المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة منتدى المنتدى( وي وي وي وي ) ( الثلاثاء 28ربيع ثاني )

aslam
09-07-2002, 09:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي أقتراح بأن نكون مجموعة من الأعضاء الذين عرفناهم بأنكارهم للمنكر وأمرهم للمعروف ، يعني نقدر نقول رابطة واحدة ( كتلة ) للتصدي لمن يقوم بالترويج للمنكر ونصحة ووعظه وألا فناخذه لأقرب مخفر للهيئة :D
ونتصدى أيضا لمن يقوم بشن حملة على عضو من الأعضاء الخيرين ونقوم بمناصرة أخينا ( طبعا في الحق ) يعني بمتابعة جميع منتديات المنتدى
ويكون عندنا جساسون يجسون الأخبار والمشاركات في المنتديات وعندما تأتينا أخبارية نتوجه بالجمس :D ونقوم بالرد في ذلك الموضوع بمايقتضيه
ويجب أن يكون طبعا ذلك بالحكمة والموعظة الحسنة وليس بالطق والطقيق ولازم توزيع الإبتسامات الصادقة مع إحتساب الأجر ...
وأنا أرشح طبعا /

القسم الرجالي :
هابي عيد / محروم / أودن / السفاح / طالب الشهادة / أبولطيفة / بوحمود11 / الفقير لله / ماجد / بو مالك / غيث الغيث / الكوبرا / Pure Muslim / نصراوي10 / الجميلي / أبو فيصل أحمد / متصفح / البدر المنير

طبعا لازال الكثير وقد خانتني الذاكرة ويمكن للأعضاء المذكورين سالفا ترشيح من لم يجدوا أسمه من فئة المصلحين الذين عرفناهم بكتاباتهم وردودهم

القسم النسائي :
أمة الله / yara / الله أكبر / الروح / توته / روائع / أم هلال

ولازال هناك الكثيرات ولكن كما أسلفت قد خانتني ذاكرتي فيمكن أن يقمن أخواتنا المسجلات آنفا (فقط ) بأضافة من يرين فيها أثر أستقامة وعلم .

طبعا ستكون هناك ألية للتواصل وللعمل ، ويمكن أن ننقسم إلى مجموعات مثلا ، فتكون هناك / مجموعة أبن الخطاب ، مجموعة القاعدة :D ، مجموعة وقف عندك ، مجموعة الأنصار وهكذا وتنقسم كل مجموعة إلى 5 أعضاء مثلا ..

مارأيكم ؟؟
والا ماعندي سالفه برايكم ؟؟

نبي نسمع أصواتكم يالحبايب ، وجزيتم خيرا
هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ( منتدى المنتدى ):)

الخفاش الابيض
09-07-2002, 09:51 AM
انت قصدك ايش تريقه على الهيئه اتقي الله

احمد ربك هم تراى المسقينا الناس الزيك

:غضب: انت معندك رحمه ولا ضمير يا مجرم

يا حرامي

:غضب: والله لو اعرفك قنت وريتك شغلك يامجرمممممممممممممممممممم:غضب: :! :6

طالب الشهادة
09-07-2002, 02:46 PM
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ثم أما بعد :
أولاً جزاك الله خير أخوي aslam على فكرتك الطيبه وموضوعك الجميل لكنك نسيت واحد في قسم الرجالي وهو من أكبر الدعاة نحسبه كذلك والله حسيبه ولا نزكي على الله أحداً ألا وهو ........ aslam ...... فنحن نرشحك أن تكون أنت المسؤول عنها أو غيث الغيث وطبعاً أشكرك على حسن الظن بي بأن تجعلني منهم وأنا أؤيد فكرتك فهذا طيب أن يرى أخ من الأخوان منكراً في المنتدى ثم يخبر أصحابه الدعاة بأن يعينوه على تغيير المنكر فجزاك الله خيراً.
ثانياً : الأخ الخفاش الأبيض مشكور على ردك لكن أنا لم أفهم ما الذي يغضبك فأخونا aslam قصد نشر الخير والدعوة وهذا مطلوب وطيب .
قال تعالى : (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ...... )
والسلام .

أخوكم في الله
طالب الشهادة
معاً على طريق الصحوة

aslam
09-07-2002, 03:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أما بعد
أولا أبدأ بالأخ الخفاش الأبيض ، الذي نعلمه أن الخفافيش لاتظهر إلا بالليل وتنام بالنهار لذا كما هو معلوم علميا أن الخفافيش لاترى في النهار أبدا وهذه حقيقة علمية ثابته ... والذي نصل إليه أن أخينا الخفاش قد قرأ مشاركتي هذه الساعة 9.51 صباحا لذا فهو معذور تماما ، فنرجو أن تقرأها وتتمعن بها أيها الخفاش عقب غروب الشمس حتى تعي فحوى المشاركة .

ولنفرض جدلا أن أخينا الخفاش هذا قد قرأ فعلا مشاركة لعضو يتعرض للدين وأهله ، فهل هذا أسلوب لأدب الحوار ؟ وهل هذا أسلوب للدعوة بالحكمة والموعضة الحسنة ؟ أنه أسلوب سوقي متسرع مع أحترامي ، ولايدل على علم شرعي ولا على أدب وأخلاق .. وللأسف ، أننا فعلا نواجه في الوقت الراهن شريحة من جيل هذه الأيام لم يتحلى شبابها بالخلق وأدب الحوار والنقاش ويمثل ذلك نكسة حقيقية للخطوات التعليمية السائدة التي يفترض بالقائمين عليها معالجة مثل تلك الظاهرة .

أخي طالب الشهادة غفر الله لي ولك وأنتم من خيرة الأخوة الذين نحسبهم على خير ، نسأل الله أن يثبتنا وإياك وأن لايفتنك بقولي .. وشكر الله لك

نتمنى سماع صوت الأخوة ... ولازلنا بالأنتظار

بنت الخزامى
09-07-2002, 03:40 PM
القسم الرجالي حوى أسماء لرجال يتشابهون كثيراً في طريقة أسلوبهم في الكتابة.. الواحد ما يقدر يفرق بينهم نفس المواضيع تجذبهم و نفس الآراء.. و نفس الكلام يعيدونه و يزيدون فيه.. أما القسم النسائي ما عليه كلام..:أفكر: :أفكر: :أفكر:

بنت الخزامى
09-07-2002, 03:43 PM
المستثنين منهم هابي عيد / محروم/ الفقير لله / ماجد / بو مالك / نصراوي10 / الجميلي / أبو فيصل أحمد / متصفح / البدر المنير

أما الباقيين كأنهم شخص واحد :أفكر: :أفكر: وجهة نظر فقط!

{السفاح}
09-07-2002, 04:16 PM
والله الفكره رائعه اما بالنسبه لبنت الخزامى الي مسويه شاعره انا علقت على موضوع وحطيت فتوى وشبت فيني مابقى الا تطقني علشان كذا استثنتني منهم صح ولا لا يابنت الخزامى الفتوى بدون زعل

THE TIGER
09-07-2002, 04:34 PM
امممممممممممممممممممممم:o

الدعوه نصح وتبيان للحقائق..

طيب :#

بما اني توني عضو شبه جديد وما اخش على منتداكم الا بالسنه حسنه..

وبما اني احب الحرش:غضب:

لذلك اقول لصاحب الفكره..

