المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : !!!! لك أنت !!!!

الروح
11-07-2002, 01:06 AM
أخي الفاضل .. أخي الشاب ....
رسالة مني .. أرجوك فاقرأها ولا ترمي بها .. أرجوك فاقرأ ما كتبت لك .. وما سطرت لك..
أخي .. تفكر في هذه الدنيا الحقيرة أتستحق كل هذا الاهتمام .. أتستحق ما قدمنا لها .. أتستحق تلك المعاصي بين إرضاء عدونا الشيطان وبين غضب ربنا جل وعلا الذي أعطاك تلك الصحة وتلك القوام وأعطاك من النعم ما لا تعد ولا تحصى .. لا والله أبدا لا تسحق شيئا ..
أخي تفكر في نفسك أنت .. من أنت .. ولماذا أنت هنا .. ولماذا جئت هنا .. تفكر .. لماذا خلقت .. أخلقت للمعاصي .. أخلقت لغضب الله .. لا والله .. إذن فأنت خلفت لهدف .. أنت خلقت لشيء تسعى إليه في هذه الدنيا .. ألم تمل من حياتك هذه .. أخي .. إلى متى هذه الغفلة ؟؟؟ ..... إلى متى وأنت على هذه الحال ؟؟؟ ..... من معصية إلى معصية .. ومن ذنب إلى ذنب .. كثرت ذنوبك .. تأخير للصلاة ونوم عنها .. شرب الدخان .. سماع الأغاني .. والله كأنك تذهب وتبحث عن المعاصي .. أصبحت المعاصي هي حياتك في كل يوم.. أسألك فأجب بصراحة .. منذ متى وأنت لم تفتح القرآن وتقرأ ؟؟ منذ متى وأنت لم تصلي مع الجماعة ؟؟ منذ متى وأنت غارق في معاصيك هذه ؟؟.. عليك بنفسك .. هل إذا أنزلت إلى قبرك سيأتي معك فلان أو فلان من أصحابك ؟؟ ( ياأيها اللذين آمنوا لايضركم من ضل إذا اهتديتم )أخي تمهل وأقرأ حديث حبيبنا وقدوتنا صلى الله عليه وسلم " لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع : عن عمره فيما أفناه , وعن شبابه فيما أبلاه , وعن علمه ماذا عمل به , وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه " بماذا تجــيب ؟؟؟ فليكن عملك الآن هو الإجابة ..
أخي لا يغرك ما حولك من الأهواء .. إنها الدنيا برزت لك بزينتها ..
ماذا تنتظر ؟؟؟ هل تنتظر الموت ؟؟... أم طــــــــــــــــــــال أملك ؟؟؟
يامن بدنياه اشتغل *** وغره طول الأمل
الموت يأتي بغتة *** والقبر صندوق العمل
نعم أخي .. الموت لا يعرف الصغير ولا الكبير .. الموت يأتي فجأة .. ألم تسمع بموت فلان وفلانة ..
الموت ينزل بالشباب كما ينزل بغيرهم ..
أخي .. أأحد منا يضمن أن يعيش إلى الغد. لا والله . كل الأقدار بيد الله . بل لا نضمن أن نقوم من مقامنا هذا
فبادر قبل أن يأتيك هادم اللذات ..
بادر قبل أن يأتي يوم لا ينفعك مالك ولا أصحابك ..
بادر قبل أن يأتيك يوم لا ينفعك إلا عملك ..
لو سألتك في أي يوم ستموت .. ستجيب طبعا لا أدري .. والله المستعان كلنا لا ندري .. إذا فلماذا نعصي الله ..
الله أعطاك هذه العينين وكم من ناس سلبت منهم هذه النعمة .. فهل كل ما نظرت إليه حلال ؟؟ وأعطاك هذه الأذنين وكم من أناس حرموا هذه النعمة فهل كل ما سمعته حلال ؟؟ وأعطاك هذا اللسان فهل كل ما تكلمت به في الحلال ؟؟ فكم من أناس تمنوا تلك النعمة ليشكروا الله ويستغفروه .. ويرطبوا ألسنتهم بذكره ..
وكم من أناس شلت أطرافهم .. فتمنوا تلك الصحة التي تعيشها .. وتلك الأرجل التي منحتها لتقودهم إلى المسجد ..

