المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإخوة رافضي فكرة البوكيمون !!

VisualPokemon
08-04-2001, 08:53 AM
....:::الإخوة الرافضي لفكرة البوكيمون جميعاً:::....
الطريقة المستخدمة في منع البوكيمون خاطئة تماماً ، فلماذا لا يقوم التربويون باستغلال البوكيمون الذي تم انتشاره بشكل هائل بين الأطفال والكبار بالطريقة التي تناسب المسلمين ، مادام موضوع البوكيمون يقبل التأويل وهو قصة خيالية يستمتع بها الطفل وبألعابها ؟
إن تحريم البوكيمون ومنعه بهذه الطريقة الفجائية بعد انتشاره لمدة عام أو أكثر سيؤدي إلى نتائج سلبية أهمها أن الأطفال سيقتنعون اقتناعاً تاماً أن
((((علماء الإسلام حرموا على الأطفال هوايتهم المفضلة!!!))))
وهذا خطر جداً ولا يخفى على أي تربوي ، كان من الأحرى بالجهات الرسمية الإنتباه إلى ذلك منذ البداية وقبل دخول البوكيمون ! ، أما الآن فإن :
((تحويل البوكيمون من وسيلة هدامة إلى وسيلة نافعة))
مطلب مهم جدا جداًً ،
وأعتقد أن ذلك سهل بتجنيد كل الجهات التربوية والجهات المسئولة عن النشئ المسلم لهذا الشيء
يمكن ذلك عن طريق كثير من الأفكار مثل :
-ترجمة بطاقات البوكيمون إلى اللغة العربية باستخدام مسميات معقول وغير منافية للثقافة الإسلامية ، وترجمة قواعد اللعبة الأساسية والتي لا تحتوي فعلاً على مبدأ القمار في اللعب ؟؟؟؟؟؟
- وكذلك إزالة الرموز المشبوهة برموز أخرى ، أليس ذلك ممكناً ؟
- كتابة قصص بوكيمون إسلامية المنشأ توضح للطفل كون هذا خيالياً مثله مثل القصص الأخرى المنتشرة لكن وبتهذيب الفكرة يعرف الطفل أن هذه ليست بحقيقه وأن الله خلق كل شيء وخلق له من الأنعام ما يستخدمه ويستفيد منه ومنه ما يضره .

أليس ذلك ممكناً ؟؟
وبالتالي نتخلص من كل ما يمكن أن يكون البوكيمون محرماً بسببه!
ونكسب بذلك سيطرة الثقافة الإسلامية على أطفالنا بل وحبهم لها ،
أما إذا كانت محاربة البوكيمون لأغراض أخرى (تجارية - دعائية - نفسية) فلن يتم تبني هذا الموضوع ، فهؤلاء لا يهتمون بالأطفال وثقافتهم كما يدّعون بل كل همهم أن يختفي شيء اسمه البوكيمون بأي ثمن !!!!!!!!

- أرجو وبشدة وضع آراءكم وردودكم هنا

Tiger
08-04-2001, 01:57 PM
يا اخي

البوكيمون لم يحرم هكذا من دون سبب وقد وضح الشيوخ السبب
وبالنسبة لتحويل البوكيمون الى عربي هذا تقليد تقلييييييييد
وكيف نقلد اعدائنا.. البوكيمون اخذ عقول الاطفال من نواحي كثيرة منها اصبحوا الاطفال كالاغبياء يقلودن التخلف بوكيمون
واصبحوا يضيعون اموالهم عليها حتى انهم حرموا نفسهم من الحلويات فاضطرت شركات الحلويات لوضح صور البوكيمون في صناعاتها.
وبدل من ان يترجموا البوكيمون لماذا لا يصنعوا برنامج تعليمي
وبعدين الم تسمع بنظرية الدراوين الموجودة في البوكيمون

D0WN~T0WN
08-04-2001, 02:10 PM
حرام والا حلال المهم اللي يحب البوكيمون طفل وبزر

VisualPokemon
09-04-2001, 05:06 AM
أنا ما اعترضت على الشيوخ أو العلماء ،
لكن أنا اعترضت على طريقة المحاربة والتحريم المفاجئ الذي جاء بعد أن انتشر البوكيمون أصلاً !! في حين أنه من الممكن إنهاء مساؤئ البوكيمون بطريقة أو بأخرى كما اقترحت أنا ، او ربما هناك آخرين لديهم اقتراحات أفضل

وكم أتمنى أن أجد في المنتدى من يناقش بشكل هاديء دون ان يلجأ إلى استخدام عبارات مثل الاتهام بالتصريح أو التلميح !
فنحن أولا وأخيراً يجب أن نستفيد من المنتدى كساحة نقاش ووسيلة اتصال لنصل إلى شيء مفيد ومقبول وليس إلى التعصب والتحيز .

وأنا أرحب بكل عبارة نقد غير تجريحية ، ومناقشة منطقية للموضوع بحد ذاته

مشرف المنتدى
09-04-2001, 07:34 AM
الأخ VisualPokemon

شكرا للموضوع الرائع... واعتقد انك محق في ما تقول.

بالنسبة لفكرتك باستخدام البوكيمون لبعض النواحي التربوية فهي فكرة رائعة. وحقيقة نتمنى أن يقوم أحدهم بترجمة الكروت.. وحتى ابتكار شخصيات جديدة تكون ذات طابع قريب من مجتمعنا وقيمنا.