نيتك جيده..وفكرتك حلوه .. لكنها غير عمليه :o

اللحين بتخلي لجانك تلاحق الأعضاء من منتدى لمنتدى ( طردي ):D

عشان ينصحونهم..

هناك من المواضيع النافعه بالمنتدى ما يغنيك عن هذا الأسلوب ..

يا اخي موضوع نافع واحد يغنيك عن طريقة زوار الفجر هاذي?:

انا لا اشك في صلاح وحسن نيتك..

لكن عمر النوايا الحسنه ماتبني بيوت او تصلح مجتمعات..

سلام يا جميل:D

الله أكبر
10-07-2002, 03:18 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :

اول شى اخى إسلام جزاك الله خيرا كثيرا بنيتك الطاهره والتى تتوق الى رؤيه كل شيئ مثالى فى هذا المنتدى.

تانى شى بعد إذنك المنتدى يحتاج فعلا الى الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر لكن فى ظنى بطريقه اخرى ليس بالمراقبه انما بالتناصح حتى يؤتى النتيجه التى تريدها لو حددنا انسى ستكون العين عليك وبدل ما يتبهوا لنصحك حيصيروا ينتبهوا لغلطك وكل سهو منك هذه طبيعه البشر عموما وكل من ذكرتهم وغيرهم كثير يقموا بهذا الواجب من غير تكليف .

ثالث شى اظن اننا نحتاج الى وحده صف وليس وحده رأى اى علينا ان تشتغل على هذا الموضوع ونفهم الجميع اننا مستهدفون لأنا امه واحده وقيمتنا تأتى من وحدتنا كمسلمين وليس كعرب وليس كادوله والأن العالم يحاربنا جميعا ليس لأننا عرب بل لأننا مسلمين .

رابع شى ان نعلم الجميع كيفيه احترام الأخر كيفيه النقد من غير الشتيمه والنبذ والكلام البذئ العام وكيفيه توطين النغس على الصبر بكل أنواعه وكيفيه التحايل على الشيطان فنحن جميعا نحتاج الى الإصلاح ونحتاج ان يدخل ان يدخل الإيمان فعليا الى قلوبنا .

وأسأل الله ان يوفقنا جميعا ولا يجعلنى ويجعلكم بدعائه شقيا .

{السفاح}
10-07-2002, 04:22 AM
يالله متى نبدى بالموضوع ىبسرعه
ياعشق نجد لا تخاف فيه سواق للجمس

ODIN
10-07-2002, 07:32 AM
ماشاء الله موضوعك طيب يا خوي اسلام ...

وبصراحه بدون ما نعمل هيئه ولا شيئ :) واضح من الاخوان التي ذكرت اسمائهم انهم دائما ينكرون المنكر اذا رأوه ...

ومن الان نبدى ان شاء الله بهذه المبادره الطيبه منك ...

البدر المنير
10-07-2002, 07:59 AM

الاخ العزيز اسلام اشكرك اولا على هذه الفكرة الممتازة جدا والتي وان دلت فانما تدل على ان الخير والصلاح والتناصح موجود فيما بيننا نحن اعضاء المنتدى ولله الحمد .

ثانيا حبيت اشكرك على وضع اسمي من الاعضاء المرشحين للقيام بهذه الفكرة ، مع اعتراضيعلى اختياري من ضمن المرشحين لان في المنتدى من هو افضل واكثر علما مني .

ثالثا هناك اقتراح من شخصي المتواضع بترشيح العضو (( محب الخير )) من ضمن المرشحين .

رابعا مشكور اخوي اسلام اولا واخيرا على الموضوع واشكر جميع اخواني في المنتدى على انجاحهم لهذا المنتدى من جميع النواحي

واخيرا انا تحت امر جميع اعضاء المنتدى في اي وقت ، وشكرا .:-) :-)

ODIN550
10-07-2002, 08:49 AM
ماتبون سواق للجمس؟؟؟ :D :D :D :D :D :D :D :D

نصراوي10
10-07-2002, 10:08 AM
قال الله تعالى ( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ) .
أخوي aslam جزاك الله خير على طرحك هذا الموضوع الهام الأ وهو ( الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ) ..
والمجموعة التي قمت بترشيحها فيهم الخير والبركة إن شاء الله ..
والجميع على كل حال مطالبون بل يجب عليهم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، قال تعالى : ( كُنتُم خَيرَ أُمّةٍ أُخرِجَت لِلنَّاسِ تَأمرُونَ بِالمعرُوفِ وَتَنهونَ عَنِ المُنكَرِ وتُؤمِنونَ بِاللهِ ) .
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ليس منّا من لم يرحم صغيرنا ، ويوقّر كبيرنا ، ويأمر بالمعروف ، وينهى عن المنكر ) .
وقبل كل هذا أدعو الجميع للدخول على هذا الرابط للإستفادة والإستزادة ( أضغط هنا (http://www.alhikmeh.com/arabic/mktba/akhlaq/maarof/) ) .

aslam
10-07-2002, 03:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أولا / سامحك الله ياأخينا الخفاش وغفر الله لك ، وأتمنى أن تتأنى دوما وتقرأ المواضيع بتمعن وتجرد وأن تدعو باللين والكلمة الطيبة إن رأيت منكرا لأنك بدون ذلك لن تكسب أحدا إلى صفك ... وعلى كلا فقد سامحتك وأنت أخي وحبيبي مهما يكن .

ثانيا / أختي بنت الخزامى فيك الخير ويعطيك العافية وشكرا على إبداء رأيك ..

ثالثا / أخي السفاح شكرا لتعليقك ومهما يكن أنتم أخوان والتواصي والتناصح مطلوب ومن رفضه فلسنا ملزمين به ، وعلينا البيان والتبليغ لكي نبريء ذممنا أمام الله ، ودوما بالكلمة الطيبة .

رابعا / أخي THE TIGER شكرا لإبداء رأيك وأحترم جدا وجهة نظرك ، وبعدين من ناحية ( أطردي فهي أكيد أطردي من وادي لفلوة ) :D ، وشكرا ياجمييييل

خامسا / أخي عاشق نجد الله يجزيك خير وماقصرت بردك الذي أنتصرت فيه لأخيك وفعلا كلامك صحيح أنه يوجد هناك أخوة من اللذين يقومون بواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ( وهم أفضل مني ) بهم جهل في فقه الدعوة إلى الله ويتعاملون بجلافة وسؤ ظن ، ولكن الخيرين هم الأغلب بأذن الله وأنا أعرف أخوة هناك كالذهب ..
على كلا ردك شافي كافي الله يعطيك العافية ويكثر من أمثالك ونحتاج للرجال اللي مثلك وشرواك ..
وأما الجمس أبشر وعلى خشمي بس زهب رخصتك من اللحين :D

سادسا / أختي الله أكبر شكرا لك وجزيت خيرا أيتها الأخت الطاهرة ، وأنا ماقلت الذي قلته والله إلا من حب التواصي بالحق وبالصبر الذي وصانا به ربنا جل وعلا في سورة العصر ، وأعتقدت أننا بمثل هذا المقترح نكون وحدة واحدة يصعب ثنيها وكسرها ، فالعود لوحده يمكن كسره بخلاف عصبة الأعواد كما هو معلوم .
وأزيد وأكرر شكري لكي وإفادتك كما أعتدنا دوما بها زيادة التوجيه والإرشاد .

سابعا / أخي السفاح أشوفك متحمس ماشاء الله عليك ، إيه كذا نبي شباب مو شباب شياب ، بس أصبر نشوف تالي المقترح .

