المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجارب الأعضاء من جديد ( وتحمل الجديد ^_^ )

Alawi علوي
15-07-2002, 09:13 PM
كيف الحال يا معربي الألعاب ;-) ؟ هذا موضوعي من جديد:cool: و
لكن سيكون أفضل من السابق بإذن الله تعالى , لكن بمساعدتكم طبعاً ":"

وسأبدأ أنا بتجاربي :cool: : أولاً :

بسم الله الرحمن الرحيم .. اللهم إني نويت التعلم والتعليم .. والنفع والإنتفاع .. والإفادة والإستفادة .. توكلت على الله العلي القدير

إحرص أخي (المعرب ;-) ) على قراءة هذا الدعاء قبل أي عمل او درس تقوم به ، ليفتح الله لك في عملك ويبارك لك في وقتك

: ثانياً :
وجدت في الإنترنت ثلاث برامج لتحليل ألعاب البلايستيشن ، وتحلل (أو تحرر) الملفات التي أُستعصي على برنامج "مخترق البلايستيشن" تحريرها ، والذي جلبه لنا الأخ "The Hacare" .. والبرامج هي :

[list=A]
XnView :
هذا البرنامج مجاني .. ومن أهم مزاياه أنه ذو واجهة عربية ( ليس معرب .. بل إن اللغة العربي موجودة معه منذ أن أنزلته من ""الموقع الرسمي"" له):واو:
( آسف على أن صورة البرنامج غير واضحة وكاملة ، ويرجع ذلك أن الموقع الذي أستخدمه لايقبل صور ذات حجم عالية)
ويتعامل هذا البرنامج مع إمتدادات كثيرة تصل إلى 360 إمتداد (كما قرأت من الموقع ارسمي له) وفي الصورة أعلاه كنت أتعامل مع ملف ذو إمتداد
.Tim للعبة فاينل فانتاسي 7 وتعرض الصورة التعامل معها بشكلها الطبيعي و بهيئة النظام السداسي العشري (لقد تكلم الأخ "The Hacare" عن هذا النظام في أول مواضيع المنتدى .. وقوبل موضوعه عن هذا النظام بالإستهزاء من قبل بعض الأشخاص لقولهم ماعلاقة النضام الثنائي والسداسي العشري ونحوهما بالتعريب ؟! .. لكن هاهي الأيام تمر .. ونجد أن لها علاقة حميمة مع التعريب .. وهاهي صورة تعرض بالنظام السداسي العشري)

FrogBot Edit
IrfanView
[/list=A]

أما هذان الأخيران فلم أجربهما بعد :أفكر: وسف أوافيكم بالجديد
لكن أريد أن أرى ردودكم :o ;-)

ZACK
15-07-2002, 11:55 PM
ولكن من اين نحمل البرامج ؟

Alawi علوي
16-07-2002, 12:18 AM
آسف ياشباب نسيت أرفق الصفحة:6

XnView (http://www.XnView.com)

هذي الصفحة الرئيسية للموقع روح زورها وتلاقي المعلومات مع التنزيل:cool:

بس فين الإقبال؟ :غضب:

قمر الأحساء
16-07-2002, 09:38 AM
أخوي علوي أرى أنك أعدت كتابة الموضوع ولذلك فسأقوم بكتابة تجاربي كما وعدتك :-
أولا / باستعمالي لبرنامج مخترق البلايستيشن استطعت تحرير مقاطع الفيديو من بعض الألعاب كـ Resident Evil 3 وغيرها من الألعاب .... وقد حررتها وحفظتها بامتداد AVI وقد سهل علي ذلك امكانية فتح المقاطع على برامج تحرير الفيديو كـ Ulead Media Studio 6.0 & Adobe Praimare 6.0 & Ulead Video Studio 6.0 وغيرها , وبالتالي من إضافة النصوص العربيه المعربه عليها أو من امكانية تحرير الصوت نفسه الذي في المقطع ودبلجته (( وذلك يعد عمل أصعب من ترجمته بواسطة النصوص )) , إذا حمل الملف التالي فهو مثال لهذه التجربه من هنا التحميـــــــــــــــــــــــل (http://www.geocities.com/shaqab500/first_1.zip)
ثانيا / بنفس برنامج مخترق البلايستيشن حاولت تحرير الأصوات الموجوده في اللعبه أي الحوارات أثناء اللعب ...... والمفاجأه أني نجحت في ذلك وحررت جميع الأصوات والتي كان امتدادها على الـ CD للعبة Resident Evil 3 ((( *.XAS )) ...... اذا بعد تحرير هذه الأصوات بمخترق البلايستيشن يمكن أن نحولها لنسق WAV والذي من السهل التعامل معه ودبلجته باستخدام برامج تحرير الصوت المعروفه كـ Cool Edit Pro & Ulead Media Studio 6.0 وغيرها من البرامج .

إذا فهذه هي تجاربي التي قمت بها فأرجو أن تكون قد أفادتكم وأرجوا أن تفيدونا أيضا من تجاربكم
---------------------------------
بومحمد ............ باي

Q Night
16-07-2002, 01:48 PM
شباب، مشكورين على الموضوع الخطير... بس مجرد سؤال: أنا قمت بمحاولة ترجمة بعض الأفلام من نوع AVI و عندما حاولت حفظها ظهر أن حجم الملف المحفوظ 315 ميجا على الرغم من أن الحجم الأصلي لا يتعدى 31 ميجا... حاول ألعب بالـ Compresion بس ما عرفت له...

ممكن أحد يساعدني؟ :(

Alawi علوي
16-07-2002, 08:27 PM
مشكور أخوي (بومحمد;-) ) على هذه التجارب القيمة .. التي أرجو أن تفيد جميع الأعضاء :) .

أما بالنسبة للأخ "Q Night" أرجو أن توضح ما هي الإضافات التي طراتها على الفيلم ، وبأي برنامج .. وياريت نبذة بسيطة عن الطريقة لنتمكن من تشخيص الحالة :cool:

قمر الأحساء
16-07-2002, 08:51 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Alawi علوي
مشكور أخوي (بومحمد;-) ) على هذه التجارب القيمة .. التي أرجو أن تفيد جميع الأعضاء :) :cool:
العفو أخوي علوي وأنا ماقمت إلا بواجبي

قمر الأحساء
16-07-2002, 09:11 PM
الآن وبعدما كتبت لكم تجاربي سوف أطرح لكم مشاكلي مع التعريب وخصوصا للعبة RESIDENT EVIL 3 :-
أولا / ذكرت لكم أنني قمت بتحرير مقاطع الفيديو وقمت بترجمتها للغة العربيه ..... والآن أخبركم أنني بعد ذلك لما أحاول أرجع المقطع لإمتداد STR يرجع ويصير حجمه بنفس حجم الملف الأصلي في اللعبه ,, لكن المشكله هي أنني لما أحاول أني أشغله بمخترق البلايستيشن ما يرضى يشغله ؟؟؟؟ لكني أشك أني عرفت الحل......... حيث أنه توجد ملفات تنفيذيه في السيدي للعبه بامتداد BIN وغيره فأنا أعتقد أن العله هي في عدم وجود هذه الملفات على الجهاز والتي ربما تدعم تشغيل المقطع STR .... والله أعلم ؟؟؟؟.

ثانيا / أخبرتكم أيضا أنني حررت ملفات الصوت في اللعبه جميعها وحولتها لامتداد WAV وكان امتداد هذه الملفات في اللعبه هو XAS ... والمشكله هي أن البرامج التي أستعملها أنا في اعادة تحويل الملفات من امتداد WAV لامتداد يشغله البلايستيشن لا تدعم التحويل للتنسيق XAS بل تدعم فقط XA ؟؟؟؟
هذه هي المشاكل التي واجهتني في التعريب وأنا أتمنى أن نتخطاها بمساعدة THE HACKER وأخواني الأعضاء في هذا المنتدى الرائع ..

