخبار عن آخر بيان مود.

19. كيف أنا أعدّ نشر الجنّ ( مثل كروسهيرز الأسلحة ) استخدم في العمر النّصفيّ ؟

هتب :/ / www.thewavelength.net / أولدسايت / 2dart / دروس / سبريتيس.هتمل
هتب :/ / www.thewavelength.net / أولدسايت / 2dart / قطع / أدفسبريتيس.هتمل
هتب :/ / www.thewavelength.net / أولدسايت / 2dart / دروس / سبريتيتتوريال.هتمل

20. كيف أخلق أو أعدّ نشر الملمس في العمر النّصفيّ ؟

هتب :/ / www.thewavelength.net / أولدسايت / 2dart / دروس / تيكستريتتوريال.هتمل

21. كيف أبدّل القوائم في العمر النّصفيّ المعتاد بدء لعبة ؟

هتب :/ / www.thewavelength.net / أولدسايت / 2dart / دروس / مينتتوريال.هتمل

22. كيف أغيّر خلفيّة لوحة التّحكّم و الأجران المستعملة في العمر النّصفيّ ؟

هتب :/ / www.thewavelength.net / أولدسايت / 2dart / قطع / وادس.هتمل

23. ماذا يعدّ نشر مصدر كلّيّ جيّد لمستوى ( التّخطيط ) المعلومات ؟

هتب :/ / www.thewavelength.net / أولدسايت / مستويات /
هتب :/ / www.thewavelength.net / أولدسايت / مستويات / فاكس / فاكس.هتمل

24. ماذا مصدر عرض أزياء جيّد و كلّيّ ( نماذج السّلاح, نماذج اللّاعب, إلخ ) المعلومات ؟

هتب :/ / www.thewavelength.net / أولدسايت / نماذج / مرجع / فاك.هتمل
هتب :/ / www.thewavelength.net / أولدسايت / نماذج / دروس / موديلينجتتوريال.هتمل

25. ما الحيويّة المتنوّعة المتاحة للنّماذج في العمر النّصفيّ ؟

هتب :/ / www.thewavelength.net / أولدسايت / مستويات / موارد / أنيماشنس.هتمل

26. ما فعلاً لا يمكن أن يأخذ دي إل إل أبي يقصد ؟

يحدث هذا الخطأ عندما لا يمكن أن يجد محرّك العمر النّصفيّ دي إل إل في دل سبديريكتوري للشّخص العصريّ . أشيع سبب لهذا الخطإ في الليبليست .ملفّ رعيل الحيتان في دليلك للشّخص العصريّ . تأكّد دخول الجاميدل في الليبليست .ملفّ رعيل الحيتان هو dlls \ mp.dll و ليس dll \ mp.dll ( بدون ال` س ) . أيضًا يتأكّد أن لديك دلس سبديريكتوري في دليلك للشّخص العصريّ و أنّ هناك ملفّ mp.dll في ذلك الدّليل .

27. كيف أحصل على الدّم للمجيء في شخصي العصريّ ؟

الدّم أُعِيقَ في إس دي كيه العاديّ المحرّر بالصّمام . لإعادة الدّم على, ستحتاج لتعديل ملفّ البليير.ه الموجود في دلس سبديريكتوري إس دي كيه . يضيف الصّفّ التّالي بعد الخطّ الذي يقول الألم الباطل ( فراغ ) مباشرة, .

بلودكولور إينت ( ) { دم العائد _ لون _ أحمر, }

28. لماذا التّصادم الشّجاع أو يؤمّن عندما أبني الclient.dll يصطفّ ؟

تحتاج إلى الطّريق الجانبيّ للغة السي المرئيّة مايكروسوفت + + خيار زيادة المناسبة متضمن . انظر السّؤال السّابق في هذا أسئلة متكررة كثيرا عن كيف تبني ملفّ الclient.dll .

29. ماذا كيان سيّئ في إنديكسوفيديكت ( ) وضيع ؟

يحدث هذا الخطأ في العمر النّصفيّ متى شيئ ما ( نموذج, السّلاح, الصّوت, إلخ ) حُووِلَ ليُسْتَخْدَم قبل أنه أشياء أحمال بريكاتشيد. بريكاتشينج في الذّاكرة حتّى هم جاهزون أن يُسْتَخْدَمُوا . سيسبّب الفشل إلى شيء بريكاتش لهذا الخطإ أن يحدث و سيسبّب للعمر النّصفيّ أن يغادر .