ثامنا / أخي الحبيب أودن شكرا لك وهذا شيء مما نرجو به الثبات وغفران السيئات ، نسأل الله الأخلاص وجزيت خيرا على إبداء رأيك .

تاسعا / أخي الغالي البدر المنير شكرا لك ونحن بدونك مثل العشرة بدون الصفر ، وترشيحك مقبول طبعا ... ويضاف بذلك ( محب الخير ) عضو هيئة .

عاشرا / أخوي الحبيب نصراوي10 بارك الله فيك وقد أوفيت الموضوع حقه ، نسأل الله أن يكتب أجرك .

أخواني أني عندما طرحت الموضوع يعلم الله أني طرحته بجديه تامة ، ولازلت على أستعداد للقيام به وتنفيذه ولكن بدأ يساورني الشك في أستعداد الأعضاء ، فكلا له مايشغله ويعيقه عن القيام بمهمة تربطه في المنتدى ، ولكن سنستمر في الطرح وأستقبال الأراء حتى يثبت لنا الأستعداد من عدمه لتقبل مثل هذا المقترح .. وشاكر لكل من أهتم وشارك وتفاعل معنا :)

mody80
10-07-2002, 09:59 PM
شيخ اسلام

كثره الابتسامات فى موضوع الصبح حسستنى انك بتهزر .. لكن اخر ردد ليك احس فيه نبره الجد

عشان كده اسمح لى ارد بجد برضه .. ومبدئيا ساطيل فى الرد فاعذرونى

من حقك انك تعمل اى منظمه او عصبه اواى جمعيه للامر بالمعروف والنهى عن المنكر

لكن فكره انكوا تروحوا للدفاع عن اى عضو امام عضو اخر تطاول عليه اظن انها غريبه شويه .. خصوصا انى عارف ان مفهوم بعض من اخترتهم لتطاول عضو عليهم مختلف بعض الشئ

انا قلت من قبل لبعض المراقبين ان المنتدى هو جزء مصغر من المجتمع العربى الذى نعيش فيه

كل منا له طباعه واتجاهاته

منا الصالح ومنا الطالح (كما تقولون)

ولذلك لا يمكنك ان تجبر الاعضاء على تبنى افكار معينه .. ولا يمكنك ان تحرمهم التعبير عن اراءهم ( ما دامو التزموا الادب وحسن الحوار)

ولا يمكنك ان تحول اعضاء المنتدى الى ملائكه .. هم ليسوا كذلك ولن يكونوا

ام تريدهم يشكرون على الموضوع ويخافون ابداء رايهم كى لا يخطئوا .. انا مثلا لن اتجرأ وابدى رأيا مخالفا لعضو فى لجنه تحمل لقب الامر بالمعروف والنهى عن المنكر( الاسم له هيبته الواضحه)

وتخيل معى يا عزيزى اذا وضعت فى اعتبارى ان هذا الرأى سيقابل بردود من اسلام / غيث الغيث / yara / محروم / أودن / طالب الشهادة / أبولطيفة / الكوبرا / الجميلي / أمة الله / الله أكبر / توته

ده كده كانى اقف امام الطوفان .. ناهيك عن بقيه الاعضاء الذين يعتبرون اكثر مشاركه من بعض المراقبين و يتحفونا من ان لاخر بمشاركات ناريه نخجل من انفسنا بمجرد قراءتنا لها

للاسف نحن لسنا ملائكه .. وطبعا ولا انت وجماعتك .. سنخطئ .. وستخطئون

واختيارك لاى عضو ليس ملزم لى ان اعتبره اهل لامرى بشئ يراه معروفا .. او يعطى له الحق ان ينهانى عن شئ يراه منكرا

احترم فيك نيتك لاتباع اسلوب الكلمه الطيبه .. ولكن هل هذا هو ما كان من قبل فى مشاركات كل من اخترتهم

اذا اردت اقناعى .. فعليك محاورتى .. لا ان تغلق موضوعى وتوقفنى عن المشاركه حتى يذهب الموضوع فى ذكرى المشاركات

انا طبعا لا اقصد احد بعينه .. كل من ذكرت اسمائهم اخوه افاضل لكن كمتصفح قديم للمنتدى كل منا كان له شطحاته

الامر بالمعروف والنهى عن المنكر امرنا الله به .. ولكن تكوين هيئه له ليس من المشرع به .. ونحن الاعضاء لم نتوانى عن تذكير بعضنا البعض بالخير دائما .. ولم نتاخر يوما عن تنبيه المراقبين عن مشاركه سيئه او عضو مفسد (يعنى مش محتاجين جواسيس)

وابدا لم يكن قص ولصق الفتاوى والخطب من المواقع الاسلاميه شهاده بان هذا العضو عالم جليل .. هو قد يخطئ وقد يصيب

يا اخوتى فى الله :

رأيك فى اى امر سيبلور تعامل الاعضاء معك .. مثلا اذا قلت رأييى العلمى فى امر طبى له علاقه بالدين كاستخدام العسل الذى قال عنه تعالى "فيه شفاء للناس " لمرضى السكر .. انا اقول ممنوع بحكم دراستى الطبيه مثلا .. ولكن غيرى سيقول انت بذلك تخالف الايه القرانيه .. اذا هناك مناطق للخلاف بين الاعضاء
هذا الخلاف مطلوب .. حتى وان كان فى امور دينيه .. لا يمكن وقتها ان تقول انك عضو هيئه وتطبق على احكام الهيئه .. يجب ان نبقى مختلفين حتى يفصل بيننا العلم والدين معا ..
نفس الامر بالنسبه لختان الاناث مثلا .. وقتها ساقول لك انا لدى شهاده طبيه .. فما هى شهادتك الدينيه
والكثير من الامور الدنيويه الاخرى .. او حتى السياسيه وحقيقه دور بعض المؤسسات الجهاديه فى عالمنا الان .. كثير من النقاط الخلافيه

ولا اظن انك اذا كنت تدعوا الى الحجاب او الصلاه او بر الوالدين او اى من هذه الامور وكنت مستندا لايه قرانيه او لحديث شريف ..اشك انك ستحتاج الى عصبه للدفاع عنك او ما شابه ذلك !! هذه امور عظيمه واجرك ان شاء الله كبير

اذا انا ارى ان الاعضاء الذين فى علمه الدينى ودراستهم الاسلاميه ما يؤهلهم ان يكونوا حكما بين الاعضاء فى الامور الدينيه .. يجب علينا ان نحددهم ويصبحوا هم الحكماء فى المور الدينيه والفقهيه وما الى ذلك .. وذلك يكفى

وباقى الاعضاء يواصلوا الدعوه الطيبه للاسلام ونشر العلم الدينى كما يريدون دون ان يرهبونا بلقب معين .. والدعوه الى الله لا تحتاج الى تفاخر حتى لا يبطل اجركم يا اخوانى الكرام

انا اقدر ان الاعضاء يقصدوا بذلك نشر الوعى الاسلامى و الدعوه الى الخير ونشر الدين بين الاعضاء

ولكن ....