الجفــ{MMJ}ــري
17-07-2002, 05:02 PM
مشكور أخوي Alawi علوي على البرنامج اللي أكثر من رائع
ولكن مشكلته أنه يقرأ ملفات الصور للبلايستيشن و يحولها
لصور للوندوز بس ما يسوي العكس ...............

ولكن برضه البرنامج رهيب وخطير وما أدري يحتاج رقم سري
ولا لا ولكن على العموم أنا لما نزلته قعدت أسويله كراك
وسويت رقم سري لموقع التعريب
User Name : www.re4arab.com.mmj
Serial : 1836390665

وبالنسبة لصور البلايستيشن فتقدر تسويها بطريقتين :

1- فلتر Tim Export للفوتوشوب
2- Tim Tools وهي أدوات سوني الرسمية

و إنشاء الله سوف تطرح قريبا في المجلة

-----------------------------------------------

Alawi علوي
17-07-2002, 07:24 PM
وآسف على تأخير الرد ، لأني مشغول شوي اليومين هذي.

ومشكور أخوي "الجفــ{MMJ}ــري" على مشاركتك .. والحمد لله إن البرنامج نال إعجابك :cool: بس! ... البرنامج مجاني ؟! ?: وأنا نزلته عادي من غير أي لف ودوران ، ولا حتي كلمة سر ?: .

بس على العموم مشكور على الباسوورد إلي سويته عشان إلي يواجه نفس المشكلة يلاقي الحل.

أما بالنسبة للأخ "ملك ألعاب الرعب" الملفات STR أنا أواجه فيها نفس المشكلة .. لكن كم مرة (يمكن ملفين أو 3) إشتغلوا معاي :6 .. بس كيف؟ :أفكر: مادري ?: .

وأما ملفات الصوت .. أنا ذاكر إنه واحد من برامج الأخ "The Hacker" يقوم بهذا العمل ، لكن للأسف ما أذكر إسمه .. إذا ""فضيت"" أدورلك عليه وأتأكد .. فعشان كذا لا تعتمد علي في هذا الموضوع كثير .. وآسف :# على عدم المساعدة :#

ابو ذعار
18-07-2002, 03:27 AM
السلام عليكم

يعطيكم العافيه ياشباب على هذي المشاركة ولله اني متحمس لموضوع الترجمه وانا عندي فكره اخواني ونا ما ادري هي تنفع او لا بس شوفو فيه طريقة تقدر تغير فيها امتداد اي ملف وهي:
1- افتح المفكره
2- اسحب الملف الى المفكره
3- بتطلع لك كلام غريب في المفكره
4- سو حفظ باسم...
5- احفظ الملف على اي امتداد تبيه مثل عنك ملف اسمه RESIDENT EVIL.STR وتبي تحوله الى RESIDENT EVIL.WAV انت اكتب اسم الملف RESIDENT EVIL.WAV ويضبط معك ويتحول وشوفو وجرب انا ابتلشت في نفس السي دي لانه محمي ودي لو تعلموني كيف افتح السي دي المحمي :cool: :cool: :0) :0)

aldanger
18-07-2002, 08:17 AM
غلط .. تحويل الامتداد هكذا ليس هو المطلوب .. انت هكذا تغير اسم الملف فقط .. لكن لن تستطيع فتحه باي برنامج فيديو ..