انظر كلينتبريكاتش ( ) وظيفة في client.cpp ( في دليل الدلس ) للأمثلة من كيف وقع و نماذج بريكاتشيد .

انظر بريكاتش _ دبليو ( ) وظيفة في weapons.cpp ( في دليل الدلس ) للأمثلة من كيف أسلحة و الذّخيرة بريكاتشيد .

30. لماذا لا يجيء سلاحي المخلوق حديثًا في اللّعبة ؟

هذا ربّما لأنك لم بريكاتش السّلاح . ستحتاج إلى بريكاتش للسّلاح باستخدام بريكاتشيوثيرويبون _ يو تي آي إل ( ) وظيفة . هذا يجب أن يُعْمَل في بريكاتش _ دبليو ( ) وظيفة في weapons.cpp .

31. أفهم أخطاء المؤلّف من درس عند بناء الclient.dll باستخدام إس دي كيه 2.0 . ماذا أعمل الخطأ ؟

إذا تحصل على رسائل الخطإ مثل هذا ...

سي :\ عمر نصفيّ \ كود برنامج \ دلس \ إنجينيكالباك.ه ( 22 ) : C2146 الخطإ : الخطأ النّحويّ : مفقود, قبل ج _ إنجفنكس المحدّد
سي :\ عمر نصفيّ \ كود برنامج \ دلس \ إنجينيكالباك.ه ( 22 ) : C1004 الخطأ القاتل : وجدت نهاية الملفّ المفاجئة

...ثمّ درس الclient.dll ربّما ليس كتب لإس دي كيه 2.0 كود برنامج . بدّل الصّمام بعض من أسماء ملفّات ضربة الرّأس في إس دي كيه 2.0 و أعاد تسمية ملفّ الكل _ دل أتيل.ه إلى كل _ أتيل.ه .

في ال.ملفّ كب تحاول للجمع ينبغي أن ترى ...

# يتضمّن أتيل.ه

...تغيّر هذا إلى ...

# يتضمّن كل _ أتيل.ه

...و ينبغي أن يجمع بدون تلك الأخطاء .

32. كيف أحضر لإس دي كيه العاديّ 2.1 لبناء لغة السي المرئيّة مايكروسوفت المستخدم + + ؟

استخدم الملفّ ->مكان بالعمل المفتوح ...سيطرة القائمة ستفتح ملفّ مشروع الmp.dsp . هذا سيخلق ملفًّا مكان بالعمل mp.dsw أنك يمكن أن تعتاد من الآن فصاعدًا أن تفتح المشروع . بمجرّد أنّ المشروع هو بنية استخدام محمّلة ->الشّكل النّشيط المحدّد ...و يختار رواية تحرير Win32 و يضغط على الموافقة . مشروع الاستخدام ->الأماكن ..., طقطق على سي / سي + + بطاقة و يحرّك المؤشّر إلى نهاية تعريف بريبروسيسور :الخطّ . أزل الإصرار _ حبل العيّنة من هذا الخطّ ( و الفاصلة المتدلّية بعد الصّمام _ دخول دي إل إل .) و يضغط على الموافقة . الآن استخدم البنية ->الشّكل النّشيط المحدّد ...يصحّح اختيار Win32 النّسخة و يضغط على الموافقة . مشروع الاستخدام ->الأماكن ..., طقطق على سي / سي + + بطاقة و يحرّك المؤشّر إلى نهاية تعريف بريبروسيسور :الخطّ . أزل الإصرار _ حبل العيّنة من هذا الخطّ ( و الفاصلة المتدلّية بعد الصّمام _ دخول دي إل إل .) و يضغط على الموافقة . في بطاقة فيليفيو ( على يسار نافذة مايكروسوفت المباشرة ) يفتح قسم ملفّات النائب ثمّ افتح ملفّ الملفّات الأصليّة . استعرض إلى ملفّ الinterface.cpp . اضغط مرّة عليه لاختياره ثمّ اضغط اليحذف المفتاح لإزالة هذا الملفّ من المشروع . استعرض أسفل أكثر في ملفّ الملفّات الأصليّة و اضغط مرّة على ملفّ الpersistencehelpers.cpp لاختياره . اضغط اليحذف المفتاح لإزالة هذا الملفّ من المشروع . اضغط مدوّنةً ->أنقذ مكان بالعمل لإنقاذ هذه التّغييرات . اضغط على البنية ->أعد بناء الكلّ لبناء ملفّ الmp.dll .

33. أين أجد مرجع إيه بي آي لإس دي كيه العمر النّصفيّ ؟

ليس هناك واحد ( بعد ) . كلّ الدّروس و القطع المتاحة على الإنترنت جاءت من النّاس الذين كانوا راغبون أن يجلسوا بكود برنامج إس دي كيه و تحديد كيف الأشياء عملت مع أنفسهم . عندما تعلّموا كيف يغيّرون شيئ ما أو يخلقون شيئ ما جديد, استغرقوا الوقت أن يكتب درسًا حتّى يمكن أن يستفيد باقينا من مجهودهم . فقط مثلما استغرقت الوقت أن يجلس و يجمع هذه القائمة للأسئلة الشّائعة عن خلق شخص عصريّ للعمر النّصفيّ . ربّما يوم واحد سيكون هناك قائمة كاملة لكلّ الطّبقات, الوظائف و المتغيّرات وجدت في إس دي كيه العمر النّصفيّ بالأوصاف المفصّلة على كلّ من هؤلاء, لكنّ حتّى يحدث هذا, أفضل طريقة لك لفهم ماذا يمكن أن يُعْمَل هي فحص كود البرنامج نفسك لمحاولة فهم كيف الأشياء تشتغل .

احتوت المعلومات خلال هذا أسئلة متكررة كثيرا هي الرّأي الوحيد لبوتمان و لا يجب أن بالضّرورة تُؤْخَذ كحقيقة مطلقة . قد حاولت أن أكون أدقّ ما يمكن بالمعلومات هنا, لكنّ إذا كنت مدركًا للأخطاء أو عدم الدّقّة من فضلك أرسلني .

star ocean3
18-06-2003, 01:01 AM
lمعليش الترجمة حرفية وترجمة حتا بعض اسماء المواقع وارجو اني افدتكم ومعليش ثاني على التأخير

ayman_09
02-07-2003, 10:26 PM
يا جماعه انتم مش بحاجه الى كل هذه الاشياء.

كل البرامج اللازمه من :
http://valve-erc.com/content/?page=utilities

طبعاً لازم تتعلم استخدام كل واحد من البرامج السابقه.
معرفه ب ++C -مش شرط محترف- لتسطيع تعديل الSDK.

**
الموضوع موجود من سنه او اكثر. لانه ما في حد من المشاركين حاب يكمل للنهايه للأسف.

QataR NighTMarE
13-07-2003, 08:21 AM
السلام عليكم

انا موفاهم ولا شئ بس انا انسان طموح ودي اتعلم:D

الدانجير انا ضفتك على المسنجر اذا مافيها مانع:أفكر:

hasangamal
21-09-2003, 08:44 PM
[img/]http://www.alasad.net/pic/hasan4arab.JPG[img]
انظر هذه الصورة واعطني رأيك

CTF
21-09-2003, 09:21 PM
الي يبي يسوي ماب بدون متاعب يظيفني عنده بالMSN
على الايميل التالي

basel2005
11-12-2003, 05:28 PM
الوصلة في الصفحة الثانية كانت غير شغالة

basel2005
11-12-2003, 05:52 PM
بدي برنامج worldcraft الوصلة كانت مي شغالة
basel2003@ureach.com

ayman_09
11-12-2003, 11:14 PM
basel2005
تفضل: (بعد ما تدخل على الصفحه اضغط download)

http://www.valve-erc.com/files/?file=/files/hammer_v34.exe
مع انه هالف لايف 1 تقريبا انتهت،يعني ما في فايده من عمل مود،و بعد اشهر بتنزل2

HaMaNi
15-04-2004, 05:21 PM
السلام عليكم
هذي أول مشاركة لي قي هذا القسم
أنا خبير فوتوشوب
ومتوسط 3دي ماكس
وبالنسبة للبرمجة أنا مستواي زين بالفيجوال بيسك أما سي++ لا علم لي بها
وبالنسبة لتعريب الألعاب أنا خمس أصفار على الشمال
وودنا نفيد ونستفيد
بالنسبة للعبة