انا اتعجب من تشبيه عصبتك .. كل منها كعصى منفرده .. يا اخى هل نحن نشكل لك كمراقب خطوره تتطلب ان تستنجد باحد يشكل معك قوه ردع ومواجهه

انت و من اخترتهم من مراقبون ومشرفون .. يكفيكم ان لكم الحق فى تعديل المشاركات وحذف الردئ منها .. وانا اول من اشهد لكم نجاحكم فى ذلك .. نحن نقبل ترشيح اداره المنتدى للمراقبين ونحترمهم .. وذلك يكفى لاثبات اننا طيبين ولا تحتاجون الى التكتل لمواجهتنا نحن الاعضاء

واخير احب اقدم لك نصيحه اذا ما قررتم اتمام مشروعكم .. ابتعد عن فكره الجواسيس دى .. لانها بتفكرنى بالبوليس السرى ايام حكومات الاحتلال .. الله لا يعيد ايام البصاصين والحيطان لها ودان

اخوتى الاعزاء اعضاء الهيئه التى اختارها اسلام .. والله انا لا اقصد تقليل من قدركم .. انا احترمكم واقدركم جميعا .. ولكن ضعوا انفسكم مكانى .. انا لما عرفت ان العضو عبدالله سلطان جد اصبحت استحى من مخاطبته بدون اللقب جدى .. وكذلك مع كثير من الاعضاء الذين اتضح من مشاركاتهم هويتهم كمتخصصين فى امر ما .. فمعرفه معلومات عن حقيقه اى عضو تفرض نفسها غلينا وتجبرنا على احترامه وتكريمه بيننا

ما بالكم اذا نصبتم انفسكم امرون بالمعروف و ناهون عن المنكر

اخيرا ارى ان المنتدى يمر بفتره حرجه .. مشرفوه ومراقبوه اوشكوا ان يعصفوا به .. غدا يتحول المنتدى الى ملل وطوائف متناحره ..

اما عزيزى اسلام لو كنت بتهزر او انا فهمت غلط اعذرنى .. واسمح لى اكمل الهزار واقول لك انى لو احسيت ان المنتدى يسير فى الاتجاه الغلط انا مش هاسمح لحد انه يضيع على استمتاعى بالمنتدى ده اللى عوضنى عن الشات الى استحرمته.. واخيرا حسيت بالتواصل مع ابناء عروبتى بسعاده
ولذلك انا بحذركوا اذا شطحتوا فى التفكير اكثر من كده وبوظتوا متعه المنتدى على اهله
انا مضطر ساعتها انى اعمل انقــــــــــــــــــــــلاب عسكــــــــــــــــــــرى
واعين مجلس مؤقت لقياده المنتدى كفتره انتقاليه .. و راح انقى قوائم الاعضاء
واعمل بعد اسبوعين انتخابات ديموقراطيه لاختيار المراقبين والمشرفين الجدد
وطبعا هيكون من حق المشرفين والمراقبين القدامى ترشيح نفسهم

bravo4ever
10-07-2002, 10:50 PM
جزاك الله خير اخ اسلام :

مجرد رأى :

ماتلاحظ انك بهذا الموضوع خليت المنتدى عباره عن احزاب أفهم من موضوعك انك تلغى المراقب والاقتصار على من نصبتهم أو أقترحت بإن يكونوا (هئية الامر بالمعروف والنهى عن المنكر) وكلامى هذا ليس تقليل فى الاخوان المذكورين أعلاه انا ماودى اتفلسف واتكلم واقول ولكن ماأردت أن اقوله موجود فى بعض ماتفضل به الأخ mody80 وارجوا أن يرتقى المنتدى للافضل وانا ابين وأقول انه حتى لوكان هناك غلط أو تطاول من أحد الاعضاء فااعتقد أن هناك من هو جدير من الاعضاء بان يرد ويصحح ويبين خطاء العضو واشوف أن المراقبين من أمثالك مايقصرون ولكم تحياتى,,,,,

تــوتـه
10-07-2002, 11:22 PM
جزاك الله خير ياأخ اسلام على هذا الاقتراح الممتاز..

وفقني الله واياكم لما فيه الخير والصلاح..في الدنيا والآخره..

:) :) :)

عبد الله سلطان
11-07-2002, 02:30 AM
أخوانى أبنائى أحفادى الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أعزائ الافاضل ماقاله الاخ أسلام مجرد فكره قابله للتصويت ولم تتم بعد

و لاأعتقد ان اى عضو من الاعضاء أذا كانت لديه مقترح جيد اوفكره ترفع من

مستوى المنتدى وهذا ما نصبوا اليه نحن جميعا وبدون أستثناء فلماذا

التشدد فى الوقت الذى لم تأخذ فيه الاراء ولكنى مع احترامى للجميع

للا سباب التاليه كثرة المزح على هذا الموضوع ومن يعتقد بأنه يحتقر العلماء

فى هذا وكأ نه دخل ضميره وعرف ما فيه والله أعلم بما فى القلوب ةالنوايا

أخوانى هذا الموضوع ليس به شئ للمزح من عنده كلمة حق فليقلها او

يصمت وهذا أمر يجب ان نتكاتف فيه أما ان يظهر او ننتهى من المناقشه

فيه. وأعتذارى للجميع والى من مسهم كلامى بدون ذكر أسماء وشكرا لكم

جميعا وبدون أستثناء.

Pure Muslim
11-07-2002, 07:17 AM
اخي اسلم .....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد......

الفكره طيبه ولكنها تحتاج الى تفصيل ابسط و توزيع للاوقات بشكل اصغر حتى يستفاد من الفكره....

اولا .... ماهي الصلاحيات التي سيتمتع بها الاعضاء .... يعني لنفترض ان احد الاعضاء وجد منكرا((( صور سكس ))) فكيف سيبلغ المشرفين ؟؟؟؟ واذا لم يكن المشرفين متواجدين فما العمل؟؟؟؟ وهل ستضل الصور موجوده حتى ياتي احد المشرفين؟؟؟؟

ثانيا.... لماذا لا يوضع بالمنتدى مثل احد البرامج التي يستطيع الاعضاء فيها التحدث الى بعضهم لتقريب الاراء وتقليل الاختلاف في بعض وجهات النظر والتذكير بالله والتناصح و غيره..... مثل قسم للدردشه وتبادل الاراء ولكن بدون صوت....

ثالثا.... من رشحوا باذن الله فيهم الخير والبركه ونحسبهم عند الله اهل خير ....واعتقد ان المنتدى بحاجه لهذا الاقتراح الطيب ان ينفذ لمدة شهر ونرى النتائج ثم بعد ذلك يقيم الامر من جديد ....

رابعا.... في كل مجموعه يفضل ان يكون بينهم احد المراقبين ... لتفعيل الاتصال والفائده والخروج بنتائج ايجابيه....

والله تعالى اعلم ....

مهند الريس
12-07-2002, 08:38 PM
اذا خاطبك الحشرة فلا تجبه فخير من اجابته المبيد(ريد او بف باف)

يا خفاش عيب عليك هذا الكلام

واذا انت منت قادر ترد نفسك عن هذاه الالفاظ فارجو منك ان تترك هذا المنتدى

ملقوف أفندي
12-07-2002, 08:46 PM
هنا بدء الاختبار الحقيقي
الخفاش الابيض أساء الادب مع الاخوان وتطاول عليهم
نريد الان من الاخوان نصحه بالطريقة السليمة وارشاده للطريق الصحيح
دون انفعال او تجريح
وجادلهم بالتي هي احسن

الله أكبر
13-07-2002, 05:57 AM
تعرفو ا فين المشكله ان البعض يرد من غير أصلا ما يقرأ ماهو مكتوب وهذا

ما فعله الخفاش الأبيض فهو تهجم على الأخ إسلام من غير مايفهم ماذا كتب ,

لكنه جاء وأعتذر لكن كان بك أولى ياخفاش ان تعتذر وفقط لأنه عندما رد

عليك الأخ عاشق نجد رد على الرد الأول الذى انت أسأت الفهم به فلا تطلب يا أخ خفاش من الأخرين ما لا تقدر عليه انت .:(

yara
13-07-2002, 06:59 AM
الاخ الخفاش الرجاء كل الرجاء الالتزام بآداب الحوار

لااحد يمنعك من قول رآيك سوا كنت مؤيد او مُعارض ولكن بعيداً عن التجريح بالاعضاء - وشكراً

ملاحظه لقد حذفت تلك الردود وارجو ان لانراها مره اخرى وشكراً

aslam
13-07-2002, 01:18 PM
أما بعد
أشكر كل من شارك وأبدى رأيه معنا إلى الآن ... ونعقب على ما طرح من الردود الأخيرة فنبدأ ..

