المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المدن و الدول نبذة عن الامارات ..

شجـون
03-07-2002, 05:10 PM
في الثاني من ديسمبر عام 1971 ، أعلن عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة ، كدولة إتحادية مستقلة ذات سيادة ، تضم 7 إمارات هي أبوظبي ، دبي ، الشارقة ، رأس الخيمة ، عجمان ، أم القيوين ، الفجيرة ، وتتكون سلطات الدولة الإتحادية من المجلس الأعلى للاتحاد ورئيس الإتحاد ونائبه ومجلس الوزراء والمجلس الوطني الإتحادي ، والقضاء الإتحادي. والإتحاد جزء من الوطن العربي الكبير تربطه روابط الدين واللغة والتاريخ والمصير المشترك. وشعبه جزء لا يتجزأ من الأمة ودينه هو الإسلام ، والشريعة الإسلامية هي مصدر رئيسي للتشريع ولغته الرسمية هي العربية.
تقع دولة الإمارات العربية الماتحدة جنوب شرق الجزيرة العربية ، وتمتد من خليج عمان شرقاً حتى دولة قطر غرباً ويحدها من الشمال والشمال الغربي الخليج العربي ، ومن الغرب دولة قطر والمملكة العربية السعودية ، ومن الشرق خليج عمان وسلطنة عمان.

وتمتد سواحل الإمارات المطلة على الساحل الجنوبي للخليج العربي مسافة 644 كيلومتر من قاعدة شبه جزيرة قطر غرباً ، وحتى رأس مسندم شرقاً وتنتشر عليها إمارات أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة ، بينما يمتد ساحل الإمارة السابعة وهي الفجيرة على ساحل خليج عمان بطول 90 كيلومتراً ، وتشغل الدولة بذلك المنطقة الواقعة بين خطي عرض 22 و 26.5 درجة شمالاً وخطي طول 51 و 56.5 شرق خط جرينتش.

تبلغ مساحة الدولة باستثناء الجزر التابعة لها نحو 77.700 كيلومتر مربع . تشكل إمارة ابوظبي القسم الأكبر بمساحة تبلغ 67.340 كيلومتر مربع وهي تعادل 87% من المساحة الإجمالية للدولة . وتحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثالثة من حيث المساحة بعد السعودية وسلطنة عمان.

ونتيجة وقوع دولة الإمارات العربية المتحدة في المنطقة المدارية الجافة ، التي تمتد عبر قارة آسيا وشمال أفريقيا ، وتخضع في الوقت نفسه لتأثيرات المحيط لوقوعها على ساحل الخليج العربي وخليج عمان ، لذا يتصف المناخ فيها بشكل عام بزيادة نسبة الرطوبة ، وارتفاع درجة الحرارة صيفاً ، ويصل متوسط درجات الحرارة خلال الصيف من 35 إلى 40 درجة مئوية كما تصل درجة الرطوبة إلى 100% أحياناً .. أما في فصل الشتاء فإن الطقس لطيف جداً يميل إلى الاعتدال ، وتبلغ درجة الحرارة في الشتاء 18 درجة مئوية.

موقع الشامسي..

الســــــــاهـر
03-07-2002, 09:15 PM
مشكوووره يا الغالية على الموضوع الختصر الي يضم فيه ابرز واهم المعلومات الهامة ..

ومشكوره على تفاعلك معنا ..

تحياتي .. الســــــــــــاهـر ..

شجـون
10-07-2002, 01:56 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الســــــــاهـر
مشكوووره يا الغالية على الموضوع الختصر الي يضم فيه ابرز واهم المعلومات الهامة ..

ومشكوره على تفاعلك معنا ..

تحياتي .. الســــــــــــاهـر ..

العفو اخوي محمد.....:أفكر: :) ....

ابتسامــــــه
10-07-2002, 02:10 AM
حلو وااااااايد حلو

تسلم الوطنيه إلي فيج

والله لايحرمنا من ابلادنا ويحظها لنا :)

:)

شجـون
10-07-2002, 02:18 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامــــــه
حلو وااااااايد حلو

تسلم الوطنيه إلي فيج

والله لايحرمنا من ابلادنا ويحظها لنا :)

العفو اختي ايتسامه

اما عن وطنيتي فما اعتقد انه اي مواطن فيه وطنيه مثلي...
:D :أفكر:

ابتسامــــــه
10-07-2002, 02:28 AM
افاا عليج

هذي غريزه فينا نحن نــــــــــــــــــــــــــــــــــــحـــــــــــب الامارات الغاليه

وما اعتقد ان اي مواطن عايش على هذي الدوله تحت ظل

(( صاحب السمو الشيخ زايــــــد بن سلطان آل نهيان ))

ما عنده رووووح الوطنيه .. عسى الله لا يحرمنا حبنا لوطنا ولي فيها

ابتسامــــــه
10-07-2002, 07:01 AM

ابتسامــــــه
10-07-2002, 07:05 AM

غيث الغيث
10-07-2002, 09:08 AM
الله ....اكبر.....

بلادكم وايد وايد وايد جميلة وبصراحة ماشفت تطور وصلت له اي بلاد ثانية والله ينيكم بها ويهني شعبا الطيب

ابتسامــــــه
11-07-2002, 12:17 PM
تسلم تسلم يا اخوي

والله يحفظ لكم ابلادكم ان شاء الله

الســـــــاهـر
23-10-2002, 12:15 AM

والله يحفظ لكم ابلادكم ان شاء الله

مشكورة :)

تحياتي ..

ابتسامــــــه
24-10-2002, 12:17 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الســـــــاهـر

مشكورة :)

تحياتي ..

العفو ..

بس اخووووووي انت من كم شهر ما دخلت المنتدى.......؟:واو: :) :)

الســـــــاهـر
24-10-2002, 01:17 AM

العفو ..

بس اخووووووي انت من كم شهر ما دخلت المنتدى.......؟:واو: :) :)

انا

انا كل يوم ادخله ..

واذا غبت غبت .. ثلاث ايام بالكثير ..

واذا قصدك الرد على الموضوع ..

انا قمت بقرائة اغلب المواضيع وشفت ردك .. ورديت عليك

تحياتي ..

سهووور

Chad
24-10-2002, 03:27 AM
وتعتبرالإمارات الثالثه من حيث المساحه
أعتقد إنك نسيتي كلمه بين دول الخليج :)

لأنو فيه السعوديه والسودان والجزائر وليبيا وسوريا ومصر والعراق واليمن والعراق وموريتانيا على الأقل قبلها بين الدول العربيه من حيث المساحه:D

شكرا أختي على الموضوع وعلى المعلومات القيمه:-)

( الآزوري 10 )
24-10-2002, 06:51 AM
انا بعد كم يوم باروح دبي ..وبسكن ففندق":" ...تحياتي:D

ابتسامــــــه
26-10-2002, 04:51 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ( الآزوري 10 )
انا بعد كم يوم باروح دبي ..وبسكن ففندق":" ...تحياتي:D

لا تجي الحين ... تعال ايااااااام المهرجااان لانها ايااام ولا اروع:D :cool: ":" ;-) :-)

شجـون
03-11-2002, 11:15 PM
مشكووووورين على الردود;) ;)

والعفو :) :) هذا اقل شيء نقدمه للامارات انه نكتب نبذه عنها ونخلي صورتها ونظرة الناس إليها نظره حلوه ...

شجوووووووون:أفكر: :أفكر: