المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام مشاكل العاب الكمبيوتر

كبير المحترفين
12-07-2002, 03:12 AM
دراسة حديثة في اليابان تقترح أن طول فترة اللعب بألعاب الفيديو يمكن أن تسبّب للنّاس فقد التّركيز و في المهارات الاجتماعيّة .

الدّراسة أُجْرِيَتْ من قبل أكيو موري, أستاذ في جامعة نيهون, و تضمّن 240 شخص بين أعمار السادسة والتاسعة والعشرون . موري حلّل موجات المواطنين للمخّ و فصلهم الى مجموعتين مجموعة سلط عليها موجات بيتا التي تشير إلى النّشاط في المنطقة الأماميّة للمخّ, والمجموعة الثانية سلط عليها موجات ألفا التي تظهر عندما يستريح المخّ .أوجدت الدّراسة أن لدى هؤلاء الذين نادرًا ما لعبوا بالعاب الفيديو موجات بيتا قويّة, بينما كان لدى هؤلاء الذين قضوا بين ساعتين وسبع ساعات كلّ يوم في اللّعب موجات بيتا ضعيفة جدًّا, . كثير من المشاركين في المجموعة التي لعبت بدرجة كبيرة بالعاب الفيديو أخبروا الباحثين أنه كان لديهم مشكلة تختلط بالأصدقاء, وانهم يغضبون بسهولة كما ان تركيزهم كان ضعيفا.

لم تُذْكَر أيّ لعبة معيّنة,أو نوع لعبة أو نظام لعبة في التّقرير . نتائج البحث ستُعْلَن رسميًّا في الولايات المتّحدة هذا الخريف في اجتماع للمجتمع لعلم الجهاز العصبيّ .

دراسة أخرى أُجْرِيَتْ السّنة الماضية في جامعة توهوكو في اليابان التي اقترحت أن لعب الفيديو يمكن أن يضرّ نموّ المخّ في الأطفال.كانت تلك الدّراسة فيما بعد انتقدت لتركيزها المحدود من قبل الجمعية الأوروبية لناشري برامج وقت الفراغ

المصدر :
www.gamespot.com

ستيف بورنسايد
12-07-2002, 03:17 AM
ما في شي احسن من الالعاب والنت:D :D :D

SOLIDSNAKE1
12-07-2002, 03:22 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ستيف بورنسايد
ما في شي احسن من الالعاب والنت:D :D :D
صح انا مااقوم عنهم الا عشان الكوره ونادر هاالحركه بعد":" :D ;)

ستيف بورنسايد
12-07-2002, 03:27 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة SOLIDSNAKE1

صح انا مااقوم عنهم الا عشان الكوره ونادر هاالحركه بعد":" :D ;)
نت x نت x نت Xلعب

SUPER_SAIYAN
12-07-2002, 04:17 AM
PLAY GAMES ALLL THE TIME :0) :0)

محب الأجهزة
12-07-2002, 01:55 PM
أيه والله صادق أنا لو أركض 50متر كان أغمى علي والسبب القعدة على الكمبيوتر ولو سويت حركة غلط كان يجيني شد عضلي علطول:"

كبير المحترفين
12-07-2002, 02:03 PM
والله هذي هي مشكلتنا مع العاب الكمبيوتر لابد ان نقضي الساعات على هذا الجهاز مهما كانت العواقب ?:
وعموما شكرا على الردود الرائعة:D :D :D

Q Night
12-07-2002, 04:30 PM
بس أنا حياتي ألعاب X ألعاب... و أطلع الأول، و سوو لي إختبار ذكاء بالمركز، و تعجبوا من النتائج... سألوني من شنو، قلت من Metal Gear و أمثالها، و التلفزيون و الدش... قام كل واحد فتح (فاهه) و هو متعجب :أفكر:

يا ترى... عبقرية زايدة؟؟؟ ":" :6 ;-)

محب الأجهزة
12-07-2002, 06:48 PM
بس الذكاء والعلم مايجي من التلفزيون والدش ...من القراءة

Golden_Sun
12-07-2002, 06:56 PM
أنا أتريق نت أتغدا ألعاب أتعشا أجهزة ألعاب

:D :D :D :D :D

العبسي
12-07-2002, 10:00 PM
فعلا هذا الدكتور الياباني محق فأنا أحيانا أفقد التركيز وتنتابني نوبات غضب ولا أستطيع أن أقضي أغراض البيت إذا كنت مشغول على النت أو ألعب سوني

صراحة كلامهم صحيح 100% فقبل ما أدمن النت كان تركيزي الذهني عالي جدا وذاكرتي قوية لكن بعد النت والسوني صدقوني يا شباب والله العظيم ان التركيز عندي والذاكرة بدأت في الانحدار وصرت أنسى بسرعة حتى انني خففت من استخدامي للنت والسوني وأكيد أغلبكم يعاني من ها الشيء بس ما وده يقول الصراحة ، ليش ؟؟؟

ليش نكذب على أنفسنا ونغالط الحقائق فعلا هذا الكلام اللي قاله الدكتور حقيقي ونعاني منه خاصة اللذين يجلسون أوقات طويله على النت أو السوني

بس المشكلة محد معترف أو يبغى يقول الصراحة عن نفسه

ترى مو بس أنا اللي أعاني كثير من الشباب مدمني الأنترنت يشتكون من نفس مشكلتي

صدقوني:":

GamerMan
12-07-2002, 10:21 PM
هذه مشكلة محبي ألعاب الفيديو مثلنا لكن أنا ما أصدق هذه التحاليل
يمكنك القراءة الأن http://www.gamesarea.com/akbare19.html

Kasser
13-07-2002, 02:51 PM
انا العب سوني وااااااجد وذاكرتي عادية بالنسبة لي

وايضا مافقدت مهارتي في التسديد على السلة ":"