أولا / أخي الحبيب mody80:)
الموضوع جد مش هزار ، وبالنسبة للوقوف مع عضو ضد عضو فأن الذي قصدته أن نحرص فقط على العناية بالأعضاء المميزين ونقوم بمناصرتهم ولكن بشرط ... لاحظ ، ماهو الشرط ( في الحق ) ، فأنصر أخاك ظالما أو مظلموما كما جاء في الحديث ، فننصره إن كان مظلوما بالوقوف جانبه ، وننصره ظالما بثنيه عن إرتكاب الظلم ضد الغير .

ومما جاء في ثنايا ردك قولك (انا قلت من قبل لبعض المراقبين ان المنتدى هو جزء مصغر من المجتمع العربى الذى نعيش فيه كل منا له طباعه واتجاهاته منا الصالح ومنا الطالح (كما تقولون)
ولذلك لا يمكنك ان تجبر الاعضاء على تبنى افكار معينه .. ولا يمكنك ان تحرمهم التعبير عن اراءهم ( ما دامو التزموا الادب وحسن الحوار )
ولا يمكنك ان تحول اعضاء المنتدى الى ملائكه .. ) إنتهى

فأقول /
وأنا أعلم كغيري كما أسلفت أن المنتدى فعلا جزء مصغر من المجتمع ( الإسلامي ) وكلا له طباعه وإتجاهاته ولايمكن أن نجبر عضو على تبني أفكار معينه ولايمكن أن نحرم عضو عن التعبير عن رأيه أيا كان ، ولكن ( قف )
هناك خط أحمر يجب ألا يتعداه ذلك العضو ، ألا وهو الشرع ، أي لايكون ممن يقوم بالدعوة لمباديء تخالف الشرع وأفكار تنشر الرذيله ودعوة إلى الفسق والتميع .. وطبعا ليس بمقدورنا أن نمنعه من فعل كل ذلك ، ولكن هذه الهيئة الرمزية تتجلى مهمتها في مواجهة ذلك العضو بالنقد والتوجيه والإصلاح حتى يقوم بتعديل خطئه وإلا فيتم تحذير بقية الأعضاء من خطره ..
نعم نعم لقد وصلت إلى ما أصبو إليه وهو قولك ( وتخيل معى يا عزيزى اذا وضعت فى اعتبارى ان هذا الرأى سيقابل بردود من اسلام / غيث الغيث / yara / محروم / أودن / طالب الشهادة / أبولطيفة / الكوبرا / الجميلي / أمة الله / الله أكبر / توته
ده كده كانى اقف امام الطوفان .. )
وأنا أقول لك نعم نعم لقد أثبت لي أني قد نجحت فعلا فيما قصدته ، وهو عدم جرأة من أراد أن يطرح فكرة تخالف الشرع بأن يطرحها لعلمه أن تلك الهيئة الرمزية ستقف له بالمرصاد ..
ونحن أخي لا نتكلم عن عصمة الأعضاء فنحن نعلم أننا غير معصومين ، والمخطيء المجتهد يسهل تنبيهه وتوجيهه بخلاف الذي يقصد الخطأ ويتعمده ..
وأما أن أوقف الحوار وأقوم بإيقافك ومنعك من المشاركة فهذا ليس دأبي أبدا وليس لي سابقة بذلك .. فأنا أحب دوما المواجهه والوصول للحق كيف وأين كان ..
أما قولك أن نقوم بنهي عضو عن شيء يراه معروفا ونحن نراه منكرا والعكس ... فلسنا نحن أخي الحبيب الذي يحل ويحرم بل العلماء ، وأما كون هناك مسائل مختلف عليها شرعا فنحن سنأخذ دوما بقول جمهور العلماء من أهل السنة والجماعة ، ومعظم المسائل الفقهيه ولله الحمد متفق عليها ، والحرام لايختلف عليه إثنان في هذا الزمان إلا أصحاب الهوى وليس إليهم من سبيل ..
أخي أن لكل شطحاته كما أسلفت ولكن هل أستفغرنا الله وتبنا إليه من مثل تلك الشطحات ، وصحيح أنه ليس كل من قام بقص ولصق الفتاوى عالم ولكنه ( داعية خير ) ، ويكفينا أنه كلف نفسه بنشر الخير والدعوة إليه وهذا يصنفه في خانة الأمرين بالمعروف الناهين عن المنكر ..
أخي نحن لسنا بجواسيس ولسنا نسترق السمع ، ولايمكن تشبيه هذه الهيئه الرمزية ( بالبوليس السري ) لحكومات الأحتلال ، وهذا تشبيه غير منطقي أبدا ..
فهذه الهيئة ليست تتابع أفكارك واراءك السياسية إلا وفق الشرع ، وليست تدعوك لتمجيد قائد أعظم ودوله عظمى بل تدعوك لتمجيد الإله الأعظم الله الرحمن الرحيم ..
وهي عين تتابع هفواتك التي قد تضل بها وتقوم بتنبيهك من غفلتك لتتوب إلى الله وتنيب إليه ، وإن كان هناك من جسس فهم من القائمين بأمر إنكار المنكر والأمر بالمعروف وقد كانوا موجودين أيام الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومهمتهم فقط أن ينقلوا لنا المنكر الذي رأوه للننكر عليه ونعظه ، ويدلونا على المعروف الذي رأوه لنؤيده ونرفع من شأنه .
ويجب أن تنتبه أخي الحبيب أن هذه الهيئه الرمزيه إن قامت فعلا فهي من إنجاز وتعاون الأعضاء بينهم ، وليس لها دور سلطوي ، أي أنها لايمكن أن تقوم بإيقاف عضو أو حذف مشاركته أو منعه بأي حال من الأحوال ، فهي هيئة ردع بالكلمة الطيبة والنصح والتذكير ..
يعني نفترض /
كتب العضو ( فرافيروا ) أعتذر إن كان هناك فعلا عضو بهذا الأسم
ياشباب وينكم فيه بلاج عالبحر وفيه اللي يحبه قلبك ورخيص واجد واجد ، ومن أراد يستأجر يراسلني على الإيميل مالي وهو frafero @montada.com

في هذه الحالة جاتنا أخبارية من عضو هيئه ( عاشق نجد ) مثلا
يقول : ( أكو مشاركة عليها ملاحظات )
نحن بدورنا نقوم بنسخ الأخبارية إلى بريد جميع (أعضاء الهيئة) ليكون لديهم علم مسبق للتوجه الفوري للموضوع ، وعندها نقوم بترشيح مثلا:
( مجموعة أبن الخطاب ) وتقوم المجموعة بترشيح عضو منهم مثلا : ( هابي عيد ) ليتولى الحديث والرد بأسم المجموعة فيكتب هو بدوره رادا على ذلك العضو مثلا :
( أخي الحبيب فرافيروا بعد التحيه
لقد أطلعنا على مشاركتكم هذه وقد ساءنا والله أن تكونوا ممن يدعوا لمثل هذه الأمور ، ولايخفى عليكم لما في هذا الأمر من منكر عظيم ، وقد ينطبق قول الله تعالى فيكم ( وهم يحملون أوزارهم وأوزارا مع أوزارهم ) وقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( من دعى إلى هدى كان له أجره وأجر من عمل به إلى يوم القيامة ، ومن دعى إلى ظلالة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة )
فنحن أخوة لك ناصحون فأتقي الله أخي وأعتذر عن ذلك لأخوانك الأعضاء الذي ساءهم طرحك لمثل هذه المشاركة التي لم نتوقعها منكم )
وشكرا
فإن أرتدع وأعتذر ذلك العضو وإلا فيتم الرد عليه بالتوالي من قبل أفراد المجموعة وتحذير بقية الأعضاء من فكرته لتقوم الحجة ويظهر الحق
أما سلطة إيقاف عضو أو منعه أو حذف مشاركته فهذا لن يكون من إختصاصنا بل إختصاص الإدارة والمراقبين فنحن مجرد هيئة رمزية كما وضحت ..
أرجو أخي أن تكون الصورة قد إتضحت

ثانيا / أخي الحبيب bravo4ever:)
أشكرك على إبداء رأيك وأعتقد الكلام السالف به الكفاية ..

ثالثا / أختي توته:)
شكرا لك وبارك الله فيك وهذا من حرصك الذي أعتدناه دوما حفظك الله

رابعا / شيخي وتاج راسي عبدالله سلطان :)، أعذرني فأنا لأول مرة أتعرف عليكم وذلك راجع لتقصيري وقلة فهمي وإدراكي ، وقد علمت من خلال ردود الأخوة بوضعكم من ناحية المستوى في السن والأسرة ، وأنتم فعلا بمثابة أب كريم وموجه له كلمته ، وأشكرك على لطف عباراتك وشكر الله لك وكتب أجرك .

خامسا / أخي بيور مسلم :)
أقول أسكت أزين لك :D راز خشمك بالحيل
ترى ( أتغشمر ) :D
شكرا لمشاركتك وتوجيهك طيب جدا ورؤيتك واضحه جزيت خيرا :)

سادسا / أخي الخفاش الأبيض
إعتذارك مقبول ونحن أخوة ، ولكن أخي ألا ترى أنك قد كررت الخطأ بسؤ تلفظك على أخينا ( عاشق نجد ) ، أتمنى أن تعدل عن مثل ذلك الأسلوب حتى تكسب بقية أخوانك الأعضاء الذين لايسرهم حصول مثل ذلك الأمر ، فأرجو أن تتنازل لأخينا رقيق المشاعر ( عاشق نجد ) الذي جرحته وهو الذي لم يفتء أنت شفي من جراحه القديمة التي واجهها من بعض أعضاء المنتدى الذين لاأعرفهم ، فتقوم بطلب الصفح والتجاوز ..وهذا دأب المؤمنين الذين يرخصون أنفسهم لغاية أسمى هي مرضاة الله بمرضاة عباده المؤمنين في الحق .:)

سابعا / أخي ( عاشق نجد ):)
وسع صدرك ، والله يكتب لك عظيم الأجر ، وشكرا لك في كل الأحوال

ثامنا / أخي مهند الريس
شكرا لك توجيهك حفظك الله :)

تاسعا / أخي ملقوف أفندي :)
يعطيك العافية وماقصرت ، و( بعدين وين هالطسات ) ؟

عاشرا / أختي الله أكبر
رعاك الله وخير ناصح وخير ناقد ، فهم وعلم تبارك الله:)

الحادي عشر / أختي YARA
دوما فيك الخير الله يعطيك العافية ، وشكرا لك جهودك التي لاتخفى على كل منصف .:)

نصراوي10
13-07-2002, 02:23 PM
.

( أضغط هنا (http://ashab.4t.com/hasanat.htm) )

عبد الله سلطان
13-07-2002, 03:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لاأعرف كيف ألقبك بأخى العز يز أو ابنى الحبيب aslam فكلاهما عزيز . عزت
النفس والروح أشكرك جزيل الشكر على ما تفضلت به من تكريم بعبارات
التقدير وأتمنى ان تكون هذه معرفت خير وبركه لنا ولكم ان شاء الله تعالى
عسى ان ينفع بها أعمالنا وأعمالكم يوم لاينفع فيها غير العمل الصالح
وأنتم ياأخى العزيز أويا ولدى الحبيب ان شاء الله قد أقترحتم أقراحا كا ن
من المفروض يعمل به من زمن ليست بقصيره حتى يتم السيطره على بعض
الامور التى تحدث أحيانا بين الاخوه فى المنتدى من الفاض لايصح ان تقال
فى مثل هذاالممبنر العام والذى لايخلو من الزوار لقراءة الموضوعات المميزه والهادفه والمفيده لكثير منهم . ومنهم من يدخل الارضاء النفس
المريضه والتشفى وبث السموم بين اعضاء المنتدى .
بتحويل انظارهم الى منتدياتهم وهذا ما يصبون اليه. أبنى الحبيب لاأريد ان
اطيل عليك ربما يكون لديك ما يشغلك الان من أمور أهم .
على العموم أتمنى لك التوفيق واتقدم من صميم قلبي والسلام عليك
ورحمة الله وبركاته.

ابو لطيفة
13-07-2002, 04:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم .....

أولاً اشكرك أخي aslam على هالفكرة الجميله والتي ان دلت على شيء فهي تدل على حرصك لفعل الخير والدعوة الى الله ومحبة الخير لأخوانك اعضاء هذا المنتدى الجميل ........ وأشكرك مرة أخرى على حسن ظنك بي مع انني لست اهلاً لتلك الثقه والله يرحم الحال .. ومثل ما قال الشاعر

احب الصالحين ولست منهم ... وحسبي ان انال معهم شفاعه

سيروا ونحن معكم ......

جعلنا الله وإياكم من المباركين اينما كانوا مفاتيح للخير مغاليق للشر .. وجعل جميع اعمالنا خالصة لوجهه الكريم آمين .

الفقيرلله
13-07-2002, 06:37 PM
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله
والصلاة والسلام على قائد الامرين بالمعروف والناهين عن المنكر محمد بن عبد الله وعلى من اتبع هداه الى يوم الدين , ثم اما بعد :

اخي اسلام :
نفع الله لك وبك , وجزاك الله عنا كل خير

واشكرك على حسن ظنك بي, واسأل الله ان يجعلني خيرا مما تظن

واسال الله لي ولكم الاخلاص في العمل , وان يجعلنا ممن يعملون الصالحات لوجهه الكريم , وان لانشرك به شيئا مما نعلم ومما لانعلم

اما انا ياأخي فأنا اقل من في هذا المنتدى شأنا , واقلهم عملا , وجميعهم افضل مني .

هذا والله تعالى اعلم

Pure Muslim
13-07-2002, 11:39 PM
السلام عليكم .....

