المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام ازدهار مبيعات بلاي ستيشن 2 .. والالعاب اصبحت اكثر ذكاء ..



( الزعيم )
05-07-2002, 05:11 PM
http://www.alriyadh.com.sa/Contents/05-07-2002/RiyadhNet/images/n3-5-7-2002.jpg


تشهد محلات الألعاب وأسواق الاليكترونيات ازدهارا وحركة بيع واضحة لمحطات الألعاب الحديثة مثل البلاي ستيشن - الإصدار الثاني واكس بوكس من ميكروسوفت، وان كان الأول هو الأكثر في السوق السعودي وذلك يعود لعدة أسباب منها ان البلاي ستيشن نزل الأسواق قبل الثاني كما ان الألعاب والبرامج متوفرة بكثرة ومنها الأصلي والمنسوخ.
هذا بالاضافة إلى تعود الناس على البلاي ستيشن منذ الاصدار الأول وبالطبع فإن ميكروسوفت تنوي المنافسة وبشدة في الأعوام القادمة.
وتمتاز هذه الاصدارات من محطات الألعاب باستخدامها احدث تقنيات الصوت والصورة من حيث توزيع الصوت ودرجة الوضوح واستخدامها اقراص DVD بدلا من الاقراص العادية حيث مساحة التخزين أعلى وأسرع، كما ان برامج الألعاب المستخدمة اصبحت اكثر ذكاء من ذي قبل وكما سيأتي من سرد لبعض الألعاب لاحقا فإن مستخدم اللعبة سيدهشه تصرف الشخصيات وتفاعلها.
ويظل المستخدم يضع بطل اللعبة سواء كان مقاتلا أو سائقا أو لاعب كرة في عدة مواقف ليكتشف تصرفات وردود أفعال لم يعتد عليها في الألعاب السابقة.
الربط بالانترنت
يوجد في البلاي سيتشن - 2مدخل USB وهو مدخل معروف في جميع أجهزة الحاسب وبهذا فبالامكان ربط البلاي ستيشن مع الحاسب عبر هذا المنفذ ولكن ستحتاج عملية الربط إلى برنامج تعريف وقطعة اليكترونية لم نستطع رؤيتها في الاسواق ولكن من الموقع على الانترنت نجد على الموقع www.song.com وفي المنتدى الخاص بلاي ستيشن نجد تساؤلات حول الموديم الخاص بالجهاز ومتى يصدر في الاسواق وكانت الاجابة انه سينزل في الاسواق شهر أغسطس القادم.
الأنواع والأسعار
اما الأنواع الموجودة في السوق السعودي من محطة الألعاب بلاي ستيشن فهي عديدة وفي الاصل هي نوع واحد أصلي لا يعمل إلا على اقراص DAV الاصلية وسعره متغير حسب الوقت ولهذا فهو حاليا مرتفع ويبدأ من 950ريالا إلى 1150وفي هذه الحالة سيحتاج المشتري إلى قطعة جيم شارك واس بوكس لكي يمكن الحصول على أسرار اللعبة وتطوراتها ولكن بعض الفنيين استطاعوا اجراء تغيرات على نفس الجهاز. بحيث لا تحتاج إلى شراء قطعتين الجيم شارك واس بوكس كما يمكن للجهاز بعد التعديلات تشغيل الاقراص المنسوخة واقراص الاصدار الأول من بلاي ستيشن المطورة ولكن المشكلة هنا هي في ضياع الضمان من الشركة الوكيلة والأنواع المعروفة في السوق الآن هي الياباني الأصلي وسعر من 950- 1150ريالا أو الأمريكي وسعره 1400ريال وتحديث أوروبي أو أوروبي محدث وسعره 1200- 1300ريال.
وأخيرا وهو الجهاز المفضل ويطلق عليه الياباني المطور والذي يمكنه تشغيل الافلام وDVD وجيم شارك واس بوكس، اما سعره فهو تقريبا 1500ريال، اما سعر الذاكرة ثمانية ميجابايت فهو 100- 1200ريالا ويختلف عن نظام الخانات السابقة في الاصدار الأول من بلاي ستيشن حيث تحفظ كل لعبة في خانة ولكن في النظام الجديد فإن كل لعبة تأخذ مساحة مختلفة من الثمانية ميجا.
بعض الألعاب الشهيرة:
ولعل من أشهر الألعاب، لعبة فيفا وورلد كب والتي يمكن متابعتها على الموقع:
www.ea.com/fifaworldcup



وسلامتكم ,,

SOLIDSNAKE1
05-07-2002, 05:50 PM
الله يسلمك
ومشكور على تعبك;-)

solidsnake4224
05-07-2002, 06:19 PM
مشكور يا الزعيم و ما قصرت .