أخي .. جرب هذه المرة .. بدل أن تذهب إلى سريرك لتنام عن الصلاة .. قم وتوضأ واذهب إلى المسجد فالله أكبر من كل شيء .. صل ركعتين واقرأ القرآن .. بدل أن تذهب إلى استريو الأغاني .. اذهب إلى التسجيلات وخذ لك شريطا وأنس بالحلال بدل الحرام وأعلم أيها المحب أنه لا يجتمع في قلب عبد محبة الغناء ومحبة القرآن .. فانظر أيهما تختار .. وبدل أن تحرق نفسك ولسانك بالدخان .. رطبه بذكر الله .. سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله .. والله يا أخي إنها لحياة سعيدة .. يقول أحد السلف : لو علم الملوك والأمراء مانحن عليه من السعادة لجالدونا عليها بالسيوف " . وألم تسمع حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : " سبعة يظلهم الله يوم لا ظل إلا ضله .. وذكر منهم : " و شاب نشأ في طاعة الله " فبادر قبل أن تمضي السنين وأنت هكذا ..
.. أخي .. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم " اغتنم خمسا قبل خمس : شبابك قبل هرمك , وصحتك قبل سقمك , وغناك قبل فقرك , وفراغك قبل شغلك , وحياتك قبل موتك "

ووالله إن لك في القبر رقادا طويلا , وفي عرصات القيامة موقفا مهولا ..

قم إذن وانفض عنك غبار المعاصي .. وارفع يديك ...
قم وعد بهمة أعلى ..... قم فلن ينفعك إلا عملك ...
قم فهذه الدنيا حقيرة .. لا تساوي إلا قطرة ماء علقت بإصبعك .. هي زائلة فانية .. فلا تبيعها بالباقية ..
هذه الدار هي دار المحاسبة أما الآخرة فهي دار الجزاء .. فحاسب نفسك قبل أن تحاسب ..

والله ما أردت برسالتي هذه إلا خيرا لك .. والله ما أردت بها إلا صلاحا لك .. وما أردت بها إلا سعادة لك في كلا الدارين .. لعل ما كتبت يطرق قلبك فيجعلك الله من أهل السعادة في الدنيا والآخرة ..
فلا تكن من المعرضين عن التذكرة .. ولا تكن من المعرضين عن ذكر الله .. فإن أبيت إلا هذا .. فإنك الآن تعصي الله على علم ....... وأرجوا من الله أن لا تكون من هؤلاء .. بارك الله فيك .. وسدد إلى الخير خطاك .. وجعل الجنة مثواك ..

منقول بتصرف

الفقيره الى عفو ربها
الروووح

عبد الله سلطان
11-07-2002, 01:49 AM
أختى الروح لايسعنى الا ان اقول الله يكثر من أمثالك ويجعلك قدوة الاحبابك

ويصلح لك مابقى من عمرك وأنشاء من بعد الماءة سنة قادمه. قولى أن

شاء الله ومشكوره.

البدر المنير
11-07-2002, 09:22 AM
جزاك الله الف خير

ومشكوره جدا جدا جدا على هالنصيحه والله يوفق ويهدي الجميع .
:-) :-) :-)

الروح
12-07-2002, 12:38 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عبداللة سلطان
أختى الروح لايسعنى الا ان اقول الله يكثر من أمثالك ويجعلك قدوة الاحبابك

ويصلح لك مابقى من عمرك وأنشاء من بعد الماءة سنة قادمه. قولى أن

شاء الله ومشكوره.

ان شاء الله والف شكر لك على هذه الكلمات ..

===========
العفو اخي البدر المنير

والله يوفقنا ويوفق الجميع اللهم آمييين

dajjani
12-07-2002, 02:17 AM
مشكوره اختي الروح نصيحه غاليه الله يحفظك من كل شر.

{السفاح}
12-07-2002, 04:28 AM
جزاكي الله خير ومشكوره على النصيحه

الروح
13-07-2002, 04:03 PM
العفو ولا شكر على واجب

والله يحفظكم جميعا و الله ينور دروبكم بكل خير

sabna
13-07-2002, 04:42 PM
شكرا شكرا جزيلا على النصيحة وموفقة انشاء الله

الروح
15-07-2002, 03:12 PM
العفو وهذا واجبنا

والله يوفق الجميع

شـوق
16-07-2002, 12:57 AM
مشكوورة أختي الروح على الموضوع ..وان شاء الله يستفيد منه الاعضاء كلهم ...والله يهدي الجميع

أختج شووووق:) :)

شمس الورود
16-07-2002, 01:42 AM
الله يعطيك العافية وطولة العمر في طاعته أختي الروح
أحييك على نقلك الرائع جدا وأحيي فيك صحوتك واهتمامك
بنصح الآخرين وتوجيههم للخير والصلاح ..
موفقة ان شاء الله

HAMAD
16-07-2002, 01:56 AM
مشكورة اختي

الروح
16-07-2002, 02:38 AM