SAM@GOOL
09-04-2001, 03:33 PM
اخ VisualPokemon الا تعتقد انك تخالف مبادئك واعرافك الاسلاميه
من متى يرد بسوء على مشايخنا وهم يريدون بنا الخير الست بمناقض نفسك
وسلامي..................

azoz2000
09-04-2001, 03:52 PM
السلام عليكم
-------------
والله فكرتك حلوه يا VisualPokemon وصحيحه بس لو احد يعرضها على احد من المشايخ والعلماء يمكن يوافقون وانا ما اقول هل كلام علشان المنظمه اقولها علشان بظني انها فكره صحيحه وانا عندي اخوي كل يوم يموت على شيء اسمه بوكيمون الحين سار يكره شيء اسمه مشايخ لانهم شالوه وطريقتك هي الحل المناسب وانا ما استهبل هو لازم انك تودي الفكره لاحد من المشايخ ويمكن تتحقق الفكره وتنققلب البوكيمون الا عمل صالح
-------

وهذا رايي
------
الشكر

VisualPokemon
14-04-2001, 10:40 AM
انا فعلاً أنوي أن أرسل فكرتي إلى أحد أو مجموعة من العلماء لأرى رأيهم فيها .

الأخ/ SAM@GOOL
هل تستطيع ان توضح كلامك ؟ هل يوجد في كلامي ما يتعلق بالرد بسوء على أي من العلماء ؟؟؟

Platinum_Shadooo
14-04-2001, 11:36 AM
بدون زعل

فحكاية تعلق الطفل بالبوكيمون على حسب دور الوالدين هل بس يشتروا لأطفالهم مجرد لأنهم يحبوا نفس الوالين يشفوا مدى تعلق الطفل بهذا الشيء ويشوفوا مدى ضرره بالنسبه لطفل وهل هومفيد من ناحية اخلاقية ويشوفوا كم يكلفهم وهل هذا المال مو المفروض
يصرفوا على الطفل في حاجة احسن من البوكيمون.

وبالنسبة لأخ فيجوال بوكيمون تقول هل نحرمهم من هوايتهم زي ماقلت هنا يجي دور الوالدين ماتعتقد معايا انهم اهتم بالقراءة
احسن من البوكيمون ولا يحفظ كتاب الله مو احسن من البوكيمون
ولا يتعلم كمبيوتر مو احسن من البوكيمون مو احسن يتعلم انجليزي مو احسن من البوكيمون انا في رأي اننا نبني مهاراتهم العقلية
والجسدية في حاجة احسن من البوكيمون ما يمنع انه يتفرج عليه اشتري الأفلام احاول اني ماضره كمان مثلا كم بوكيمون موجود 250
على مااعتقد يجي طفل يحفظ اساميهم كلهم مو احسن كان يحفظ اسماء الله الحسنى.

ولا ايش رأيك يا اخ فيجوال.

VisualPokemon
15-04-2001, 01:45 AM
الأخ / Platinum_Shadooo

لا طبعا ً أكيد ما في زعل ، على الأقل كلامك منطقي .

عموماً أنا ما ذكرت أعلاه كان يتعلق بموضوع التحريم المفاجئ للبوكيمون ، أي بعد وقوع الفأس في الرأس ! ، ولو أنه كما كنت تقول كان الأولى أن لا ينتشر البوكيمون من البداية ، ولكن ..... بعد أن انتشر البوكيمون وأصبح الأطفال مولعون به ، بل وبعض الكبار أيضاً يبدأ التحريم ! ، هذا هو ما يجعل المضار أكثر من الفائدة في هذا الوقت ..
ودعني أبين لك مثالاً : إن علاج مدمني المخدرات لا يتم بمنعهم من المخدرات مرة واحدة ، بل بجرعات ، ومحاولة استبدال المخدرات بشيء آخر تدريجياًَ .
لا أقول أن البوكيمون مثل المخدرات ،، لكن الأطفال لن يتفهموا بسهولة ما يقال في الفتاوي ، حيث وقد أصبحت قلوبهم معلقة بالبوكيمون ، ولقد ذكرت أعلاه نفس الكلام هذا .

خالد2001
15-04-2001, 10:58 AM
اخي VisualPokemon ولا يهونون الباقين :

في البداية كان البوكيمون مثل اي مسلسل اطفال من المسلسلات الموجودة في الاسواق ...صحيح كان فيه مخالفات وقلة حياء واجد ..لكن ..كان تحريمه في البداية مثل تحريم اي مسلسل من مسلسلات دزني ...

لكن سرعان مازاد الاقبال عليه بشكل غير متوقع وبدء يدب خطره ...مما دعى الى سرعة محاربته ..واقتلاعه من جذوره ..

قد تقول انت انه لازم يكون تدريجيا او بتحويله الى برنامج تعليمي مفيد ...اقولك للاسف هذا خطره اكبر لان الاطفال اذا رآوه سوف ياخذون الافكار التي تفيدهم في البداية من هذه الشخصيات ..التي سوف نبنيها على اساس مفيد _على حد زعمك_

لكن...التكنلوجيا اليوم متطورة جدا والاطفال يعرفون يستعملون الكمبيوتر لذلك قد يدخلون مواقع اجنبية فيها من شخصيات البويكمون ..الغير مقومه ..والطفل كما تعرف لايميز بين المقوم والغير مقوم..بالتالي سوف يأخذ كل مايراه امامه ..من ماهو سيء ..

فيااخي لو رأيت برنامج تعليمي بالسوق مقدمته احدى الماجنات ..وتأكد انه برنامج جيد ليس فيه اي خطأ مقصود او غير مقصود ..هل ياترى سوف تاخذه للبيت وتعطيه احد اخوتك لتراه ...

طبعا لن تفعل لانه سوف تأخذ كل ماهو حسن من هذه الماجنه ثم عندما ترى لها فلم من احد الافلام الساقطة سوف تأخذ السيء كذلك ..وهذا هو الانحراف......

لااريد ان اطيل لكن لو اردت اي توضيح او استدراك لاتخجل من وضعه . فهذا الموضوع للفائدة كما قلت ..