المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيادة في بعض الأسعار ..... والحكوم آخر من يعلم .. وطزززز فيك يالمواطن

مهند الريس
03-07-2002, 10:46 PM
السلام عليكم

منذ شهر زادت اسعار مواد البناء

فمثلا البلك مقاس 15 كان سعر الألف بلكة بـ 1050

ثم زادت فاصبح بسعر 1250

يعني يزيادة 200 ريال

الآن اصبح سعره بعد شهرين تقريبا 1350

يعني بزيادة مرتين خلال شهرين فقط

والسؤال المطروح

من يراقب مثل هذه الزيادة ومن يتابع فكل مصنع يزيد على ما يريد وخاصة اذا لم ير اي اعتراض ..

وسيزاد كل فترة اذا لم يكن هناك رقيب ...

الغريبة عندما كان هناك نقص في اسعار بعض السلع تدخلت الغرفة التجارية مشكورة في تثبيت الأسعار .. واضرب لذلك مثالا اسعار اللألبان .

كذلك بعض المحطات التي تقدم الوقود للسيارات كان هناك منافسة فيما بينها فبعضها يقلل في تسعيرة اللتر ليكسب الزبون ..

فصدر القرار بتوحيد الأسعار ..

يعني عندما يكون المتضرر التجار .... فسيكون هناك تدخل

اما ان يكون المواطن هو المتضرر فيخلف الله طزززززززززززززززززز فيك يا مواطن

yara
04-07-2002, 12:01 AM
الاخ مهند اسمحلي اخالفك الرآى ولو اني لااعرف اسلوبك الراقي بالحوار لمارددت على الموضوع - بمعنى ان تفهمك ونقاشك يشجع الكثير على الرد على مواضيعك

عندما تدخلت الغرفه التجاريه لتوحيد اسعار الالبان فهذا لان المنافسه بين الشركات وصلت لاسواء حاله وهنا لابد من ان تتدخل الوزاره لحماية رآس مال هذه الشركات والمساهمين لان ( العناد ) بينهم وصل اشده
اضافه الى ان خسارت مثل هذه الشركات العملاقه يوثر سلباً عل اقتصاد البلد

اما ماتحدثت عنه عن مواد البنا فانت وانا والجميع يعلم باننا هنا سوق حر
ويعتمد على العرض والطلب - انا معك لو كانت الزيادة بالمواد الغذائيه والتي بفضل الله تدعمها الدوله اما بمثل هذه الاشياء فاعتقد انها خاضعه للعرض والطلب - هذا مجرد راى وتحياتي

rushin_911
04-07-2002, 12:41 AM
أنا أرى أنه يجب أن تكون هناك تسعيرة محدّدة للمنتجات التجارية بمختلف أنواعها على الأقل أن يوضع حد أعلى و حد أدنى

صعب المنال
04-07-2002, 10:26 PM
أنا أرى أنه يجب أن تكون هناك تسعيرة محدّدة للمنتجات التجارية بمختلف أنواعها على الأقل أن يوضع حد أعلى و حد أدنى

مهند الريس
04-07-2002, 11:43 PM
الاخ مهند اسمحلي اخالفك الرآى ولو اني لااعرف اسلوبك الراقي بالحوار لمارددت على الموضوع - بمعنى ان تفهمك ونقاشك يشجع الكثير على الرد على مواضيعك

اشكرك اخت yara على هذه المجامله الطيفة

اما بالنسبه الى مواد البناء يجب ان تكون هناك قوانين للاسعار وهذا كله ينصب لحماية المستهلك

وشكرا