المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملتزمين والعقال

ابو فيصل 966
03-07-2002, 11:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

هذا الموضوع كان بودي اني اطرحه من زمان وجاء هاليوم اللي بطرحه فيه
واتمنى مشاركتكم فيه.

كثير من الناس مثلي واعرفهم يتسائلون ليش الشخص عندما يلتزم (طبعا انشاء الله كلنا ملتزمين بكتاب الله وسنة نبيه ) معظهم يلتزم بثلاثة اشياء للتغيير في شكله الظاهري ليبين انه ملتزم(انا مااتكلم عن الباطن الظاهر فقط الله العالم عن باطن كل شخص) وهي كالتالي:-

1- يقصر الثوب وبعض الاشخاص الله يهديهم يزودها حبتين لدرجة تطلع عورته في الصلاة .
2-يطلق لحيته ومافي اي خلاف على هذا الشيء (والله يهدينا انشاء الله ونطلقها).
3- الاستغناء عن العقال؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العقال/ هذي النقطة هي محور موضوع وتسائلي بالاصح

طبعا انا سألت كثيرا من الملتزمين الشباب اللي التزموا من فترة قريبة وكان العقال هو مرافقة الدائم عن لبسه للشماغ واستغنى عنه عند التزامه ولما سألته عن سبب استغناءه عن العقال قال انه زاهد؟؟؟؟؟
زاهد بعقال قيمتة حوالي الخمسة عشر ريالات واذا قلنا فعلا من الممكن ان يكون الشخص زاهدا في هذا العقال نظرا لمستواه المعيشي اذا ماهو تفسير المشايخ والقضاة الذين يمتلكون افخم انواع السيارات والمنازل لماذا لايزهدون فيها ويزهدون في العقال فقط؟؟؟

ومن خلال بحثي في هذا الموضوع لم اتوصل الا لسبب واحد فقط الا وهو التمييز بين الملتزم والغير ملتزم فقط حيث ان الملتزم يلبس عقال والغير ملتزم لا يلبس عقال وهذا معروف عندنا في المجتمع السعودي وكما قال الرسول الكريم في معنى الحديث (لافرق بين عربي على اعجمي الا بالتقوى).

ارجو من الجميع التوضيح ان كنت على خطأ

مع التحية والتقدير للجميع

:cool:

ابو فيصل 966
06-07-2002, 08:31 AM
والله غريبة امر هالمنتدى ومراقبينه صراحة حتى الرد مافيه ولا تعقيب ولاشيء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟:(

لازم يعمل انتخابات للمراقبين والا هذا الموقع الرائع سيفنى بريقة

مع التحية والتقدير للجميع.:غضب:

ODIN
06-07-2002, 09:04 AM
انا اقولك ياخوي ..

صراحه يمكن انقرض هذا الكلام الي تقول عنه ... الان كثير شباب ملتزمين يلبسون العقال .. وصار شيئ عادي ..

بس انا اقولك ليش (( الزهد))

العقال يحسن الشكل وبصراحه كشخه :) يمكن عشان كذا يبتعدون عنه ..

مب عن خمسه او عشر ريال .. لكن مثل ما قلتلك الابتعاد عن المظاهر ..

مع اني ما اشوف اي مشكله اذا الواحد يخرج على الناس بحله جميله ..

وحتى الشماغ بدون العقال .. صراحه شيئ جميل وانيق ..

ابو فيصل 966
06-07-2002, 09:17 AM
يمكن عندكم في الدمام بس اما عندنا مافيه امل بوبعدين تقول ان العقال يجمل (ان الله جميل يجب الجمال)
وبعدين ياخي وقفت على العقال الان المشايخة يحطون دهن عود بمبالغ الله لايوريك ويلبس مشلخ بالمبلغ الفلاني وهلم ماجرى وكيف زهد ياخوي هذي الاشياء اللي تجمل صحيح والا وش رايك.