Alawi علوي
18-07-2002, 02:39 PM
أعتقد إنه الأخ "aldanger" جاوب عليك أخوي "ابو ذعار"

بس مجهود تشكر عليه .. وخليك على الحماس إلى إنت عليه .. ولا تعتبر هذا الخطأ يعني إنك ماتفه .. لابالعكس لأنه في بعض الملفات تقبل هذا التغير .. لاكن يمكن ماتشتغل معاك ?:

قمر الأحساء
19-07-2002, 09:08 AM
أخوي علوي لوسمحت حاول تتأكد من الإعدادات اللي أنت حطيتها في هالكم ملف اللي اشتغلوا معاك ............

The Hacker
19-07-2002, 06:57 PM
هلا بالشباب
أعتذر أولاً لغيابي المتكرر

لدي بعض التعليقات على ما ورد في هذا الموضوع الممتاز :
بخصوص ملف XAS الخاص بريزيدنت 3 على البلاي ستيشن
لا يوجد تنسيق بهذا الشكل بل هو للتمويه ، بمعني أنك بعد تغيير الصوت (بشكل سليم) و إعادة تسجيله إلى ملف XA تعيد فقط تسميته إلى VOICES.XAS ‍! (هذا كلام أكيد) و إن كانت هذه القاعدة لا تصلح في مواقف أخرى
كما أشكر أخونا علوي على البرنامج ، و كذلك الأخ الجفري على الكراك :)
و لكني لن أتمكن من تجربته في القريب العاجل للأسف ، على الرغم من أني أتمنى ذلك ، لكني سأحاول إن شاء الله
و بالنسبة لأخي الجفري أود أن أسأله ماذا حصل للبرنامج الذي تحدثنا عنه :) (الرجاء الرد في رسالة خاصة)

و بالنسبة لملف ال AVI فقط عليك أنت تغير ترميزه CODING إلى ترميز أقل حجماً و قد شرحت هذا الموضوع من قبل

شكراً لكم و لعلي أستطيع العودة كما كنت قريباً إن شاءا لله

ابو ذعار
19-07-2002, 07:26 PM
هلا شباب وشكركم على التصحيح وانا حاس انها ما تضبط بس يله نعوضها في الايام المقبله وانشاء الله نعرب الالعاب ولايصعب علينا شي وانا انشاء الله اببحث عن اي برنامج يخص تفكيك الملفات والى الامام يا شباب وياليت لو تلاحظون موضوعي الي حطيته :0) :0) :0)

تحياتي،،،

ExtraOrdinary
20-07-2002, 12:22 AM
بصراحه أعظم تجربة لي في حياتي :
هي أنني قمت بعمل نظام خاص للألعاب !
بصراحه أنا أقول الصدق !
سميت هذا النظام ExtraThunder !
يعمل بطريقة عمل خاصه !
بإذن الله أرفق لكم لعبة غداً !
وأتحدى أي عضو في المنتدى أن يلعبها !
لا تقلقوا فأنا بإذن الله أضع طريقة شرح له غداً أيضاً !
ولكم مني تحياتي :D :D :D :D :D !

Alawi علوي
20-07-2002, 06:44 PM
السلام عليكم

آسف على التأخير ياشباب .. بس عندي شغل اليومين هذي يقتل ?: 5سيرفرات دفعة وحدة :" هذا غير الأشغال الثانية .. والدوام خلال أسبوعين تقريبة إلى 5 العصر بتوقيت مكة :" :" (أذعولي ياشباب :( )

----------------
المهم .. بالنسبة لسؤالك أخوي "ملك ألعاب الرعب" مافهمته كويس ياريت توضح شوي .

أشكرك أخوي "The Hacker" على ردك اللطيف للموضوع .. وكان الله في عونك وعون جميع إخواننا الفلسطينيين لديك ((""أرس لهم سلامي وتهانيي لهم .. بنجاح عملياتهم"")) وحبيت أوضح أنه هناك بعض النقاط لم أفهمها في ردك ، وذلك لأني مضظرب قليلاً .. بس خلي دماغي يهدا وأفهمها إنشاء الله ?: ;-)

أخوي "أبو ذعار" الله يحيك ونحن دايم في الخدمة .. والله يوفق اجميع إنشاء الله.