يا اسلم .... وش رايك نضم علي ((*****)) في الهيئه ..... ترى كان في الهيئه في اليمن من عمره 8 سنوات ويعرف يشتغل مزبوط.... وعلى فكره ترى دايم المطرقه والسكروب معاه على طوووووووول ....... ههههههههههههههههههه

بارك الله فيك على افكارك ونفع بك وبعلمك واقتراحاتك..... وبارك الله في الجميع واسأل الله ان يجعل تجمع ارائنا هنا تجمعا مرحوما ولخالص وجه الله تعالى لا نريد بها رياءا ولا شكورا.... أمين يارب العالمين

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين

والسلام خير ختام...

اللهم انصر اخواننا المجاهدين في كل مكان... وعحل بنصرهم ياعزيز

اللهم انك قد قلت وقولك الحق (( اني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما.. فلا تظالموا)) ... فنسألك ياالله ان ترفع الظلم عن اخواننا المسلمين في كل مكان وان ترفع الظلم خاصة عن المجاهدين

الله أكبر
14-07-2002, 04:00 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخ إسلام عن جد بارك الله فيك وجزاك ألف خير ورزق الله هذه الأمه

حاكم ....... واحد ........

مثلك حاكم واحد فقط يحمل هذه النيه وهذه الهمه العاليه ......وفقك الله .

aslam
15-07-2002, 05:21 PM
أما بعد
أشكر أخواني المشاركين من صميم أعماقي ...
وأحاول التعقيب على آخر المشاركات
أولا / أخي الحبيب نصراوي10
جزاك الله خيرا وفعلا نحن محتاجون للذكر والتذكير في كل لحظة وثانية من أعمارنا ، أسأل الله أن يختم لنا ولك بذكر الشهادة آمين .

ثانيا / الشيخ عبدالله سلطان ( لا أعلم بأي صيغة أناديك ) فقررت أن أختصرها بهذه الكلمة ( شيخ ) لأنها تحوي عدة معاني ، أما أنا فيمكنك مناداتي بأخي العزيز فأنا أبلغ الـ 28 عاما ، وعلى كلا ليس ذلك بمهم ، المهم هو الإحترام والتقدير والحرص على أن يؤدي بعضنا لبعض واجب الأخوة في الله من نصح ووعظ وتذكير ومشاورة وكل مايدخل تحت مصطلح ( الأخوة في الله ) ..
شيخنا عبدالله سلطان ( بو نواف ) أشكرك جدا على كلامك الطيب وكما تفضلت نحن فعلا محتاجون لتطبيق مثل هذه الفكرة للتصدي لما لايرضاه الله ورسوله من مشاركات بأسلوب النقد والتوجيه والمناصحة ..
على كل حال أعلم أن لك أخا في الله في هذا المنتدى كنيته aslam ويسعده أن يتلقى نصحك وتوجيهك وتعليقاتك ... حفظك الله ورعاك

ثالثا / أخي الحبيب خفيف الظل ( أبولطيفة )
نحن لم نرشحك إلا لعلمنا المسبق بما ينضح به إناءك من حب للخير وأهله وأنتم إن شاء الله أهل لذلك ، وأما نحن فكما ذكرت في البيت /
احب الصالحين ولست منهم ... وحسبي ان انال معهم شفاعه
وهذا والله حالنا
الله يبارك فيك وفي جهودك

رابعا / أخي الحبيب الفقير لله
شكر الله لك وأسأل الله ألا يفتنك بقولي .. وأنتم والله ممن نحسبهم على خير عظيم ، أسأل الله أن يثبتك ويزيدك من فضله ، ونحن هنا نسعى للقيام بذلك الواجب بصورة جماعية تتمثل بقوة ، ولعلها سببا في زيادة فقهنا في أسلوب الدعوة إلى الله ويمكن أن تترجم مستقبلا على أرض الواقع .

خامسا / أخي الحبيب بيور مسلم
ترى ( علي ******) يبي يزعل منك ويقطها عليك ، فدير بالك:D
الله يعطيك العافية ، وأسأل الله أن يأجرك على حسن خطابك ,,, أما نحن فلسنا من أهل العلم ونتمنى من الله أن يرزقنا طلب العلم ، وأن يغفر لنا بمحبة الصالحين أمثالكم ..

سادسا / أخي الحبيب ( عاشق نجد )
أكيد هالأخبارية لك ، بس لا يصدق بقية الأعضاء بأننا سنخبر عن مخبرينا فهم سريون :cool:
وأنت عزيزي عاشق نجد نبي نخليك عضو في مجموعة من المجموعات ..
وأنا أدري أنها ( بوه ) بس زلة لسان حسب منطقة التربية التي نشأنا بها :D وأشكرك على سعة صدرك وحنا إذا ( بوه ):D أي خدمة ترانا عند الأشارة .
يقولون مطعم ( كودو ) قصيمي ! ليه ؟

سابعا / أختي العزيزة الله أكبر
شكرا لك على كلامك الطيب وأسأل الله أن يرزق الأمة من هو أفضل مني علما وورعا ، أما أنا فأمنيتي أن أكون جندي في سرية من سرايا المجاهدين في الجبهة ضد اليهود والنصارى وسائر ملل الكفر ..
حفظك الله ورعاك

خلاصة القول / وكأني لا أرى في الأفق أمل يلوح بتحقيق ما دعينا إليه ، وكأن لسان القوم قائل لاطاقة لنا بهذا ، فهل صدقت رؤيتي أم أن الأمل لازال موجود ؟

أعتقد الأحجام يرجع لعدة أسباب /
خوف العضو من تحمله أعباء لاطاقة له بها ومسئولية لايستطيع القيام بها .
خوف العضو من تعرضه للإنتقادات وتكوين طائفة من الأعداء .
خوف العضو من عدم تمكنه من الإنصاف مع الكل أي أنه قد يجامل مع بعض الأعضاء .
هذا ما أستنتجته أفكاري وتخيلاتي .. ولعلها تخيلات ليس إلا !
جزيتم خيرا :)

المؤيدين حتى الآن كما تبين لي من خلال الردود /
1/ طالب الشهادة
2/ السفاح
3/ عاشق نجد
4/ البدر المنير
5/ نصراوي10
6/ توته
7/ Pure Muslim
8/ الشيخ ( بو نواف ) عبدالله سلطان
9/ أبولطيفة
10/ الفقير لله
ولعل البقية موافق مع تحفظات ، لاأستطيع أن أجزم ولكن هذا مابدا ظاهرا لي .. :)

عبد الله سلطان
15-07-2002, 07:45 PM
الى aslam أنى مصر على ان أناديك بأبنى العزيز لهذا السبب

أولا أصغر أبنائ عمره السادسه والعشرون
وثانيا .. يوجد ثلاثه غيرهم قمت بتربيتهم وأعمار أصغرهم ثمانيه وثلاثون
هل يكفيك هذا السبب ام أزيد وشكرا ياولدى الحبيب.

الروح
16-07-2002, 12:40 AM
مشكور اخي اسلام اقتراحك جميل ورائع ..

واشكرك على اختيارك لي من ضمن المجموعه وان شاء الله نكون عند حسن الظن ..

ولعل البقية موافق مع تحفظات ، لاأستطيع أن أجزم ولكن هذا مابدا ظاهرا لي

انا عن نفسي موافقه 100% ومن دون تحفظات ...