عموما مشكور على ردك لكن صراحة ما اشفتني اجابتك على تسائلي:(

ابو لطيفة
06-07-2002, 09:19 AM
السالفه ماهي على الفلوس ولا شيء ولكن هي ترجع للشخص نفسه فيه ناس واجد ملتزمين ويلبسون عقل و نفس الشيء كثير ما يلبسون عقال ....... وهي تعتبر نوع من الزهد او الورع وكذلك صراحه تعطيك نوع من الوقار في الشخصيه اذا كنت بدون عقال ...

ومن الناحية الدينية ما فيها شيء ابداً ...

ابو فيصل 966
06-07-2002, 10:20 AM
(كثير من الملتمزمين يلبسون العقال) مع احترامي اخالفك في هذي النقطة بشكل كبير

وتقول في كلامك انها تعطيك نوع من الوقار وانا ارد اقول الا تعطيك نوع من التميز امام الناس لكي يعرفوا انك ملتزم حتى بعضهم الله يهديه وده يحط لوحه يكتب عليها انا ملتزم

مع التحية والتقدير للجميع:cool:

ابو لطيفة
07-07-2002, 12:39 AM
وتقول في كلامك انها تعطيك نوع من الوقار وانا ارد اقول الا تعطيك نوع من التميز امام الناس لكي يعرفوا انك ملتزم حتى بعضهم الله يهديه وده يحط لوحه يكتب عليها انا ملتزم

الله يهديك يا خوي ابو فيصل ......... ترى هذا كلام موب سهل الحين الشباب الملتزم هو ما التزم واعفى لحيته وقصر ثوبه و ترك كثير من الملهيات المحرمه التي انشغل بها غيره من الشباب الفاسد الا لله ورجاء مغفرته ورضوانه وتجي الله يهديك يقول وده يحط لوحه علشان يعرف الناس انه ملتزم تعالى الله عما تقول .........

الشخص الملتزم اخوي تعرفه من أول ما تشوفه فقط بمجرد مشاهدة وجهه وترى نور الطاعة يشع من وجهه فترتاح له بالحال .......

على العكس من ذلك فبمجرد مشاهدتك لوجه بعض الشباب ترى اثر المعصية ظلمة في وجهه والعياذ بالله ............

دقق في الكلام اللي قلت لك وتعرف الفرق .......

اخوك ابو لطيفة ........

Legendary
07-07-2002, 09:27 AM
العقال و الشماغ خلاص صاروا:p ... Out of Date قديمين العهد... عفى عليهم الزمن ....

أما الإلتزام فهو ليس بالبس و اللحية إنما هو بالقلب ...

إماراتية و النعم
07-07-2002, 09:58 AM
تسلم اخوي على ذها الموضوع و أنا ما أحس أنه في كلامك غلط.............و نقدر الجهد المبذول :0) :cool:

ســــــــــــــــــــــــوالـــــــــــــــــم;-)

ابو فيصل 966
07-07-2002, 10:13 AM
الاخ/ ابو لطيفة كلامك والله على راسي ويتفق على مجموعة من الملتزمين والباقي الله يهدينا واياهم .

النقطة الليي ودي اوصلها للشباب الملتزم والى اللي في طريقة انشاء الله الى الالتزام هو انه لايفكر في مظهره الخارجي فقط وكيف الناس بيناظرونه( للاسف ياكثرهم) لكن يفكر في المقام الاول حسن نيته وصفاء قلبه وان يكون هذا كله خالص لوجه الله تعالى وان يتجنب ان يكون هذا لاغراض دنيوية (ان يكسب رضى والده لحاجة دنيوية سيارة ، زواج غيره ، ان يكون مرائي امام الناس لكي يكسب احترامهم وتقديرهم)

فقصدي ايها الاخوه غيروا ما بداخلكم قبل ماتغيروا خارجكم

والله من وراء المقصد والله يهدي الجميع

:D