أخوي "ExtraOrdinary" نحن ننتظر على أحر من اجمر ردك أو موضوعك القادم .. بس إذا كنت صادق

بصراحه أنا أقول الصدق !

يعني مو زي ماقال الأخ "الجفــ{MMJ}ــري" :p (لا تزعل ;-) )

قمر الأحساء
21-07-2002, 10:44 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة The Hacker
هلا بالشباب
أعتذر أولاً لغيابي المتكرر

لدي بعض التعليقات على ما ورد في هذا الموضوع الممتاز :
بخصوص ملف XAS الخاص بريزيدنت 3 على البلاي ستيشن
لا يوجد تنسيق بهذا الشكل بل هو للتمويه ، بمعني أنك بعد تغيير الصوت (بشكل سليم) و إعادة تسجيله إلى ملف XA تعيد فقط تسميته إلى VOICES.XAS ‍! (هذا كلام أكيد) و إن كانت هذه القاعدة لا تصلح في مواقف أخرى
و بالنسبة لملف ال AVI فقط عليك أنت تغير ترميزه CODING إلى ترميز أقل حجماً و قد شرحت هذا الموضوع من قبل

أخوي الهكر بالنسبه لملفات الصوت فالحمد لله فهمت وش المطلوب علي أني أسويه.
أما ملفات AVI فكيف أغير ترميزه Coding لترميز أقل.... دلني وين وضعت الشرح لهذه النقطه .

The Hacker
21-07-2002, 10:28 PM
هلا بالشباب
أعتقد
هنا (http://www.re4arab.com/avi2str/avi2str.htm)

قمر الأحساء
23-07-2002, 08:11 PM
أنا مقاطع الفيديو المعربه عندي بامتداد AVI غير مضغوطه أبدا يعني نفس المطلوب مني في برنامج AVI2STR .
ولما قمت بضغطه بالـ Indio video ما يرضى برنامج الـ AVI2STR يحوله لامتداد STR . والمشكله مازالت موجوده معاي .

Alawi علوي
25-07-2002, 01:48 AM
أذكر أخوي "ملك ألعاب الرعب" أنه هناك ملف ناقص لابد نسخه في الـ System 32 .. أدورلك هو ، وإنشاء الله تلاقيه قريب.

أدعو أخواني لأخونا الهكر :( :( وجميع الإخوة الفلسطينيين

قمر الأحساء
25-07-2002, 10:21 AM
I Wish That Our Frind " The Hacker " Is Right .... He Most Be Right , I Hope .

REACH
26-07-2002, 07:34 PM
شباب تبون رأي بصراحه ...........
لازم ماندبلج الصوت لان من عيوبه

1-الصوت مال اللعبه عدل لانهم مسوينه بستيديوهات واحنا لما اندبلجه شنو النتيجه الصوت راح يكون رديئ .

2-من وين نييب اصوات عدله (حلوه). مع احتراماتي

3- ياخذ من وقت وايد ويزيد من صعوبه مهمتنا.

يعني رأي انخلي هذا الموضوع جذي يعني خلي الصوت مثل مااهو
وندر على شي ثاني مثل ترجمه الكتابه الي تطلع باللعبه

قمر الأحساء
27-07-2002, 10:53 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة drakula
شباب تبون رأي بصراحه ...........
لازم ماندبلج الصوت لان من عيوبه

1-الصوت مال اللعبه عدل لانهم مسوينه بستيديوهات واحنا لما اندبلجه شنو النتيجه الصوت راح يكون رديئ .

2-من وين نييب اصوات عدله (حلوه). مع احتراماتي

3- ياخذ من وقت وايد ويزيد من صعوبه مهمتنا.