والله يعيننا على فعل الخير ...

aslam
16-07-2002, 12:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أبدأ بحمدالله والثناء عليه
أولا / شيخي ووالدي بو نواف ( عبدالله سلطان )
ماشاء الله لاقوة إلا بالله ، أسأل الله أن يبارك لك في ذريتك وأن يطول عمرك ويجعله في طاعته ...
شيخنا العزيز أشكرك على تفاعلك وإهتمامك ، وأنتم فخرا لنا وسند بعد الله .

ثانيا / أختي الروح
الله يعطيك العافية ويجزيك خير الجزاء ، أسأل الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتك
وبذلك يظاف فرد إلى قائمة المؤيدين وتصبح كالتالي /

1/ طالب الشهادة
2/ السفاح
3/ عاشق نجد
4/ البدر المنير
5/ نصراوي10
6/ توته
7/ Pure Muslim
8/ الشيخ ( بو نواف ) عبدالله سلطان
9/ أبولطيفة
10/ الفقير لله
11/ الروح

منتظرين تأييد أكبر وإستعداد ...
بجد مو ( هزار )

الجميلي
16-07-2002, 02:35 PM
بارك الله فيك أخوي الكريم aslam
وعملك فان دل على شيء فانه يدل على حرصك وحبك للخير والدعوة الخالصة لله عز و جل .

والشكر لك أخوي aslam على اختياري , لكن من الافضل ترشيح أخونا العزيز مهندس 2000 بدل عني لم يحمله من علم ووعي , ونرى أن أخونا مهندس له اسلوب رائع بالنقاش .

والاخوة الاعزاء الشبه معارضين , اخواني هذا التكاتف والاخاء بالحق مطلوب وواجبنا قول كلمة الحق ومناصرة بعضنا البعض امام ضعاف النفوس , لان توجد فئة من الاخوة القراء ربما يتاثرون من بعض المواضيع , فعلينا أن لا نعطي فرصة لاي شخص يريد التهجم على المجاهدين والعلماء بالباطل وزرع الفتن .

وجزاكم الله كل خير اخواني

Pure Muslim
17-07-2002, 04:57 PM
بسم الله....

اخوي عاشق نجد..... هههههههههههههههههههههههه

الله يحفظك على دعابتك الحلوه.......... والله ضحكتني وانا في ساعة حزن وضيقة صدر......... الله يجزاك الخير وياجرك ويثيبك

اما اسلم ..... فهذا حكايته حكايه..... والوعد يااسلم في ساحة الجهاد ان شاء الله (( الله يرزقنا الجهاد في سبيله)) ونبي نشوف من اللي بيسوي ضغط 500 مره .....هههههههههههه

اخوكم بيور مسلم ....

جرح العيون
17-07-2002, 05:52 PM
أقول عاشق نجد

على طاري (كودو) أنا اخبر جدي الللى مات وما شفته (تسد),,,,,, اقول شكلي خريت اللهجه

قالي سالفة كودو وانا معك على طاري (الهرج).............

بس جدي قايل لي ان المحل كان بسوق الجردة عند قبة رشيد عند الللي يحرجون على القرع اللي بولاية أيرزونا اللى بأمريكا

عاشق نجد لا تزعل بس حبيت اصحح المعلومه بس الهرجه
مين اللي معلومته الصح...........;)

وبعدين على طاري التمر كان تبي (كود اوصيلك) بس بشرط بعد شهر سبعه.........خلاص لا تنشبلي قبل

اسلام موضوعك حلو بس ناقصه شي

يبيله سيارات (جيوب لللهيئه)

.
...........بس فتحتلنا باب سواقة البنات

ايه اللحين يبي ينشبون يبون رخص والله حاله افتكينا من الدمج والاحوال جونا اللحين............يبون رخص

لا تزعلوووووووووووووووووون

على الطاري مزح مزوح يجي ويروح:D :D :D

الله أكبر
17-07-2002, 08:15 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :
أول شى.........

يااخ اسلام انا موافقه على الفكره بس كان قصدى نتعامل معها بشكل أخر

على العموم مش مشكله المهم انت عند التنفيذ نفذ بطريقه وتعاونو على

قضاءحوائجكم بالكتمان حتى تصل الى هدفك ..........هذا من خلال خبرتى !

ثانيا ........انا استلم صعب لأسباب كثيره أهمها انه انا باقى لى شهر واحد هنا وبعدين سأرجع من حيث اتيت .

تالت شى وهو الأهم والرجاء عدم الزعل منى لأنى تدخلت انا لاحظت انه

مافى وسيله اتصال بين المراقبين وبين بعض مما ينتج عنه خلافات فى

وجهات النظر بينهم علنا امام اعضاء المنتدى وهذا غلط يضر بالمنتدى

ورواده لذلك اقترح عليكم عمل منتدى للمراقبن ويكون بكود معين بحيث

اى مشرف واى مراقب طرد احد يريد ان يستفسر عن شى يكون من خلال

هذا المنتدى ومن غير معرفه أعضاء المنتدى ......................وفقكم الله .

aslam
21-07-2002, 12:52 AM
أخواني أشكركم جزيل الشكر وعسى الله أن يكتب أجركم

أخي الحبيب الجميلي :)
أسأل الله ألا يخيب ظن المؤمنين فيَّ وأن أكون خيرا ممايضنون وأن يتجاوز عن زلاتنا وهفواتنا إنه حليم غفور ..
ومارشحناكم إلا لعلمنا أنكم ممن يحب الله ورسوله ودينه وأولياءه ... وأما ترشيحك لأخينا مهندس 2000 فهو مقبول وأخينا مهندس 2000 له صولة وجولة في مناصرة دين الله وهو ممن نحسبهم على خير ,,,

أخوي الحبيب عاشق نجد :)
هالحين من صجك هالسالفه :!
يعني أطلعت قصه حقيقية ، ( أنا أفتكرتها هزار ) :D
الله يعطيك العافية

أخوي بيور مسلم :)
الله يحفظك ولايجيب لك هم
أسأل الله أن يرضى عنا ويوصلنا إلى تلك الديار وألا يميتنا أذلة على الفراش ...آمين
وعسى الله أن يجمعنا في رحاب الجنان نتذاكر هذه اللحظات ونتذاكر الدنيا وماجرى فيها ..

أختي جرح العيون:)
هالحين من الصحيح ؟ سالفتك أو سالفة عاشق نجد
أهم شي أن ( كودو ) طلع قصيمي بجد
أما السيارات فيحلمون البنات ومالهم غير الونيتات في البر فقط وبشرط خلا مافيه مخلوق .. بس خاف تغرزون :D

أختي الله أكبر
شكر الله لك وتوجيهك فيه الرأي السديد وسنعمل به إن شاء الله
وبعدين وين تبي تروحين عقب شهر ؟؟ ( عسى خير إن شاء الله ) :(
وأما الزعل فلايمكن نزعل من أختنا الله أكبر أبدا ... وتدخلي في أي أمر ولايهمك :)

أعتقد أن معدل المؤيدين قد إرتفع ووصل إلى ( 14 عضو )
وذلك عقب إضافة /
12/ الجميلي
13/ جرح العيون
14/ الله أكبر

ولازلت أجمع الأراء وخاصة من المدونه أسمائهم في قائمة المرشحين ..
والذي أعطانا معظمهم ( طنااااااااااااااااااااااااش )
ألا على فكرة ( ليه يطنش بعض الأعضاء ؟! )
أما قال الشاعر ( كلمة ولو جبر خاطر .... والا سلام من بعيد ) :)