المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إسلامي يشتبه أنه من القادة المهمين للقاعدة يفر من سجن في اليمن



abu mohammad
03-07-2002, 03:22 PM
مـفـكرة الإسـلام: فر إسلامي يعتقد أنه من القادة المهمين لتنظيم القاعدة من أحد السجون اليمنية بعد شهور قضاها في السجن إثر اعتقاله وهو عائد من أفغانستان.
وقالت مصادر صحفية معارضة أن القيادي الذي لم يذكر اسمه تمكن مساء السبت من الفرار من أحد السجون في محافظة عدن التي نقل إليها مؤخرًا من صنعاء، وأن السلطات تعتقد أنه لجأ إلى إحدى مناطق محافظة شبوة التي ينتمي إليها أبو علي الحارثي أحد المطلوبين باعتباره من قياديي القاعدة في اليمن.
وقالت صحيفة الوحدوي اليمنية أن القيادي الهارب نقل مؤخرًا مع مجموعة من المقبوض عليهم على ذمة الانتماء لتنظيم القاعدة إلى عدن ووصفته بأنه من العناصر الخطرة وأحد القادة الميدانيين للتنظيم الذي يتزعمه أسامة بن لادن.
وطبقًا لهذه المصادر فإن تحقيقًا أمنيًا عاجلاً قد فتح لمعرفة ملابسات الحادث، وأن مسئولين كبيرين في المحافظة يجري استجوابهما الآن، وأن حالة من الاستياء والغضب الشديد عمت كبار المسئولين خشية من اتهام السلطات بالتراخي في التعامل مع المشتبه بهم.
يذكر أن الحكومة اليمنية وبمساعدة أمريكية تشن حربًا على الإسلاميين الجهاديين، مما أثار عليها موجة من السخط في أوساط الشعب اليمني الذي أبدى تعاطفًا كبيرًا مع هؤلاء ولا يستبعد أن قام كثير من اليمنيين العاديين بمساعدة الذي حاول الفرار.







:( :( يا رب أنقذ أمتي