يعني رأي انخلي هذا الموضوع جذي يعني خلي الصوت مثل مااهو
وندر على شي ثاني مثل ترجمه الكتابه الي تطلع باللعبه
أقول أخوي كان قصدنا أننا ندبلج جميع الأصوات
لأن توجد أصوات موجوده في اللعبه وليست التي في المقطع وأعتقد أن هذي الأصوات يجب دبلجتها ?:

قمر الأحساء
29-07-2002, 09:41 AM
الموضوع كان ساخن أول ما افتتح ............ وأشوف إنه برد هاليومين ?: ?: :(

Q Night
29-07-2002, 02:36 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ملك ألعاب الرعب
الموضوع كان ساخن أول ما افتتح ............ وأشوف إنه برد هاليومين ?: ?: :(

ما برد، بس إتجمد!!! :D :6

Alawi علوي
30-07-2002, 08:34 PM
آسف ياشباب على التأخير .. والسبب أني مشغول جداً بمشروع كبيييييييير :cool: مع أحد زملائي في العمل .. والمشروع لابد أن ينتهي بأسرع وقت لكي لاتُفقد قيمته :# لذا الموضوع ماخذ كل وقتي .

أما بالنسبة للأخ " ملك ألعاب الرعب" .. لقد أرفقت الملف الذي حدثتك عنه مع ردي هذا .. فك ضغط الملف وأنسخ الملف الذي بداخله في ملف الــ System32 و الــ System .. وإنشاء الله يضبط معاك البرنامج :أفكر: :-)

Alawi علوي
30-07-2002, 08:36 PM
هذا هو الملف

قمر الأحساء
03-08-2002, 01:38 AM
:-) شكرا أخوي علوي على الملف :-)

Alawi علوي
03-08-2002, 07:25 PM
أنا دايم في الخدمة أخوي "ملك ألعاب الرعب"

بس حبيت أنبه إنه أنا مسافر يو الخميس هذا إلى ((""البلاد"") ;-) فإذا كان في أحد يبغى مني شيء يتكلم .. بس ممكن أخش المنتدى من فترى إلى أخرى

السيؤني
14-08-2002, 06:05 PM
كيف الحال يا شباب .. أنا (علوي Alawi) أرجو ألا تكوني قد نسيتموني ..
أكلمك الآن من مدينة سيؤن بحضرموت .. والتي هي مسقط رأس أبي وأجدادي . :cool:
وأنا ماخذ إسمي الجديد (مؤقتاً) من مدينتي :-)
أطمنكم بسلامتي وبإسمي الجديد (مؤقتاً) ولا شايفين مالي داعي أطمنكم :#

قمر الأحساء
15-08-2002, 02:23 AM
هلا أخوي علوي كيف حالك نتمنى أنك تكون أنت ما نسيتنا

السيؤني
17-08-2002, 08:57 PM
أفا عليك أخوي "ملك ألعاب الرعب" مو أنا إلي ينسى

قمر الأحساء
08-09-2002, 05:04 AM
أخوي علوي تراك من تركتنا والموضوع برد واتجمد .... مافيه ردود ارجع لنا بسرعه وانقذ موضوعك من الموت :(
كأن الشباب هالأيام ما عندهم تجارب في التعريب . :( .

Alawi علوي
08-09-2002, 02:45 PM
آسف ياشباب على تأخر ردي .. مع أني وصلت يوم الثلاثاء .. لكن عبال ما أجدد الإشتراك أخذتلي وقت.

بالنسبة للأخ "ملك ألعاب الرعب" آسف على تأخر .. وعلى فكرة أنا معاي تجربة جديدة .. أحاول أكتبها اليوم أو بكرة :أفكر:

قمر الأحساء
19-09-2002, 02:03 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Alawi علوي
بالنسبة للأخ "ملك ألعاب الرعب" آسف على تأخر .. وعلى فكرة أنا معاي تجربة جديدة .. أحاول أكتبها اليوم أو بكرة :أفكر:
نحن بانتظار تجربتك وانشاء الله تكون تجربه ناجحه ومبهره ;-)